forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    نصف النهائي

    Share
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 4:58 pm

    ألبيول ينضم لمران منتخب إسبانيا الجماعي بعد شفائه من الإصابة

    انضم المدافع راؤول ألبيول إلى مران المنتخب الإسباني الجماعي المسائي بعد الإصابة التي لحقت به قبل نحو أسبوع في الساق اليمنى.
    وكان انضمام اللاعب الذي لم يشارك حتى الآن في أية مباراة في كأس العالم 2010 للمران بمثابة النبأ الذي أسر الجميع.
    وشارك مدافع ريال مدريد في المران لمدة 20 دقيقة ليؤكد على قرب تعافيه الكامل من الإصابة وأن المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي سيكون قادرا على الاستعانة به في أقرب وقت ممكن.
    وكان اللاعب قد أصيب في تدريبات الفريق يوم 26 من الشهر الماضي في تداخل قوي مع فرناندو يورنتي ليخرج بعدها من مكان المران وهو يتألم بمساعدة الطبيب أوسكار سيلادا ومدرب الإحماء فلاناندو جالان.
    وأثبتت الفحوصات الطبية، التي خضع لها اللاعب في مستشفى بوتشفستروم بعدها بيوم، تعرض ألبيول لإصابة في الشظية.
    من ناحية أخرى غاب عن المران سيسك فابريجاس لشعوره بالألم في الكتف إلا أنه لم تكن هناك أية معلومات حول مدى خطورة هذه الآلام.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 5:00 pm

    شعب أوروجواي يجني الأموال بعد تأهل منتخبها لنصف نهائي المونديال

    تحول تأهل منتخب أوروجواي إلى نصف نهائي كأس العالم 2010 إلى فرحة مضاعفة للآلاف من أبناء الشعب اللاتيني بعد أن أوفت شركة بيع أجهزة التلفزيون التي تعاملوا معها بوعدها الخاص بإعادة نصف ما دفعوه كثمن لتلك الأجهزة في حال وصول الفريق لهذا الدور.
    وذكرت صحيفة (الأوبسربادور) المحلية أن الآلاف استفادوا من عرض الشركة الذي استمر في الفترة بين 12 أبريل الماضي وحتى ليلة انطلاق المونديال، وتعلق بالفوز بقميص المنتخب كهدية على كل جهاز (LCD) تتراوح قيمته من 700 إلى ألف دولار.
    وقال جونزالو سواريز المدير العام لشركة (باراكا أوروبا) والمسئول عن العرض في تصريحات للصحيفة إن الحملة التي نفذتها الشركة أدت إلى "حدوث" انفجار في المبيعات على الرغم من أنه فضل التكتم على عدد المشترين اللذين استفادوا من العرض.
    وأوضح سواريز أن المبادرة نبعت من حاجة الشركة لتثبيت أقدامها في سوق مبيعات التلفزيون المحلية الذي يشهد "منافسة ضارية".
    وأضاف "هذا العرض رفع من نسبة مشاركتنا في السوق بالإضافة إلى السمعة التي اكتسبتها الشركة".
    وتخوض أوروجواي المتوجة بمونديال 1930 و1950 ، الثلاثاء أمام هولندا أول مباراة لها في الدور نصف النهائي منذ مونديال المكسيك 1970.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: نصف النهائي

    Post by mannora on Mon Jul 05, 2010 5:11 pm

    إن شاء الله الكاس من نصيب ألمانيا
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 5:35 pm

    أوروجواي تلعب دور الشرير في مواجهة قبل النهائي أمام هولندا

    كل عمل مسرحي جيد يحتاج إلى شرير ، وما من شك في أن منتخب أوروجواي لكرة القدم هو الفريق الذي سيلعب هذا الدور في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

    ويلتقي منتخب أوروجواي نظيره الهولندي غدا على استاد "جرين بوينت" في أولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة وسط أجواء من الاستياء بسبب طريقة وصول منتخب أوروجواي إلى المربع الذهبي.

    وثار غضب الكثيرين من مواطني جنوب أفريقيا وكذلك من المحايدين المتابعين للبطولة بسبب الطريقة التي وصل بها منتخب أوروجواي لهذا الدور على حساب المنتخب الغاني آخر ممثلي القارة الأفريقية في المونديال.

    وحرم لويس سواريز مهاجم أوروجواي المنتخب الغاني من التأهل للمربع الذهبي بعدما منع بيده هدفا مؤكدا من على خط المرمى في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة وأهدر المهاجم الغاني ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويفوز منتخب أوروجواي 4/2 بضربات الترجيح.

    وينتظر أن يحظى منتخب أوروجواي باستقبال عدائي من الجماهير على استاد "جرين بوينت" غدا علما بأن عدد مشجعيه سيكون أقل بالطبع من مشجعي المنتخب الهولندي.

    ويفتقد منتخب أوروجواي في هذه المباراة لجهود مهاجمه الشاب لويس سواريز نجم أياكس الهولندي والذي سيغيب عن المباراة بسبب طرده في مباراة أوروجواي.

    وقال سواريز إن طرده كان له ثمن غال في إشارة إلى أن هذا الخطأ الذي تسبب في الطرد صعد بفريقه إلى المربع الذهبي للمونديال للمرة الأولى منذ 40 عاما.

    كما يغيب عن صفوف الفريق المدافع خورخي فوسيلي بسبب حصوله على الانذار الثاني في البطولة خلال المباراة أمام غانا.

    وتحوم الشكوك حول مشاركة دييجو لوجانو مدافع وقائد الفريق الذي خرج من نفس المباراة مصابا.

    ولا يشعر أوسكار تاباريز المدير الفني للفريق بقلق شديد من الجماهير وغضبها ولكنه يخشى بقدر أكبر قوة منافسه الهولندي الذي يضم العديد من النجوم أصحاب المواهب العالية ضمن صفوفه.

