forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Share
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Sun Jun 20, 2010 6:13 am

    باراجواي تخشى مفاجات سلوفاكيا لدى مواجهتها بكأس العالم

    تأمل باراجواي في مواصلة هيمنة منتخبات امريكا الجنوبية على نهائيات كأس العالم عندما تواجه سلوفاكيا الاحد وتتطلع لتسجيل أهداف لكنها تخشى الهجمات المرتدة للمنافس.
    وشكلت منتخبات امريكا الجنوبية بقيادة الارجنتين المتألقة المصدر الرئيسي للامتاع في النهائيات المقامة في جنوب افريقيا حيث حققت خمسة انتصارات وتعادلت مرتين. وتبدو باراجواي عازمة على معادلة الاداء الذي قدمته جاراتها الأكبر.
    ويعاني المهاجم روكي سانتا كروز الذي حل بديلا في المباراة التي تعادلت فيها باراجواي أمام ايطاليا بطلة العالم من شد عضلي وقال للصحفيين انه يتوقع مباراة مفتوحة بشكل أكبر أمام سلوفاكيا الاحد بسبب الطبيعة الهجومية للمنتخبين.
    لكن المهاجم طويل القامة حث لاعبي فريقه على ضرورة الحذر وقال للصحفيين "يمكن أن نواجه مفاجأة مخيفة عن طريق الهجمات المرتدة لأن سلوفاكيا تقوم بذلك بشكل جيد جدا."
    وتعادلت باراجواي مع ايطاليا 1-1 وهي نفس النتيجة التي انتهت بها المباراة الاخرى في المجموعة السادسة بين سلوفاكيا ونيوزيلندا لتتساوى المنتخبات الاربعة برصيد نقطة واحدة. وظلت ايطاليا وباراجواي من المرشحين للتقدم الى مراحل خروج المغلوب.
    وسيمهد فوز باراجواي على سلوفاكيا - التي ستواجه ايطاليا في المباراة الثالثة - الطريق وبشكل كبير أمام الفريق القادم من امريكا الجنوبية للمرور الى الدور الثاني بأمان قبل المباراة الثالثة والأخيرة بالمجموعة التي ستجمعه بنيوزيلندا غير المرشحة للصعود في 24 يونيو الجاري كما قد يضع حدا لأول مشاركة لسلوفاكيا في نهائيات كأس العالم.
    وقال كريستيان ريفيروس لاعب خط وسط منتخب باراجواي للصحفيين الجمعة "كل شيء يعتمد علينا الان وعلى دقتنا في التعامل مع الكرة. نعتقد أن سلوفاكيا لن تلعب بحرية كبيرة لأن التعادل ليس جيدا بالنسبة لها كما انه ليس جيدا بالنسبة لنا."
    وسيلعب الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب منتخب باراجواي بطريقة 4- 3-3 على استاد فري ستيت حيث سيحل سانتا كروز محل اورليانو توريس لينضم الى نلسون بالديس ولوكاس باريوس في الهجوم.
    ولم يظهر لاعبو أو مسؤولو المنتخب السلوفاكي سوى نادرا منذ تعادل الفريق مع نيوزيلندا وتجنب المدرب فلاديمير فايس وسائل الاعلام ويقضي وقته في التخطيط لمفاجأة.
    وقالت ماريانا كيزماروفا المتحدثة باسم الفريق "لا يرغب المدرب في تشتيت تركيز اللاعبين بسبب وسائل الاعلام. يأتي هذا بسبب تلك المباراة (أمام نيوزيلندا)."
    وأضافت "انه يرغب في ان يكونوا في غاية التركيز كفريق."
    ولا يعاني فايس من غياب اي لاعب بسبب الاصابة ويتوقع ان يجري تغييرا واحدا في التشكيلة الاساسية حيث سيحل لاعب الوسط ميروسلاف ستوك بديلا للمهاجم ايريك يندريسك.
    ومن المرجح أن يدفع هذا التغيير بستانيسلاف سيستاك للتقدم الى خط الهجوم بدلا من خط الوسط ليلعب الى جوار روبرت فيتك الذي سجل هدف سلوفاكيا في المباراة الاولى بينما سيلعب ستوك خلف المهاجمين.
    ولم تتجاوز باراجواي الدور الثاني في سبع مشاركات في البطولة لكنها وعقب تمكنها من الفوز على البرازيل والارجنتين في التصفيات تعتقد أن بامكانها ان تتبوأ مكانها بين الكبار





