forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    الكرة الأردنيـة

    Share
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Sun Feb 07, 2010 8:54 pm

    بفوزه على اليرموك .. الوحدات يتصدر الدوري الأردني للمحترفين مؤقتا


    نجح فريق الوحدات من استعادة صدارة دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم مؤقتاً بعد هزيمته لمضيفه اليرموك بنتيجة (1/صفر) الشوط الأول انتهي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت مساء يوم أمس الجمعة على ستاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان وذلك في إطار منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الأردني للمحترفين.

    أحرز هدف الوحدات المتأخر نجم الفريق عامر ذيب من ركلة جزاء في الدقيقة (81) وشهد اللقاء طرد مدافع الوحدات باسم فتحي اثر اعتراضه على قرارات الحكم.

    بهذا الفوز يتصدر الوحدات ترتيب جدول الدوري الأردني مؤقتا برصيد (36) نقطة وبفارق نقطتين عن الفيصلي الثاني والذي يقابل الجزيرة اليوم السبت حيث سيعيده الفوز للصدارة وبفارق نقطة، في حين تجمد رصيد اليرموك عند (15) نقطة في المركز الثامن.

    وبالعودة إلى احداث الشوط الأول من المباراة نجد بأن الوحدات نجح بفرض أفضلية وتهديد مرمى اليرموك من عدة محاور حيث سدد احمد عبد الحليم مرتين بجوار القائم، فيما أهدر محمود شلباية وعيسى السباح فرصتين من داخل الجزاء كان لحارس اليرموك انس الطريفي الدور الأبرز في إبعاد الخطر الوحداتي عن مرماه، بعدها تبادل الفريقين الهجوم وسنحت عدة فرص لليرموك الا ان قلة تركيز اللاعبين وتألق الحارس عامر شفيع أبقت النتيجة على حالها حيث ابعد راسية الدحلة في اقتدار قبل ان يعود ويتألق في مرتين الأولي بالتصدي لعرضية جابر الخطيرة والثانية عندما ابعد تسديدة البخيت على دفعتين قبل أن تجتاز خط المرمى، وبعدها لم تسنح فرص خطيرة تذكر للفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    أحداث الشوط الثاني كانت تسير في اتجاه واحد، هجوم وحداتي كاسح ودفاع منظم لليرموك الذي بذل لاعبوه مجهود مضاعف في المحافظة على نظافة الشباك وسط محولات مستمرة من لاعبين الوحدات لخطف هدف التقدم كان أبرزها الكرة العرضية المرسلة من كشكش على راس شلباية أوقفها مدافع اليرموك قبل ان تجتاز خط المرمى، فيما كان احمد عبد الحليم يسدد ثلاثة صواريخ ابعد حارس اليرموك كرتين قبل ان تذهب الثالثة بمحاذاة القائم الأيمن، وعاد شلباية وأهدر فرصة هدف مؤكدة وهو في مواجهة المرمى، وكرر المشهد ذاته الذيب عامر من انفراد تام اثر تبادل كروي مع شلباية الى ان الطريفي ابعد الكرة في اقتدار. ليعمد مدرب الوحدات العراقي ثائر جسام على الرمي بكافة الأوراق المتاحة حيث أشرك عوض راغب والمغربي ياسين السهل بدلا من السباح وعبد الحليم مما ساهم في تعزيز القوة الهجومية للوحدات.

    بدوره حاول اليرموك إيقاف اندفاع لاعبين الوحدات معتمدين على إرسال الكرات الطويلة من نوفل والبخيت لضرب مصيدة التسلل الوحداتية الا ان صحوة البهداري ومحارمة والدميري وباسم فتحي بديل (الكرونز) أوقفت خطورة اليرموك قبل استفحالها، وفي الربع ساعة الأخيرة عاد الوحدات لينشط هجوميا محولا إحراز هدف الفوز الذي تحقق من ركلة جزاء (د.81) عندما واجه كشكش المرمى ليتعرض للمسك من جابر، احتسب على أثرها حكم المباراة ركلة جزاء ترجمها الذيب عامر بنجاح على يمين الحارس انس الطريفي، وجاءت الدقائق الأخيرة متباينة ظهر فيها استسلام اليرموك للأمر الواقع بالرغم من تقدمه نحو مناطق الوحدات الذي اكمل الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين اثر طرد باسم فتحي، الا ان اليرموك لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى شفيع ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الوحدات بهدف نظيف





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Sun Feb 07, 2010 8:56 pm

    الدوري الأردني للمحترفين : بهدف قويدر اتحاد الرمثا يخطف ثلاث نقاط ثمينة من الكرمل

    نجح فريق اتحاد الرمثا من التفوق على ضيفه الكرمل وهزمه بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب "الامير هاشم" بمدينة الرمثا بافتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري المناصير الأردني للمحترفين بكرة القدم.