    ويدرك تاباريز أنها ستكون مواجهة عسيرة للغاية ولكن فريقه يسعى في نفس الوقت إلى التقدم خطوة جديدة على طريق الحلم الذي طال انتظاره وهو الفوز باللقب العالمي الثالث له حيث سبق له الفوز بلقب كأس العالم في عامي 1930 و1950 .

    وقال تاباريز "المنتخب الهولندي لا يخسر مباريات.. إنه فريق رائع.. لا يتنازل الفريق عن أي شيء".

    ويعتبر المنتخب الهولندي أعظم فريق لم يسبق له الفوز باللقب العالمي وسيكون المرشح بقوة للفوز في مباراة الغد والتأهل إلى المباراة النهائية بعدما أطاح بالمنتخب البرازيلي من دور الثمانية ليصعد على حسابه إلى المربع الذهبي.

    ويمتلك المنتخب الهولندي ثروة وفريقا زاخرا بالمواهب من ذوي النزعة الهجومية مثل آريين روبن وويسلي شنايدر وروبن فان بيرسي.

    وشهدت الكرة الهولندية في الماضي العديد من المواهب الرائعة مثل الأسطورة يوهان كرويف والمهاجم الخطير السابق ماركو فان باستن ولكن أيا من هذه المواهب لم يسبق له الفوز بلقب البطولة.

    ولذلك ركز المدرب بيرت فان مارفيك المدير الفني للفريق على المزج بين الالتزام والتنظيم والمهارات الرائعة التي يمتلكها الفريق إضافة إلى الرغبة في التقدم للأمام.

    وأسفر ذلك عن نتائج رائعة في البطولة الحالية حيث حقق الفريق الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن وجاءت أربعة من هذه الانتصارات الخمسة بفارق هدف وحيد.

    وقد يشعر منتخب أوروجواي بالراحة لغياب اثنين من العناصر الأساسية في المنتخب الهولندي عن مباراة الغد في الدور قبل النهائي.

    واللاعبان هما الظهير الأيمن جريجوري فان دير فيل ولاعب خط الوسط المدافع نيجل دي يونج لإيقافهما بعد حصول كل منهما على الإنذار الثاني له في المباراة أمام البرازيل بدور الثمانية.

    ورغم ذلك ، تضاعفت طموحات مشجعي المنتخب الهولندي الذين يرون أن الفرصة مواتية لفريقهم من أجل الفوز بلقب كأس العالم هذه المرة.

    ولكن فان مارفيك لا ينشغل كثيرا بمثل هذه التوقعات والآمال خاصة وأنه يدرك أن عقبة أوروجواي ليست الأخيرة وليست الأصعب لأنه سيواجه اختبارا أصعب في حالة عبورها لأن منافسه في المباراة النهائية سيكون أحد المنتخبين الألماني والأسباني اللذين يلتقيان بعد غد الأربعاء في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 10:45 pm


    اعترف فرناندو توريس أن لقاء فريقه أمام المنتخب الألماني في نصف نهائي كأس العالم سيعيد للفريق ذكريات نهائي كأس الأمم الأوروبية الذي جمع بين المتادور والمانشافت في 2008.
    ونجح توريس في تسجيل الهدف الوحيد في فوز المنتخب الإسباني على أبناء المدير الفني خواكيم لويف في 2008، ليساعد المتادور حمل كأس البطولة الكبرى الأولى للمتادور منذ 44 عاماً.
    وقال مهاجم ليفربول الإنجليزي قبل اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الفريقين: "أنا فخور للغاية بفريقي، فهذا قبل النهائي الأول في تاريخ كرة القدم الأسبانية، فهذه المجموعة تكتب التاريخ وهو ما يجعلنا سعداء للغاية، ونطلع شدة لما يمكننا تقديمه ونأمل في أن يكون القادم أفضل".
    واعترف توريس بأن أمام فريقه "مواجهة مع أمام ألمانيا، ستكون مثل نهائي مبكر في البطولة، فنحن نعلم هذا الفريق جيداً، كما أننا فريق هجومي وهم نجحوا في أن يصبحوا الفريق الأكثر إثارة في المونديال حتى الآن".

    هل يغادر ليفربول
    وأشاد اللاعب برباعيتي المنتخب الألماني في دور الـ16 ودور الثمانية مشيرا إلى أن "الألمان أثبتوا أنهم فريق خطير ولكن مازال أمامنا فرصه أمامهم، فهم سيحاولون الفوز باللقاء، وسنحاول نحن الهجوم وتسجيل الأهداف".
    وفيما لايزال توريس عن فرصة لتسجيل هدفه الأول في المونديال، طغت نجاحات دافيد فيا عليه في البطولة، بعدما نجح في إحراز خمسة أهداف، آخرها هدف الفوز على باراجواي في دور الثمانية والذي نقل به الماتادور للمربع الذهبي.
    إلا أن توريس قلل من أهمية هذا الأمر، مؤكداً أن "هوية من يحرز الأهداف ليست مهمة طالما الفريق يفوز في النهاية ... المهم أن نتخطى ألمانيا وإن نجحت في إحراز هدف الفوز يكون أمر رائع أن أكرر التجربة".
    وعن مستقبله مع ليفربول أكد توريس أنه لن يبدأ في التحدث في هذا الأمر قبل نهاية المونديال قائلا "حتى الآن، مستقبلي هو كأس العالم، ومازال أمامنا أسبوع غاية في الأهمية بالنسبة لنا وأنا واثق أننا سنتحدث في أمر ليفربول بعد أسبوع".
    وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد تكهنت بنية توريس الرحيل عن ليفربول، بعد إخفاق الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 10:47 pm

