forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    دور الـ8

    Share
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:12 am

    مباراة مسخرة بتاعت اسبانيا وباراجواي

    اسبانيا كان لها ضربة جزاء تانية بعد الي ضيعتها





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:18 am

    في لقاء الجنون: إسبانيا تخطف بطاقة التأهل بهدف نظيف على حساب الباراجواي

    بدأت الباراجواي المباراة بهجوم مفاجئ في الدقيقة الأولى لتصل الكرة لسانتانا على حدود المنطقة لكنه سددها ضعيفة في يد كاسياس قبل أن ترد إسبانيا بفرصة مزدوجة في الدقيقة الـ7 عبر توريس الذي حاول تسديد الكرة بطريقة استعراضية لترتد في كاسيرس إلى ركنية وصلت إلى راموس على بعد ست ياردات لكنه أطاح بها بعيداً بغرابة.

    وبعد 20 دقيقة من الملل، فاجأ تشافي الجميع في الدقيقة 29 بتسديدة كرباجية جميلة بعد ان تسلم الكرة فخانته ليلتف حول نفسه ويسددها قوية هددت مرمى خوستو بيار بعد أن احتكت بسقف المرمى من الخارج.

    بعد نصف ساعة من السيطرة الإسبانية عديمة الجدوى كشفت الربع ساعة الأخيرة عن عيوب واضحة في الدفاعات الإسبانية في التعامل مع الهجمات المرتدة للباراجوانيين بعد سلسلة من التهديدات كانت أولها في الدقيقة 35 بعرضية رائعة من موريل قفز لها سانتانا بكل قوته لكنه لم يلحق بها ولو كان قد فعل لكان هناك حديثاً آخر.

    الدقيقة 41 شهدت أبرز لحظات الشوط الاول وذلك بعد أن ألغى الحكم الجواتيمالي هدفاً صحيحاً لباراجواي بداعي تسلل لم يكن موجوداً على نيلسون فالديس الذي تلقى عرضية طويلة المدى من فيرون فتسلمها وأطلقها في شباك كاسياس لكن الصافرة كانت موجودة.

    كاد فالديس مرة أخرى أن يقلق مضاجع بطل أوروبا في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعد أن انطلق بسرعته الكبيرة وراوغ بويول ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد من على حدود المنطقة لكن تسديدته وصلت للمدرجات في آخر كرات الشوط لينتهي بالتعادل السلبي.

    حاول المنتخب الإسباني في بداية الشوط الثاني أن يحرز التقدم لكن الحال بقى على ما هو عليه فما كان من ديل بوسكي إلا أن سحب "شبح" فرناندو توريس وأشرك سيسك فابريجاس ليُحدث الدون تغييراً بدلاً من النينيو.

    لكن التغيير جاء هناك .. في الجهة الأخرى، حيث كان جيرارد بيكي يقوم بأكثر فعلة حماقة لأي مدافع وذلك حين جذب أوسكار كاردوزو من ذراعه في الدقيقة 59 واستمر يجذبه بإصرار شديد ليقع المهاجم الطويل ويحتسب الحكم بارديس ركلة جزاء للباراجوانيين انبرى لها كاردوزو نفسه لكن القديس إيكر كاسياس تصدى للكرة بنجاح.

    لم تكن تلك هي اللقطة الأكثر إثارة بل إنه في نفس الدقيقة انفرد دافيد فيا واحتك به أنتولين ألكاراز رأى فيها كارلوس بارديس مخالفة فاحتسب ركلة جزاء -ربما لا يحتسبها غيره- انبرى لها تشابي ألونسو بنجاح لكن الحكم أعاد الكرة بداعي دخول لاعبي إسبانيا للمنطقة أثناء تنفيذ الكرة فتصدى لها ألونسو مرة أخرى لكن لاعب ريال مدريد فشل في هذه الكرة على النقيض من زميله كاسياس الذي رأى حارساً آخر في الليجا هو خوستو بيار يتصدى للكرة ويعرقل فابريجاس لكن الحكم لم يلقَ له بالاً.

    كانت هاتين اللقطتين بمثابة شرارة الإنطلاق لدقائق مثيرة حاولت فيها الباراجواي مفاجأة إسبانيا لكن الأخيرة استعادت توازنها وسيطرة مرة أخرى بفضل اللاعب الإضافي في الوسط "فابريجاس" فلعب تشافي كرة عرضية كادت أن تخادع بيار لكنها مرت خارج المرمى ويرد المدرب الأوروجوياني جيراردو مارتينو بإشراك روكي سانتا كروز بدلاً من النشيط -لكن العصبي- نيلسون فالديس.

    بعد تسديدة فيرون الصاروخية التي اصطدمت بالدفاع في الدقيقة 71 سدد تشافي كرة قوية في ادقيقة 74 لم تصطدم بالدفاع بل مرت بياردتين بجانب المرمى لكنها كانت كفيلة بإحداث التأثير لقذف الرعب في قلوب اللاتينيين.

    بعد خمس دقائق من الهدوء النسبي تخللها إشراك ديل بوسكي لبيدرو بدلاً من ألونسو لمزيد من الضغط، لعب كابديفيلا كرة عرضية أنيقة على رأس دافيد فيا لكن الـ"مارابيّا" فشل في تحويلها برأسه من على بعد 8 ياردات.