    وسجل هدف الفوز الثمين لاتحاد الرمثا الخبير خالد قويدر في الدقيقة (84) اثر تسديدة قوية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى حارس الكرمل مازن عبيد، ليثبت قويدر بأنه الصفقة الابرز في الانتقالات الشتوية بعد نجاحه في تسجيل هدفين لاتحاد الرمثا في مباريات الفريق اياباً.

    اتحاد الرمثا واصل تقدمه صوب منطقة الامان فبعد ان خسر بالجولة السابقة بثلاثية امام الفيصلي، عاد بقوة بهذه الجولة وانتزع الثلاث نقاط من الكرمل محققاً الفوز الثالث له بهذا الموسم، فيما اضاف الكرمل خسارة جديدة، ليرتفع مجموع المباريات التي خسرها الفريق إلى عشرة مباريات.

    وبهذا الفوز رفع فريق اتحاد الرمثا رصيده إلى (15) نقطة في التاسع، فيما تجمد رصيد فريق الكرمل عند (11) نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الاخير.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Mon Feb 08, 2010 6:54 am

    الفيصلي يسترد صدارة الدوري الاردني بفوزه على الجزيرة بثنائية

    انفرد فريق الفيصلي مجددا بصدارة دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم، وذلك اثر تغلبه على الجزيرة بنتيجة (2/1) في اللقاء الذي جري على ملعب "الملك عبدالله الثاني" في ختام مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري.

    الفيصلي وضح حداً لصحوة الجزيرة في المباريات الأخيرة محققا فوزه الخامس على التوالي، ليرفع رصيده إلى (37) نقطة في صدارة الترتيب متفوقا على الوحدات الثاني بفارق نقطة، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند (20) نقطة في المركز الخامس.

    وضرب الفيصلي باكراً وافتتح التسجيل منذ الدقيقة (11) عبر رأسية من الزامبي زكريا سيمكوندا اثر عرضية من خالد سعد العائد الى مستواه المعهود. الا ان الجزيرة نجح بتعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط من هدف الفيصلي اثر ركلة حرة من منتصف الملعب ذهبت داخل الجزاء ليبعدها مدافع الفيصلي محمد منير برأسه بالخطأ داخل مرمى فريقه، وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق نجح خالد سعد "نجم المباراة" من إضافة الهدف الثاني للفيصلي اثر كرة عرضية من الحناحنه لعبها سعد بقدمه قوية من داخل الجزاء ذهبت على يسار حارس الجزيرة حماد الأسمر.

    وفي الشوط الثاني دخل فريق المدرب الوطني مظهر السعيد وهو في وضع مريح جداً، وكاد ان يعزز من تقدمه في أكثر من مشهد الا ان تسرع مؤيد ابو كشك وبهاء عبد الرحمن حرم الفيصلي من تعزيز تقدمه، وكاد ان يدفع الفيصلي الثمن لو استثمر الجزيرة الفرص المتاحة أبرزها انفراد رائد النواطير ليحافظ أبناء السعيد على هذه النتيجة مع صافرة النهاية.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Thu Feb 18, 2010 6:24 am

    الوحدات في صدارة دوري المناصير الأردني لأول مرة هذا الموسم

    استطاع فريق الوحدات انتزاع صدارة دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم، وذلك اثر فوزه في ختام مباريات الجولة السادسة عشر على فريق اتحاد الرمثا بنتيجة (2/صفر) في لقاء مثير، أقيم على ملعب الأمير هاشم بمدينة الرمثا.