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Sun Jun 20, 2010 6:14 am

    الفرصة متاحة أمام أبطال العالم للتعويض عند مواجهة نيوزيلندا

    ستكون الفرصة متاحة امام المنتخب الايطالي حامل اللقب للتعويض عندما يتواجه الاحد مع نظيره النيوزيلندي على ملعب "مبومبيلا ستاديوم" في نيلسبروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب افريقيا 2010.
    وكان "الازوري" استهل حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به قبل اربعة اعوام على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح ، بتعادله مع الباراجواي 1-1 في مباراة قدم خلالها رجال المدرب مارتشيلو ليبي اداء "مقبولا" تميز بالاندفاع والعزيمة الا انهم لم ينجحوا في الوصول الى شباك المنتخب الاميركي الجنوبي العنيد الذي افتتح التسجيل في الشوط الاول ، قبل ان ينجح لاعب وسط روما دانييلي دي روسي في تجنيب بلاده بداية كارثية بادراكه التعادل في الشوط الثاني.
    ومن المؤكد ان الخطأ سيكون ممنوعا على "الازوري" في مواجهته مع "أول وايتس" الذي يدخل الى هذه المواجهة غير المتكافئة بعنويات مرتفعة ، بعد ان سجل نقطته الاولى في النهائيات بتعادله مع سلوفاكيا 1-1 بهدف قاتل سجله وينستون ريد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
    ومن المرجح ان يدخل الايطاليون اللقاء مهاجمين منذ البداية لانهم لا يريدون ان يمنحوا المنتخب الاوقياني المشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد 1982 اي فرصة لالتقاط انفاسه ، والحصول على الثقة التي يمكن ان تخوله لتحقيق مفاجأة مدوية قد تعيد الايطاليين بالذاكرة الى مونديال 1986 عندما تنازل عن اللقب الذي توج به عام 1982 بخروجه من الدور الثاني للمونديال المكسيكي على يد فرنسا (صفر-2).
    ويدخل المنتخب الايطالي الى مباراته مع منتخب المدرب ريكي هيربرت دون حارسه الكبير جانلويجي بوفون الذي تعرض للاصابة خلال الاحماء قبل المباراة امام البارجواي لكنه تحامل على الاوجاع التي عانى منها في ظهره وخاض الشوط الاول قبل ان يترك مكانه خلال استراحة الشوطين لحارس كالياري فيديريكو ماركيتي.
    ومن المرجح ان لا يواصل حارس يوفنتوس المشوار مع ابطال العالم في جنوب افريقيا بحسب ما اشارت صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الايطالية التي المحت الى امكانية ان تكون مسيرة الحارس العملاق البالغ من العمر 32 عاما اصبحت في خطر لانه يعاني من مشكلة مزمنة.
    وكشف رئيس الطاقم الطبي في "الازوري" انريكو كاستيلاكي ان المشكلة التي يعاني منها بوفون "خطيرة"، مضيفا "في الوقت الحالي من المستحيل ان نحدد متى سيعود"، وذلك رغم النبرة المطمئنة لنائب رئيس الاتحاد الايطالي ديميتريو البرتيني الذي قال "نحن واثقون من ان الحارس سيتعافى بسرعة".
    ومن المرجح ان يحاول اطباء المنتخب ان يمنحوا بوفون حقن كورتيزون في ظهره ، لكن من المستبعد ان يصلوا الى نتيجة لان الحارس يحتاج الى عملية جراحية لمعالجة الضرر في عصب عموده الفقري.
    ولعب بوفون دورا اساسيا في قيادة ايطاليا الى لقب مونديال المانيا 2006 حيث حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات خلال النهائيات ولم يتلق مرماه سوى هدفين ، الاول بنيران صديقة سجله عن طريقه الخطأ زميله كريستيانو زاكاردو ضد الولايات المتحدة والثاني من ركلة جزاء سجلها زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية ضد فرنسا.
    يذكر ان بوفون بدأ مسيرته مع المنتخب الاول في الـ19 من عمره عندما حل بدلا من جانلوكا باليوكا المصاب خلال تصفيات مونديال 1998 امام روسيا ، ثم فرض نفسه تدريجيا في المنتخب وكان الحارس الاساسي في تصفيات كأس اوروبا 2000 ، الا ان الاصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده الى المباراة النهائية قبل ان تخسر امام فرنسا بالهدف الذهبي.
    ولم يغب بوفون عن الاحداث الكبرى مع منتخب بلاده منذ حينها حيث كان اساسيا في مونديال 2002 وكأس أوروبا 2004 ومونديال 2006 وكأس اوروبا 2008 حيث ارتدى شارة القائد بسبب غياب زميله فابيو كانافارو بسبب الاصابة.
    كما ان "الازوري" سيفتقد مجددا نجم وسط ميلان اندريا بيرلو الذي غاب عن المباراة الاولى ، لكنه قد يشارك امام سلوفاكيا في الجولة الاخيرة.
    ومن المرجح ان يبدأ ليبي اللقاء باشراك الجناح الايمن ماورو كامورانيزي منذ البداية بعد تعافيه بشكل كامل من الاصابة ، علما بان لاعب يوفنتوس الذي لعب دورا اساسيا في فوز الايطاليين بلقبهم الرابع قبل اربعة اعوام ، دخل في الشوط الثاني خلال مباراة الباراجواي.
    وستكون مواجهة الاحد الثانية بين ايطاليا ونيوزيلندا بعد تلك التي جمعتهما وديا العام الماضي في جنوب افريقيا قبيل انطلاق كأس القارات ، وفازت الاولى 4-3 ، في مباراة تقدم خلالها "اول وايتس" في ثلاث مناسبات قبل ان يخسر في نهاية المطاف.
    ويأمل عشاق "الازوري" ان يتخلى الاخير عن تقليده في دور المجموعات وان يحسم هذه المواجهة لكي يجنبهم عذاب ومعاناة الدقائق التسعين الاخيرة ، رغم ان الفوز على النيوزيلنديين لا يمنح ايطاليا بطاقة الدور الثاني لان الحسم سيكون في الجولة الاخيرة لان كل من المنتخبات الاربعة تملك نقطة واحدة وهناك احتمال ان ينتهي الدور الاول وفي رصيد كل منها اربع نقاط وحينها سيحتكم الى فارق الاهداف ، ما يعزز من اهمية ان ينجح الايطاليون في تسجيل اكبر عدد ممكن من الاهداف في مباراة الأحد بيد ان الامور لن تكون سهلة على الاطلاق.
    ورأى مهاجم "أول وايتس" روري فالون ان التغلب على ايطاليا من شأنه ان يقلب المعايير ويغير الخارطة الكروية في بلاده التي تعتبر "مهووسة" بلعبة الركبي مع منتخب "أول بلاكس" الذي يعتبر من الافضل في العالم.
    وأضاف فالون في حديث لموقع الاتحاد الدولي "هذا ما نحاول القيام به. نسعى لان نكون في المقدمة واظهار ان كرة القدم هي الرياضة الاولى في العالم وان نيوزيلندا تأخذ ذلك بعين الاعتبار. عندما تغلبنا على البحرين ، توجهت الانظار الينا واصبحنا محط اهتمام. واذا نجحنا في التأهل الى الدور الثاني ، فاننا سنكون قادرين على تغيير وجه نيوزيلندا كرويا".
    ما من شك في ان التغلب على ايطاليا سيكون بمثابة مفاجأة مدوية جدا في تاريخ كأس العالم ، لكن "الازوري" اعتاد ان يكون ضحية المفاجات المدوية ولعل ابرزها عام 1966 عندما خسر امام كوريا الشمالية وعام 2002 عندما خرج من الدور الثاني على يد كوريا الجنوبية، علما بان أبطال العالم اختبروا خيبة الخروج من الدور الاول خمس مرات اعوام 1950 عندما تنازلوا باكرا عن اللقب الذي توجوا به عام 1938، و1954 و1962 و1966 و1974.
    لكن ليبي الباحث عن ان يكون اول مدرب يحتفظ باللقب بعد مواطنه فيتوريو بوتزو (1934 و1938)، بدا هادئا وواثقا من قدرة فريقه على تجاوز حاجز الدور الثاني رغم التعادل امام الباراجواي ، معربا عن رضاه على الاداء الذي قدمه لاعبوه، مضيفا "لم ار في حياتي منتخبا يأتي الى كأس العالم ويحقق انطلاقة قوية. كل منتخب يحتاج الى ان ينضج على مدى البطولة ويحقق هذا الامر من خلال نتائجه فيها".
    وتابع "بالطبع ، لسنا في كامل مستوانا، لكن الامر سيان على الجميع ، انا راض تماما عن تطور اداء فريقي".
    واوضح "استطيع القول بان 70 في المئة من لاعبي الفريق جاهزين من الناحية البدنية، وعندما يتحسن مستوى الاخرين ، فاننا سنسجل اهدافا ونخلق المزيد من الفرص. لا داعي للقلق على الاطلاق".
    ولم يخب ظن ليبي على الرغم من عدم قدرة فريقه على اختراق دفاعات الباراجواي بقوله "يجب الاعتراف بان منافسنا كان فريقا صلبا ، كما انه لم يتخط خط الوسط سوى اربع مرات طوال الدقائق التسعين ، من هنا صعوبة ايجاد مساحات كبيرة".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by Eng Mady on Sun Jun 20, 2010 6:16 am