    "الفلاحون البيض" قد يساعدون هولندا لإسقاط أوروجواي

    كيب تاون (أ. ش. أ.) - يتمتع منتخب هولندا بميزة ينفرد بها عن بقية المنتخبات المشاركة فى مونديال 2010 وهى انه يلعب مبارياته فى استادات جنوب افريقيا و كأنه يلعب فى احد الملاعب الهولندية بفضل التشجيع الجنونى من قبل السكان البيض الذين ترجع معظم اصولهم الى هولندا.
    وفى هذا الاطار، يلتقى منتخب هولندا غدا الثلاثاء مع منتخب اوروجواى فى الدور قبل النهائى لمونديال جنوب افريقيا 2010 باستاد جرين بوينت بمدينة كيب تاون وسط تشجيع جنونى متوقع من قبل فلاحى جنوب افريقيا.
    ومن المتوقع أن يمتلىء استاد جرين بوينت باكثر من 66 الف متفرجا معظمهم سيكون من البيض من سكان جنوب افريقيا لتشجيع المنتخب الهولندى بجنون تخليدا لذكرى جدودهم الذين تركوا هولندا منذ نحو 350 عاما وبالتحديد فى عام 1652 لزراعة اراضى جنوب افريقيا.
    وكانت شركة الهند الشرقية وهى مؤسسة تجارية تشكلت لاستعمار جنوب افريقيا قد ارسلت البوير و معظمهم من الهولنديين و نسبة اقل من الالمان و الفرنسيين الى اراضى جنوب افريقيا بعد ان اكتشفها الرحالة البرتغالى الشهير فاسكو داجاما فى عام 1497.


    ويعترف الناقد الرياضى جنوب الافريقى هاينز دى فاستيل و هو من اصول هولندية بان المنتخب الهولندى يتمتع بميزة عن المنتخبات الاخرى التى تتنافس في دور الأربعة وهو انه يواجه خصومه كما لو كان يلعب على ارضه ووسط جماهيره.
    وأضاف فى تصريح لصحيفة" كيب تايمز" أن المنتخب الهولندى يحيا عشية لقائه المهم امام منتخب اوروجواى بكيب تاون نفس الاجواء التى يعيشها فى امستردام فاللغة تقريبا واحدة و الوجوه متقاربة و الحماس متشابه حيث يحرص البوير على اظهار تأييدهم لهولندا التى لا يزال العديد منهم يحتفظ بعلاقات وطيدة مع بعض افراد عائلاتهم الاصلية بالوطن الام .
    و يؤكد جريجورى فان كيرفكوف و يعمل فى احدى الشركات المتخصصة فى تجارة الالماس انه استعد جيدا لتشجيع المنتخب الهولندى فى استاد جرين بوينت مؤكدا انه سيطحب معه زوجته و ابناءه الثلاثة لمساندة المنتخب الهولندى على ارض الواقع.
    وأضاف أنه على الرغم من ان معظم البوير يشجعون لعبة الرجبى الا ان وصول المنتخب الهولندى لدور الثمانية جعلهم يستبدلون حب الرجبى و لو مؤقتا بلعبة كرة القدم اللعبة الشعبية الاولى فى هولندا بلد الآباء و الاجداد.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 10:58 pm

    لوف: إسبانيا لديها أكثر من ميسي

    أكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أن مواجهة إسبانيا ستكون أكثر صعوبة من لقاء الأرجنتين لأن منتخب فيسنتي ديل بوسكي لديه "أكثر من ميسي".

    وقال لوف: "أعتقد أن إسبانيا هي المرشحة الأوفر حظا للفوز بالبطولة وهو المنتخب الأكثر انسجاما خلال أخر عامين أو ثلاثة وفازت في كل مبارياتها المهمة".

    وشدد المدرب على أن بلاده ستخوض نصف النهائي الأربعاء وهي بعيد كل البعد عن شعورها بالثأر لهزيمتها أمام إسبانيا في نهائي يورو 2008 كما يقال .

    وأوضح "الآن الأمور تغيرت والموقف أيضا تغير ولقد تحسنا كثيرا وأعتقد أن فرصتنا أكبر في الفوز بهذا اللقاء".

    ويرى لوف الذي يحظى بمنتخب شاب وقوي أن الماتادور الإسباني "فريق قليلا ما يخطئ وليس مثل إنجلترا والأرجنتين"، ضحايا الماكينات في دور الـ16 وربع النهائي على الترتيب.

    من ناحية أخرى أوضح أنه سيكون من الصعب جدا إجراء مقارنة بين هدافي المنتخبين ميروسلاف كلوزه وديفيد بيا "فهما يمتعان بقدرة كبيرة على التهديف ولكن أعتقد أن بيا هو الأكثر حسما لأنه سجل 80% من أهداف فريقه".

    وعن منطقة وسط الملعب الذي سيحظى فيها بسامي خضيرة وباستيان شفاينشتايجر، أوضح أنه سيركز جدا على تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا "لأنهما يلعبان منذ فترة كبيرة معا في برشلونة ومتفاهمين في طريقة اللعب".

    وألمح إلى أن سيضيق الخناق عليهما مثلما فعل مع ميسي في مباراة الأرجنتين وكذلك سيكون الحال مع تشابي ألونسو وسرخيو بوسكيتيس.

    وبالنسبة لغياب توماس مولر عن اللقاء للإيقاف أجاب أنه "سيكون ضربة قوية للفريق" ولكنه أعرب عن ثقته في البديلين توني كروس وبيوتور تروخوفسكي.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 10:59 pm

    المجري كاساي يدير لقاء ألمانيا وإسبانيا

    أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهمة إدارة لقاء ألمانيا وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا للحكم المجري فيكتور كاساي.

    وقرر الفيفا كذلك إسناد إدارة نصف النهائي الآخر بين أوروجواي وهولندا إلى الحكم الأوزبكي رافشان إرماتوف الذي سبق وأدار لقاء الافتتاح بين جنوب أفريقيا والمكسيك فضلا عن قمة الأرجنتين وألمانيا في ربع النهائي.