    وسجل هدفين الوحدات كل من عوض راغب في الدقيقة (44) اثر تسديدة قوية من خارج الجزاء، وعزز التقدم عامر ذيب في الدقيقة (91) بعد ان استقبل تمريرة متقنة من رافت علي داخل الجزاء أودعها بقدمه بالشباك، وشهد اللقاء إلغاء هدف لفريق اتحاد الرمثا في الدقيقة (75) اثر كرة راسية من خالد قويدر عانقت شباك الحارس عامر شفيع الا ان حكم المباراة الغي الهدف بداعي وجود خطأ، في حين أعلنت دائرة الحكام المركزية صحة الهدف الاتحادي، والذي على أثره علق الفريق مشاركته بالدوري.

    وكانت لجنة الحكام المركزية في الأردن قد أعلنت عن إيقاف الحكم حسن الخالدي وذلك نظراً لتكرار الأخطاء المؤثرة في المباراة المذكورة والمباريات السابقة ضمن اطار دوري المناصير الأردني للمحترفين .

    الوحدات الذي أهدر سيل من الفرص السهلة، نجح بتحقيق الفوز الذي وضع الفريق في صدارة دوري المناصير لأول مرة منذ انطلاق الدوري برصيد (39) نقطة، متقدماً على غريمه التقليدي الفيصلي صاحب المركز الثاني بفارق نقطة، وشباب الأردن الثالث بفارق ثمانية نقاط، فيما تجمد رصيد اتحاد الرمثا عند (15) نقطة في المركز العاشر.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Fri Mar 12, 2010 9:48 pm

    دوري المحترفين الاردني : اسود الأردن تعبر سهول الكرمل برباعية نظيفة

    نجح شباب الأردن يوم امس بتحقيق فوز كبير على حساب ضيفه الكرمل برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جري على ملعب البتراء بالعاصمة عمان، بافتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم.
    ليرفع شباب الأردن رصيده الى (37) نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد الكرمل عند (11) نقطة في المركز العاشر.
    الشوط الأول انتهي بتقدم شباب الأردن بهدف جميل حمل توقيع المحترف الفلسطيني فادي لأفي، في حين شهد الشوط الثاني ثلاثة لهداف شبابية جديدة بإمضاء المحترف الكنجولي كابالونجو هدفين بصناعة من نجم المباراة فادي لأفي والذي تكفل بتسجيل الهدف الرابع قبل ان يهدر ركلة جزاء في الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة، في حين أنهى الكرمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد الحارس مازن عبيد (د.75) واللاعب اكوابوتو (د.92) في الشوط الثاني.
    وشهد اللقاء إهدار سيل من الفرص السهلة للاعبين شباب الأردن على مدار الشوطين، في حين ظهر الاستسلام على لاعبين الكرمل لواقع المباراة فبقي الفريق مرتبك في المناطق الخلفية وغير منظم بالهجوم بالرغم من التبديلات التى أجراها المدرب ناجح ذيابات على مدار الشوطين.
    وتألق حارس الكرمل في الشوط الأول بالتصدي لانفراد كل من فادي لأفي ومحمد خير في حين ابعد المدافع جوهر كرة كابالونجو قبل ان تجتاز خط المرمى، الا ان فادي لافي نجح في افتتاح التسجيل (د.19) حين واجه المرمى وسدد الكرة بقوة في شباك مازن عبيد. بدوره حاول الكرمل الرد على هجوم شباب الأردن فسدد رامي نمراوي كرة قوية تألق معتز ياسين بالتصدي لها، بينما ذهبت كرة محمد نائل بجوار القائم الأيمن.
    وبالشوط الثاني واصل شباب الأردن هجومه المكثف ونجح كابالونجو بتعزيز التقدم (د.57) اثر كرة عرضية من حازم جودت استقبلها لأفي المواجه للمرمى الا انه فضل التمرير لكابو البعيد عن رقابة ليدكها في الشباك، وبعدها بخمس دقائق أضاف كابالونجو الهدف الثالث اثر كرة بينية ضرب بها لأفي دفاعات الكرمل ليواجه كابو المرمى ويلعب الكرة من فوق الحارس، وبعدها بدقيقة رد كابو الجميل الى فادي لأفي بعدما مرر له كرة بينية استقبلها لافي وعند مواجهة الحارس سدد بقوة في الشباك محرزا الهدف الرابع، وفي الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة تحصل فادي لأفي على ركلة جزاء وتصدي لتنفيذها الى ان تألق اللاعب بلال فرج الذي لعب في حراسة المرمى لتعويض طرد الحارس مازن عبيد حال دون ان يسجل شباب الأردن هدفه الخامس.
    وفي الدقائق المتبقية حاول لاعبين الكرمل تسجيل هدف شرفي دون جدوى في حين اجري الكرواتي دراجان المدير الفني لشباب الأردن عدة تبديلات بهدف إراحة نجوم الفريق لمباراة كأس الاتحاد الآسيوي امام الكرامة السوري يوم الثلاثاء القادم.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Sat Mar 13, 2010 9:21 pm