    لكن الدقيقة 82 شهدت الهدف أخيراً .. تمريرة من كابديفيلا إلى تشافي الذي مررها جميلة لإنيستا فانطلق الرسام ومر من لاعبين ليهيأ الكرة لبيدرو الذي انفرد بالمرمى فسدد الكرة لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لبيّار لترتد إلى الذي لا يضيع "دافيد فيا" الذي سدد الكرة لتصطدم بالكرة بالقائم الأيسر ثم الأيمن ثم سكنت المرمى ..! إسبانيا 1 .. باراجواي 0 ..!

    حاولت إسبانيا استغلال حالة عدم التوازن للباراجواي فمرر فابريجاس إلى إنيستا لكنه الدفاع تدخل لتصل الكرة لفيا على حدود المنطقة الذي سدد كرة ماكرة لكنها مرت فوق العارضة.

    وفي الوقت الذي ظن الجميع أن الأمور قد انتهت لاحت فرصة ذهبية للباراجواي في الدقيقة 89 بعد أن سدد سانتانا كرة قوية جداً تصدى لها كاسياس لكنها وقعت منه لتصل إلى سانتا كروز أمام كاسياس فقط، لكن المهاجم الباراجواياني سددها بكل رعونة في جسد القديس كاسياس كشف لماذا كروز إحتياطي في أي فريق يلعب فيه.

    كاد فيا أن يحرز هدفاً ثانياً لكن تسديدته الضعيفة من 10 ياردات كانت في أحضان فيّار ليمتص الإسبان حماس الباراجوايانيين ويضيعوا الوقت المتبقي لتصل إسبانيا للمرة الاولى في تاريخها إلى قبل النهائي وتصطدم بألمانيا في إعادة لنهائي يورو 2008.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:18 am






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:21 am

    أسبانيا في نصف النهائي للمرة الأولى منذ 60 عاما..وتعيد نهائي أمم أوروبا مع ألمانيا

    تأهل المنتخب الأسباني إلى نصف نهائي المونديال للمرة الأولى منذ 60 عامًا، إثر تخطيه عقبة نظيره البارجوياني الصعبة بالتغلب عليه (1ـ0)، في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت على ملعب "إيليس بارك" بجوهانسبرج في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.

    ويدين المنتخب الأسباني بفوزه إلى لاعبه ومهاجم برشلونة الجديد ديفيد فيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.

    ورفع فيا رصيده من الأهداف إلى خمسة، ليتفوق على مهاجم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزة الذي سجل أربعة أهداف، وجونزالو هيجوين مهاجم الأرجنتين بأربعة أهداف.

    وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الأسباني إلى نصف النهائي، منذ آخر مرة تأهلوا لهذا الدور بعد بطولة البرازيل في عام 1950.

    وسيواجه المنتخب الأسباني نظيره الألماني في نصف النهائي الأربعاء المقبل، في نسخة مكررة من نهائي كأس الأمم الأوروبية قبل عامين، ونجح الأسبان في التفوق بهدف نظيف.

    جاء الشوط الأول سيئ للغاية، اعتمد المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو للمنتخب البارجوياني على أسلوب دفاعي، مشددا الضغط على جميع مفاتيح لعب الماتادور، معتمدا على الهجمة المرتدة، وكاد أن ينجح في تحقيق المفاجأة عندما سجل نيلسون فالديز هدفا في الدقيقة الـ 40 إلا أن حكم اللقاء الجواتيمالي كارلوس بادريس ألغاه بداعي لمس الكرة ليد المهاجم البارجوياني، وهو ما أظهرت الكاميرت عكسه تماما، ليحرم الحكم بارجواي من هدف شرعي.

    وغادر فرناندو توريس أرض الملعب في الدقيقة الـ 55، ليحل سيسك فابريجاس بدلا منه.

    وكانت الدقيقة الـ 58 مغايرة تمامًا لأحداث اللقاء الممل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب البارجوياني إثر جذب جيرارد بيكيه للمهاجم البارجوياني، ولكن الحارس الإسباني إيكر كاسياس تصدى لها من أوسكار كاردوزو.

    وفي الدقيقة التالية، احتسب الحكم الجواتيمالي ركلة جزاء لديفيد فيا، تصدى تشابي ألونسو لها ووضعها باقتدار في الشباك، إلا أن الإثارة لم تكن لتنتهي بعدما أشار الحكم بإعادة الركلة ليتصدى لها الحارس، والذي عرقل فابريجاس ولكن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لأسبانيا مرة أخرى.

    وبعد جملة جميلة نجح ديفيد فيا في تسجيل هدف أسبانيا في الدقيقة الـ 83، بعدما مرر لاعب الوسط أندرياس أنيستا الكرة لبيدرو رودريجيز الذي سددها لترتد من القائم إلى ديفيد فيا الذي سددها ترتد بالقائم ولكنها هذه المرة تدخل الشباك، لتنتهي المباراة رغم محاولات بارجواي إلا أن كاسياس نجح في التصدي لهجمتين خطيرتين ليحافظ على تفوق أسبانيا وتحط بقدميها في نصف النهائي.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:28 am

    نجلة مارادونا تواسيه بعد الصفعة الألمانية .. والمدرب يدخل في مشاده مع الجماهير

    سلطت عدسات الكاميرات على الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للتانجو بعد الخسارة المذله التي منيت بها أمام ألمانيا (4-0) في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت على ملعب جرين يوينتن بمدينة كيب تاون في ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليًا بجنوب أفريقيا.

    وقام المدير الفني عقب انتهاء المباراة باحتضان ليونيل ميسى نجم التانجو ومحاولة لتهدئة اللاعب بعد هذه النتيجة الكبيره, ووجهت الكاميرات على مارادونا وهو يقوم باحتضان إبنته التى ظهر عليها التأثر بهذه الهزيمة الثقيلة.

