forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Share
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 9:10 am



    فشل الترجي في الحفاظ على تقدمه أمام مولودية المولودية عائدا لتونس بنتيجة التعادل 1-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
    تقدم أسامة الدراجي لفريق الدم والذهب في الدقيقة السابعة، وتعادل محمد مغربي لأصحاب الأرض في الدقيقة 16.
    وتصدر الترجي المجموعة الثانية مؤقتا في انتظار نتيجة الأهلي والوداد المغربي يوم الأحد المقبل في القاهرة.
    وجاء هدف الترجي من مجهود فردي للدراجي الذي هيأ لنفسه الكرة برأسه متوغلا داخل منطقة جزاء المنافس مسددا الكرة داخل الشباك.
    وأدرك مغربي التعادل من كرة طولية داخل منطقة الجزاء وجهها برأسه داخل الشباك في ظل خلوه التام من الرقابة.
    ونجح الدفاع الجزائري في غلق منطقة جزائه أمام سيطرة الترجي الواضحة على مجريات المباراة مستغلا دعم جماهيره التي ملأت مدرجات الملعب





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:03 pm

    الجماهير فى إجازة..
    الأهلى فى مواجهة صعبة أمام الوداد المغربى
    جوزيه يركز على التسديد والخبرة.. وكاستال يحلم بإنجاز


    تحت شعار (دقت ساعة العمل) .. يدخل اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مباراة هامة ومصيرية عندما يستضيف نظيره الوداد البيضاوى المغربى فى أولى جولات دور الثمانية من بطولة دورى الأبطال الإفريقى لكرة القدم فى لقاء يسعى من خلاله لانتزاع النقاط الثلاث لاستهلال المشوار نحو التتويج باللقب القارى بفوز مريح باستاد الكلية الحربية.

    يدخل الأهلى لقاء اليوم وهو محروم من جماهيره تنفيذاً للعقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» بسبب الأحداث التى شهدتها مباراته أمام زيسكو الزامبى من قيام الجماهير بإطلاق الصواريخ النارية والشماريخ مما أدى إلى إصابة أحد لاعبى زيسكو لذا فإن المهمة ستكون ثقيلة على عاتق لاعبيه.

    يحاول أبناء القلعة الحمراء دخول اللقاء بمعنويات مرتفعة خاصة بعد التتويج بلقب الدورى العام حيث إن البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى حذر لاعبيه من التهاون بالخصم والمنافس ودخول اللقاء بجدية وحسم المباراة فى الدقائق الأولى من عمر المباراة.

    يسعى الأهلى من خلال لقاء اليوم لضرب عصفورين بحجر واحد وهما الفوز لاعتلاء قمة المجموعة الثانية من جانب وتوجيه رسالة للجميع مفادها رغبة عملاق القارة الأول فى استعادة لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ 2008 من جانب آخر.

    ركز جوزيه خلال التدريبات على عدة أمور فى مقدمتها الضربات الثابتة والتسديدات القوية من مسافات بعيدة ومن زوايا مختلفة تحسباً للجوء الوداد إلى غلق منطقة الجزاء أمام لاعبى الأهلي.. كما ركز جوزيه على التمريرات العرضية من الجانبين والتعامل معها بضربات الرأس من المهاجمين لتكون كلها حلولاً جيدة فى حالة لجوء الوداد للتكتل سعياً وراء الخروج بنقطة التعادل.

    يعتمد الأهلى فى لقاء اليوم على خبرات لاعبيه فى مقدمتهم أحمد فتحى ووائل جمعة ومحمد ناجى جدو وشريف عبد الفضيل ومحمد ابو تريكة العائد الى الملاعب مؤخراً بعد تعافيه من الاصابة ومحمد شوقى وعماد متعب بالاضافة الى محمد بركات والمهاجم الموريتانى دومينيك دا سيلفا.



    ويعلم الجهاز الفنى للقلعة الحمراء تماماً أن المهمة لن تكون سهلة أمام الوداد البيضاوى على غرار مباريات المنتخب المصرى ونظيره المغربى خصوصاً وان الضيوف يملكون من اللاعبين المميزين ما يجعلهم يتقدمون للأمام فى المسابقة القارية .

    وشدد مانويل جوزيه على ضرورة انتزاع النقاط الثلاث لتكون دعما معنويا للاعبين فى المسابقة، مشيرا الى ان الأولوية هى بلوغ الدور نصف النهائى للبطولة وبعدها سيرى الجهاز الفنى حظوظ الفريق فى إمكانية الوصول للنهائى والتتويج باللقب القاري.