    يالا اتغلبوا انتوا كمان
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Sun Jun 20, 2010 6:20 am

    إيطاليا ونيوزيلندا
    يسعى منتخب إيطاليا لاستغلال مباراة نيوزيلندا في الجولة الثانية من سباق المجموعة السادسة، للعثور على حلول هجومية افتقدها الأتزوري أمام باراجواي.
    فإيطاليا ظهرت متماسكة أمام باراجواي في الجولة الافتتاحية من المونديال، لكن الفريق افتقد للفاعلية الهجومية، ما يأمل مارتشيللو ليبي مدرب الأتزوري في حله أمام نيوزيلندا.
    وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية إلى نية ليبي تغيير الخطة من 4-2-3-1 إلى 4-4-2، على أمل زيادة قدرة الفريق الهجومية.
    وقال ليبي عن المباراة: "لا يوجد منتخب في البطولة كلها ظهر بشكل رائع خلال الجولة الأولى، الكل يحتاج للوقت حتى يصل لقمة مستواه".
    واستطرد "تطورنا كثيرا خلال الأيام الماضية على المستوى البدني، ونفسيا أصبحنا جاهزين أكثر للمهمة".
    وبرغم أن مهمة إيطاليا تبدو سهلة أمام منافس يحتل المركز الـ74 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلا أن ليبي يرى عكس ذلك.
    وعلق المدرب الذي فاز بمونديال 2006 "لن أخدعكم، نيوزيلندا أضعف منا على مستوى المهارات، لكنها تملك فريقا قويا بدنيا، لذلك المباراة ليست سهلة".
    في المقابل، يبحث منتخب نيوزيلندا عن فوز يغير تاريخ البلاد على مستوى كرة القدم، وذلك بحسب مهاجم الفريق روي فالون.
    فالون صرح "الفوز على إيطاليا سيكون نقطة فارقة في تاريخ البلاد، ونحن نسعى لتحقيق هذا الحلم".
    أخبار الفريقين
    يلعب الحارس الإيطالي فدريكو ماركيتي أول مباراة له كأساسي في كأس العالم، بعدما أبعدت الإصابة النجم الأول للأتزوري جيانلويجي بوفون.
    وعقب ماركيتي على ذلك "بوفون طالبني بالهدوء، كل هدفي هو استغلال الفرصة، أريد أن يرى العالم ما أستطيع تقديمه".
    ولازال منتخب إيطاليا مفتقدا لجهود أبرز لاعبيه على مستوى صناعة الفرص أندريا بيرلو للإصابة، ويٌنتظر أن يحتل موقعه ريكاردو مونتاليفو إلى جوار دانيلي دي روسي.
    وتكهن الإعلام الإيطالي بأن فيتشنزو ياكوينتا سيشارك كمهاجم صريح في المباراة إلى جوار ألبرتو جيلاردينو، بعدما لعب أمام باراجواي على الجناح.
    ويحافظ سيموني بيبي على موقعه كجناح، فيما يفاضل ليبي بين كلاوديو مراكيزيو وأنطونيو دي نتالي وماورو كامورانيزي للعب على الجبهة الأخرى.
    في المقابل، استعاد منتخب نيوزيلندا جهود لاعب الوسط تيم براون بعدما تعافى من إصابته في الكتف.
    يستحق المشاهدة
    إيطاليا .. سيموني بيبي
    يعد بيبي العلامة المضيئة في إيطاليا أمام باراجواي، بعدما ظهر بمستوى طيب سواء في الشوط الأول كجناح أيمن، أو حتى حين انتقل للجبهة اليسرى مع الشوط الثاني.
    ويملك اللاعب الذي وقع ليوفنتوس قبل بداية المونديال سرعة كبيرة، تجعله أحد أخطر أسلحة الأتزوري أمام نيوزيلندا.
    نيوزيلندا .. وينستون ريد
    قدم ريد مباراة نموذجية في الجولة الافتتاحية من البطولة، إذ كان صلدا في خط دفاع فريق الكيوي، بل وسجل الهدف القاتل لنيوزيلندا في شباك سلوفاكيا.
    وسيكون دور ريد كبيرا في مواجهة أبطال العالم، خاصة في ظل رغبة ليبي بتقديم عرض هجومي قوي وتطبيق خطة لا تتسم بالتأمين الدفاعي المعروف عن الأتزوري





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Sun Jun 20, 2010 6:20 am

    باراجواي وسلوفاكيا
    يحاول منتخب سلوفاكيا التعافي من صدمة هدف نيوزيلندا في اللحظات الأخيرة من مباراته المونديالية الأولى، وذلك حين يلاقي باراجواي في الجولة الثانية من البطولة.
    وقال روبرت فيتيك حارس سلوفيكيا: "كانت لحظة كارثية لنا، وأخشى أن تؤثر علينا في باقي مشوارنا بالبطولة".
    في المقابل، كاد منتخب باراجواي أن يحصد فوزا ثمينا من إيطاليا، لكن دانيلي دي روسي حرم الفريق اللاتيني من نقطتين.
    ويسعى منتخب باراجواي من قنص ثلاث نقاط في مواجهة سلوفيكيا، حتى يرفع حظوظه في التأهل للدور الثاني.
    أخبار الفريقين
    يدعم روكي سانتا كروز منتخب باراجواي في مواجهة سلوفاكيا بعدما تعافى من إصابته، واستعاد لياقته البدنية المعهودة.
    في المقابل، استعاد منتخب سلوفاكيا جهود ميروسلاف ستوك، وغالبا سيلعب أساسيا على حساب إريك جيدريسيك.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by Eng Mady on Mon Jun 21, 2010 12:18 am

    ايطاليا بخ
    avatar
    basbosa
    مهاجم
    مهاجم

    Posts : 3748
    Points : 3776
    Reputation : 5
    Join date : 2009-10-02

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by basbosa on Mon Jun 21, 2010 12:29 am

    هى الفرق الكبيرة شاربه ايه
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 1:07 am

    يا خيبتها

    حامل اللقب شكله حيروح





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by Eng Mady on Mon Jun 21, 2010 1:11 am

    بهدف لكل فريق..