    ومن جهه أخرى, قام مارادونا بمهاجمة بعض الجماهير التى كانت وجهة له بعض العبارات قبل انطلاق المباراة وكان الغضب يحيط بالمدير الفني بعد الخسارة من الماكينات الألمانية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:30 am






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:36 am

    فيا يقود أسبانيا لنصف نهائى المونديال على حساب باراجواى

    صعد المنتخب الأسبانى إلى نصف نهائى كأس العالم، بعد فوزه بهدف نظيف على بارجواى، فى أفقر مباريات ربع نهائى كأس العالم، والتى أقيمت اليوم السبت.

    سجل ديفيد فيا هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة 83 من عمر المباراة، وواصل مهاجم برشلونة قيادته للماتادور لعبور الأدوار النهائية من كأس العالم، بعد أن قادهم للفوز على البرتغال فى دور الـ16.

    وتلعب أسبانيا فى نصف نهائى كأس العالم أمام ألمانيا يوم الأربعاء المقبل فى نصف نهائى كأس العالم.

    بداية مملة
    عكس المتوقع، سيطر منتخب بارجواى على مجريات المباراة منذ انطلاقها، واقترب ممثل أمريكا الجنوبية من مرمى إيكر كاسياس، فى أكثر من مناسبة ولكن دون تهديد حقيقى للمرمى.

    فى الدقيقة 30، كان التهديد الأول على مرمى بارجواى، من تسديدة قوية لتشافى هيرنانديز، أمسكها الحارس بسهولة، وبعدها بخمس دقائق ومن هجمة مرتدة منظمة، اقترب لاعبو بارجواى من تسجيل الهدف الأول عن طريق أوسكار كارردوزو ولكن الدفاع الأسبانى تماسك وحول الكرة خارج الملعب.

    استمر الأداء الباهت من الفريقين، فى أفقر مباريات دور ربع النهائى، حتى أطلق الحكم الجواتيمالى صافرة نهاية الشوط الأول.

    لم يتحسن الأداء فى شوط المباراة الثاني، وحاولت إسبانيا بهجمات عشوائية، لكنها اصطدمت بدفاع بارجوايانى قوىْ.. وفى الدقيقة 57، جاءت فرصة ذهبية لمنتخب بارجواى لتسجيل هدف التقدم حين احتسب الحكم ضربة جزاء ولكن إيكر كاسياس حافظ على نظافة شباكه وحرم كاردوزو من هدف التقدم.

    نقطة تحول
    بعدها بدقيقة، احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الأسبانى، سددها تشابى ألونسو وسكنت الشباك، ولكم الحكم أعادها لدخول أحد اللاعبين منطقة الجزاء أثناء تسديد الكرة،وفى المحاولة الثانية تصدى الحارس لضربة الجزاء، ليظل التعادل السلبى سيد اللقاء.

    حاولت إسبانيا بمجموعة من الهجمات المنظمة، عن طريق فيا وتشابى وأنيستا، وساهم أيضًا البديل فرانسيسك فابريجاس فى ترجيح كفة الأسبانى.

    هدف التأهل
    وبعد مجهود فردى من أندرياس أنيستا، مرر لاعب برشلونة، كرة متقنة، إلى زميله فى الفريق والمنتخب، بيدرو رودريجز الذى سددها لتصطدم بالعارضة وترد إلى ديفيد فيا ليسدد كرة تسكن الشباك معلن تتقدم الـ"لاروخا" فى الدقيقة 83.

    كادت بارجواى تدرك التعادل فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، عن طريق روكى سانتا كروز الذى انفرد بالحارس إيكر كاسياس وسدد الكرة ولكنه عجز عن التسجيل.

    تقييم اللاعبين
    أسبانيا
    ايكر كاسياس 7
    سيرجيو راموس 8
    جيرار بيكيه 7
    كارليس بويول 7
    جوان كابديفيلا 7
    سيرجيو بوسكيتس 8
    تشابى 9
    اندريس انيستا 9
    تشابى ألونسو 7
    ديفيد فيا 9
    فرناندو توريس 6

    التغييرات
    سيسك فابريجاس 8
    بيدرو 6
    كارلوس مارشينا 7

    باراجواى
    خوستو فيلار 7
    داريو فيرون 7
    باولو دا سيلفا 7
    ألكارو أنتولون 7
    كلاوديو موريل 6
    فيكتور كاسيريس 6
    ادغار باريتو 7
    جوناثان سانتانا 7
    كريستيان ريفيروس 6
    نيلسون فالديز 8'
    اوسكار كاردوزو 6

