forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    دوري أوروبا 10-11

    Share
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Thu Sep 30, 2010 7:50 pm

    مبارزات نارية لكل من سيتي وليفربول وأتلتيكو مدريد بدوري اوروبا

    يواجه ممثلا إنجلترا مانشستر سيتي وليفربول وبطل الموسم الماضي أتلتيكو مدريد الإسباني اختبارات صعبة في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، الخميس.
    صِدام ناري
    في المجموعة الأولى تنتظر مانشستر سيتي رابع ترتيب الدوري الإنجليزي حالياً واحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، مهمة صعبة جداً أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي رغم النتائج المتواضعة للأخير على الصعيدين المحلي والأوروبي.
    ويطمح الملياردير الإماراتي الشيخ منصور الذي انفق نحو 117 مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين من الطراز الدولي، إلى أن يحذو حذو الروسي رومان أبراموفيتش بعد شرائه لتشيلسي وإنفاق الملايين على استقدام اللاعبين من اجل إحراز الألقاب.
    وكان مانشستر سيتي (11 نقطة وخسارة واحدة) الفريق الوحيد الذي الحق الهزيمة الأولى بتشيلسي المتصدر وحامل اللقب بعد 5 انتصارات متتالية، إضافة إلى ليفربول وغيره من الفرق في البطولة المحلية ليبقى على بعد نقطة واحدة من جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.
    توريه: "مستوانا يتطور باستمرار"
    وقال لاعب الوسط الدولي العاجي يايا توريه المنتقل إلى مانشستر سيتي من برشلونة الإسباني لقاء 24 مليون يورو "لقد هزمنا ليفربول وبعده تشيلسي في عقر داره، ومستوانا يتطور باستمرار".
    ويأمل مدرب مانشستر سيتي، الإيطالي روبرتو مانشيني بالا يفوت رجاله فرصة الفوز على يوفنتوس في مواجهة يعتبرها مهمة مع مدرب الأخير مواطنه لويجي دل نيري.
    وعلى الطرف الآخر، يعتبر فريق "السيدة العجوز"، صاحب 27 لقباً محلياً، من الفرق الخبيرة في المسابقات الأوروبية، ويقر مانشيني بذلك "تقليدياً، يوفنتوس هو احد أقوى الفرق في أوروبا، وهو مرشح قوي لإحراز لقب المسابقة هذا الموسم".
    وسيحاول الفريق الإنجليزي مواصلة بدايته القوية في هذا الدور بعدما تغلب على ليخ بوزنان البولندي 2-صفر في الجولة الأولى، بينما سيسعى يوفنتوس إلى تجنب الخسارة وتعويض إن أمكن تعادله مع سالزبورغ النمساوي 3-3.
    ليفربول لتخطي عقبة أوتريخت
    ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة إلى ليفربول الذي يحل ضيفاً على أوتريخت الهولندي في المجموعة الحادية عشرة، رغم أن المقارنة بينهما قد تبدو نظرياً مجافية للمنطق، لكن الفرق الهولندية غالباً ما تشكل عائقاً أمام زائريها.
    مواجهة من الوزن الثقيل
    من جانبه، لم يكن أتلتيكو مدريد الذي يقارع على الصدارة في بلاده حيث يحتل المركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن المتصدر فالنسيا، مقنعاً في مستهل حملة الدفاع عن لقبه وسقط على ارض أريس سالونيكا اليوناني صفر-1 في الجولة الأولى، لكن منافسه من العيار الثقيل هذه المرة هو باير ليفركوزن الألماني.
    ويحتل باير ليفركوزن المركز الخامس في دوري بلاده برصيد 11 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ماينتس المتصدر، وهو سيحاول إقامة توازن في المسابقتين المحلية والأوروبية تماماً كما منافسه الإسباني خصوصاً بعد أن سحق روزنبرج النرويجي برباعية نظيفة.
    آيندهوفن لتوخي الحذر
    وفي المجموعة التاسعة، يتعين على آيندهوفن وهو احد الأسماء الكبيرة على الصعيد الأوروبي والذي اكتفى بالتعادل على أرضه مع سامبدوريا الإيطالي (1-1)، أن يحذر مضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني الذي خرج من الجولة الأولى فائزاً خارج أرضه بخماسية نظيفة على ديبريشن المجري، وهو دائماً صاحب مفاجآت خصوصاً في دور المجموعات.
    دورتموند لاستغلال التقلبات
    وفي المجموعة العاشرة، سيحاول بوروسيا دورتموند المنتشي في البطولة الألمانية إذ يحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة، استغلال موقف ضيفه إشبيليه الإسباني الذي أقال الاثنين مدربه أنطونيو ألفاريز بسبب النتائج المتواضعة في الآونة الأخيرة وعيّن جريجوريو مانزانو خلفاً له.
    وكان بوروسيا تغلب على مضيفه كارباتي لفيف الأوكراني 4-3، في حين خسر إشبيليه على أرضه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-1 في الجولة الأولى.
    مهمة سهلة لبورتو
    ويبقى بورتو البرتغالي مرشحاً لاجتياز عقبة مضيفه سسكا صوفيا البلغاري في المجموعة الثانية عشرة بعد فوزه الصريح في الجولة الأولى على رابيد فيينا النمساوي 3-صفر.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 01, 2010 2:26 pm

    تعادل سلبي لليفربول وفوز كبير لسبورتينج لشبونة في الدوري الأوروبي

    سقط كل من فريقي ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين في فخ التعادل اليوم الخميس في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) بينما كان أكبر فوز في منافسات اليوم من نصيب سبورتينج لشبونة البرتغالي.

    وتعادل ليفربول مع مضيفه أوتريخت الهولندي سلبيا في المجموعة الحادية عشرة بينما حول مانشستر سيتي تخلفه بهدف أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي إلى التعادل 1/1 في المجموعة الأولى.

    وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الحادية عشرة تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه نابولي الإيطالي 3/3 .

    وتقدم ستيوا بوخارست بثلاثة أهداف خلال أول 16 دقيقة من المباراة لكن لاعبه بانتيليس كابيتانوس الذي سجل الهدف الثالث ، طرد في الدقيقة 31 ليستغل نابولي تفوقه العددي ويدرك التعادل بثلاثة أهداف جاء آخرها عن طريق ادينسون كافاني في الثواني الأخيرة من اللقاء. ويدين مانشستر سيتي بفضل كبير إلى لاعبه مايكل جونسون الذي أنقذ الفريق من الهزيمة على أرضه وسجل له هدف التعادل في الدقيقة 38 بعد أن تقدم يوفنتوس بهدف سجله فينتشينزو ياكوينتا في الدقيقة 11 .

    وحقق سبورتينج لشبونة البرتغالي أكبر فوز في مباريات اليوم حيث تغلب على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 5/صفر في المجموعة الثالثة.

    وتصدر ليخ بوزنان البولندي المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام مانشستر سيتي بعدما تغلب على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي 2/صفر.

    وتصدر باير ليفركوزن الألماني المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بعدما تعادل مع مضيفه أتلتيكو مدريد الأسباني 1/1 . وتلاه فريق آريس سالونيكا اليوناني في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بعدما خسر 1/2 أمام مضيفه روزنبورج تروندهايم النرويجي الذي يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط أيضا.

    وتصدر سبورتينج لشبونة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام ليفسكي صوفيا ، بينما يحتل جينت البلجيكي وليل الفرنسي المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل منهما بعدما تعادلا 1/1 اليوم في بلجيكا.

    وفي المجموعة الرابعة تغلب باوك سالونيكا اليوناني على دينامو زغرب الكرواتي 1/صفر كما تغلب فياريال الأسباني على كلوب بروج البلجيكي 2/1 .

    وتصدر باتي بوريسوف البيلاروسي المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط بعدما تغلب على الكمار الهولندي 4/1 ، وتلاه شيريف تيراسبول من مولدوفا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بعدما فاز على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 2/صفر .

    واعتلى سيسكا موسكو الروسي صدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط بعدما تغلب على سبارتا براج التشيكي 3/صفر بينما حصد باليرمو الإيطالي أول ثلاث نقاط له بفوزه على لوزان السويسري 1/صفر .

    وفي وقت سابق اليوم واصلت فرق زينيت سان بطرسبرج الروسي وشتوتجارت الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي وبشكتاش التركي انطلاقتها في البطولة حيث حقق كل منهم الفوز الثاني له في دور المجموعات بالبطولة.