    على الجانب الآخر.. يدخل الوداد البيضاوى المباراة بقيادة مدربه الجديد السويسرى ميشال دو كاستال وهو يتفاءل خيرا بالقاهرة التى حجز منها بطاقته الى الدور ربع النهائى بالفوز على سيمبا التنزانى بثلاثية نظيفة فى مباراة فاصلة على ملعب بتروسبورت فى القاهرة فى أواخر مايو الماضي.

    يغيب عن الوداد البيضاوى لاعب وسطه يونس المنقارى الموقوف مباراة واحدة لجمعه 4 انذارات، والمدافع عبد الرحمن مساسى الموقوف 4 مباريات بسبب هجومه على حكم مباراة فريقه مع مازيمبى فى إياب الدور ثمن النهائى فى لوبومباشي.

    ويعتمد الوداد فى لقاء اليوم على بعض العناصر التى تتمتع بالخبرة أحمد اجدو وعبد الحق ايت العريف وحارس المرمى الدولى نادر المياغري؛ لذا فإن الجهاز الفنى للفريق يسعى للخروج من تلك المباراة بأقل الخسائر والعودة إلى الدار البيضاء بنقطة على الأقل.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:07 pm

    الأهلى يواجه الوداد المغربى للمرة الأولى


    يواجه النادى الأهلى نظيره الوداد المغربى الليلة فى اللقاء الأول من نوعه بين الفريقين فى دورى أبطال إفريقيا أو الكونفيدرالية حيث لم تسنح الظروف أمام أى منهما لمواجهة الآخر فى أى بطولة طوال الفترة الماضية وكانت معظم مواجهات الأهلى فى البطولات الإفريقية المختلفة أمام الرجاء البيضاوى المغربي.

    أما اللقاء الوحيد الذى جمع الفريقين فكان فى دورة الزيتون بألمانيا فى الحادى عشر من يوليو 2009 وأنهاه الأهلى لصالحه وقتها بهدفين نظيفين.

    الأهلى صاحب الرقم القياسى فى إحراز لقب هذه البطولة برصيد 6 ألقاب منها 4 فى القرن الجديد مع مدربه البرتغالى الكبير مانويل جوزيه فى حين نجد أن الوداد لم يسبق له الفوز بتلك البطولة سوى مرة يتيمة على حساب الهلال السودانى عام 1992





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:08 pm

    اليلة في بداية دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا
    الأهلي "نادي القرن" يواجه الوداد "فريق الأمة" .. بدون جمهور


    بمعنويات عالية بعد احتفاظه بدرع الدوري الكروي للعام السابع علي التوالي..يستأنف النادي الأهلي مشواره في البطولة الأفريقية اليوم أمام الوداد المغربي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم والتي تقام باستاد الكلية الحربية بدون جمهور تنفيذا للعقوبة التي وقعها الاتحاد الأفريقي ضد الأهلي بسبب قيام جماهيره بالقاء الشماريخ إلي أرض الملعب في مباراة الأهلي أمام زيسكو الزامبي في دور الـ16 بالقاهرة.

    تجتذب مباراة الأهلي والوداد المغربي لكرة القدم أنظار عشاق الناديين والصحافة الرياضية في البلدبن.. ولأول مرة يلعب الأهلي احدي المباريات الأفريقية بدون مساندة جماهيره العريقة التي يرجع لها فضل كبير في حصد البطولات علي مدي سنوات طويلة.. ورغم أن مواجهات عديدة جمعت بين أندية شمال أفريقيا إلا أن هذه المباراة هي الأولي في البطولات القارية التي تجمع بين الأهلي والوداد.

    يشترك الفريقان في بعض الجوانب قبل لقاء اليوم رغم فارق الانجازات بين الجانبين.. فالفريقان دخلا في مرحلة تجديد الدماء وتغيير الجلد وتدعيم صفوف الفريق بعد عودة مانويل جوزيه لقيادة الأهلي بعد الدور الأول للدوري.