    التغييرات
    انريكى فيرا 6
    روكى سانتا كروز 7
    لوكاس باريوس 7





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 5:58 am

    اسبانيا تجتاز باراجواي في مباراة مثيرة وتتأهل لمواجهة المانيا في نصف النهائي

    اجتاز المنتخب الاسباني بصعوبة بالغة عقبة نظيره الباراجواياني بهدف نظيف في دور الثمانية لكأس العالم ليتأهل الماتادور الي الدور قبل النهائي لمواجهة ألمانيا.
    وسيكون لقاء اسبانيا وألمانيا بمثابة تكرار لنهائي كأس الأمم الاوروبية 2008 والذي شهد فوز الاسبان بالبطولة حينها.
    احرز هدف التأهل لاسبانيا مهاجم برشلونة الجديد دافيد فيا في الدقيقة 84.
    وشهدت الدقيقة 58 اثارة بالغة عندما احتسب حكم اللقاء ضربتي جزاء للفريقين بواقع ضربة لكل فريق في دقيقة واحدة فقط ولكن الضربتين تم اهدراهما بغرابة شديدة.
    الشوط الاول
    بداية اللقاء جاءت هادئة للغاية حيث ترك المنتخب الاسباني نظيره الباراجواياني يسيطر علي الاستحواذ ولكن بدون اي خطورة تذكر علي مرمي ايكر كاسياس.
    بعد دقائق قليلة من السيطرة الأمريكية لاتينية، بدأ المنتخب الأوروبي يفرض سيطرته المطلقة علي مجريات المباراة بفضل تحكم تشابي وانيستا علي وسط الملعب.
    ولكن هذه السيطرة لم تمكن الأسبان من تهديد مرمي باراجواي إلا قليلا جدا وكان هذا بسبب البطء الشديد الذي أدي به فرناندو توريس بالتحديد في الخط الهجومي.
    أول فرصة حقيقية تذكر للماتادور جاءت في الدقيقة 26 عندما أطلق تشابي تسديدة "كرباج" من خارج منطقة الجزاء مرت فوق عارضة الحارس خوستو فيار.
    حاول الباراجواي إثبات وجوده الهجومي في اللقاء وكاد جوناثان سانتانا من مفاجأة الأسبان في الدقيقة 35 عندما حاول الانقضاض علي إحدى الكرات العرضية ولكنه تأخر لثوان لتبتعد الكرة عن رأسه المتحفزة لهز الشباك.
    والغي الحكم المساعد هدفا لباراجواي في الدقيقة 41 أحرزه نيلسون فالديز بداعي تواجد الأخير في موقع تسلل اثناء استلامه للكرة داخل منطقة الجزاء.
    الشوط الثاني
    الشوط الثاني جاء مثيرا اكثر من سابقه حيث بدأ الفريقان في التخلي عن حذر الشوط الاول وبلغت الاثارة ذروتها بداية من الدقيقة 58 والتي احتسب فيها حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة لباراجواي نتيجة تعرض اوسكار كاردوزو للمسك داخل منطقة الجزاء من قبل جيرارد بيكي.
    وانبري كاردوزو لتنفيذ الركلة ولكن المتألق كاسياس تمكن من التصدي للضربة ومنع تقدم المنتخب اللاتيني.
    ولم تكد تمر ثوان قليلة علي ركلة جزاء باراجواي، حتي احتسب الحكم ضربة جزاء اخرى ولكن هذه المرة لصالح اسبانيا اثر تعرض دافيد فيا للعرقلة داخل منطقة الـ18.
    وتقدم تشابي الونسو لتنفيذ الركلة وتمكن من ترجمتها إلي هدف ولكن الحكم أمر بإعادة تنفيذها مرة أخرى ليضيعها الونسو هذه المرة لترتد الكرة من الحارس إلي البديل شيسك فابريجاس الذي تتم عرقلته من قبل الحارس ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب لتصل الكرة إلي سيرجيو راموس الذي سدد في ارجل مدافعي باراجواي المتكدسين علي خط المرمي.
    ظل المنتخب الاسباني يبحث عن هدف التأهل لمواجهة المانشافت وتحقق له ما اراد في الدقيقة 83 بعد هجمة دراماتيكية بدات بانفراد فابريجاس الصريح بالمرمي ولكنه سدد في القائم الايمن لترتد الكرة الي فيا القادم من الخلف الذي سدد الكرة في المرمي الخالي لتصطدم الكرة بالقائمين قبل ان تتهادي داخل المرمي معلنة تقدم اسبانيا.
    ولم يكن امام باراجواي سوى الهجوم فيما تبقي من الدقائق بغية إدراك التعادل والذي كاد ان يتحقق لها في الدقيقة 89 عندما انفرد سانتانا بالمرمي ولكنه سدد في جسد كاسياس لتعود الكرة الي البديل سانتا كروز ولكنه سدد ايضا في جسد الحارس الملكي لتضيع فرصة التعادل.
    وكاد فيا بعدها بثوان ان يضاعف النتيجة للماتادور ولكنه سدد ضعيفة في يد فيار لتنتهي المباراة بعدها بتأهل اسبانيا لملاقاة المانيا في النصف النهائي.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:06 am