    وتغلب شتوتجارت على مضيفه أودينسي الدنماركي 2/1 ليتصدر المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط ، بينما نجح يانج بويز السويسري الذي خسر أمام الفريق الألماني في الجولة الأولى في الفوز على ضيفه خيتافي الأسباني 2/صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

    كذلك حقق زينيت سان بطرسبرج الفائز من قبل بلقب كأس الاتحاد الأوروبي ، فوزه الثاني على التوالي وتغلب على ضيفه آيك أثينا اليوناني 4/2 ليتصدر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط.

    وفي المباراة الأخرى بالمجموعة تغلب هايدوك سبليت الكرواتي على أندرلخت البلجيكي 1/صفر.

    وتغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه كآرباتي الأوكراني 2/صفر ليتصدر المجموعة العاشرة برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي خسر على أرضه أمام أشبيلية الأسباني صفر/1 .

    وأنهى دورتموند المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه مارسيل شميلزر في الدقيقة 49 .

    وفي المجموعة الثانية عشرة احتل بورتو الصدارة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام بشكتاش ، بعدما تغلب الأول على مضيفه سيسكا صوفيا البلغاري 1/صفر وفاز بشكتاش على مضيفه رابيد فيينا النمساوي 2/1 .

    وسجل رادميل فالكاو جارسيا هدف الفوز لبورتو في شباك سيسكا صوفيا بينما حول بشكتاش تخلفه بهدف أمام رابيد فيينا إلى الفوز بهدفين سجلهما فيليب هولوسكو وديفسون روجيرو بوبو.

    وفي المجموعة التاسعة خسر ميتاليست خاركييف الأوكراني على أرضه أمام إيندهوفن الهولندي صفر/2 بينما تغلب سامبدوريا الإيطالي على ضيفه ديبرشيني المجري 1/صفر .

    ويتصدر إيندهوفن المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام سامبدوريا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 01, 2010 2:36 pm


    ردت عارضة مانشستر سيتي تصويبة أليساندرو ديل بييرو نجم يوفنتوس لتحرم الفريق الإيطالي من فوزه الأول في إنجلترا منذ 14 عاما، إذ انتهى اللقاء1-1.
    ويعود أخر فوز ليوفنتوس في إنجلترا لعام 1996 حين تفوق على مانشستر يونايتد بهدف نظيف في مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.
    وفاز يوفنتوس مرتين فقط على فرق إنجليزية خارج حدود إيطاليا، مقابل 12 هزيمة وخمس تعادلات بحساب نتيجة مباراة مانشستر سيتي.
    تقدم فيتشنزو ياكوينتا ليوفنتوس في الدقيقة 11 من تصويبة قوية أطلقها من خارج منطقة جزاء مانشستر سيتي، وخدعت جو هارت حارس الإنجليز.
    وتعادل مايكل جونسون أفضل لاعبي سيتي في المباراة للفريق الإنجليزي مع الدقيقة 38 من انفراد بالمرمى الإيطالي إثر بينية نموذجية للإيفواري يايا توريه.
    وفي الجولة نفسها، فاز ليخ بوزنان على ريد بول ساليزبورج بهدفين نظيفين، ليرتقي الفريق البولندي قمة المجموعة الأولى.
    ليخ بوزنان رفع رصيده إلى أربع نقاط ليجاور مانشستر سيتي، ويأتي يوفنتوس ثالثا بنقطتين من تعادلين، ويتذيل ريد بول ساليزبورج السباق بنقطة.
    كثافة عددية
    لجأ لويجي ديل نيري المدير الفني ليوفنتوس للكثافة العددية في وسط الملعب بمنح ديل بييرو وياكوينتا تعليمات بمساندة الدفاع والتراجع أمام هجمات سيتي.


    ومن إحدى مرتدات يوفنتوس في بداية المباراة تقدم ياكوينتا بتصويبة رائعة من الناحية اليمنى لدفاع سيتي خدعت هارت وسكنت شباكه.
    هدف يوفنتوس المبكر منح ديل نيري الفرصة للدفاع بشكل أكبر، لكن تراجع الفريق الإيطالي ساعد سيتي على التحكم في الأمور.
    هجمات سيتي توالت على يوفنتوس الذي تحول جناحه الأيمن لظهير، والأمر ذاته في الدفاع.
    ورد القائم فرصة لكارلوس تيفيز الذي لعب تحت رأس الحربة التوجولي إيمانويل أديبايور.
    وكاد تيفيز نفسه أن يحرز هدف التعادل لسيتي بضربة رأس متقنة، إلا أن حكم الراية احتسب الأرجنتيني الدولي في موقف تسلل.
    وظهر عجز دفاع يوفي وغياب العمق عن الخط الخلفي حين مرر توريه بينية التقطها جونسون بعدما تحرك من الجناح الأيمن لداخل عمق وسجل بنجاح.
    ومع محاولات سيتي إضافة الهدف الثاني، ظهرت مساحات في الناحية اليسرى لدفاعات الفريق الإنجليزي، استغلها ميلوس براسيتش بسرعته الكبيرة.
    وقرر روبرتو مانشيني المدير الفني لسيتي تعديل خطه الخلفي، وسحب الظهير الأيسر، محولا جيروم بواتنج لغلق المساحات أمام براسيتش.
    الشوط الثاني شهد سيطرة من سيتي، لكن دفاع يوفنتوس ظهر أفضل كثيرا، وضغط على الفريق الإنجليزي بعكس النصف الأول من المباراة.


    دفع ذلك مانشيني لسحب أديبايور وتحويل تيفيز لرأس حربة وحيد، لكن ذلك لم يثمر عن جديد.
    استعداد لإنتر
    واستمر يوفنتوس في تطوره مع الوقت، خاصة بعدما دخل فيليبي ميلو لاعب الوسط البرازيلي.
    وأهدر ياكوينتا فرصة خطف الهدف الثاني ونقاط المباراة الثلاث.
    ثم ردت العارضة ركلة حرة مباشرة نفذها قائد يوفنتوس بقوة كبيرة وبإتقان معهود من ديل بييرو.
    وأطلق حكم المباراة صافرته معلنا التعادل بين الطرفين، ليكتسب يوفنتوس دفعة معنوية قبل مواجهة إنتر ميلان في قمة الدوري الإيطالي مساء الأحد المقبل





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 01, 2010 2:39 pm

    أوقف سيفيليا الإسباني سلسلة انتصارات بروسيا دورتموند الألماني بهدف دون رد، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة العاشرة من الدوري الأوروبي.
    وسجل هدف الفريق الأندلسي الوحيد لوكا كياريني في الدقيقة 45 من زمن اللقاء بعدما تابع كرة مرتدة من سيفيليا.
    وحقق جورجيو مانزانو المدير الفني الجديد لسيفيليا أول انتصاراته مع الفريق، الذي تولى تدريبه يوم الاثنين الماضي خلفا لأنطونيو ألفاريس.
    وحصد سيفيليا أول ثلاث نقاط بالمجموعة بفوزه على النادي الألماني الذي اكتفى بفوزه في الجولة الماضية على كارباتي الأوكراني.
    فيما يتصدر المجموعة باريس سان جيرمان بعدما حقق مساء الخميس فوزه الثاني على الفريق الأوكراني.
    وأكمل الفريق الألماني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد الحكم للمدافع مارسيل شميلتسر بعدما تحصل على البطاقة الصفراء الثانية بسبب ادعاء السقوط في التحام مع أحد لاعبي سيفيليا.
    وقدم بروسيا دورتموند عرضا قويا طوال أحداث المباراة، وارتطمت أكثر من هجمة له بالقائمين والعارضة الألمانية، علاوة على رعونة مهاجميه في إنهاء الهجمات وبراعة أندرياس بالوب الحارس الأندلسي في التصدي لكافة هجمات دورتموند.
    وشهدت المباراة اعتراضات من قبل لاعبي دورتموند وجهازه الفني على قرارات مايك دين حكم اللقاء، معترضين على قرار طرد شميلتسر، كما أنهم طالبو باحتساب أكثر من ركلة جزاء، وألقى الجمهور بمقذوفات على الحكم عقب إطلاقه صافرة المباراة.