    تعادل بطعم الخسارة لإيطاليا أمام نيوزيلندا

    فشل المنتخب الإيطالى فى تحقيق أول فوز له فى مونديال جنوب أفريقيا 2010، وسقط فى فخ التعادل مجددا أمام نظيره النيوزيلندى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم فى الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

    تقدم شانى سميتلز لنيوزيلاندا فى الدقيقة 7 من الشوط الأول، قبل أن يدرك فينشينسو ياكوينتا هدف التعادل لإيطاليا فى الدقيقة 29 من نفس الشوط . بهذه النتيجة، تربعت بارجواى على قمة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما تحتل إيطاليا المركز الثانى برصيد نقطتين، تليها نيوزيلندا بنفس الرصيد، و أخيرا سلوفاكيا بنقطة وحيدة.

    شوط مثير
    إثارة شديدة شهدها الشوط الاول الذى بدأ حماسيا وقويا من الفريقين، خاصة بعد نجاح نيوزيلندا فى احراز هدف مبكر عن طريق شانى سميتلز مهاجم الفريق فى الدقيقة 7 من اللقاء، مستغلا كرة عرضية داخل منطقة الـ 18 أخطأ فابيو كانافارو مدافع إيطاليو التعامل معها، ليضعها سميتلز بسهولة داخل الشباك الإيطالية.

    بعد الهدف النيوزيلندى، اشتعلت المباراة وخاصة من جانب الإيطاليين الذين سيطروا على تماما وأمطروا مرمى نيوزيلندا بالعديد من الهجمات والتصويبات، كان أخطرها تسديدتا زامبروتا فى الدقيقة 22 والتى مرت فوق العارضة، وجلاردينينو التى ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى نيوزيلندا.

    وتحمل الدقيقة 29 خبرا سارا للايطاليين، عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة دى روسى بعد إعاقته من جانب الدفاع النيوزيلندى، نجح من خلالها ياكوينتا فى إدراك هدف التعادل للأتزورى، وتتواصل الهجمات الإيطالية على مرمى نيوزيلندا ولكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بهدف لكل منهما.

    عقم إيطالى
    مع بداية الشوط الثانى يدفع مارشيللو ليبى المدير الفنى لإيطاليا بتغيريين بنزول الثنائى كاميرونيزى ودى ناتالى على حساب بيبى وجلاردينينو لتنشيط هجوم الأتزورى، ومع هذا لم يقدم الفريق الإيطالى المستوى المطلوب فى الشوط الثانى ولم يشكل أى خطورة إلا فى الدقيقة 70 بتسديدة صاروخية من مانتليفو من خارج منطقة الـ 18 لينقذها حارس نيوزيلاندا ببراعة.

    وفى الدقائق العشر الأخيرة، يكثف لاعبو إيطاليا هجومهم على مرمى نيوزيلاندا وفى الدقيقة 80 يسدد ياكونتا كرة رأسية فى اتجاه مرمى نيوزيلاندا ولكنها تصطدم بأحد المدافعين وتمر خارج الملعب ، تلاها تسديدتان من كاميرونيزى ودى ناتالى فى الدقيقتين 82 و 83 ولكنهما مرتا خارج الملعب، وتتوالى الدقائق المتبقية من عمر المباراة دون أن تسفر عن أى جديد لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

    تقييم اللاعبين
    ايطاليا
    ماركيتا 7
    زامبروتا 7
    كانافارو 4
    كيللينى4
    كريسكيتو5
    دى روسى 5
    مونتليفو6
    ماركيزيو5
    بيبى3
    ياكوينتا6
    جلاردينينو6
    البدلاء
    كاميرونيزى6
    دى ناتالى 6
    بيزينى4

    نيوزيلاندا
    باستون 8
    رايد 7
    نيلسن7
    فيسليتش7
    سميث6
    توس7
    اليوث6
    لوكياد 6
    فالون5
    كيلين5
    سميلتز6
    البدلاء
    كريس وود 5
    جيرمى كرسبى5
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 1:16 am

    شكرا يا مادي





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 1:47 am

    باراجواي تحقق فوزا سهلا على سلوفاكيا في مباراة من جانب واحد


    ضاعف منتخب باراجواي من حظوظه في التأهل للدور الثاني من منافسات كأس العالم بجنوب إفريقيا قبل مواجهة نيوزيلاندا في الجولة الأخيرة وذلك بعدما حقق فوزا سهلا على نظيره المنتخب السلوفاكي بهدفين نظيفين.

    ففي الشوط الأول إستطاع منتخب باراجواي أن يمتلك زمام الأمور حيث سيطر لاعبوه على الكرة منذ بداية شوط المباراة الأول ليسددوا عدة كرات جاءت بجوار المرمى السلوفاكي عن طريق نيلسون فالديز وسانتا كروز ولوكاس باريوس.

    وانتظر منتخب باراجواي حتى الدقيقة الـ27 من زمن الشوط الأول وذلك لإحراز هدف المباراة الأول عن طريق إنريكي فيرا الذي تلقى كرة بينية رائعة من مواطنه لوكاس باريوس ليسددها فيرا على يمين يان موتشا حارس مرمى سلوفاكيا لستكن الشباك.

    وفي الدقيقة 39 تهيأت كرة أمام سانتا كروز إثر تباطئ مدافع سلوفاكيا في إبعاد الكرة لينطلق سانتا كروز داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية على يمين حارس سلوفاكيا الذي أبعدها بقدمه خارج المرمى.

    وقد شهدت بداية الشوط الثاني أداءا أكثر تواضعا للفريقين من الشوط الأول حيث تبادل الفريقان الكرة دون النجاح في الوصول لمرمى الفريقين.

    وفي الدقيقة 72 نفذ سانتا كروز كرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل لرأس انريكي فيرا الذي سددها بجوار القائم الأيمن للحارس موتشا.

    بعد ذلك سدد أوريليانو توريس كرة قوية على حدود منطقة الجزاء لكنها تعتلي عارضة المنتخب السلوفاكي بقليل.

    وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق يسدد كريستيان ريفيروس كرة قوية بيسراه على حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك المنتخب السلوفاكي معلنا فوز منتخب باراجواي بهدفين دون رد.

    وقبل إعلان حكم المباراة أيدي ماييه نهاية المباراة بدقيقة واحدة أبعد الحارس الباراجوياني كرة قوية سددها السلوفاكي روبيرت فيتيك بيمناه ليحولها الحارس لركلة ركنية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 1:48 am

    الشبح الإيطالي ينحني أمام مغامرة نيوزيلندا بتعادل مخيب للأمال


    واصل المنتخب الايطالي عروضه المخيبة للأمال بعدما تعادل مع المنتخب النيوزيلندي الهزيل بهدف لكل فريق ليعقد من موقفه في المجموعة التي صار تأهله محل شك بسبب النتائج الهزيلة التي يحققها .

    المنتخب الايطالي تلقى الصدمة النيوزيلندية مبكراً للغاية وبالتحديد في الدقيقة السابعة عندما سجل سميلتز الهدف الأول لمنتخب بلاده من كرة عرضية اثبتت الاعادة التليفزيونية وجود تسلل فيها .