    إسبانيا وألمانيا تفرضان قانون أوروبا على أمريكا اللاتينية

    أنهت إسبانيا وألمانيا، بطل ووصيف أوروبا على الترتيب، هيمنة أمريكا الجنوبية على مونديال جنوب أفريقيا بعد أن أطاحتا على التوالي بمنتخبي باراجواي بهدف والأرجنتين برباعية بيضاء السبت، لتتقابلا وجها لوجه يوم الأربعاء المقبل.
    وبعد يوم من تفوق منتخب أوروبي آخر هو الهولندي على نظيره البرازيلي أقوى المرشحين، تمكنت إسبانيا من تجاوز حاجز دور الثمانية الذي بدا له كنقطة لا يمكن عبورها، إثر تغلبها على باراجواي في جوهانسبرج، في مباراة شهدت احتساب ركلتي جزاء، واحدة لكل فريق، ولم تسجل أيا منهما.
    وسيتواجه الفريقان الأربعاء في ديربان في إعادة لنهائي بطولة الأمم الأوروبية، الذي أحرز خلاله الإسبان اللقب بفضل هدف للاعب فرناندو توريس.
    أما الأرجنتين وألمانيا، الفريقان الوحيدان اللذان سبق لهما أن التقيا مرتين على التوالي في نهائي المونديال عامي 1986 و1990 ، لعبا في مدينة كيب تاون في مباراة تكفل لاعبون ألمان (باستيان شفاينشتايجر وفيليب لام) في إشعالها بعد اتهامهم رجال الأسطورة دييجو مارادونا بأنهم "مستفزون".
    وبخروج البرازيل أصبحت الأرجنتين، بطل العالم مرتين من قبل والتي لم تخسر في آخر عشر مباريات لها في كأس العالم، هي حامل راية كرة أمريكا الجنوبية لمواصلة الصراع الثنائي مع أوروبا، لكنها في النهاية لم تمثل أي تهديد حقيقي للماكينات.
    أحرز الهدف الأول لمنتخب "المانشافت" توماس مولر (ق3) بعد أن لعب باستيان شفاينشتايجر ضربة حرة مباشرة من جهة اليسار لمسها زميله في بايرن ميونخ برأسه وتعامل الحارس الأرجنتيني سرخيو روميرو معها بشكل خاطيء.
    وكان ذلك الهدف هو رقم 200 لألمانيا في تاريخ المونديال، لتجتاح الفرحة المشجعين الألمان وفي مقدمتهم المستشارة أنجيلا ميركل.
    وأحرز ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني (ق68) بعد أن أكد مولر تفوقه كأهم نجوم اللقاء حيث مرر الكرة بإصرار رغم سقوطه على أرض الملعب إلى بودولسكي ومنه إلى كلوزه من الجانب الأيسر ليضع هداف بايرن ميونخ الكرة بسهولة في المرمى الأرجنتيني الخالي.
    وتحركت الأرجنتين في الأمام جيدا ولاسيما عبر ليونيل ميسي وجونزالو إيجواين، لكن دون خطورة.
    أحرز آرنه فريدريتش الهدف الثالث (ق74) من تمريرة رائعة لشفاينشتايجر، وقبل النهاية بدقيقة سجل كلوزه الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده.

    ويعد هذا الهدف رقم 14 لكلوزه في بطولات كأس العالم ليعادل رقم مواطنه جيرد مولر، بفارق هدف خلف البرازيلي رونالدو الهداف الأول للمونديالات.
    وانتهى المونديال بحزن لمارادونا وميسي. وقال المدير الفني: "في سنوات عمري الخمسين، كان ذلك أسوأ ما عشته. أن أتولى قيادة كل هؤلاء اللاعبين الرائعين، والأشخاص والمحترفين الرائعين، ثم أتلقى ما هو أشبه بلكمة من (الملاكم) محمد علي. ليس لدي قوة لفعل شيء".
    وفي ملعب "إليس بارك" بمدينة جوهانسبرج، تأهلت إسبانيا للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي، حيث سبق لها احتلال المركز الرابع في البرازيل عام 1950 عبر نظام الدوري.
    في المقابل، كانت باراجواي تخوض اللقاء بهدوء من صنع التاريخ بالفعل بعد تأهلها للمرة الأولى في مشوارها إلى دور الثمانية.
    تألق الحارس إيكر كاسياس في التصدي لركلة الجزاء التي نفذها أوسكار كاردوزو (ق58)، وبعد دقيقتين فقط يرد الحكم الدين لإسبانيا ويحتسب ركلة جزاء لديفيد بيا ، لينبري تشابي ألونسو إلى الركلة ويحرزها على يمين بيار، إلا أن دخول بوسكيتس إلى منطقة الجزاء لحظة تسديدها يدفع الحكم إلى إعادتها، فيتصدى الحارس الباراجوائي خوسيتو بيار هذه المرة.
    جاء هدف المباراة الوحيد قبل سبع دقائق من النهاية بعد مرور ناجح لأندريس إنييستا الذي مرر إلى بدرو رودريجيز، حيث ارتدت كرته من القائم الأيمن إلى بيا الذي صوب لترتطم تصويبته بالقائم الأيسر قبل أن تهز الشباك.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:10 am

    كاسياس: لعبنا أسوأ مباراة لنا.. انيستا: حسمنا المباراة بالسرعة

    اعترف ايكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الاسباني أن الماتادور قدم أسوأ مباراة له في كأس العالم ضد باراجواي في ربع نهائي البطولة، بينما اعتبر لاعب الوسط أندرياس انيستا ان السرعة حسمت اللقاء لفريقه.
    وسجل ديفيد فيا هدفه الخامس في كأس العالم ليتصدر قائمة الهدافين بفارق هدف عن ويسلي شنايدر وميروسلاف كلوزه وجونزالو هيجواين وتتأهل اسبانيا لنصف النهائي العالمي للمرة الثانية في تاريخها.
    وقال كاسياس في تصريحات للصحفيين عقب المباراة: "كانت أسوأ مباراة لنا في البطولة، تبادلنا الكرة كثيراً لكن لم نخلق العديد من الفرص".
    وتطرق حارس مرمى ريال مدريد للحديث عن المواجهة المرتقبة مع ألمانيا في نصف النهائي: "ألمانيا فريق قوي للغاية ويقدم كرة قدم رائعة في البطولة حتى الآن".
    وتابع: "يجب علينا احترامهم كثيراً فهم يلعبون بقوة بدنية وحيوية كبيرة ويجب أن نحترمهم كثيراً".
    أنيستا يشيد بالسرعة
    وأشاد انيستا بالسرعة التي فازت بها اسبانيا بالمباراة: "فزنا بالمباراة بكرة سريعة".
    وأكد انيستا أن باراجواي كان في منتهى التنظيم، معترفاً بأن الفوز تحقق بصعوبة كثيرة، ومشدداً على أن الماتادور سيحاول التأهل للنهائي والفوز على ألمانيا.
    وتقام مباراة ألمانيا واسبانيا في نصف النهائي الاربعاء في التاسعة والنصف مساءاً.
    وأكمل لاعب الوسط الكتالوني الذي نال جائزة أفضل لاعبي المباراة: "ألمانيا تثبت من يوم لآخر أنها أحد اقوى المنتخبات وأحد الفرق المرشحة للفوز باللقب".
    وأضاف: "سنحاول التغلب عليهم ستكون مباراة في منتهى الصعوبة مع ألمانيا".
    يذكر أن اسبانيا حققت لقب كأس أمم أوروبا في 2008 على حساب ألمانيا بالفوز بهدف فيرناندو توريس.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:12 am