    الوحدات يدك شباك العربي بثلاثية ويقبض على صدارة الدوري الاردني بقوة

    واصل فريق الوحدات انفراده بصدارة دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على ضيفه العربي الجريح بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جري على ستاد الملك عبدالله، ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري.

    فوز الوحدات جعله يقبض على الصدارة بقوة برصيد (45) نقطة وبفارق أربع نقاط عن اقرب مطارديه الفيصلي الذي يلتقي اليوم بنظيره اليرموك على أمل تقليص الفارق إلى نقطة، في حين أضحى العربي بدوامة الهبوط بعد ان تجمد رصيده عند النقطة (11).

    الوحدات حسم المباراة مبكرا في الشوط الأول بعد ان نجح في السيطرة على منطقة العمليات، مستثمرا ضعف حالة العربي الدفاعية، ليخطف هدف التقدم في الدقيقة الثامنة عبر كرة راسية من المحترف الفلسطيني عبداللطيف البهداري اثر تمريرة متقنه من احمد عبد الحليم، وعزز الفنان رأفت علي من تقدم فريقه عندما استقبل تمريرة المتألق احمد عبد الحليم ودكها مباشرة بالشباك، ليتقدم الوحدات بهدفين وسط حالة استسلام من لاعبين العربي لأفضلية الوحدات التي أكدها عوض راغب بهدف ثالث في الدقيقة (د.32) بعد لعبة جماعية جميلة بين عوض وشلباية ورأفت، حيث استقبل شلباية تمريرة من عوض ليضعها مباشرة أمام رأفت المواجه للمرمى الخالي والذي بدوره لعبها بخبرة نحو عوض الذي دكها مباشرة في الشباك.

    دخل الوحدات الشوط الثاني بغيت تبديد الدقائق دون بذل مجهودات إضافية نظرا لوجود مباراة آسيوية هامة للفريق يوم الثلاثاء القادم في البحرين، وبالرغم من ذلك واصل نجومه اهدر الفرص السهلة حيث واجه شلباية مرمى الهزايمة الا ان تدخل المدافع عماد ذيابات أنقذ الموقف في الوقت المناسب، ومع انتصاف زمن الشوط الثاني نجح نجم العربي محمود البصول من تسجيل هدف فريقه الوحيد من مجهود فردي حيث اجتاز لاعبين الوحدات الواحد تلو الاخر وعند دخول الجزاء سدد بقوة على يمين محمود قنديل، بعدها ظهر على لاعبين الفريقين الاقتناع بالنتيجة لينتهي اللقاء بفوز وحداتي مستحق





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Sat Apr 03, 2010 9:21 pm

    الفيصلي يتمسك بالصدارة والوحدات يواصل المطاردة


    واصل الفيصلي صدارته لدوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه على البقعة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جري على ستاد الملك عبد الله الثاني بافتتاح مباريات المرحلة العشرين من البطولة.

    ورفع الفيصلي رصيده إلى (50) نقطة منفردا بالصدارة قبل أسبوعين من ختام المسابقة، في حين تجمد رصيد البقعة عند (23) نقطة متراجعاً للمركز السابع.

    وجاءت أهداف الفيصلي بواسطة حاتم عقل ( د.34 من ضربة جزاء) وعبد الهادي المحارمة ( د.36، د.47) وحسونة الشيخ ( د.80)، فيما سجل للبقعة محمد عبد الحليم ( د.13)، وعدنان عدوس (د.81).

    ومن جانب آخر حقق الوحدات (حامل اللقب في آخر ثلاث مواسم) فوزا مهما علي الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء جرى بينهما أمس على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء، ليشعل بذلك المنافسة على لقب البطولة.

    حيث رفع الوحدات رصيده إلى (49) نقطة في المركز الثاني مضيقاً الخناق على غريمه التقليدي الفيصلي إلى نقطة، في حين تجمد رصيد الجزيرة عند (25) نقطة متراجعا للمركز السادس.