    وكان كاساي قد أدار ثلاثة لقاءات في المونديال أبرزها مباراة الولايات المتحدة وغانا في دور الستة عشر





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 11:01 pm

    خضيرة جاهز للقاء إسبانيا

    أعلن المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم يواخيم لوف الاثنين أن لاعب وسط الماكينات سامي خضيرة مستعد للمشاركة في مباراة إسبانيا المقبلة يوم الأربعاء في الدور نصف النهائي لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

    وكان خضيرة قد تعرض لإصابة في فخذه الأيمن خلال لقاء الأرجنتين في ربع نهائي المونديال يوم السبت الماضي والذي انتهى بالفوز 4-0.

    وأكد لوف أن خضيرة جاهز بشكل كامل ولكنه سيتدرب منفردا خلال الفترة المقبلة لضمان جاهزيته.

    وأبرز المدير الفني أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة ما عدا كاكاو الذي سيحدد مصيره خلال الساعات المقبلة





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Mon Jul 05, 2010 11:04 pm

    غانا الأكثر تصويبا .. وأسبانيا تلعب بثلاث جبهات .. وألمانيا تعتمد على لام

    لا شك أن لغة الأرقام في بعض الأحيان تكون كافية لكي تستطيع أن تبدي حكما أو أن تحلل بعض الأمور وخاصة في كرة القدم.
    وقد يستغرب البعض اذا علم أن منتخب غانا كان هو الأكثر تصويبا على المرمى في جميع مبارياته التي خاضها في كأس العالم ،حيث صوب لاعبو غانا 101 تصويبة نحو المرمى في خمس مباريات بمعدل 20 تصويبة تقريبا في المباراة الواحدة، منهم 32 تصويبة فقط بين الثلاث خشابات.
    ويعد أسامواه جيان هو أكثر اللاعبين تصويبا في منتخب غانا حيث صوب 33 تصويبة في خمس مباريات خاضتهم غانا في المونديال ،بينما حل بوتينج ثانيا بـ 16 تصويبة، وأسامواه ثالثا بـ 13 تصويبة.
    وعلى الرغم من ذلك خرجت غانا من دور الثمانية لكأس العالم، وفي المقابل صعد منتخب مثل ألمانيا لنصف نهائي البطولة ومواجهة أسبانية بالرغم من تصويب لاعبيه لـ 79 تصويبة فقط في خمس مباريات مقسمين كالتالي:
    26 تصويبة من داخل منطقة الجزاء نحو المرمى مباشرة.
    7 تصويبات من خارج منطقة الجزاء نحو المرمى مباشرة.
    13 تصويبة من داخل المنطقة بعيدا عن المرمى.
    و20 تصويبة من خارج المنطقة بعيدا عن المرمى.
    33 تصويبة بين القائمين والعارضة أحرزت ألمانيا منهم 13 هدفا.
    وكان بودوليسكي لاعب ألمانيا هو الأكثر تصويبا في المنتخب الألماني برصيد 21 تصويبة متنوعة.
    ونأتي لمنتخب أسبانيا الذي يلاقي ألمانيا في نصف النهائي والذي يعتبر أكثر فرق البطولة حصولا على الركلات الركنية حيث حصل منتخب أسبانيا على 41 ضربة ركنية في خمس مباريا.
    ويتفوق المنتخب الأسباني أيضا بوجود لاعب مثل تشابي لاعب برشلونة في وسط الملعب وهو أكثر لاعب يمرر تمريرات صحيحة في العالم، وقام تشابي في هذه البطولة بتمرير 464 تمريرة في خمس مباريا.
    بينما صوب المنتخب الأسباني 90 تصويبة خلال خمس مباريات منهم 35 تصويبة بين القائمين والعارض.
    ويأتي هداف أسبانيا دافيد فيا كأكثر اللاعبين تصويبا حيث صوب 23 تصويبة في خمس مباريات.
    ونستعرض خلال السطور القادمة قوة المنتخبين الألماني والأسباني قبل المواجهة المرتقبة بينهما من حيث لغة الأرقام الهجومية:
    أسبانيا:
    قامت أسبانيا بتنظيم 84 هجمة منظمة في خمس مباريات مقسمين كالتالي:
    30 هجمة من العمق، و28 هجمة من الجانب الأيمن، و26 من هجمة من الجانب الأيسر.
    ويتضح تماما أن المنتخب الأسباني ينوع بشكل جيد بين محاور الهجوم المختلفة في مبارياته وهو ما يعني أن المنتخب الأسباني يمتلك الحلول كاملة في مباراته مع ألمانيا.
    ألمانيا:
    المنتخب الألماني الذي قدم كرة قدم جميلة خلال مبارياته في المونديال قام بتنظيم 68 هجمة منظمة على مرمى الخصوم مقسمين كالتالي:
    17 هجمة من العمق، و31 هجمة من الجانب الأيمن، و20 من هجمة من الجانب الأيسر.
    وتظهر الأرقام أيضا أن المنتخب الألماني لديه مصدر قوة واضح وهو الجانب الأيمن الذي خاض منه المنتخب الألماني 31 هجمة في خمس مباريات معتمدا على ظهيره الرائع فيليب لام.
    ويتضح من هنا أن المنتخب الألماني والأسباني سيكون أمامهما تحدي كبير بين منتخب يهاجم من كل الجهات بنفس القوة تقريبا ولكن بهدوء ودون تسرع وهو المنتخب الأسباني، ومنتخب أخر تقول أرقامه أنه يعتمد على جبهة واحدة فقط في أغلبية هجومه ولكنه يعتبر الأكثر تهديفا في المونديال برصيد 13 هدف وهو ما يعني أن المنتخب الألماني على الرغم من اعتماده على الجانب الأيمن فإن الحلول متوفرة له لكي يحرز من أي مكان وبأي طريقة.
    وبالتالي فإن المباراة ستكون قوية وشيقة للغاية بين محاولات أسبانيا لفرض أسلوبها المتنوع وبين تنفيذ الماكينات الألمانية لطريقة لعبهم التي تعتمد على الجانب الأيمن بشكل يفوق بكثيرا قلب الملعب وجانبه الأيسر، وهو التحدي الذي سيظهر في مباراة القمة بين المنتخبين يوم الأربعاء.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: نصف النهائي