    وحاول الطليان العودة للمباراة ولكن بدون أداء هجومي فعال أو أسلوب منظم بل من خلال تسديدات عشوائية لم تمثل الخطورة المطلوبة على مرمى نيوزيلندا .

    وكاد مونتوليفو أن يعيد المنتخب الايطالي للمباراة عندما سدد كرة صاروخية ارتدت من القائم الأيمن لتضيع فرصة في غاية الخطورة من حامل لقب المونديال .

    وأخيراً ينجح الطليان في التعديل عندما تحصل دي روسي على ركلة جزاء ينفذها ياكوينتا بنجاح داخل مرمى المنتخب النيوزيلندي ليتعادل الفريقان بهدف لكل فريق .

    وفي الشوط الثاني يتواصل الضغط الايطالي عن طريق الكرات العرضية من جانب زامبروتا وكريشيتو ولكن بدون تنظيم أو تكتيك واضح للمنتخب الايطالي .

    ويسدد دي روسي كرة رائعة يبعدها نجم المباراة الأول باستون حارس مرمى نيوزيلندا قبل أن يخترق زامبروتا الدفاع النيوزيلندي ويسدد كرة ترتد من الدفاع المتكتل أمام مرماه .

    وكاد سميلتز أن يسجل الهدف الثاني عندما اخترق من الجانب الأيسر بشكل رائع ليسدد كرة قوية تمر بجوار القائم لتضيع فرصة في غاية الخطورة من نيوزيلندا .

    ويحاول كيليني ومونتوليفو عن طريق التسديدات البعيدة إلا أن كل الفرص تضيع بلا جدوى حتى يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً تعادل الفريقان بهدف لكل منهما .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by Eng Mady on Mon Jun 21, 2010 1:54 am

    العفو يااسامه Smile
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 2:17 am

    تعادل تاريخي لنيوزيلندا مع إيطاليا يبقي الصراع مفتوحًا بالمجموعة السادسة

    سطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله نفسه بطلاً للمواجهة بين إيطاليا ونيوزيلندا التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب مبومبيلا نيلسبروت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، ضمن نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

    تقدم المنتخب النيوزيلندي أولاً عن طريق شاني سميلتز في الدقيقة السابعة، وعادل فينتشينزو ياكوينتا النتيجة لبطل العالم في الدقيقة الـ 29 من ركلة جزاء.

    وتساوى الفريقان بنقطتين لكل منهما، خلف البارجواي المتصدرة بأربع نقاط، فيما تذيلت سلوفاكيا المجموعة بنقطة وحيدة حصدتها من التعادل مع نيوزيلندا.

    ورغم أن هذه النتيجة تعد تاريخية للفريق النيوزيلندي، إلا أنه يتطلب منه تحقيق الفوز على بارجواي الجولة المقبلة، للتأهل للدور الثاني، وهو أمر يعد صعبًا في ظل أفضلية الفريق اللاتيني.

    وتعد هذه النتيجة استمرارا للنتائج التي عصفت بالفرق الكبرى في البطولة، ما يهدد بخروجها المبكر من المونديال الذي يجرى للمرة الأولى في القارة الأفريقية.

    ورغم أن هذه النتيجة تعد سيئة لحامل اللقب، إلا أن تأهله ما زال بيده إذ أن الفوز في مباراته الأخيرة أمام سلوفاكيا يضمن له التأهل مباشرة دون النظر لنتيجة اللقاء الثاني بين البارجواي ونيوزيلندا.

    جاء الشوط الأول جيد المستوى، وجد فيه حامل اللقب نفسه متأخرًا بهدف عندما تقدمت نيوزيلندا عن طريق شاني سميلتز مستغلا خطأ كانافارو الذي فشل في إبعاد كرة طولية، ووضع الكرة في الشباك، مسجلاً الهدف الأول رغم أنه كان متسللاً.

    وحفز هذا التخلف بطل العالم، فشدد من ضغطه بغية إحراز هدف التعديل، وكان بوسعه تحقيق هذا الهدف في الدقيقة الـ 17، عندما تهيأت الكرة أمامه وهو على بعد ياردتين من المرمى، ولكنه أطاح بها فوق العارضة.

    وواصل الفريق الإيطالي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ولكنها تمر فوق القائم في الدقيقة الـ 22.

    وشدد حامل اللقب من ضغطه وردت العارضة تسديدة ريكاردو مونتوليفو، في الدقيقة الـ 25 .

    واحتسب الحكم الجواتيمالي كالوس باتريس ركلة جزاء لصالح إيطاليا في الدقيقة الـ 28، نجح فينتشينزو ياكوينتا في تنفيذها بنجاح في الدقيقة الـ 29.

    وواصل الفريق الإيطالي ضغطه، ولكنه فشل في إحراز هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، وانتظار حسم النتيجة للشوط الثاني.

    وواصل المنتخب الإيطالي ضغطه طوال الشوط الثاني، إلا أنه فشل في صنع أي هجمات خطرة تحقق له الفوز، في حين كان الفريق النيوزيلندي هو الأخطر رغم لجوئه للدفاع، عن طريق الهجمات المرتدة التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحه





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 2:34 am

    ليبي: الحظ السيئ لازمنا ولكني أثق في اللاعبين

    نسب مارتشيللو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأحد التعادل الذي وقع فيه الأتزوري أمام نيوزيلاندا (1-1)، إلى الحظ السيئ الذي لازم الفريق طوال المباراة.
    وقال ليبي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "الحظ السيئ فلعها معنا مثلما حدث في مباراة باراجواي عندما تلقينا هدف في الأول ثم تداركناه ولكننا تفاعلنا اليوم بحزم ولكن الدفاع النيوزيلاندي كان جيدا جدا".
    وعلى الرغم من ذلك أعترف بأن الأتزوري يجب أن "يهاجم بفعالية أكبر" خلال مباراته الأخيرة أمام سلوفاكيا.
    وأوضح "لا أعتقد أن المشكلة تتعلق باللاعبين فهم بذلوا كل ما استطاعوا فعله ولكننا يجب أن نكون فعاليين بشكل أكثر".
    ورفض ليبي أن تكون ضربة الجزاء التي تعادلت منها إيطاليا عبر فينتشينزو ياكوينتا موضع تساؤل وعلامات استفهام، مشيرا في الوقت نفسه لرفضه تعرض تأهل بلاده لدور الـ16 إذا أمكن "للقيل والقال".
    وكان ريكي هيربريت المدير الفني لمنتخب نيوزيلاندا قد وصف قرارات حكم المباراة بالـ"غريبة" وذلك عند سؤاله عن ضربة الجزاء.
    ولم يؤكد ليبي إمكانية إشراك نجم الوسط أندريا بيرلو الغائب للإصابة في مباراة الخميس المقبل أمام سلوفاكيا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 2:37 am