    لوف: توقعت خطة واداء الارجنتين لكني فوجئت بالنتيجة
    قال يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا أنه توقع خطة واداء منتخب الارجنتين خلال مباراة السبت، معترفاً بأنه لم يتوقع الفوز 4-0.
    وسحقت ماكينات ألمانيا الفريق الأرجنتيني برباعية تاريخية لتتأهل لنصف النهائي للمرة الثانية عشر في تاريخه.
    وأوضح لوف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن خطة واداء منتخب التانجو كانتا معروفتان قبل المباراة بالنسبة له، مشيراً إلى أن الفوز الكبير لم يكن في الحسبان.
    وأشاد مدرب الناشونال مانشافت بالاداء والتركيز والالتزام الذي غلف اداء لاعبيه والدور الكبير الذي قام به نجوم الفريق وعلى رأسهم على حد تعبيره: باستيان شفاينشتايجر وتوماس موللر وميروسلاف كلوزه ومبدع خط الوسط مسعود اوزيل.
    وأكمل: "درسنا الارجنتين جيداً وسيطرنا على منطقة وسط الملعب وقطعنا خط الامداد عن خط الهجوم مما منحنا الفوز في النهاية".
    وحول عدم نجاح ليونيل ميسي في تقديم الاداء المرجو خلال المباراة وبقية النجوم العالمية أمثال كريستيانو رونالدو في البرتغال وديديه دروجبا في كوت ديفوار: "ليست لي اجابة جاهزة لكن اداء المنتخبات يختلف عن الاندية".
    واختتم: "النجوم لم تكن في مستواها المعهود خلال البطولة".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    basbosa
    مهاجم
    مهاجم

    Posts : 3748
    Points : 3776
    Reputation : 5
    Join date : 2009-10-02

    Re: دور الـ8

    Post by basbosa on Sun Jul 04, 2010 6:13 am

    مبروك اسبانيا
    كالعادة ماتش سئ
    واضح ان الكائن اللى على الخط ده لا يفقه شئ عن الكورة او غيرها
    لا حافظ ولا فاهم ولا ناوى
    ربنا يستر من ماتش المانيا
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:14 am

    المانيا شكلها حتكسب 2-0





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:15 am

    كلوزه: كأس العالم أهم من لقب الهداف

    تمنى ميروسلاف كلوزه هداف المنتخب الألماني حصول الماكينات على لقب كأس العالم، معتبراً هذا أهم من فوزه بلقب هداف كأس العالم.
    وقاد كلوزه المنتخب الألماني للفوز برباعية نظيفة على الأرجنتين بتسجيل الهدفين الثاني والرابع ليتصدر قائمة الهدافين في المونديال بالتساوي مع ديفيد فيا وجونزالو هيجواين.
    وقال كلوزه في تصريحات عقب المباراة نقلتها وكالة "رويترز" : "بالنسبة لي المهم هو الفوز بكأس العالم 2010 أكثر من لقب الهداف".
    واعتبر كلوزه تساويه مع الهداف التاريخي لألمانيا جيرد موللر أمراً جيداً، إلا أنه يرى أن لقب كأس العالم سيكون أفضل له، رافضاً المقارنة مع اسطورة السبعينات: "انها ثالث كأس عالم لي، لذا فهي مقارنة غير عادلة".
    ويرى مهاجم بايرن ميونخ أن توقيت تواجده أمام المرمى الارجنتيني السبت كان هو السبب في نجاحه في التسجيل، معرباً عن سعادته بالاستمرار في البطولة واللعب حتى نهايتها.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:17 am