    Post by Eng Mady on Mon Jul 05, 2010 11:28 pm

    يارب اسبانيا تكسب
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 2:52 am

    كلوزه: اقترابي من "الهداف التاريخي للمونديال" يجب ألا يقلق رونالدو


    طلب الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه من ظاهرة الكرة البرازيلية رونالدو ألا يقلق بشأن اقتراب نجم المانشافت من قنص لقب هداف كأس العالم على مدار التاريخ.
    ويحتاج كلوزة لهدفين حتى يتخطى رقم رونالدو صاحب الـ15هدفا خلال مشاركاته مع منتخب البرازيل في المونديال أعوام 1998 و2002 و2006.
    وقال كلوزه في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس": "أتمنى ألا يقلق رونالدو من قرب تجاوزي لرقمه."
    وتواجه كلوزه مع رونالدو في نهائي كأس العالم 2002، وقاد نجم ريال مدريد وميلان وإنتر وبرشلونة الأسبق راقصي السامبا لقنص لقب المونديال.
    وعقب مهاجم بايرن ميونيخ "تحدثت إلى رونالدو عقب نهائي مونديال 2002، وقتها لم أكن أحلم بالاقتراب من إنجازه إلى هذا الحد."
    وسجل كلوزه أربعة أهداف في مونديال 2010، ويتسابق مع ديفيد بيا نجم إسبانيا على لقب هداف البطولة بعدما ودعت الأرجنتين ومهاجمها جونزالو إيجواين السباق.


    جيل جديد
    وأشاد صاحب الـ32 عاما بالعناصر الشابة التي يعتمد عليها منتخب ألمانيا في الوقت الحالي، مشددا على دورهم في رفع مستوى الفريق.
    وأضاف كلوزه "خلال السنوات الماضية طالتنا الانتقادات دائما بسبب فشل البلاد في إخراج جيل جديد من الموهوبين".
    وتابع "أثبتنا لجميع من هاجمنا إنه مخطئ."
    يُذكر أن المنتخب الألماني يصطدم يوم الأربعاء المقبل بنظيره الإسباني في الدور نصف النهائي من المونديال.
    وشهدت أخر مواجهة بين المنتخبين فوز الإسبان بهدف فرناندو توريس في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 2:55 am

    شنايدر: مارادونا ودونجا زوج من الحمقى

    لم ينتق صانع ألعاب المنتخب الهولندي ، ويسلي شنايدر ، ألفاظه حين طلب منه الإدلاء برأيه في كل من دييجو مارادونا وكارلوس دونجا مدربي الأرجنتين والبرازيل على الترتيب ، فوصفهما بـ"زوج من الحمقى".
    وقال شنايدر في تصريحات نقلها موقع مجلة "هيلدن" الهولندية "من الأفضل أن يكون المدرب عاقلا ويمنح الهدوء للاعبيه بدلا من الإصابة بالفزع في المواقف الصعبة".
    وتابع "أفضل أن يكون مدربي من نوعية برت فان مارفيك وليس كالحمقاوين مارادونا ودونجا".
    وأوضح شنايدر أن فان مارفيك لعب دورا كبيرا في تهيئة لاعبي هولندا نفسيا خلال استراحة لقائهم والبرازيل حيث ساعدهم على قلب التأخر بهدف إلى فوز بهدفين سجلهما لاعب إنترناسيونالي الإيطالي بنفسه.
    يذكر أن هولندا تلعب الثلاثاء مباراة نصف النهائي ضد أوروجواي بعد أن غادرت البرازيل والأرجنتين البطولة حيث تم إنهاء تعاقد دونجا بينما يبدو مارادونا في طريقه لملاقاة نفس المصير





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: نصف النهائي

    Post by mannora on Tue Jul 06, 2010 3:47 am

    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: نصف النهائي

    Post by mannora on Tue Jul 06, 2010 4:50 pm

    هى الماتشات هتتذاع فى الtv
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 4:55 pm

    اه
    قبل النهائي والنهائي بيتذاع على المفتوح عادي





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: نصف النهائي

    Post by mannora on Tue Jul 06, 2010 4:58 pm

    بجد هيييييييييييييييه
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:07 pm



    النهاردة فيه ماتش واحد بس
    بتاع هولندا واوروجواي





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:37 pm

    هولندا تسعى للتخلص من لقب "الخاسر الرائع" أمام أوروجواي


    يدخل منتخب هولندا مباراة دور الأربعة في كأس العالم أمام أوروجواي ممنيا النفس بأن يمسح لقب "الخاسرين الرائعين" من الوجود.
    فدائماً ما امتلكت هولندا أروع اللاعبين ولكن لم يسبق لها الفوز بلقب كأس العالم، حتى مع وجود نجوم عباقرة أمثال يوهان كرويف وماركو فان باستن.
    ويعتبر الفوز على أوروجواي خطوة في مشوار التتويج بلقب المونديال وكسر حالة النحس التي دائما ما تلازم الطواحين البرتقالية طوال تاريخها مع البطولة العالمية.
    وشهدت الحالة النفسية للمنتخب الهولندي ارتفاعا شديدا إثر الإطاحة بالبرزيل وكسر عقدة تاريخية لازمت المنتخب البرتقالي خلال بطولتي كأس عالم لعامي 1994 و1998.
    وحذر بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي لاعبيه من خطورة منتخب أوروجواي، مطالبا إياهم بنبذ الثقة الزائدة.
    وقال فان مارفيك: "أثق في قدرات اللاعبين على تخطى عقبة أوروجواي والوصول إلى المباراة النهائية، ولكن عليهم تجنب الثقة الزائدة."
    وذكر فان مارفيك لاعبيه بمشوارهم خلال يورو 2008، حيث فاز المنتخب الهولندي على منتخبي فرنسا وإيطاليا قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي على يد روسيا.