    صدارة باريسية
    وفي العاصمة الفرنسية باريس تصدر باريس سان جيرمان مجموعته بفوزه على ضيفه كارباتي الأوكراني بهدفين دون رد.
    وتقدم كريستوف جاليت للفريق الباريسي بعد مرور أربع دقائق من زمن اللقاء، ثم أضاف البرازيلي نيني الهدف الثاني في الدقيقة 20 من زمن اللقاء.
    وتشهد الجولة الثالثة للمجموعة صراعا على صدارة المجموعة بين باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند، عندما يلتقيان يوم 21 أكتوبر.
    في البطولة ذاتها، تعادل ليفربول الإنجليزي سلبيا مع أوتريخت الهولندي، ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى أربع نقاط.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 01, 2010 2:42 pm

    التعادل يفرض نفسه على قمة الدوري الاوروبي بين اليوفنتوس ومانشستر سيتي





    فرض التعادل الايجابي بهدف لكل فريق نفسه في قمة المرحلة الثانية من دور المجموعات ببطولة الدوري الاوروبي بين فريقي يوفنتوس الايطالي ومانشستر سيتي الانجليزي.


    وجاءت المباراة جديرة بأقوى لقاءات المرحلة وتبادل الطرفان السيطرة على بعض أجزاء منها وظهر اليوفي قويا متماسكا خاصة على الصعيد الدفاعي الذي كان يعاني منه الفريق الايطالي منذ بداية الموسم.


    جاء هدف التقدم ايطاليا أولا مبكرا بالدقيقة الـ11 عن طريق المهاجم فيتشينزو إياكوينتا الذي سدد من اليسار خارج منطقة الجزاء تسديدة قوية من 25 ياردة تقريبا أرضية زاحفة تمر من تحت يد حارس السيتي جو هارت.


    بعدها بثلث ساعة تقريبا ينجح السيتزنز الانجليز من ارجاع الأمور لنصابها بعد بينية الايفواري يايا تورى الرائعة التي تضع لاعب الوسط الانجليزي آدم جونسون بمواجهة حارس اليوفي النمساوي أليكس مانينجر ليراوغه ويضعها بيساره مسجلا هدف التعادل.


    في نفس الاطار نجح نادي ليخ بوزنان في الفوز على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي ضمن اطار المجموعة نفسها -الأولى -من الدوري الأوروبي.


    بهذه النتائج يتقاسم ليخ بوزنان ومانشستر سيتي الصدارة بأربع نقاط لكل منهما بينما يأتي اليوفي ثالثا بنقطتين وريد بول أخيرا دون نقاط.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 22, 2010 7:48 pm


    حافظ ليفربول على صدارته للمجموعة الـ11 بالدوري الأوروبي رغم تعادله سلبيا مع مضيفه نابولي في المرحلة الثالثة، بفضل تعادل ستيوا بوخارست الروماني وأوترخت الهولندي أيضا بهدف لكل فريق.
    ورفع ليفربول رصيده إلى خمس نقاط، فيما وصل نابولي للنقطة الثالثة بالتعادل الثالث على التوالي مساويا لأوترخت.
    وتعادل ليفربول ونابولي في الفرص أيضا، إذ أنقذ بول كونشيسكي مرماه من هدف محقق بعدما رد تصويبة من على خط المرمى، فيما أهدر ريان بابل انفرادا تاما في الشوط الثاني.
    وجاءت المباراة بشكل عام ضعيفة المستوى، ولم تسنح فرص محققة للفريقين في ظل انحصار الكرة في وسط الملعب أغلب فترات المباراة.


    وضمن المرحلة ذاتها، استقبلت شباك بروسيا دورتموند الألماني هدف التعادل من ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ليفقد رفاق محمد زيدان وصافة المجموعة العاشرة.
    فقد استغل سيفيليا الإسباني تعادل دورتموند، وفاز الفريق الأندلسي على كارباتي الأوكراني بهدف دون رد سجله فرديدريك كانوتيه في الدقيقة 35.
    تقدم نوري شاهين لدورتموند في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك سان جرمان التعادل عن طريق كليمنت شانتومي في الدقيقة 88.
    ولم يلعب زيدان المباراة نظرا لاستمرار علاجه من قطع بالرباط الصليبي تعرض له في يونيو الماضي.
    وسقط دورتموند للمركز الثالث بأربع نقاط، فيما حافظ سان جرمان على صدارته بسبع نقاط، ومن خلفه سيفيليا بست نقاط.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 22, 2010 7:48 pm


    أخفق يوفنتوس في العثور على فوزه الأول ببطولة دوري أوروبا واكتفى بالتعادل مع ساليزبورج النمساوي بهدف لمثله في الجولة الثالثة من المسابقة.
    تقدم سفينتو لساليزبورج في الدقيقة 36 مستغلا هفوة الظهير الأيمن ليوفنتوس زدنيك جريجيرا الذي فتح مساحة كافية للاعب الفريق النمساوي ليدخل منطقة الجزاء الإيطالية ويسدد بسهولة في الشباك.
    وفشل يوفنتوس في الرد، حتى اضطر مدرب الفريق لويجي ديل نيري لإقحام النجم الصربي ميلوس كراسيتش الذي غاب عن التشكيل الأساسي للبيانكونيري للحصول على بعض الراحة.
    ولم يخذل كراسيتش مدربه، وسجل إثر مشاركته مباشرة هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 47 بعدما استقبل كرة عرضية يسارية، وأسكنها المرمى النمساوي.
    يوفنتوس يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات مع مانشستر سيتي وساليزبورج وبوزنان.
    هاتريك
    في المجموعة ذاتها، سجل التوجولي إيمانويل أديبايور ثلاثة أهداف منحت فريقه مانشستر سيتي نصرا كبيرا على بوزنان بنتيجة 3-1.
    جاءت أهداف أديبايور في الدقائق 13 و25 و73، فيما أحرز تشيمبامبا هدف بوزنان الوحيد مع الدقيقة 50 من المباراة.
    مانشستر سيتي اعتلى صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل، فيما جاء بوزنان في الوصافة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 22, 2010 7:57 pm

    اليوفنتوس يواصل معاناته بالدوري الأوروبي ويتعادل مع ريد بول سالزبورج

    واصل نادي يوفنتوس الايطالي معاناته ببطولة الدوري الأوروبي الذي يخوضها عقب احتلاله سابعا بالمسابقة الايطالية الموسم الماضي.
    وتعادل نادي السيدة العجوز مع مضيفه ريد بول سالزبورج في لقاء قدم فيه الفريق النمساوي اداء رائع على المستوى الجماعي والفني حتى انه كان البادىء بالتقدم بالدقيقة 36 من عمر اللقاء عن طريق الجناح سفينتو.
    ولم يتمكن فريق مدينة تورينو من مبادلة خطورة الفريق النمساوي حتى نزول الجناح الصربي الرائع ميلوس كراسيتش الذي شارك مع بداية الشوط الثاني والذي تمكن من تسجيل هدف التعادل لللنادي الايطالي بعد نزوله بدقيقتين 47.
    بهذه النتيجة يواصل اليوفي مسلسل تعادلاته بالمجموعة الأولى من الدوري الأوروبي حيث كان تعادل في مباراته الاثنين سابقا مع رفقائه بالمجموعة مانشستر سيتي الانجليزي وليخ بوزنان البولندي.
    وكان مانشستر سيتي قد تفوق على ضيفه البولندي السابق ذكره بثلاثية لهدف في المباراة التي استضافها ملعب سيتي أوف مانشستر.
    بهذه النتائج تصدر السيتي المجموعة الاولى بسبعة نقاط يليه ليخ بوزنان البولندي بأربعة نقاط يلاحقه اليوفي بثلاثة نقاط بينما يبقى ريد بول النمساوي وحيدا برصيد نقطة واحدة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Oct 22, 2010 7:57 pm