    العجز الإيطالي يمنح نيوزيلندا تعادلا تاريخيا


    استغل منتخب نيوزيلندا عجز إيطاليا الهجومي، وحقق تعادلا ثمينا بهدف لمثله في الجولة الثانية من سباق المجموعة السادسة.
    وحصد فريق نيوزيلندا ثاني نقطة في تاريخ مشاركاته بالمونديال، بعد التعادل مع سلوفاكيا ثم إيطاليا في نسخة 2010 من البطولة.
    وبات لنيوزيلندا فرصة في التأهل للدور الثاني، بل وفي صدارة الجموعة لو نجح فريقها في الفوز على باراجواي خلال الجولة الأخيرة من السباق، بعدد وافر من الأهداف.
    بينما فشل أبطال العالم في تحقيق فوز ببطولة 2010، وارتفع رصيد فريق مارتشيللو ليبي إلى نقطتين من تعادلين، ليقبع وراء باراجواي متصدرة الترتيب بأربع نقاط.
    وأصبح منتخب إيطاليا مطالبا بالفوز على سلوفاكيا في الجولة الثالثة من البطولة، حتى يأمن خطر توديع البطولة من بابها الخلفي، بدلا من الدفاع عن اللقب.
    تقدم شين سميلز في الدقيقة السابعة للفريق الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، وتعادل فيتشنزو ياكوينتا للأتزوري في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.
    أتزوري فقير


    برغم محاولات ليبي منح صبغة هجومية لفريقه بتعديل طريقة اللعب إلى 4-4-2، والاعتماد على ثنائي في خط المقدمة يتمركز داخل منطقة جزاء نيوزيلندا، إلا أن الأتزوري ظهر فقيرا في محاولاته على المرمى.
    وبالكاد، كان منتخب إيطاليا يصل إلى حدود منطقة نيوزيلندا في الدقائق الأولى من المباراة، دون تهديد لحارس مرمى فريق الكيوي.
    ثم صدم منتخب نيوزيلندا أبطال العالم بهدف مباغت، حين اصطدمت ركلة حرة بفابيو كانافارو مدافع إيطاليا، وتابعها سميلز بقدمه داخل مرمى ماركيتي، الذي احتل عرش جيانلويجي بوفون الغائب عن الأتزوري للإصابة.
    وبعد الهدف مباشرة، لجأ منتخب نيوزيلندا للدفاع عن تقدمه، وحاول الأتزوري الهجوم بكل خطوطه.
    وجاءت معظم الفرص الإيطالية في الشوط الأول من الخط الخلفي الأزرق، في ظل فقر واضح في إمكانات مهاجمي الأتزوري ياكوينتا والبرتو جيلاردينو.
    فمع الدقيقة 16، كاد جورجيو كيلليني أن يسجل في شباك نيوزيلندا حين وصلته الكرة داخل منطقة جزاء خصمه دون رقابة، لكن المدافع الأعسر صوب في السماء.
    ورد القائم الأيمن لمرمى نيوزيلندا أخطر فرص إيطاليا في المباراة، والتي صنعها ريكاردو مونتاليفو ارتكاز الأتزوري بتصويبة أرضية قوية.

    مهاجمو إيطاليا لا يسجلون إلا من ركلات جزاء
    وفي الدقيقة التالية مباشرة، واصل دانيلي دي روسي لاعب وسط إيطاليا تألقه في البطولة، وحصل لبلاده على ركلة جزاء، حولها ياكوينتا إلى هدف التعادل.
    تغييرات ليبي
    تراجع إيقاع إيطاليا بعد التعادل حتى نهاية الشوط الأول، ما دفع ليبي للتبكير بتغييراته مع بداية النصف الثاني من اللقاء، وألقى بأنطونيو دي نتالي وماورو كامورانيزي.
    ضغط منتخب إيطاليا على نيوزيلندا التي تراجع لاعبوها للخلف، لكن تصويبات دي روسي ومونتاليفو المتتالية لم تجد متابعة من خط الأتزوري الهجومي.
    فحاول ليبي مجددا إلقاء بطاقة ثالثة هجومية، بأن دفع بجيامبولو باتزيني مهاجم سامبدوريا، إلا أن الأخير لم يلمس الكرة إلا في ثلاث مناسبات، دون فاعلية تذكر.
    بل وكاد منتخب نيوزيلندا أن يباغت دفاع إيطاليا المتقدم، إذ راوغ كريس وود رقيبه كانافارو، وصوب كرة رائعة، مرت بمسافة بسيطة بجوار قائم الأتزوري الأيسر.
    ومع إطلاق الحكم صافرة النهاية، وضحت النتيجة جلية على وجه ليبي الذي لم ينتبه حتى إلى أن مدرب نيوزيلندا يحاول مصافحته.
    ذلك كون مهمة الأتزوري تعقدت في مجموعة كانت تبدو سهلة للغاية قبل انطلاق المونديال أمام أبطال العالم.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 2:39 am

    باراجواي تتصدر مجموعتها بهدفين في سلوفاكيا


    تصدر منتخب باراجواي المجموعة السادسة بالفوز على سلوفاكيا بهدفين دون رد يوم الأحد في الجولة الثانية من كأس العالم 2010.
    أحرز ثنائية منتخب باراجواي إنريكي فيرا وكريستيان ريفيروس في الدقيقتين 27 ،86.
    وزاد هذ الفوز من حظوظ باراجواي في التأهل إلى الدور الثاني من المونديال، خاصة وإنها ستختتم مشاورها في دور المجموعات بلقاء منتخب نيوزيلندا.
    ومازال الأمل متاح لباقي فرق المجموعة في التأهل للدور الثاني حتى مباريات الجولة الثالثة.
    وقدمت باراجواي عرضا قويا على المستويين الدفاعي والهجومي ليستحق انتزاع الفوز والثلاث نقاط.
    ويحسب لمدرب باراجواي جيراردو مارتينو الإنسجام الواضح بين الثلاثي الهجومي للفريق روكي سانتا كروز ولوكاس باريوس ونيلسون فالديز، والذي ظهر في أكثر من لقطة.
    باراجواي تباغت
    تقدمت باراجواي بفضل تمريرة بينية أرسلها لوكاس باريوس إلى فيرا المندفع من الخلف أودعها الأخير الشباك بعد اختراق ناجح للدفاع السلوفاكي.
    وتعامل الحارس السلوفاكي يان موشا بنجاح مع "جابولاني" كرة البطولة التي تثير جدلا واسعا بين المنتخبات المشاركة بتصديه لتسديدة قوية من ريفيروس بثبات دون أن ترتد.