    سواريز يغيب عن المباراة
    وعلى الجانب الأوروجوياني، يسعى أبناء أوسكار تاباريز لتفجير مفاجاة مدوية تعيد أمجاد بطولتي 1930 و1950 بالصعود للمباراة النهائية بعد غياب دام ستة عقود.
    ويتبنى سباستيان إبرو مهاجم أوروجواي نظرية المؤامرة، معلنا خشيته من تأثير السياسة والتجارة على مشوار منتخب بلاده نحو المباراة النهائية.
    وقال إبرو: "إذا تدخلت السياسة والتجارة وسيطرت على نظام البطولة فلن نصل إلى النهائي، خاصة إننا ننافس دولة من دول العالم الأول."
    يُذكر أن الفائز من هذا اللقاء سيصطدم بالفائز من لقاء ألمانيا وإسبانيا يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية للعرس العالمي.
    أخبار الفريقين
    يفتقد منتخب أوروجواي لجهود مهاجمه الشاب لويس سواريز لاعب أياكس الهولندي والذي سيغيب عن المباراة بسبب الطرد أمام غانا.
    وقال سواريز أن طرده "أنقذ أوروجواي" في إشارة منه إلى أن لمسة اليد التي تسببت في حصوله على البطاقة الحمراء صعدت بفريقه إلى المربع الذهبي للمونديال للمرة الأولى منذ40 عاما.


    كما يغيب المدافع خورخي فوسيلي لحصوله على الانذار الثاني في البطولة أمام غانا وهو الأمر الذي يخشاه تاباريز، خاصة وأن فوسيلي هو حائطه الدفاعي أمام انطلاقات أريين روبن.
    وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع دييجو لوجانو قائد الفريق الذي خرج من مباراة غانا مصابا في أربطة الركبة.
    على الجانب الأخر، يغيب الثنائي جريجوري فان دير فيل ونيجل دي يونج عن هولندا للإيقاف بسبب الإنذار الثاني الذي حصل عليه أمام البرازيل.
    ولكن أتت عودة روبن فان بيرسي ويوريس ماتيسين وفقا لما أثبتته الفحوصات الطبية لتضيف المزيد من القوة على قائمة الطواحين قبل المواجهة المرتقبة.
    يستحق المشاهدة
    ويسلي شنايدر .. لا يتعلق الأمر بإمكانياته البدنية أو قوة تسديداته أو دوره المؤثر مع هولندا، ففوز شنايدر بالمونديال مع منتخب بلاده سيجعله المرشح الأول لنيل لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2010، وهو إنجاز سيقاتل شنايدر لتحقيقه.
    فالهولندي المدفعجي فاز مع ناديه إنتر ميلان بثلاثية تاريخية (الاسكوديتو وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا)، ولقب كأس العالم سيجعله بلا شك الأفضل.
    دييجو فورلان .. يحمل لاعب أتليتكو مدريد على عاتقه مسؤولية هجوم منتخب أوروجواي بمفرده في ظل غياب زميله لويس سواريز للإيقاف، وهو ما سيجعل أنظار كل المتابعين مسلطة عليه.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:38 pm

    لام يتمنى الحفاظ على قيادة الماكينات بعد شفاء بالاك


    أبدى فيليب لام ظهير أيمن المنتخب الألماني رغبة في الحفاظ على شارة قيادة الماكينات حتى مع عودة مايكل بالاك للمشاركة.
    ويعد لام البالغ من العمر 26 عاما أصغر لاعب ألماني يتولى قيادة منتخب بلاده في كأس العالم على مر التاريخ.
    وقال لام في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية يوم الثلاثاء إنه لا يجد سببا للتنازل عن قيادة منتخب بلاده طواعية.
    وأضاف لاعب بايرن ميونيخ "أتمنى الحفاظ على شارة القيادة .. حقيقة أنا سعيد بهذا الدور مع الفريق".
    وتولى لام قيادة المنتخب الألماني قبل فترة وجيزة من كأس العالم 2010 بسبب إصابة تعرض لها بالاك في الكاحل في إحدى مباريات فريقه الإنجليزي تشيلسي.
    ويقدم لام مستويات جيدة في المونديال وتأهل مع منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي لمواجهة إسبانيا يوم الأربعاء.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:38 pm

    "بالمسكنات" يستعد فابريجاس لنصف نهائي المونديال


    أكد سيسك فابريجاس صانع ألعاب إسبانيا جاهزيته للمشاركة في لقاء ألمانيا ضمن نصف نهائي كأس العالم 2010 رغم شعوره بآلام في كتفه.
    وقال قائد أرسنال الإنجليزي لوسائل إعلام إسبانية: "أشعر بألم كبير في كتفي، لكني سأخذ حقن مسكنة، ولو احتاجني المدرب (فيسنتي ديل بوسكي) سأكون جاهزاً للمشاركة من البداية".
    ولم يشارك اللاعب ذو الـ23 عاما في تدريبات إسبانيا يوم الأحد، بعدما تعرض لإصابة في كتفه خلال فوز الماتادور بهدف دون رد على باراجواي في دور الثمانية لكأس العالم.
    ويلعب نجم المدفعجية كبديل منذ بداية المونديال، وإن كانت تقارير صحفية رشحته للمشاركة أساسيا أمام ألمانيا بعدما كان دخوله مؤثراً ضد باراجواي وقلب النتيجة لصالح الإسبان.
    واطمأن كذلك الجهاز الطبي لإسبانيا على جاهزية كارليس بويول، بعدما خرج مصاباً في الدقيقة 84 من لقاء باراجواي بعد ارتطام كرة بوجهه جعلته يعاني من عدم وضوح في الرؤية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:40 pm

    حقائق عن مباراة أوروجواي وهولندا في قبل نهائي كأس العالم





    فيما يلي حقائق عن مباراة أوروجواي وهولندا في الدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.


    * مكان المباراة: ملعب جرين بوينت في كيب تاون.


    * سعة الاستاد: 66 ألف شخص.