    تعادل سلبي بين نابولي وليفربول وبورتو يسقط بشيكتاش في الدوري الأوروبي

    سيطر التعادل السلبي على مباراة نابولي الإيطالي وليفربول الإنجليزي الخميس ضمن الجولة الثالثة لمباريات دوري أوروبا والتي شهدت أيضا تحقيق بورتو البرتغالي فوزا ثمينا على مضيفه بشيكتاش التركي بثلاثة أهداف لواحد.
    وشهدت مباراة نابولي وليفربول أعمال شغب قبل انطلاقها ، فبعد طعن مشجعين إنجليزيين مساء الأربعاء أصيب الخميس أربعة رجال شرطة بجروح جراء مواجهات مع أنصار الفريق الإيطالي في محيط ملعبه سان باولو.
    ورفع التعادل رصيد الفريقين إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة الحادية عشرة ، بينما بلغ أوتريخت الهولندي النقطة الثالثة جراء تعادله في نفس التوقيت (1-1) مع سيتوا بوخارست الروماني الذي بات يمتلك نقطتين.
    وفي المجموعة الثانية عشرة ، انفرد بورتو بالصدارة بتسع نقاط إثر ثلاثيته في مرمى بشيكتاش على ملعب إينونو في اسطنبول والتي حملت توقيع كل من الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة 16 والبرازيلي هالك في الدقيقة 59 و78 بينما سجل البرازيلي الآخر بوبو هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 90.
    وأنهى بورتو اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد البرازيليين مايكون في الدقيقة 44 وفرناندو في الدقيقة 88.
    وتجمد رصيد بشيكتاش بذلك عند ست نقاط ، إلا أنه احتفظ بالوصافة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه رابيد فيينا النمساوي الذي عاد منتصرا من ملعب سسكا صوفيا البلغاري بهدفين.
    وواصل إشبيلية الإسباني صحوته بالمجموعة العاشرة بعودته بفوز ثمين من ملعب كارباتي لفيف الأوكراني بهدف من توقيع المالي فردريك كانوتيه سجله في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.
    ورفع الفريق الأندلسي رصيده بذلك إلى ست نقاط في المركز الثاني متأخرا بنقطة وحيدة عن باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تعادل (1-1) في ملعب بروسيا دورتموند الألماني والذي يملك الآن بدوره أربع نقاط.
    وواصل زينيت سان بطرسبرج الروسي بطل نسخة 2008 تصدره للمجموعة السابعة بالفوز بهدفين على هايدوك سبليت الكرواتي ، فيما حقق أندرلخت البلجيكي أول انتصار له في المجموعة بثلاثية نظيفة في مرمى أيك أثينا اليوناني.
    وبالمثل ، حافظ شتوتجارت الألماني على صدارة المجموعة الثامنة بالفوز على خيتافي الإسباني بهدف ، في الوقت الذي بلغ فيه يانج بويز السويسري الوصافة بست نقاط جراء تفوقه على أودينسي الدنماركي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
    وارتقى أيندهوفن الهولندي إلى المركز الأول بالمجموعة التاسعة بفوزه على ديبرسين المجري بهدفين لواحد ليبلغ النقطة السابعة ، فيما بات ميتاليست خاركيف الأوكراني وصيفا بفوزه بنفس النتيجة على سامبدوريا الإيطالي الذي تجمد رصيده عند أربع نقاط.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Nov 05, 2010 4:37 am

    سبعة أندية تنشد الفوز لضمان تأهلها بدوري اوروبا

    تسعى سبعة أندية إلى تحقيق الفوز كي تحجز مقعدها في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الذي تقام مباريات جولته الرابعة من الدور الأول الخميس.
    وستضمن أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، سبورتينج لشبونة وبورتو البرتغاليان، سسكا موسكو وزينيت سان بطرسبرج الروسيان، شتوتجارت الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، تأهلها بحال فوزها بغض النظر عن باقي النتائج.
    ويتأهل إلى الدور الثاني أول وثاني كل من المجموعات الـ12، وتنضم إليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا بانتهاء الدور الأول.
    ويبدو سبورتينج لشبونة (9 نقاط) مرشحاً فوق العادة للتأهل عندما يحل على لاجانتواز البلجيكي متذيل ترتيب المجموعة الثالثة، خصوصاً أنه تغلب عليه منذ أسبوعين 5-1 في البرتغال. وفي المجموعة ذاتها، يستقبل ليفسكي صوفيا البلغاري (3 نقاط) ليل الفرنسي (4 نقاط).
    ويملك زينيت سان بطرسبورج الروسي حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008 ومواطنه سسكا موسكو حامل لقب 2005 الرصيد الكامل، فيواجه الأخير باليرمو الإيطالي (3 نقاط) ثالث المجموعة السادسة في موسكو، في حين يسافر زينيت إلى كرواتيا لمواجهة هايدوك سبليت (3 نقاط) ثالث المجوعة السابعة.
    ويأمل بورتو البرتغالي (9 نقاط) تكرار فوزه الأخير على بشيكتاش التركي (3-1) في اسطنبول، عندما يستقبل وصيفه (6 نقاط) على ملعب "دراغاو" على المحيط الأطلسي. وفي المجموعة الثانية عشرة أيضاً، سيقصى سسكا صوفيا البلغاري الذي خسر مبارياته الثلاث بحال فشله على أرض رابيد فيينا النمسوي (3 نقاط).
    وفي المجموعة الأولى، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي (7 نقاط) الذي يمر في مرحلة انعدام وزن في الدوري الإنجليزي، على ليخ بوزنان البولندي (4 نقاط) بعدما هزمه 3-1 في الجولة الماضية. وفي المجموعة ذاتها، يستقبل يوفنتوس الإيطالي (3 نقاط) سالزبورج النمسوي (نقطة واحدة) في تورينو بعد تعادلهما 1-1 في النمسا.
    وتبرز مجدداً مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي متصدر المجموعة العاشرة (7 نقاط) مع بوروسيا دورتموند متصدر بطولة ألمانيا وثالث المجموعة حالياً (4 نقاط) بعد تعادلهما ذهاباً 1-1 في ألمانيا. وفي المجموعة ذاتها، يأمل إشبيلية (6 نقاط) تحقيق فوزه الثالث عندما يستقبل كارباتي لفيف الأوكراني المتواضع.
    ويحل شتوتجارت الألماني متصدر المجموعة الثامنة (9 نقاط) على خيتافي الإسباني (3 نقاط) وهو يأمل تعويض خيبته المحلية. وفي المجموعة ذاتها، يحل يونغ بويز السويسري الوصيف (6 نقاط) على أودنسي الدنماركي.
    وستكون الفرصة متاحة أيضاً لايندهوفن الهولندي (7 نقاط) بالتأهل عن المجموعة التاسعة عندما يستقبل ديبريشن المجري، وباتي بوريسوف البيلاروسي (7 نقاط) عن المجموعة الخامسة عندما يستقبل شيريف المولدافي، لكن عليهما انتظار باقي النتائج.
    ويأمل ليفربول الإنجليزي أن يستمر في فترة تعافيه عندما يستقبل نابولي الإيطالي على ملعبه "انفيلد رود" في المجموعة الحادية عشرة. وتصدر ليفربول الترتيب بخمس نقاط بعد تعادله سلباً في جنوب إيطاليا مقابل 3 نقاط لنابولي الوصيف. وحقق ليفربول فوزاً معنويا هاماً على بولتون 1-صفر الأحد الماضي في الدوري المحلي، ليبتعد عن منطقة الهبوط.
    ويغيب عن الفريق الأحمر لاعب الوسط جو كول بعد تعرضه لإصابة في فخذه خلال مباراة بولتون، ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع اليوناني سوتيريوس كيرياكوس، في حين يعود الظهير جلين جونسون بعد ابتعاده أربع مباريات بسبب الإصابة
    وفي المجموعة الثانية، يحل اتلتيكو مدريد الإسباني (4 نقاط) حامل اللقب على روزنبورج النروجي (3 نقاط) في حين يستقبل باير ليفركوزن الألماني المتصدر (5 نقاط) اريس سالونيكي اليوناني الوصيف (4 نقاط).
    وكان اتلتيكو توج بطلاً للمسابقة الموسم الفائت بفوزه على فولهام الإنجليزي 2-1 سجلهما مهاجمه الأوروجوياني دييجو فورلان الذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم اثر قيادته بلاده إلى المركز الرابع وتسجيله خمسة أهداف.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Nov 05, 2010 6:03 am


    رفض يوفنتوس استغلال الهدية المفاجئة التي منحها له ليتش بوزنان بفوزه على مانشستر سيتي وتعادل الفريق الإيطالي مع ضيفه سالزبورج في الجولة الرابعة من دور المجموعات في الدوري الأوروبي.
    فيما استعد أتليتكو مدريد جيدا لدربي العاصمة الإسبانية في الجولة المقبلة من الدوري مع ريال مدريد بالفوز خارج أرضه على روزنبرج فيما فاز باير ليفركوزن على أريس.
    ولم يستغل يوفنتوس الدفعة المحلية التي حققها في الدوري الإيطالي بالفوز على ميلان 2-1 وتعادل سلبيا مع سالزبورج ما جعله في المركز الرابع من المجموعة الأولى خلف سيتي الذي خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام ليتش ليتقاسما القمة بسبع نقاط لكل منهما.
    وسجل هدف مانشستر الوحيد إيمانويل أديبايور لاعب أرسنال السابق وأحرز ثلاثية أصحاب الأرض ديميتري إينياتش ومانويل أربوليدا وماتيوس موجن.
    وبهدف من دون رد حافظ باير ليفركوزن على صدارة مجموعته رافعا رصيده لثمان نقاط بالفوز على أريس بتوقيع أرتو فيدال وتجمد رصيد الخاسر عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.
    أما أتليتكو مدريد فاستعد لريال مدريد وفاز بهدفي سيرجيو أجويرو وتياجو على مضيفه روزنبورج الذي سجل هدفا بتوقيع لاعبه ماركوس هنريكسن.
    وتلقى سبورتنج لشبونة هزيمة ثقيلة أمام جنت 3-1، فيما تعادل ليفسكي صوفيا مع ضيفه ليل 2-2.
    ولم يحظ فياريال بحظ أتليتكو مدريد وخسر أمام مضيفه باوك اليوناني بهدف نظيف، فيما تفوق دينامو زجرب على مضيفه كلوب بروج بهدفين من دون رد