    تيفيز: خروجنا من المونديال ليس فشلا.. فقط مباراة سيئة

    أكد كارلوس تيفيز مهاجم المنتخب الأرجنتيني أن خروج منتخب بلاده من المونديال لا يعد "فشلا .. وإنما مباراة سيئة".
    وقال اللاعب في تصريحات صحفية عقب مباراة التانجو أمام ألمانيا (0-4): "خروجنا من المونديال ليس فشلا، فقط خضنا مباراة سيئة ولم تكن الأمور في صالحنا وألمانيا استطاعت أن تدير اللقاء جيدا".
    وتابع "لم نتوقع هذه النتيجة الثقيلة. ألمانيا طمعتنا في المباراة وبعدها قتلتنا".
    وبالنسبة للمونديال الشخصي أشار تيفيز إلى أنه "راض عما قدمته في هذه النسخة. لا يوجد ما ألوم نفسي عليه قدمت كل ما أملك على أرض الملعب".
    من جانبه، أعرب جابرييل هاينزه عن شعوره بـ"الفخر" للأداء الذي قدمه المنتخب على مدار المونديال.
    وقال اللاعب المخضرم: "رغم هزيمة اليوم التي لا أجد لها تفسيرا، أنا فخور باللاعبين".
    وعن استمرار دييجو مارادونا في منصب المدير الفني لمنتخب التانجو بعد الهزيمة أجاب "ليست لدي معلومات حول هذا الموضوع، مارادونا شخص نحبه كثيرا وهناك لاعبون في حاجة إليه".
    وفي تصريح أكثر واقعية، اعترف القائد الأرجنتيني خابيير ماسكيرانو بالتفوق الألماني الذي أطاح بمنتخب بلاده في الوقت الذي أعرب فيه عن الإحباط الذي انتابه بعد الهزيمة الثقيلة.
    وقال: "الحزن الذي أشعر به كبير جدا ويمنعني من الحديث عن اللقاء لكن أعتقد أن الهدف الألماني المبكر هو السر في الفوز وأتيحت لنا فرص للتعادل ولكن الهدف الثاني أجهض كل الآمال".
    وعن استمرار مارادونا أجاب "لست الشخص المناسب لتحديد هذا الأمر ولكن هو المسئول عن هذا القرار والاتحاد الأرجنتيني".
    وتوجه بالشكر إلى مارادونا في نهاية حديثه لثقته فيه بمنحه شارة القيادة "لم يكن قرارا سهلا بالنسبة له. أتمنى لو كنت عند حسن الظن".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: دور الـ8

    Post by mannora on Sun Jul 04, 2010 6:19 am

    ماشوفتش ماتش اسبانيا
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:25 am

    معلش يا منورة

    قبل النهائي والنهائي حيتذاع اكيد ان شاء الله





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:28 am

    كاسياس: قدمنا أسوأ أداء في المونديال .. ديل بوسكي: باراجواي خصم قوي وعنيد


    يرى إيكر كاسياس حارس مرمى منتخب إسبانيا أن فريقه خاض أسوأ مباراة له خلال المونديال الحالي أمام باراجواي رغم الفوز بهدف صعد بالفريق لنصف نهائي البطولة.
    وقاد ديفيد بيا منتخب إسبانيا للوصول إلى قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ الإسبان الكروي بإحرازه هدف بلاده في مرمى باراجواي، منذ حصولهم على المركز الرابع في 1950 والذي لم يكن يشمل دور الثمانية.
    وقال كاسياس عقب المباراة لقناة الجزيرة الرياضية: "خضنا أسوأ مباراة لنا في المونديال، تبادلنا الكرة دون أن نخلق فرص للتهديف".
    وتابع حارس مرمى ريال مدريد "نحترم منتخب ألمانيا الشاب والقوي كثيرا وعلينا أن نطور من أدائنا إذا كنا نرغب في تخطيه للنهائي".
    وتصدى كاسياس ببراعة لركلة جزاء في الدقيقة 57، حارما باراجواي من التقدم، ليتمكن بيا فيما بعد من تسجيل الهدف الذي ضرب موعدا لإسبانيا لمواجهة ألمانيا في قبل النهائي.
    إلى ذلك، اعترف فينسنت ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني بمدى قوة وعند منتخب باراجواي.


    وقال ديل بوسكي عقب المباراة: "تسبب منتخب باراجواي في إرهاقنا خلال المباراة، فهو حقا خصم عنيد وقوي".
    وتخطى المنتخب الإسباني الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما وقف الدور نفسه كعقبة تاريخية أمامه لأربع مرات أعوام 1934 و1986 و1994 و2002.
    وتحدث ديل بوسكي عن مواجهة ألمانيا المرتقبة بقوله "نسعى لخوض مباراتنا أمام ألمانيا بكل قوة أملا في التأهل للنهائي".
    ومن جانبه، عبر أندريس إنييستا عن سعادته بحسم إسبانيا للمباراة التي وصفها اللاعب "بالمتكافئة" أمام باراجواي.
    وقال لاعب برشلونة عقب المباراة: "فزنا بالمباراة عن طريق هجمة سريعة على مرمى الخصم، ولذلك يجب علينا أن نكون سعداء"، وأوضح إنييستا أن سبب صعوبة المباراة هو أسلوب لعب باراجواي المنظم.
    وعن لقاء ألمانيا المقبل أضاف اللاعب "أثبت المنتخب الألماني أنه من أفضل منتخبات العالم سواء على صعيد النتائج أو المستوى، لذلك ستكون مباراتنا أمامه صعبة دون شك".
    ويواجه المنتخب الإسباني نظيره الألماني في نصف نهائي البطولة يوم الأربعاء المقبل، بعدما تغلب المانشافت على الأرجنتين بأربعة أهداف نظيفة في اليوم نفسه





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: دور الـ8

    Post by mannora on Sun Jul 04, 2010 6:46 am

    علاء صادق بيقول الهدف أوفسايد
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:46 am

    مارادونا : أشعر كمن تلقى قاضية من محمد على فاليوم هو الأصعب فى حياتى

    تلقى منتخب الأرجنتين عصر السبت هزيمة مذلة من المنتخب الألمانى فى ربع نهائى كأس العالم بأربعة أهداف مقابل لا شئ تحت قىادة الاسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذى أعتقد البعض إنه سيحقق بطولة كأس العالم وهو مدرب كما حققها وهو لاعب .