    * الحكم: رافشان ايرماتوف (اوزبكستان).


    * التصنيف العالمي للفريقين: اوروجواي في المركز 16 وهولندا في المركز الرابع.


    * التشكيلة المحتملة للمنتخبين


    اوروجواي


    التشكيلة المحتملة: فرناندو موسليرا.. دييجو لوجانو.. موريسيو فيكتورينو.. دييجو جودين.. ماكسيميليانو بيريرا.. دييجو بيريز.. ايجيديو اريفالو.. ادينسون كافاني.. الفارو فرنانديز.. سيباستيان ابريو.. دييجو فورلان.


    * المدرب: اوسكار تاباريز.


    * الإصابات: نيكولاس لوديرو.


    * الإيقاف: لويس سواريز وخورخي فوسيلي.


    * التغييرات المحتملة


    ستلعب اوروجواي بدون لاعب الوسط المبدع نيكولاس لوديرو الذي اصيب بكسر في القدم كما سيغيب عن الفريق المهاجم لويس سواريز والمدافع خورخي فوسيلي للايقاف.


    ومن المفترض أن يعود لصفوف اوروجواي المدافع دييجو جودين بعد تعافيه من اصابة في الفخذ رغم أن شكوكا تحوم حول مشاركة القائد دييجو لوجانو بسبب اصابة في الركبة.


    هولندا


    التشكيلة المحتملة: مارتن ستيكلنبرج.. خالد بولحروز.. جون هيتينجا.. يوريس ماتيسن.. جيوفاني فان برونكهورست.. ديرك كاوت.. مارك فان بومل.. ديمي دي زيو.. ارين روبن.. ويسلي سنايدر.. روبن فان بيرسي.


    * المدرب: بيرت فان مارفيك.


    * الاصابات: لا يوجد.


    * الايقاف: نايجل دي يونج وجريجوري فان دير فيل.


    * التغييرات المحتملة


    سيغيب المدافع جريجوري فان دير فيل ولاعب الوسط نايجل دي يونج عن تشكيلة هولندا في اللقاء بسبب الايقاف ومن المقرر أن يحل محلهما الثنائي خالد بولحروز وديمي دي زيو.


    * حقائق أساسية


    - أحرز دييجو فورلان مهاجم اوروجواي اربعة أهداف في البطولة الحالية جاءت جميعها أمام منتخبات افريقية.


    - شارك بابلو والد فورلان في المباراة الوحيدة بين اوروجواي وهولندا في كأس العالم 1974.


    - هولندا هي الفريق الوحيد في كأس العالم الحالية الذي فاز بكل مبارياته.


    شاهد انفوجراف المباراة







    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:40 pm

    مدرب هولندا: جئنا للفوز بكأس العالم

    قال برت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب هولندا إنه ولاعبوه جاءوا إلى جنوب أفريقيا للفوز بكأس العالم، قبل يوم من خوضه مباراة الدور نصف النهائي ضد أوروجواي.

    وقال فان مارفيك للصحفيين الاثنين "جئنا إلى هنا للفوز بالكأس.. هذا هو هدفنا".

    وأشاد فان مارفيك بالروح التي يلعب بها منتخب أوروجواي موضحا أنها لفتت نظره منذ انطلاق البطولة، وبالتالي طالب لاعبيه بالسير على نفس النهج.

    ومن جهة أخرى، أثنى فان مافريك على الدور الذي قام به مواطنوه أمثال يوهان كرويف ولويس فان جال ورونالد كومان في إثراء الكرة الإسبانية وبرشلونة خصوصا وهو ما يتضح الآن في مستوى الماتادور في كأس العالم 2010.

    وأعرب فان مارفيك عن ثقته في قدرة لاعبيه على تطبيق "الكرة الجميلة" التي يقدمها برشلونة الذي مر عليه الكثير من المدربين الهولنديين.

    وقال: "البرسا اتبع المدرسة الهولندية ونأمل نحن في مسايرتها".

    من ناحيته، رفض قائد هولندا جيوفاني فان برونكهورست الانتقادات الموجهة للمنتخب البرتقالي بسبب قلة الإمتاع في الأداء.

    وصرح أثناء حضوره مؤتمرا صحفيا: "نرغب دائما في تقديم أفضل أداء ولكن الأمور لا تسير دائما حسب رغباتنا".


    وعن لقاء نصف النهائي أمام أوروجواي أجاب أن الفريق سيسعى جاهدا لضمان التأهل للنهائي ولكنه سيفضل حينها مواجهة إسبانيا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:41 pm