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Nov 05, 2010 6:09 am

    سسكا موسكو أول المتأهلين وسيتي يتنازل عن الصدارة بالدوري الأوروبي

    ضمن فريق سسكا موسكو الروسي اليوم التأهل لدور الـ32 في بطولة الدوري الأوروبي بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي في مباريات البطولة، وتنازل مانشستر سيتي الإنجليزي عن صدارة المجموعة الأولى بعد الهزيمة من ليخ بوزنان البولندي.
    ففي المجموعة الأولى حقق النادي البولندي فوزا ثمينا على نظيره الإنجليزي 3-1 في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الرابعة على ملعب ليجي ستاديون في مدينة بوزنان البولندية.
    أحرز أهداف المباراة لاعب الوسط ديميتري انياتش (ق31) وتعادل التوجولي إيمانويل أديبايور (ق51)، وأحرز المدافع الكولومبي مانويل اربوليدا هدف التقدم للفريق البولندي (ق86) قبل أن يضيف موزدزين الهدف الثالث (ق90).
    وعلى صعيد آخر، تعادل يوفنتوس الإيطالي سلبيا مع ريد بول سالزبورج النمساوي في إطار منافسات نفس المجموعة، وبذلك يرتقي ليخ بوزنان إلى المركز الأول ويليه سيتي بنفس الرصيد والنادي الإيطالي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وأخير النادي النمساوي برصيد نقطتين.
    وكان نادي سيسكا موسكو أول فرق البطولة التي تضمن التأهل لدور الـ32 بعد فوزه في المجموعة السادسة على نادي باليرمو الإيطالي صاحب المركز الثالث 3-1 ، ليحصد النقطة الـ12 بعد الفوز الرابع على التوالي، وارتقي سبارتا براغ التشيكي إلى المركز الثاني بعد الفوز على نادي لوزان السويسري صاحب المركز الرابع بنفس النتيجة.
    وفي المجموعة الثانية حقق فريقا باير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد انتصارين على أريس سالونيكا اليوناني (1-0) وروزنبرج النرويجي (2-1) على الترتيب، ليبقى النادي الألماني في الصدارة (ثماني نقاط) ويليه أتلتيكو (سبع نقاط) ثم النادي اليوناني (أربع نقاط) والنرويجي (ثلاث نقاط).
    وبالرغم من الهزيمة من جينت البلجيكي صاحب المركز الثالث 3-1 ، بقى سبورتنج لشبونة البرتغالي في صدارة المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط، وأحتفظ ليل الفرنسي بالمركز الثاني بعد وصوله للنقطة الخامسة بعد التعادل مع نادي ليفسكي صوفيا البلغاري متذيل الترتيب 2-2.
    وظل التشابك في المجموعة الرابعة بسبب التقارب في النقاط بين الفرق الأربعة بعد فوز باوك اليوناني على فياريال الإسباني بهدف نظيف ليحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط ويليه الفريق الإسباني برصيد ست نقاط في المركز الثالث، وصعد نادي دينامو زغرب الكرواتي إلى الصدارة بفارق الأهداف (أربع نقاط) بالفوز 2-0 على كلوب بروج البلجيكي المتذيل بنقطتين.
    وضمن نادي باتيه باريساف ممثل روسيا البيضاء التأهل للدور التالي بعد الفوز على نادي شيريف تيراسبول المولدوفي صاحب المركز الثالث (ثلاث نقاط) بنتيجة 3-1 ليحصل على النقطة العاشرة من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، أما المركز الثاني فكان من نصيب دينامو كييف الأوكراني (سبع نقاط) والذي فاز على إي زد ألكمار المتذيل (ثلاث نقاط) بثنائية نظيفة





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Dec 03, 2010 3:03 pm

    ستة فرق أخرى تتأهل إلى دور ال32 بالدوري الأوروبي

    حجزت ستة فرق أخرى مقاعدها في دور ال32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) من خلال نتائجها في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات مساء أمس الخميس.

    وكانت سبعة فرق قد ضمنت التأهل إلى دور ال32 أمس الأول الأربعاء ، ولحقت بها ستة فرق أخرى من خلال نتائج مبارياتها أمس الخميس وهي ليفربول الانجليزي وفياريال الأسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبشكتاش التركي ودينامو كييف الأوكراني وسبارتا براغ التشيكي.

    وحجز باريس سان جيرمان مقعده في دور ال32 بعدما تغلب على ضيفه أشبيلية الأسباني 4/2 مساء أمس الخميس بينما كان التعادل مع ستيوا بوخارست الروماني 1/1 كافيا لتأهل ليفربول الانجليزي بطل أوروبا خمس مرات من قبل.

    وتغلب بورتو البرتغالي ، الذي ضمن التأهل بالفعل قبل الجولة الخامسة ، على مضيفه رابيد فيينا النمساوي 3/1 في المجموعة الثانية عشرة ، وسجل فالكاو الأهداف الثلاثة (هاتريك) لبورتو.

    كذلك ضمن بشكتاش التركي التأهل لدور ال32 بالفوز على مضيفه سيسكا صوفيا البلغاري 2/1 .

    وفي مباريات أخرى جرت أمس تغلب فياريال على دينامو زغرب الكرواتي 3/صفر ودينامو كييف على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 4/1 وتعادل باليرمو الإيطالي مع سبارتا براغ 2/2 وباوك سالونيكا اليوناني مع كلوب بروج البلجيكي 1/1 وشيريف تيراسبول المولدوفي مع الكمار الهولندي بالنتيجة نفسها.

    وفي المجموعة العاشرة ، افتتح ماثيو بودمير التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 17 ثم أضاف جوليوم هوارو الهدف الثاني للفريق بعدها بثلاث دقائق إثر ضربة ركنية.

    ورد أشبيلية بثنائية سجلها فريدريك كانوتيه في الدقيقتين 32 و36 ثم تقدم سان جيرمان مجددا بهدف للاعب نيني سجله من تسديدة قوية في الدقيقة 45 .

    وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني أضاف هوارو الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

    ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة ، بفارق نقطتين أمام أشبيلية وثلاث نقاط أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي حافظ على أمله في التأهل بالفوز على كآرباتي الأوكراني 3/صفر.

    وجاءت الأهداف الثلاثة لدورتموند ، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب ، في الدقائق 5 و19 و89 وسجلها شينجي كاجاوا وماتس هوميلس وروبرت ليفاندوفسكي.

    وأصبح دورتموند بحاجة إلى الفوز على أشبيلية في أسبانيا في مباراته الأخيرة بالمجموعة كي يتأهل لدور ال32 .

    وضمن ليفربول التأهل من المجموعة الحادية عشرة بعدما تعادل مع مضيفه ستيوا بوخارست 1/1 .

    وافتتح ميلان يوفانوفيتش التسجيل لليفربول في الدقيقة 19 ولكن إدير بومفيم استغل غفلة الحارس بيبي ريينا وأدرك التعادل لستيوا بوخارست في الدقيقة 61 .

    وكاد سوتيريس كيرجياكوس أن يحسم المباراة لصالح ليفربول ، الذي يدربه المدير الفني روي هودجسون ، لكن العارضة تصدت لكرة سددها كيرجياكوس برأسه.

    ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام ستيوا بوخارست وخمس نقاط أمام كل من نابولي الإيطالي وأوتريخت الهولندي اللذين تعادلا 3/3 في هولندا.

    وسجل توماس نيتسيد ثنائية ساعد بها سيسكا موسكو ، الذي كان قد ضمن التأهل بالفعل ، للفوز على ضيفه لوزان السويسري 5/1 ليكون الفوز الخامس على التوالي لسيسكا موسكو في المجموعة السادسة.