    وقد تحدث مارادونا باسى فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة قائلا : اليوم وأنا أقترب من الخمسين عاما أعتقد أنى أمر باصعب أيام حياتى ما حدث يبدو كضربة قاضية من محمد على كلاى و لا أملك القوة لأفعل كل شئ فاليوم قريب لما شعرت به يوم إعتزالى الكرة ولكنه أكثر قسوة .

    وعن بقائه فى منصبة كمدير فنى لمنتخب التانجو أكد إنه لن يقرر بسرعة بل سيفكر مليا قبل تقرير مصيره وقال : يجب ان أفكر بحرص وأتحدث إلى عائلتى و إلى اللاعبين فهناك الكثير من الأمور لمناقشته .

    ثم توجه مارادونا بالشكر للاعبيه على ما قدموه خلال البطولة ومسيرتهم فى البطولة بالفوز فى كل المباريات والتأهل كأول فى المجموعة ثم الفوز على المكسيك فى دور الـ16 ومقابلة ألمانيا فى ربع النهائى وهى المقابلة التى أنهت مسيرة التانجو فى البطولة .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:48 am

    ماخدتش بالي
    ممكن يكون الكرة ساعة لما اتشاطت الاول من بيدرو تقريبا وجت في العارضة
    كان ساعتها فيا متسلل





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 6:49 am

    فيا يقهر الحظ ويؤهل اٍسبانيا لنصف النهائى فى تكرار لنهائى يورو

    قاد الهداف الأسبانى دافيد فيا منتخب اسبانيا إلى نصف النهائى بعد أن تمكن من تسجيل خامس أهدافه فى البطولة ليرتقى صدارة الهدافين ويحقق فوز على منتخب باراجواى بهدف نظيف ليصبح عشافق الكرة على موعد مع تكرار نهائى يورو 2008 بين ألمانيا وأسبانيا .

    بدأت المباراة بتركيز وتحفظ من كلا الفريقين ومر الشوط الأول بلا فرص حقيقية فى ظل محاولات مكثفة من الفريقين للسيطرة على نصف الملعب ومالت المباراة قليلا بإتجاه منتخب باراجواى وأتت اخطر فرص من جانب باراجواى حيث تمكن فالديز من الهروب من المدافع و الإنفراد بالحارس ليسجل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الاول ولكن الحكم ألغى الهدف بداعى التسلل .

    وفى الشوط الثانى تحولت المباراة إلى قمة الإثارة وحاول كلا الفريقين تسجيل الهدف الأول وتظل الخطورة من جانب باراجواى حتى يدفع ديل بوسكى بفابريجاس بدلا من توريس الغائب الحاضر .

    ومن ضربة ثابته يعرقل بيكى المهاجم كاردوزو الذى يسقط على الارض ويمنحه الحكم ضربة جزاء ينفذها اللاعب بقوة ولكن كاسياس ييمسكها بثبات مدهش و تنقلب المباراة بسرعة لصالح أسبانيا حيث يسقط فيا داخل منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن ضربة جزاء أخرى لصالح أسبانيا .

    يتصدى لها شابى الونسو ويضع الكرة فى منتصف المرمى معلنا عن أول اهداف المباراة ولكن الحكم يطالب بإعادة ضربة الجزاء مرة أخرى لدخول لاعبى منتخب اسبانيا وينفذها هذه المرة الونسو على الجانب الأيمن يتصدى لها الحارس بقوة وترتد إلى فابريجاس الذى يتدخل معه الحارس ليسقط مطالبا بركلة جزاء ولكن الحكم لم يمنحه شئ .

    يندفع منتخب باراجواى بعد ذلك للهجوم بقوة وهو ما يمنح أنيستا وشابى مساحات كبيرة فى دفاعات الخصم وفى الدقيقة 82 يتخطى أنيستا أكثر من لاعب ويمرر إلى بيدرو البديل لينفرد بالحارس ويضع الكرة فى القائم الأيمن لترتد الكرة إلى فيا الذى يضع الكرة فى المرمى لتصطدم بالقائم الأيسر وتسير على خط المرمى لتصطدم بالقائم الأيمن وتدخل المرمى مطلقة فرحة هيستيرية من جانب لاعبى المتادور .

    يحاول منتخب باراجواى التسجيل ولكن كاسياس يتصدى لكرة كاردوزو وترتد إلى سانتا كروز البديل ويصوب فى المرمى لينقذها كاسياس مرة أخرى وتمر الدقائق الأخيرة والكرة بين أرجل لاعبى أسبانيا محاولين إهدار الوقت بطريقة شرعية وبالفعل يعلن الحكم عن تأهلهم لنصف النهائى .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: دور الـ8

    Post by mannora on Sun Jul 04, 2010 7:04 am

    يعنى هدف اوفسايد النهاردة وانت كنت بتقول بتاع البرتغال كمان غلط
    كده خسارة فيهم الكاس
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: دور الـ8

    Post by osamahlawy on Sun Jul 04, 2010 7:06 am



    اسبانيا مع انها عندها فريق جامد
    بس قوتها الهجومية ضعيفة قوي في البطولة دي


    مفيش غير فيا تقريبا الي شغال في كل مباراة
    وبقه هداف البطولة





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: دور الـ8

    Post by mannora on Sun Jul 04, 2010 7:26 am

    شيل فيا كده من الفريق هتلاقى الفضايح كلها بانت

      Current date/time is Sat Dec 16, 2017 5:18 pm