    تاريخ أوروجواي يصطدم بتعطش هولندا للقب العالمي

    بدأت الأدوار الإقصائية لنهائيات كأس العالم 2010 بأفضلية لفرق أمريكا الجنوبية على حساب أوروبا ، قبل أن تنقلب الآية في الدور نصف النهائي حيث باتت أوروجواي الممثل الوحيد للكرة اللاتينية حين تصطدم طموحاتها بالطواحين الهولندية.
    وتدخل أوروجواي المباراة بعد غياب أربعة عقود عن المربع الذهبي ، إلا أن الدولة التي لا يتجاوز تعدادها السكاني أربعة ملايين نسمة ، تدرك أن لديها تاريخا يشمل لقبين للمونديال (1930 و1950) بما يجعلها لا تهاب مقارعة كبار اليوم.
    وعلى الرغم من الأفضلية النظرية لهولندا ، إلا أن لاعبي أوروجواي باتوا يشعرون كأن القدر يخبيء لهم شيئا خاصة بعد الفوز الدرامي على غانا بركلات الترجيح في دور الستة عشر.
    وكان أوسكار تاباريز ، المدير الفني لأوروجواي ، قد اعترف بأنه فوجئ بتصدر فريقه لمجموعته في الدور الأول التي ضمت أصحاب الأرض والمكسيك وفرنسا ، إلا أن الفريق الذي يملكه ساعده كثيرا على تحقيق ما لم يتوقعه كثيرون.
    وتملك أوروجواي فريقا متماسكا على مستوى الدفاع يقوده صخرة فناربخشة التركي دييجو لوجانو ، بينما يحظى بثنائي ارتكاز متميز هما دييجو بيريز وإخيديو أريفالو الذي يعتبر العنصر المحلي الوحيد في التشكيل الأساسي.
    وينتظر أن يفقد خط الهجوم شيئا من قوته نظرا لإيقاف لويس سواريز مما سيثقل المهمة على كاهل دييجو فورلان الذي يملك حلولا من خارج منطقة الجزاء في صورة الركلات الحرة والتسديدات البعيدة.
    وكان سواريز ، الذي طرد أمام غانا ، سيحظى بموعد خاص أمام الفريق البرتقالي كونه متصدر هدافي الدوري الهولندي في الموسم الأخير مع فريق أياكس الذي يتزامل فيه مع حارس الطواحين مارتن ستكلنبرج.
    وعلى الرغم من أن بلوغ نصف النهائي يبدو مقنعا لجماهير أوروجواي ، فإن اللاعبين لا يستبعدون الوصول إلى ما هو أبعد ، وهو ما عبر عنه لوجانو في وقت سابق بالقول "دخولنا التاريخ مشروط بالفوز بالمونديال".
    وعلى الجهة الأخرى ، تعود هولندا إلى المربع الذهبي بعد غياب 12 عاما وتسعى للفوز بالمونديال للانسحاب من التنافس مع المجر على لقب أفضل فريق غير متوج بكأس العالم الذي طالما انتظرت جماهيرها الفوز به.
    وشاءت الظروف أن تقترن عودة هولندا إلى المربع الذهبي بابتعاد الفريق عن أسلوبه الهجومي المتميز ، حيث لم تفز الطواحين في أي لقاء بفارق أكثر من هدفين حيث هزمت الدنمارك (2-0) في بداية مسيرتها قبل أن تتجاوز اليابان والكاميرون وسلوفاكيا البرازيل بفارق هدف واحد.
    واعترف المدرب برت فان مارفيك بأن هولندا لم تقدم في هذه البطولة العروض المنتظرة هجوميا ، إلا انه ورغم ذلك لم يعدل عن قراره بالدفع بروبين فان بيرسي كرأس حربة صريح بدلا من كلاس يان هونتلار الذي تتفق مواصفاته ومتطلبات المركز.
    وجرت العادة أن يلعب فان بيرسي في مركز المهاجم المساند ، إلا أن حصوله على الرقم "9" جعله مطالبا بلعب دور الهداف الكلاسيكي وإثبات جدارته بخلافة أسماء مثل ماركو فان باستن وباتريك كلويفرت ورود فان نيستلروي.
    ولعل ما يشغل فان مارفيك أيضا أن جناحه أريين روبن كان مقروءا بشكل واضح من قبل مدافعي البرازيل خلال مباراة ربع النهائي ، حيث لم يعتمد إلا على لعبة واحدة هي الانطلاق من اليمين والتوغل للداخل للتسديد بالقدم اليسرى وهي الطريقة التي سجل منها أمام سلوفاكيا.
    ومن الممكن أن يلجأ فان مارفيك الآن إلى تحويل روبن إلى الجبهة اليسرى مع الإتيان بديرك كاوت كجناح أيمن حتى لا يخسر إحدى أوراقه الرابحة.
    ويعتبر وسط الملعب بقيادة الثنائي مارك فان بوميل وويسلي شنايدر من أبرز نقاط قوة الهولنديين ، حيث يمتلك اللاعبان حل التسديد من بعيد والذي قد يجدي نفعا أمام التكتل الدفاعي المنتظر من لاعبي أوروجواي.
    يذكر أن المباراة التي سيديرها الحكم الأوزبكي رافشان إرماتوف ستقام على ملعب جرين بوينت في كيب تاون ، وهو الملعب الذي سبق وفازت فيه هولندا على الكاميرون (2-1) بينما بدأت منه أوروجواي مسيرتها في المونديال بتعادل سلبي مع فرنسا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: نصف النهائي

    Post by osamahlawy on Tue Jul 06, 2010 5:42 pm

    لام يرغب في الاحتفاظ بشارة قيادة منتخب ألمانيا بعد المونديال

    أعرب قائد المنتخب الألماني فيليب لام، عن رغبته في الاحتفاظ بشارة قيادة الماكينات الألمانية بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2010 وحتى بعد عودة قائد الفريق المصاب مايكل بالاك.
    وفي تصريحات نشرتها صحيفة (بيلد) الألمانية الثلاثاء، قال لام "بالطبع أرغب في الاحتفاظ بشارة المنتخب، فتولي قيادة الفريق أمر يعجبني، لماذا أتخلى عن هذا الأمر طواعية؟".
    كان لام قد تولى شارة قيادة المنتخب الألماني خلال مونديال جنوب أفريقيا بدلا من بالاك الذي غاب عن البطولة بسبب الإصابة التي تعرض لها في مايو الماضي في الكاحل.
    ومن جانبه أيد قائد المنتخب الألماني السابق لوثار ماتيوس، احتفاظ لام بشارة القيادة، مشيرا إلى أن المنتخب الألماني "يلعب بنحو أفضل بدون بالاك".
    كما طلب ماتيوس من بالاك التخلي عن شارة القيادة طواعية، مضيفا أن بالاك كان عنصرا هاما في صفوف المنتخب الألماني كما أنه يتفهم رغبته وطموحه في العودة للعب مجددا مع الماكينات ولكنه لن يعود "شابا كما كان من قبل"، في إشارة إلى عمر اللاعب البالغ 33 عاما.
    وأوضح أن بالاك سيبرهن على عظمته بالتنازل عن شارة القيادة والإقرار بأن منتخب ألمانيا أفضل بدونه، كما أن إعلانه اعتزال اللعب الدولي أفضل من عدم استدعائه للمنتخب.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Tue Dec 19, 2017 2:30 am