    وعلى ملعب المادريجال ، تغلب فياريال على ضيفه دينامو زغرب بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جيوسيبي روسي (الهدفان الأول والثالث) في الدقيقتين 25 من ضربة جزاء و80 ، وماركو روبن في الدقيقة 62 .

    وأنهى دينامو زغرب المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد إيجور بيسكان من صفوفه في الدقيقة 86 .

    ورفع فياريال رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بفارق نقطة واحدة أمام باوك سالونيكا اليوناني ونقطتين أمام دينامو زغرب صاحب المركز الثالث.

    وحقق دينامو كييف فوزا كبيرا خارج أرضه وتغلب على مضيفه باتي بوريسوف 4/1 ليرفع الفريق الأوكراني رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف فقط أمام بوريسوف صاحب المركز الثاني.

    وتقدم دينامو كييف بأهدافه الأربعة ، وسجلها أوجنيين فوكوييفيتش وأندريه يارمولنكو وأوليج كوسييف وأرتيم ميليفسكي ثم رد بوريسوف بهدف سجله بافل نيهايسيك في الدقيقة 84 لحفظ ماء الوجه.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Dec 03, 2010 3:08 pm

    تأهل ليفربول وباريس سان جيرمان لدور الـ32 بدوري أوروبا

    تأهل فريقا ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى دور الـ32 بمسابقة دوري أوروبا بموجب نتائج الجولة الخامسة الخميس.
    وتعادل ليفربول خارج ملعبه مع ستيوا بوخارست الروماني بهدف لكل فريق، حيث تقدم للزوار ميلان يوفانوفيتش (ق19) وتعادل إيدير بونفيم لستيوا (ق61).
    ورفعت النتيجة رصيد ليفربول إلى تسع نقاط في المجموعة الحادية عشرة مقابل ست لستيوا وأربع لكل من نابولي الإيطالي وأوتريخت الهولندي الذين تعادلا على ملعب الأخير 3-3.
    وحسم باريس سان جيرمان بطاقة التأهل الأولى في المجموعة العاشرة بالفوز على إشبيلية الإسباني بأربعة أهداف لاثنين ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة.
    سجل للفريق الفرنسي كل من ماتيو بودمير (ق17) وجوليو أوراو (20 و47) ونيني (ق45) بينما تكفل المالي فردريك كانوتيه بثنائية إشبيلية (ق32 و36).
    وتجمد رصيد إشبيلية بذلك عند تسع نقاط ليصبح في حاجة إلى التعادل في الجولة الأخيرة مع بروسيا دورتموند الألماني الذي بلغ النقطة الثامنة بالفوز على كرباتي لفيف الأوكراني 3-0.
    وفي المجموعة الثانية عشرة، أكد بورتو البرتغالي احتفاظه بالصدارة بالفوز على رابيد فيينا النمساوي 3-1 ليصل إلى النقطة رقم 13 ، كما سيرافقه بشيكتاش التركي إلى الدور المقبل بالفوز على سسكا صوفيا البلغاري 2-1 ورفع رصيده إلى عشر نقاط.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Dec 17, 2010 1:46 am

    دورتموند "زيدان" يودع الدوري الأوروبي مرفوع الرأس


    ودع بروسيا دورتموند الألماني الذي يضم محمد زيدان بطولة الدوري الأوروبي بعد تعادله مع سيفيليا الإسباني على ملعبه بهدفين لكل منهما في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة.
    وكان دورتموند بحاجة لتحقيق الفوز لضمان التأهل لدور الـ32 للبطولة.
    وسجل الايفواري كوفي ندري روماريك والمالي فريدريك عمر كانوتيه هدفي سيفيليا في الدقيقتين 31 و35، فيما سجل الياباني شينجي كاجاوا والصربي نيفن سوبوتيتش هدفي دورتموند في الدقيقتين الرابعة والـ49.
    وحاول دورتموند تسجيل هدف الفوز والتأهل في الدقائق الأخيرة الا أنه فشل في ذلك.
    وغاب زيدان عن صفوف دورتموند ولم يدخل ضمن قائمة فريقه سواء الأساسية أو الاحتياطية.
    وأنهى دورتموند مشواره في المجموعة في المركز الثالث بتسع نقاط متأخرا بنقطة واحدة عن سيفيليا صاحب المركز الثاني الذي تأهل بصحبة باريس سان جيرمان متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة.
    وتعادل سان جيرمان مع كارباتي الأوكراني بهدف لكل فريق في ختام المجموعة ذاتها.
    يذكر أن دورتموند يقدم موسما تاريخيا في الدوري الألماني حيث يحتل صدارة الترتيب برصيد 43 نقطة وبفارق 11 نقطة كاملة عن باير ليفركوزن أقرب منافسيه قبل مرحلة واحدة من نهاية الدور الأول.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Dec 17, 2010 2:00 am

    مدرب إشبيلية: دورتموند أفضل فريق في أوروبا بعد برشلونة

    اعتبر المدير الفني لفريق إشبيلية جريجوريو مانزانو تأهل فريقه الى دور الـ32 من بطولة دوري أوروبا "حافزا معنويا" للاعبيه بعد الإخفاقات الأخيرة في الدوري الإسباني.
    ورغم تعادله بين أنصاره مع بروسيا دورتموند الألماني بهدفين لكل منهما ليلة الأربعاء، الا أن الفريق الأندلسي انتزع وصافة المجموعة العاشرة (10 نقاط) ليتأهل لدور الـ32 برفقة باريس سان جيرمان الفرنسي (12 نقطة)، مشيرا إلى أن دورتموند أفضل فريق في أوروبا بعد برشلونة.
    وفيما يختص بالمباراة، أكد مانزانو أن فريقه "واجه خصما عنيدا اعتبره الأفضل في القارة الأوروبية بعد فريق برشلونة، وهذا ما تؤكده نتائجه في الدوري الألماني وفي البطولة الأوروبية".
    واعترف المدرب بأن الفريق "لم يفرغ كل ما بجعبته خلال المباراة، وتفاوت أدائه بين اللعب الجيد والمنظم في الشوط الأول، والباهت والمذبذب في الشوط الثاني".
    وأشار مانزانو الى أن فوز إشبيلية سيمنحه "جرعة ثقة" قبل المواجهة المرتقبة الاحد المقبل أمام ريال مدريد في الليجا ليحسن صورته بعد تلقيه أربع هزائم متتالية، بجانب مباراة الأربعاء امام مالاجا في بطولة كأس الملك "لنهنأ بعطلة سعيدة في أعياد الميلاد".
    ومن جانبه أعرب يورجن كلوب مدرب دورتموند عن خيبة أمله بعد الخروج من دوري أوروبا بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية، منتقدا إهدار لاعبيه للعديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل.
    وأشاد كلوب بهداف إشبيلية المالي فريدريك كانوتيه ووصفه بـ"رجل المباراة".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Dec 17, 2010 7:46 am

    حامل اللقب يودع الدوري الأوروبي .. ويوفنتوس بطل التعادلات


    ودع أتليتكو مدريد الإسباني حامل لقب الدوري الأوروبي البطولة بعد تعادله أمام باير ليفركوزن الألماني بهدف لكل فريق.
    تقدم باتريك هيلمز لليفركوزن في الدقيقة 69، وتعادل فران ميريدا لأتليتكو في الدقيقة 72.
    وخرج أتليتكو من البطولة بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية إثر تغلب أريز سالونيك اليوناني على روزنبرج النرويجي بهدفين دون مقابل في نفس الجولة.
    ورفع أريز رصيده إلى 10 نقاط ليحصد البطاقة الثانية للمجموعة خلف ليفركوزن المتصدر بـ12 نقطة.
    وأقيمت المباراة في أجواء باردة بعدما غطت الثلوج معظم أجزاء ملعب باي أرينا بألمانيا ليحافظ أصحاب الأرض على سجلهم الخالي من الخسائر في مباريات المجموعة.
    بطل التعادلات

    يوفنتوس = 6 تعادلات
    وفي إيطاليا ورغم توديع يوفنتوس منافسات البطولة منذ الجولة الماضية، إلا أنه فشل في تحقيق أول فوز له في المجموعة بعدما تعادل مع مانشستر سيتي بهدف لكل فريق.
    تقدم يوفنتوس عن طريق نيكولو جيانتلي في الدقيقة 43، وتعادل البرازيلي جو لمانشستر سيتي في الدقيقة 77.
    وخاض يوفنتوس ست مباريات في الجموعة الأولى تعادل خلالها جميعا، ولم يحقق أي فوز أو يتلقى أي هزيمة، ولكنه ودع المسابقة لصالح سيتي وليج بوزنان البولندي.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Sat Dec 18, 2010 12:27 am

    القرعة تفتح الطريق أمام مانشستر سيتي وليفربول للتقدم في مسابقة الدوري الأوروبي

    خدمت قرعة دور ال32 لبطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) فريقي مانشستر سيتي وليفربول، الإنجليزيين، حيث منحتهما فرصة جيدة للتقدم في البطولة بعدما ضمنت لكل منهما مواجهات سهلة في دوري ال32 والستة عشر للبطولة.