    فيرا يحتفل بالهدف الأول
    وأثبت موشا كفائته على الرغم من الهدف الذي تلقاه، إثر تصديه لتسديدة روكي سانتا كروز من داخل منطقة الجزاء.
    وظهر تفوق منتخب باراجواي على نظيره السلوفاكي خلال الشوط الأول الذي شهد ثمان تسديدات باراجويانية على مرمى سلوفاكيا مقابل من الجانب السلوفاكي.
    سيطرة سلوفاكية
    وفي الشوط الثاني نشط المنتخب السلوفاكي بحثا عن التعادل وسيطر لاعبوه على مجريات اللعب واستحوذ على الكرة في منتصف الملعب ولكن دون خطورة حقيقية.
    وتراجع المنتخب البارجوياني للدفاع واعتمد الفريق على الهجمات المرتدة التي شنها سانتا كروز وباريوس وفيرا.
    وأضاع سانتا كروز فرصة تعزيز تقدم بلاده عندما حادت رأسيته عن القائم الأيمن للمرمى السلوفاكي.
    وساهم تقدم المدافع مارتين سكرتيل لمساندة زملائه في إضفاء فعالية هجومية على أداء سلوفاكيا تعامل معها الدفاع البارجوياني بنجاح.
    وفي أحد هجمات باراجواي وصلت الكرة إلى ريفيروس المتمركز على حدود منطقة جزاء سلوفاكيا فسددها قوية على يمين موشا.
    وظل الاستحواذ سلوفاكيا حتى نهاية المباراة دون جدوى أمام الدفاع الباراجوياني.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Mon Jun 21, 2010 2:42 am

    ليبي: طول مدافعي نيوزيلندا حرمنا من تهديد مرماهم


    قال مارتشيللو ليبي المدير الفني لإيطاليا إن تمتع مدافعي منتخب نيوزيلندا بأطوال فارعة كان السبب وراء فشل الأتزوري الهجومي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.
    وظهر أبطال العالم بشكل فقير للغاية فيما يتعلق بالمستوى الهجومي، وذلك برغم مشاركة فيتشنزو ياكوينتا وألبرتو جيلاردينو وأنطونيو دي نتالي وجيامباولو باتيزين في المباراة.
    وعلق ليبي "دفاع نيوزيلندا يتمتع بأطوال كبيرة، ولذلك فاز بكل الألعاب الهوائية داخل منطقة الجزاء، وهو ما ساهم في فشلنا هجوميا".
    واستطرد "أهدينا نيوزيلندا الفرصة للتعادل معنا، كل هذه العرضيات وقفت في صالح خصمنا، والآن لا يجب أن نبكي على اللبن المسكوب".
    وتابع "أود التأكيد على أن فريقي قدم كل ما يستطيع في المباراة، ولم يدخر أحد جهدا، لكن طبعا الجميع على حق، اليوم لم نصل للمستوى المطلوب".
    واستهل منتخب إيطاليا مونديال 2010 بعرضين فقيرين، إذ تعادل مع باراجواي بهدف لمثله، وبالنتيجة ذاتها أمام نيوزيلندا، التي تشارك في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.
    وأبدى المدرب الذي فاز بكأس العالم 2006 ضيقه من استقبال الأتزوري لهدف في الدقائق الأولى من المباراة.
    وافصح "للمباراة الثانية على التوالي، أول هجمة للفريق الخصم تسكن شباكنا، وصحيح أننا عدنا لأجواء اللقاء سريعا، لكننا أخفقنا في الفوز بمباراة سهلة نظريا".
    افتقار منتخب إيطاليا للإبداع كان أحد العوامل التي عابت الفريق أمام باراجواي ونيوزيلندا، وربما تتحسن تلك النقطة في مواجهة سلوفاكيا مع عودة أندريا بيرلو.
    لكن ليبي ليس واثقا من قدرة نجم ميلان على خوض المباراة، مفيدا "لا يمكنني التعجيل بالدفع به حتى لا أخسره تماما في باقي البطولة".
    وأتم "كل ما يشغلني حاليا هو الفوز على سلوفاكيا، حتى نضمن التأهل للدور الثاني





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Tue Jun 22, 2010 1:40 am

    كانافارو يرفض تحمل مسؤولية هدفي نيوزيلندا وباراجواي


    رفض فابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا تحميله مسؤولية الهدف الذي هز شباك فريقه أمام نيوزيلندا يوم الأحد في الجولة الثانية من صراع المجموعة السادسة بكأس العالم 2010.
    وفشل كانافارو في السيطرة على الكرة الثابتة، التي اصطدمت به وذهبت إلى شين سميلز مهاجم نيوزلندا، فأودعها بقدمه داخل مرمى ماركيتي.
    وقال لاعب يوفنتوس السابق فيما أبرزته مجلة كالتشيو إيطاليا: "للمرة الثانية يتم تحميلي الخطأ، مثلما حدث أمام باراجواي، فبرغم أن دانيلي دي روسي تخاذل في مراقبة لاعبه أثناء الهدف، تم إلقاء المسؤولية على عاتقي."
    وتابع "أمام نيوزيلندا يتكرر الأمر، لكني لست مسؤولا عن الهدف، لا تقولوا أن الهدف ذنبي أنا".
    واستطرد "الكرة ارتطمت بي بعدما مرت من الدفاع، ووصلت إلى مهاجم نيوزيلندا ليسجلها".
    واتهم كانافارو لاعبي نيوزيلندا بالاعتماد على أسلوب لعب عنيف، مطالبا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بضرورة التدخل لإيقاف ذلك.
    وأضاف صاحب الـ36 عاما "كان على الحكم طرد روري فالون، كما ظل وينستون ريد يدعي الإصابة في أحد تدخلاتي عليه، والكثيرون يأكدون لي أن هدفهم من تسلل واضح."
    واستطرد "على الاتحاد الدولي أن يرينا ماهو اللعب النظيف وما هو غير ذلك في ظل إسنادهم المباريات لحكام يسمحون بكل شيئ."
    ويحتل الأتزوري وصافة المجموعة السادسة متاخرا بفارق نقطتين عن منتخب باراجواي المتصدر صاحب الأربع نقاط.
    وتحدث الفائز بلقب كأس العالم 2006 عن المستوى الفقير الذي يظهر به منتخب بلاده خلال المونديال الحالي "لا أفهم ماذا يحدث، فنحن نبذل أقصى ما لدينا ومع ذلك لا نستطيع الفوز."
    ويتعين على منتخب إيطاليا الفوز على سلوفاكيا في الجولة الثالثة، حتى يأمن خطر توديع البطولة من بابها الخلفي، بدلا من الدفاع عن اللقب.
    واختتم كانافارو حديثه مؤكدا إنه لا يخشى الخروج من البطولة، متما "أي شيئ قد يحدث في كرة القدم، ولكننى أرى رغبة الفريق في القتال."