    جاءت أهداف الوحدات بواسطة مدافع الجزيرة احمد المسكين خطأ في مرماه (د.17)، ومدافع الجزيرة ابراهيم السقار خطأ في مرماه(د.28)، ومحمود شلبايه (د.58)، فيما سجل للجزيرة فهد العتال (د.70).

    وكان فريق كفرسوم قد تغلب على مضيفه اتحاد الرمثا بنتيجة (3/2) في مباراة جرت على ستاد الأمير هاشم بمدينة الرمثا. وفي الوقت الذي كان فيه اتحاد الرمثا يمني النفس بتقديم عرض قوي يبقي على آماله في البقاء ضمن فرق الأندية المحترفة كان كفرسوم أكثر اصرارا على الفوز في اطار تطلعاته لاحتلال المركز الرابع.

    وسجل لكفرسوم ليث عبيدات ( د.14)، وخيري الرفاعي ( د.40) ومعتز عبيدات ( د.70)، و لاتحاد الرمثا خالد رحايلة ( د.5) واحمد الداود ( د.55).

    وتقدم كفرسوم للمركز الرابع برصيد (26) نقطة، في حين تجمد رصيد اتحاد الرمثا عند (16) نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

    في حين حقق العربي فوزا ثمينا على ضيفه شباب الأردن (2/صفر) في لقاء جري على ستاد الأمير الحسن بمدينة اربد، وانتهي شوطه الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    وسجل للعربي المحترف العاجي ابراهام كوبي (د.60) وعزز التقدم احمد غازي حتاملة (د.82) وشهد اللقاء غياب خمسة عناصر أساسية بفريق شباب الأردن بداعي الحرمان.

    شباب الأردن حافظ على موقعه ثالثا برصيد 40 نقطة فيما ثبت العربي نفسه وأكد على فرصه في البقاء موسما اخر برصيد 15 نقطة.

    هذا وتختتم مساء اليوم مباريات الأسبوع العشرين من الدوري حيث يلتقي اليرموك والكرمل على ستاد الملك عبدالله عند الثالثة مساء بتوقيت جرينتش فيما يشهد ستاد الأمير هاشم مواجهة قوية تجمع بين الرمثا والحسين (ديربي الشمال) عند الواحدة بتوقيت جرينتش.

    ووفقا للنتائج لم تتضح بعد الصورة النهائية للدوري بانتظار ختام مباريات الجولة (22،21) وتحديدا لقاء الوحدات والفيصلي يوم الثاني عشر من الشهر الجاري الذي يحدد بنسبة كبيرة هوية البطل، في حين يبقي الصراع على البقاء مشتعل حتى اعلان اخر صافرة من مباريات الدوري.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Sun Dec 12, 2010 2:30 am

    الوحدات يقاطع الدوري الأردني بعد إصابة 250 مشجعا في صدامه مع الفيصلي


    أعلن نادي الوحدات تعليق مشاركته في الدوري الأردني بعد إصابة 250 من مشجعيه عقب مباراته مع الفيصلي في قمة المسابقة والتي انتهت بفوز الأول 1-0.
    وفتحت السلطات الأردنية تحقيقا السبت في أحداث الشغب التي شهدتها مدرجات المباراة بعدما خرج جمهور الفيصلي حسب قواعد الأمن بخروج مشجعي الخاسر أولا والذين بادروا لإلقاء حجارة على جماهير الوحدات.
    وحاولت جماهير الوحدات تجنب الحجارة بالتدافع نحو الحاجز الحديدي بين الملعب والمدرجات ما أدى لسقوط نحو 250 جريحا في التدافع.
    وقال طارق خوري رئيس الوحدات في مؤتمر صحفي في عمان السبت " نعلق مشاركتنا بالدوري لحين إنجلاء الحقيقة ومحاسبة المتسببين بالاعتداءات على جماهيرنا".
    واتهم خوري قوات مكافحة الشغب بأنها الجهة التي تقف وراء الاعتداءات التي تعرضت لها جماهير فريقه.