    أوقعت القرعة، التي أجريت اليوم الجمعة، فريق مانشستر سيتي في مواجهة سهلة مع آريس سالونيكي اليوناني بدور ال32 للمسابقة على أن يلتقي الفائز منهما في الدور التالي (دور الستة عشر) مع الفائز من المواجهة بين بشكتاش التركي ودينامو كييف.

    أما فريق ليفربول، فيلتقي فريق سبارتا براغ التشيكي في دور ال32 ليصعد الفائز منهما إلى دور الستة عشر الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة بين فريقي ليخ بوزنان وسبارتا براجا البرتغالي.

    وأوقعت القرعة فريق باير ليفركوزن الألماني في مواجهة ميتاليست خاركيف الأوكراني ليصعد الفائز منهما لمواجهة الفائز من المواجهة الصعبة بين نابولي الإيطالي وفياريال الأسباني.

    ويحتاج فريق رينجرز بطل الدوري الاسكتلندي إلى التغلب على سبورتنج لشبونة البرتغالي إذا أراد مواهة الفائز من ليل الفرنسي وأيندهوفن الهولندي في دور الستة عشر للبطولة.

    ويلتقي أياكس الهولندي مع أندرلخت البلجيكي في مواجهة أخرى صعبة بدور ال32 في المسابقة ليصعد الفائز منهما للقاء الفائز من المواجهة بين بازل السويسري وسبارتاك موسكو الروسي.

    تشهد لقاءات دور ال32 مواجهة سويسرية روسية أخرى حيث يلتقي زينيت سان بطرشبرج الروسي الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008 مع يانج بويز السويسري ليصعد الفائز منهما إلى دور الستة عشر الذي يلتقي فيه مع الفائز من المواجهة بين روبن كازان الروسي وتفنتي أنشخيده الهولندي.

    أوقعت القرعة فريق سيسكا موسكو الروسي مع باوك سالونيكي اليوناني، ليلتقي الفائز منهما في دور الستة عشر مع الفائز من المواجهة بين أشبيلية الأسباني وبورتو البرتغالي.

    يلتقي بنفيكا البرتغالي مع شتوتجارت الألماني في دور ال32 ليصعد الفائز منهما إلى دور الستة عشر الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة بين باتي بوريسوف البيلاروسي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

    تقام مباريات الذهاب لدور ال32 يوم 17 شباط/فبراير المقبل على أن تقام مباريات الإياب يوم 24 من الشهر نفسه، في حين تقام مباريات الذهاب لدور الستة عشر يوم العاشر من آذار/مارس المقبل ومباريات الإياب في 16 من الشهر نفسه





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Sat Dec 18, 2010 12:30 am

    المواجهات التي أسفرت عنها قرعة دوري ال32 وال16 لمسابقة الدوري الأوروبي

    المواجهات التي أسفرت عنها قرعة دوري ال32 وال16 لمسابقة الدوري الأوروبي والتي أجريت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسري :

    قرعة مواجهات دور ال32 :

    نابولي الإيطالي × فياريال الأسباني

    رينجرز الاسكتلندي× سبورتنج لشبونة البرتغالي

    سبارتا براغ × ليفربول الإنجليزي

    أندرلخت البلجيكي × أياكس الهولندي

    ليخ بوزنان البولندي × سبورتنج براجا البرتغالي

    بشكتاش التركي × دينامو كييف الأوكراني

    بازل السويسري × سبارتاك موسكو الروسي

    يانج بويز السويسري × زينيت سان بطرسبرج الروسي

    ريس سالونيكي اليوناني × مانشستر سيتي الإنجليزي

    باوك اليوناني × سيسكا موسكو الروسي

    أشبيلية الأسباني × بورتو البرتغالي

    روبن كازان الروسي × تفنتي أنشخيده الهولندي

    ليل الفرنسي × أيندهوفن الهولندي

    بنفيكا البرتغالي × شتوتجارت الألماني

    باتي بوريسوف البيلاروسي × باريس سان جيرمان الفرنسي

    ميتاليست خاركيف الأوكراني × باير ليفركوزن الألماني

    قرعة مواجهات دور الستة عشر :

    بنفيكا/ شتوتجارت × باتي بوريسوف/ باريس سان جيرمان

    بشكتاش/ دينامو كييف × آريس/ مانشستر سيتي

    روبن كازان/ تفنتي × يانج بويز/ زينيت

    باوك سالونيكي/ سيسكا موسكو × أشبيلية/ بورتو

    ليل/ أيندهوفن × رينجرز/ سبورتنج لشبونة

    ميتاليست خاركيف/ باير ليفركوزن × نابولي/ فياريال

    أندرلخت/ أياكس × بازل/ سبارتاك موسكو

    سبارتا براغ/ ليفربول × ليخ بوزنان/ سبورتنج براجا

    وتقام مباريات الذهاب لدور ال32 في يوم 17 شباط/فبراير المقبل على ملاعب الأندية المذكورة أولا على أن تقام مباريات الإياب في يوم 24 من الشهر نفسه بينما تقام مباريات الذهاب لدور الستة عشر يوم العاشر من آذار/مارس المقبل ومباريات الإياب في 16 من الشهر نفسه





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Sat Dec 18, 2010 12:49 am

    الدوري الأوروبي: أياكس "ميدو" يواجه أندرلخت .. وسيفيليا مع بورتو أبرز المواجهات


    يواجه أياكس الهولندي الذي يضم أحمد حسام "ميدو" فريق أندرلخت البلجيكي في دور الـ32 من الدوري الأوروبي، فيما تعد مواجهة سيفيليا الإسباني مع بورتو البرتغالي أبرز ما شهدته القرعة.
    وفي حال عبور أياكس لدور الـ16 فإنه سيواجه الفائز من مباراة بازل السويسري وسبارتاك موسكو الروسي.
    واعتبر رونالد دي بور المحلل بقناة الجزيرة الرياضية وشقيق المدير الفني لفريق أياكس الهولندي فرانك دي بور أن القرعة فتحت الطريق لأياكس للعبور لدو الـ16، نافيا التقليل من احترامه للمنافس البلجيكي.
    وفيما يلي مواجهات الدوري الأوروبي بالتفصيل
    نابولي مع فياريال والفائز يواجه ميتالست الأوكراني أو باير ليفركوزن الألماني
    جلاسجو رينجرز الاسكتلندي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي والفائز يواجه ليل الفرنسي أو أيندهوفن الهولندي
    سبارتا براجا التشيكي مع ليفربول الإنجليزي والفائز يواجه ليتش البولندي أو سبورتنج براجا البرتغالي
    أياكس الهولندي مع أندرلخت البلجيكي والفائز يواجه بازل السويسري أو سبارتاك موسكو الروسي
    بيشيكتاش التركي مع دينامو كييف الأوكراني والفائز يواجه أريس اليوناني أو مانشستر سيتي
    يانج بويز السويسري مع زينيت الروسي والفائز يواجه روبن كازان الروسي أو تيفينتي الهولندي
    باوك سالونيك اليوناني مع سسكا موسكو الوسي والفائز يواجه سيفيلا الإسباني أو بورتو البرتغالي
    بنفيكا البرتغالي مع شتوتجارت الألماني والفائز يواجه باتي البلغاري أو باريس سان جيرمان الفرنسي





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Wed Feb 16, 2011 4:52 am

    تعادل سالونيكا مع مانشستر سيتي في الدوري الاوروبي

    تعادل فريق اريس سالونيكا اليوناني مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي سلبيا اليوم الثلاثاء في ذهاب دور ال32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

    ويلتقي الفريقان على ملعب مانشستر سيتي إيابا في 24 من شباط/فبراير الجاري.