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Thu Jun 24, 2010 2:42 am

    بيرلو يجلس بديلا أمام سلوفاكيا


    قرر مارتشيللو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا عدم المغامرة بنجم الفريق أندريا بيرلو في مواجهة سلوفاكيا، رغم حاجة الأتزوري للفوز لضمان الترشح لدور الـ16 من كأس العالم 2010.
    ويوجه أبطال العالم خطر توديع مونديال جنوب إفريقيا من الدور الأول، وذلك بعد التعادل في مباراتين أمام باراجواي ثم نيوزيلندا.
    وبرغم ذلك، قال ليبي في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء سلوفاكيا المقرر له يوم الخميس "نحتاج لتحسين مستوانا الهجومي بلا شك، لكن بيرلو سيجلس على مقاعد البدلاء في المباراة".
    وكان بيرلو قد تعرض لإصابة كبيرة استلزمت علاجه لثلاثة أسابيع، ما تسبب في غيابه عن مواجهتي نيوزيلندا وباراجواي.
    وعاد نجم ميلان لتدريبات إيطاليا الجماعية، لكن لياقته البدنية غير مكتملة بحسب ليبي.
    وتكهن الإعلام الإيطالي من تدريبات الأتزوري بنية ليبي الدفع بجينارو جاتوزو في وسط الملعب إلى جوار ريكاردو مونتاليفو ودانيلي دي روسي، على حساب كلاوديو ماركيزيو.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Thu Jun 24, 2010 5:41 am

    مدرب سلوفاكيا يتحدث عن غضبه باتجاه الصحفيين

    تحدث فلاديمير فايس المدير الفني للمنتخب السلوفاكي اليوم الأربعاء عن اللغة البذيئة التي تحدث بها مع الصحفيين ، الذي شككوا في الطريقة التكتيكية التي اتبعها خلال الهزيمة أمام باراجواي صفر/2 .

    وقال فايس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ايليس بارك على هامش مباراة المنتخب السلوفاكي في ختام فعاليات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا ، والتي يلتقي خلالها مع إيطاليا غدا الخميس ، انه يعتذر عن الضجة التي حدثت حينما صاح في وجه الصحفيين يوم الاثنين الماضي خلال مؤتمر صحفي.

    وأضاف "أنا في غاية الأسف عما حدث بيننا وكيفية تأثير ذلك على علاقتنا ، لكني لا يمكنني أن اعتذر لأن الطريقة التي أعمل بها في كرة القدم هي للأشخاص الذي يحبون اللعبة".

    ويحتاج منتخب سلوفاكيا للفوز على إيطاليا في جوهانسبرج وأن تتعادل نيوزيلندا مع باراجواي في بولوكوان لكي يعبر الفريق إلى دور الستة عشر.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Thu Jun 24, 2010 6:07 am

    إيطاليا تواجه حتمية تخطي سلوفاكيا وباراجواي تسعى للفوز على مفاجآت نيوزيلندا

    يسدل الستار الخميس على فعاليات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث تواجه إيطاليا حاملة اللقب مهمة الفوز الحتمي على سلوفاكيا إذا أرادت الاستمرار في البطولة ، فيما تسعى باراجواي لضمان الصدارة بفوز يوقف مفاجآت نيوزيلاندا.
    وسيكون ملعب إليس بارك في جوهانسبورج شاهدا على محاولات الطليان استعادة هيبتهم بعد التعادل المخيب مع نيوزيلاندا 1-1 وهي نفس النتيجة التي استهلوا بها البطولة أمام باراجواي.
    وشهد نفس الملعب قبل نحو عام خسارة إيطاليا غير المتوقعة على يد مصر في كأس القارات بهدف دون رد ، وهو الشبح الذي سيحاول ليبي طرده من ذهن أغلب لاعبيه.
    وبرز خلال مران إيطاليا الأخير في سنتوريون قبل التوجه إلى جوهانسبورج تفكير ليبي في الدفع بمهاجم ثالث هو جامباولو باتسيني بجوار كل من فينشنتزو ياكوينتا وألبرتو جيلاردينو.
    وعلى الرغم من تماثل أندريا بيرلو للشفاء ، إلا أن ليبي يبدو ميالا للدفع بجينارو جاتوزو في خط الوسط بجوار دانييلي دي روسي وريكاردو مونتوليفو من البداية حتى لا يخاطر بالنجم العائد إلا إذا اقتضت الأمور.
    وكان الظهير الإيطالي المخضرم جانلوكا زامبروتا قد أبدى ثقته في تجاوز هذه الكبوة بتأكيده أن الجيل الحالي من اللاعبين سبق وواجه مواقف مشابهة كان مطالبا فيها بالفوز كي يعبر دور المجموعات مثل بطولة أوروبا 2008 حين هزم فرنسا في الجولة الأخيرة بهدفين.
    وعلى الجهة الأخرى ، تسعى سلوفاكيا أيضا للفوز لضمان التأهل وتفادي كبوة الخسارة من باراجواي (0-2) والتعادل مع نيوزيلاندا (1-1) ولتأكيد تزعمها لكرة شرق أوروبا التي تعتبر ممثلها الوحيد في المونديال الحالي.
    وفي اللقاء الآخر على ملعب بيتر موكابا في بولوكوين ، تدرك باراجواي أن الفوز سيضعها في الصدارة بالنقطة السابعة وهو ما يريده اللاعبون والمدرب خيراردو مارتينو لتجنب اللقاء المحتمل مع هولندا في دور الستة عشر.
    وتسعى باراجواي إلى أن تكون رابع فريق لاتيني يضمن الظهور في ثمن النهائي بعدما سبقتها أوروجواي والأرجنتين والمكسيك بجدارة في هذه البطولة.
    ويبدو المنتخب النيوزيلاندي في الوقت نفسه منتشيا بنقطتيه، وهو ما قد يدفعه إلى تحقيق مفاجأة ستقلب حسابات المجموعة إن قدر له الخروج بثلاث نقاط.
    وتختلف الصورة التي برزت بها نيوزيلاندا في المونديال الأفريقي عما كانت عليه في نسخة 1982 بإسبانيا حين خسرت ثلاث مباريات وقبلت شباكها 12 هدفا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Thu Jun 24, 2010 11:47 pm

    سلوفاكيا 3-1 ايطاليا

    باي باي ايطاليا





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    اميرة الاهلاوية
    حارس مرمى
    حارس مرمى

    Posts : 323
    Points : 331
    Reputation : 9
    Join date : 2009-10-19
    Age : 28

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by اميرة الاهلاوية on Thu Jun 24, 2010 11:51 pm

    3/2
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: المجموعه السادسه :إيطاليا-نيوزلندا-بارجواي - سلوفاكيا

    Post by osamahlawy on Thu Jun 24, 2010 11:52 pm

    تأهل
    باراجواي
    سلوفاكيا





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Mon Dec 18, 2017 2:49 pm