    وتعكس تصريحات خوري خلفية سياسية للمباراة بين الفيصلي الفريق المفضل للأردنيين والوحدات المفضل للأردنيين المنحدرين من أصول فلسطينية ولسكان مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.
    ورفض خوري تحميل جماهير الوحدات وحدها مسؤولية الحادث قائلا "الجهاز الطبي للنادي الفيصلي كان من بين الجهات التي ساهمت في إسعاف جماهير الوحدات، وهذه لفتة تعبر عن عمق العلاقات بين الناديين".
    وسارعت الحكومة الأردنية لإيضاح موقفها من الأمر بتصريح لنائب رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية بقوله "الحكومة ستتابع نتائج التحقيق، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت أنه تجاوز القانون وتسبَّب بهذه الأحداث المؤسفة".
    وأوضح الصفدي وقوع 25 فردا من قوات الأمن والدفاع المدني مصابين مع إتلاف ثلاث سيارات للنجدة وثمان سيارات للدفاع المدني.
    خلفية تاريخية


    أعمال الشغب بين جماهير النادين تفجرت بعد ساعات من نشر وثيقة نشرها موقع ويكيليكس عن العلاقة بين الناديين وخلفيتها السياسية.
    وذكرت الوثيقة تقريرا للسفارة الأمريكية عن إيقاف مباراة بين الناديين في 2009 بسبب أعمال شغب وهتافات مسيئة للأردنيين من ذوي الأصول الفلسطينية من قبل مشجعي فريق الفيصلي.
    وأشارت الوثيقة إلى أن المباريات بين الفريقين لها تاريخ طويل من العنف، وأن المباريات بين الوحدات والفيصلي لها تاريخ طويل من البلطجة والعنف ذي الدوافع السياسية.
    وذكرت الوثقيقة أنه من اللافت للنظر أن تلك المباريات أصبحت منصة سياسية لإطلاق هتافات تتعلق ببعض أعضاء بالأسرة المالكة الاردنية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Tue Jul 26, 2011 6:43 am

    فجعت مساء اليوم الأسرة الرياضية الاردنية بنبأ وفاة حارس الفيصلي الشاب زبن الخوالدة إثر حادث سير مؤسف.

    الخوالدة (23) عاماً شارك فريقه مساء اليوم فرحة التأهل الى نهائي درع «المناصير الاردني» لكرة القدم حيث لعب أساسيا في المباراة امام كفرسوم وظهر بشكل ملفت جعله محط إعجاب المتابعين للمباراة، ليتوفي عقب نهاية اللقاء بساعتين وهو في طريق عودته الى المنزل.

    وكان الخوالدة الذي بزغ نجمه بالموسم الماضي ليكون الحارس الأول للفيصلي مؤخراً وكذلك خلال مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: الكرة الأردنيـة

    Post by osamahlawy on Tue Jul 26, 2011 6:44 am


    وفاة حارس مرمى الفيصلي زبن الخوالدة

    عمان - الدستور - نايف المعاني وشبلي الشطرات

    فقدت الاسرة الرياضية في ساعة متأخرة من امس حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم زبن الخوالدة اثر حادث سير مؤسف.

    وقال مصدر امني في تصريح لـ"الدستور" انه تم القاء القبض على السائق الذي تسبب بالوفاة، مبينا ان المعلومات الاولية تشير الى قيام سيارة تقل شابين بمعاكسة السيارة التي كان يستقلها المرحوم الخوالدة على شارع عين غزال المؤدي الى الزرقاء، حيث نزل الخوالدة وزملاؤه من سيارتهم بعد ان اوقوفها ونزلوا للبحث عن الشخصين، وفي هذه الاثناء كانت سيارة اخرى قادمة صدمت الخوالدة.

    واستبعد المصدر الامني ان تكون للحادث علاقة بمباراة الفيصلي وكفرسوم في درع الاتحاد التي انتهت بفوز الفيصلي بخمسة اهداف مقابل لا شيء. واكد المصدر ان الاجهزة الامنية تبحث عن الشخصين وعن السيارة، ويعتقد المصدر الامني ان من قام بنقل المرحوم الخوالدة الى مستشفى الامير حمزة بن الحسين هو السائق الذي تسبب بوفاته. من جهته، اكد امين صندوق النادي الفيصلي احمد عيسى العدوان نبأ وفاة الحارس الخلوق الذي يعتبر احد حراس المرمى المميزين في الاردن. ومع ساعات الفجر الاولى، توافد العشرات من عشاق كرة القدم وادارة النادي الفيصلي الى المستشفى الذي ادخل اليه اللاعب بعد الحادث المؤسف.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Thu Oct 19, 2017 6:11 am