    وحافظ فريق سالونيكا على مسيرته الخالية من الهزائم على ملعبه في الدوري الأوروبي حيث لم يخسر الفريق منذ أول مباراة له على ملعب كلينزيس فيكيليديس أمام تشيلسي قبل 40 عاما.

    وجاءت أخطر فرصة لمانشستر سيتي عبر البوسني ادين دزيكو في منتصف الشوط الثاني قبل ان يتصدى الحارس جو هارت لتسديدة صاروخية من نيتو.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Wed Feb 16, 2011 4:53 am

    بورتو يعود الى مكان انتصاره في كأس الاتحاد الاوروبي 2003




    سيعود بورتو البرتغالي الى الملعب الذي شهد واحدا من اهم النجاحات في تاريخه عندما يحل ضيفا على اشبيلية الاسباني بعد غد الخميس في اقوى مباريات جولة الذهاب بدور 32 لكأس الاندية الاوروبية لكرة القدم.

    وفاز بورتو بكأس الاتحاد الاوروبي عام 2003 عندما تغلب على سيلتيك الاسكتلندي في النهائي في المدينة ذاتها تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق البرتغالي في العام التالي لاحراز لقب دوري ابطال اوروبا.

    ويستمتع بورتو حتى الان بموسم رائع وخسر مرة واحدة في 33 مباراة بجميع المسابقات.

    وشق الفريق البرتغالي طريقه بسهولة في دور المجموعات لكأس الاندية الاوروبية وفقد نقطتين فقط ويحتل مهاجمه الكولومبي رداميل فالكاو صدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد سبعة اهداف.

    وقال اندريه فيلاس باوس مدرب بورتو "ستكون هناك مشاعر رائعة عند العودة الى اشبيلية. انها مدينة لها معنى خاص بالنسبة لمشجعي بورتو. انها رحلة جيدة واشبيلية منافس رائع."

    وسيتوق لويس فابيانو مهاجم اشبيلية ومنتخب البرازيل على الاخص لتقديم اداء جيد بعدما سجل ثلاثة اهداف فقط خلال الموسم الوحيد الذي امضاه بين صفوف بورتو في 2004.

    ويلعب لويس فابيانو مع اشبيلية منذ ذلك الحين.

    كما خسر اشبيلية امام براجا جار بورتو وهو ما حرم الفريق الاسباني من اللعب في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

    وسيفتقد ليفربول للاعبه الجديد لويس سواريز مهاجم منتخب اوروجواي المنضم حديثا من اياكس امستردام الهولندي بسبب عدم احقيته في المشاركة بالبطولة مع الفريق الانجليزي الذي يحل ضيفا على سبارتا براج التشيكي لكن ينظر الى مواطنه ادينسون كافاني على انه الخطر الاكبر عندما يلعب فريقه نابولي الايطالي ضد فياريال الاسباني.

    واحرز كافاني خمسة اهداف في دور المجموعات ليساعد نابولي على التأهل كممثل ايطاليا الوحيد في دور 32.

    وستشهد المسابقة وجودا قويا لاندية شرق اوروبا اذ يوجد اربعة فرق روسية وفريقان من اوكرانيا وواحدا من بولندا والتشيك وروسيا البيضاء ضمن اخر 32 فريقا في البطولة.

    كما يمثل البرتغال اربعة اندية وهي بنفيكا وبراجا وسبورتنج لشبونة بجانب بورتو.

    وسيلعب فريقان روسيان في سويسرا اذ يحل سبارتاك موسكو ضيفا على بال في مواجهة بين فريقين خرجا من الادوار التمهيدية لدوري ابطال اوروبا بينما يلعب زينيت سان بطرسبرج في ضيافة يانج بويز الذي يؤدي مبارياته على ملعب مغطى بعشب صناعي.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Feb 18, 2011 7:35 pm

    أياكس يكتسح أندرلخت وتعادل نابولي وفياريال في دوري أوروبا




    حقق فريق أياكس الهولندي فوزا عريضا على مضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف دون مقابل في ذهاب دور الـ32 لدوري أوروبا الخميس.
    وأحرز ثلاثية أياكس توبي ألديرفيريلد (ق32) وكريستيان إريكسين (ق59)
    والمغربي منير الحمداوي (ق67)، بينما أهدر مارسين فاسيليفسكي ركلة جزاء
    لأندرلخت.
    وعلى ملعب سان باولو معقل نابولي الإيطالي، تعادل أصحاب الأرض مع
    فياريال الإسباني بدون أهداف ليؤجلا الحسم إلى لقاء الإياب الأسبوع المقبل.
    وحقق دينامو كييف الأوكراني فوزا كبيرا على مضيفه بشيكتاش التركي بأربعة
    أهداف لواحد، بينما تفوق بنفيكا البرتغالي على ضيفه شتوتجارت الألماني
    بهدفين لواحد.
    وتعادل باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لمثلهما مع باتي بوريسوف
    البيلاروسي، فيما فاز باير ليفركوزن الألماني على ميتاليست خاركيف
    الأوكراني برباعية بيضاء، وعاد تفينتي الهولندي من ملعب روبن كازان الروسي
    فائزا بهدفين، بينما تغلب ليتش بوزنان البولندي على براجا البرتغالي بهدف.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Feb 25, 2011 4:54 am

    هدف متأخر يصعد بليفربول في الدوري الأوروبي


    سجل ديرك كاوت مهاجم ليفربول هدفا في الدقائق الأخيرة أمام سبارتا براغ التشيكي ليقود الحمر للتأهل إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي.
    وأحرز كاوت هدف ليفربول في الدقيقة 85، ليتفوق النادي الإنجليزي بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
    وواصل كيني داجليش المدير الفني الجديد لليفربول نتائجه الإيجابية مع الفريق عقب توليه مسؤولية قيادة الحمر خلفا لروي هودجسون.
    وسينتظر ليفربول قرعة دور الـ16 لمعرفة من سيواجه في الجولة المقبلة.
    وشهدت المباراة سيطرة حمراء منذ البداية، وعاند الحظ أصحاب الأرض في التقدم في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول.
    وشدد ليفربول من ضغطه في الشوط الثاني حتى تمكن كاوت من تسجيل هدف التأهل بعدما قابل ركنية راؤول ميراليس من الجانب الأيسر برأسه إلى داخل المرمى.
    وفي نفس الجولة، تأهل زينيت سان بطرسبرج الروسي لدور الـ16 بعدما تغلب على يانج بويز السويسري 3-1 ليصعد بمجموع المباراتين بنتيجة 4-3.
    كما حقق سبورتنج لشبونة فوزا هاما على جلاسجو رينجرز الإسكتلندي 2-1 ليتفوق في مجموع المباراتين 3-2.
    وصعد باير ليفركوزن الألماني وبازل السويسري وأيندهوفن الهولندي لدور الـ16 بعد تفوقهم على ميتاليست الأوكراني وسارتاك موسكو الروسي وليل الفرنسي على الترتيب





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أوروبا 10-11

    Post by osamahlawy on Fri Feb 25, 2011 5:09 am

    صعود ليفربول وباير ليفركوزن لدور الـ16 بالدورى الأوروبى



    صعد ليفربول الإنجليزى إلى دور الـ16 ببطولة الدورى الأوروبى بعد فوزه على سبارتا براج التشيكى بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس بملعب "الأنفيلد" فى إياب دور الـ32.

    كان لقاء الذهاب ببراج قد انتهى بالتعادل السلبى، ليصعد ليفربول للدور التالى بمجموع نتيجة المباراتين.

    سجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم الهولندى ديرك كاوت فى الدقيقة 85 من ضربة رأسية.

    من ناحية أخرى صعد باير ليفركوزن الألمانى إلى الدور ذاته بعد تغلبه على ميتاليست خاركييف الأوكرانى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما بملعب "باى أرينا"، وكان لقاء الذهاب بأوكرانيا قد انتهى بفوز ليفركوزن برباعية نظيفة. سجدل هدفى اللقاء سيمون رولفيز ومايكل بالاك فى الدقيقتين 47 و70.

    وفى بقية المباريات صعد زينيت الروسى إلى دور الـ16 بعد فوزه على يانج بويز السويسرى 3\1، كما صعد ايندهوفن الهولندى للدور ذاته بعد فوزه على ليل الفرنسى بنفس النتيجة.

    واستفاد رينجرز الاسكتلندى من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين فى الصعود للدور الثانى بعد تعادله مع سبورتينج لشبونة 2\2، كما تمكن سبارتاك موسكومن الصعود بعد فوزه على بازل السويسرى بمجموع المباراتين 4\3 .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Tue May 30, 2017 10:53 am