    الأهلي اتخذ قرارا بغلق ملف الدوري واحتفالات الفريق بالفوز باللقب للمرة السابعة علي التوالي للتركيز في البطولة الأفريقية..وتعاقد الأهلي خلال الأيام القلية الماضية مع السيد حمدي مهاجم المقاصة والبرازيلي جونيور.. بدأ الفريق استعداداته تحت شعار لا وقت للراحة في اليوم التالي عقب مباراة المقاصة في الأسبوع الختامي في الدوري مباشرة وهي المباراة التي أعادت الثنائي محمد أبو تريكة إلي المشاركة مع الفريق في المباريات الرسمية بعد غياب استمر ثلاثة شهور تقريبا لكل منهما بسبب الإصابة وكان جوزيه قد تعمد الدفع بهما في المباراة الاحتفالية أمام المقاصة لاكتساب حساسية المباريات والاطمئنان علي حالتهما البدنية قبل الدفع بهما في مباريات الأهلي في دوري الأبطال الأفريقي التي يحتاج الفريق إلي جهود جميع لاعبيه للمنافسة علي اللقب المؤهل لبطولة العالم للأندية والتي يسعي جوزيه للتأهل لها ليكون صاحب أكبر مشاركة فيها كمدير فني بعد أن يرتفع رصيده إلي ثلاث مرات حيث كان قد قاد الأهلي فيها مرتين ياليابان..الأهلي الي جانب معنوياته العالية والمرتفعة بعد احكام قبضته علي بطولته المحلية المفضلة واحتفاظه بها للمرة السابعة علي التوالي مكررا اعجاز السباعية يعد هو الأفضل والأقرب للخروج من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث والظروف مهيأة له تماما لمواصلة التألق واسعاد جماهيره لأن المباراة علي أرضه ووسط جمهورية وتحت قيادة معبود الجماهير الحمراء وصانع فرحتها البرتغالي الداهية مانويل جوزيه.. اختتم الأهلي تدريباته أمس ودخل معسكره المغلق باحد فنادق القاهرة.

    أما فريق الوداد المغربي الملقب بالحمر فقد أعد برنامجا مكثفا استعدادا للأهلي قبل الحضور إلي القاهرة..وكان الوداد قد بدأ مرحلة الاعداد من منتصف شهر يونيو الماضي عقب تولي السويسري دي كاستال مهمة تدريب الفريق ووعد بعدها بالمنافسة علي البطولات المحلية بجانب البطولة الأفريقية وكان دي كاستال قد سبق له تدريب الوداد موسم٣٠٠٢/٤٠٠٢ وخسر نهائي كأس العرش أمام الجيش الملكي كما أشرف علي تدريب الصفاقسي والنجم الساحلي التونسيين قبل أن يقال مؤخرا من تدريب الظفرة الإماراتي في نوفمبر الماضي.. وتولي دي كاستال الإدارة الفنية للزمالك عام 2009 لكنه لم ينجح في حصد البطولات مع الفريق الأبيض وإن كان قد ساهم في تحسين الأداء قبل أن يرحل لتدريب مازيمبي الكونجولي.

    يذكر أن الوداد احتل المركز الثالث في جدول الدوري المغربي برصيد 51 نقطة بفارق تسع نقاط عن الرجاء الفائز باللقب وجاء تأهل الفريق لدور المجموعات في أبطال إفريقيا بعد أن خاض مباراة فاصلة ضد سيمبا التنزاني بالقاهرة وفاز فيها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

    وخاض الوداد ثلاث مباريات ودية استعداداً لمواجهة الأهلي بينها مباراتين وديتين أمام المغرب الفاسي كما لعب مع أولمبيك خريبكة وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.. ولعب المدير الفني دي كاستال علي شحن لاعبيه. وكان الوداد قد ضم ياسين الرامي لاعب حسنية أغادير وعادل كروشي لاعب الدفاع الحسني الجديدي، إلي صفوفه بعد أن قطعت المفاوضات شوطا متقدما في سعيه لتدعيم صفوفه للبطولة الأفريقية بينما أوقف النادي مفاوضاته مع الفرنسي ويلفريد نيلفور بعد فشل اللاعب في إقناع المدير الفني بإمكاناته الفنية والبدنية.. وكان اللاعب الفرنسي قد خضع للاختبار علي مدار أسبوع مع الفريق الأحمر، وشارك في المباراة الإعدادية الثانية للوداد أمام المغرب الفاسي والتي انتهت بفوز الوداد برباعية نظيفة.

    تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب خط وسط نادي الوداد الرياضي المغربي أيوب سكومة أمام الأهلي بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مران الفريق كما يغيب يوسف المنقاري بسبب حصوله علي انذارين كما يغيب عبدالرحمن مساسي بسبب إيقافه بعد مباراة مازيمبي الكونغولي.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:11 pm

    الأهلي في »مجموعة الموت« الثانية


    يلعب الأهلي في المجموعة الثانية مجموعة الموت التي تضم الي جانبه منافس اليوم ومولودية الجزائري والترجي التونسي .. الاهلي والوداد كلاهما فريق بطولات ..بدأ الأهلي الذي يبحث بقوة وشراسة عن استعادة عرشه القاري المفقود للبطولة الثانية علي التوالي مشواره في دوري رابطة الأبطال من دور ال 32 بعدما جنبته القرعة الدور التمهيدي وتجاوز الاهلي سوبر سبورت الجنوب أفريقي بمجموع المباراتين 2/1 بعد ما فاز بالقاهرة 2 /صفر وخسر في بريتوريا صفر /1 وفي دور ال16 تخطي الأهلي عقبة زيسكو الزامبي العشوائي بمجموع المباراتين وبنتيجة 1/صفر بعدما تعادل في زامبيا سلبيا وفاز بالقاهرة بهدف نظيف ..علي الجانب الآخر تبدو علي الوداد ملامح بداية جيل جديد بعد فترة جفاء فقد بدأ عميد أندية المغرب ووداد هذا الشعب الودود مشواره من بوابة الصغار الدور التمهيدي وتجاوز فريق يانيجا بمجموع المباراتين 3/1 بعد فوزه في الدار البيضاء 3/صفر وخسارته في لقاء العودة بهدف نظيف واستمر الوداد في المنافسة وتخطي كانوبيلارز في دور ال32 بمجموع المباراتين وبنتيجة 2/صفر بعد الفوز ذهابا 2/صفر والتعادل سلبيا في لقاء العودة ..وكان القدر رحيما بكتيبة الوداد عندما تعثر في دور ال16وودع البطولة بالخسارة أمام مازيبمي العنيد في مجموع المباراتين 2/1 بالفوز ذهابا 1/صفر والخسارة ايابا 2/صفر ولظروف اجبارية انسحب مازيبمي وتقرر أن يلعب الوداد مع سيمبا التنزاني لقاء فاصلا لتحديد الصاعد واقتنص الوداد المحظوظ الفرصة وسحق سيمبا بثلاثية نظيفة بالقاهرة وتأهل لمواجهة النسر المصري الأحمر .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:11 pm

    الأهلى يحشد قوته الضاربة لتخطى عقبة الوداد


    يستهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مشواره فى دورى المجموعات ببطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا بمواجهة صعبة مع الوداد المغربى عند الثامنة والنصف مساء على أرض استاد الكلية الحربية.

    لن تكون مباراة الليلة سهلة لبطل مصر، فإلى جانب الإرهاق الذى يعانيه أغلب اللاعبين جراء المباريات الرسمية المتتالية وانتهاء الموسم المحلى متأخراً، فإن إقامة اللقاء بدون جمهور على خلفية إشعاله الشماريخ فى لقاء زيسكو بطل زامبيا فى دور الـ١٦ سيحرم اللاعبين من الدفعة التشجيعية التى اعتادوا عليها فى كل مباراياتهم.

    استعد الأهلى جيداً للمباراة مبكراً، حيث أراح مانويل جوزيه المدير الفنى ١١ من لاعبيه الأساسيين قبل مباراة مصر المقاصة بعد أن حسم درع الدورى لصالحه.

    ويرغب لاعبو الأهلى فى تحقيق الفوز لعدة أسباب أهمها اعتلاء صدارة المجموعة من البداية، خصوصاً أن باقى مبارياتهم لن تكون سهلة وبالتالى إرسال رسالة لكل منافسيهم فى البطولة مفادها أن الأهلى قادم بقوة على طريق المنافسة، كما يرغب اللاعبون وجهازهم الفنى فى عدم إفساد فرحة الفوز ببطولة الدورى المحلى من خلال الخسارة أو التعادل. كما حذر جوزيه لاعبيه من استدراكهم لاستفزازات اللاعبين المغاربة والتركيز داخل المستطيل الأخضر فقط حتى يصلوا إلى الهدف المنشود.

    ووضح من خلال المران الأخير أن مانويل جوزيه يسعى لإحراز هدف مبكر لإراحة الأعصاب وتسهيل مهمة لاعبيه وإجبار المنافس على التخلى عن حذره الدفاعى، وطالب جوزيه لاعبى الوسط حسام عاشور وإينو وحسام غالى بسرعة التسليم والتسلم والجرى بالكرة، فضلاً عن التركيز على الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء والتى اختص بها إينو وأحمد فتحى وشريف عبدالفضيل وأمير سعيود واهتم جوزيه بالكرات الثابتة عن طريق محمد أبوتريكة وأمير سعيود.



    وكان الخماسى محمد فضل ومحمد شوقى وشهاب الدين وأحمد شكرى وعبدالحميد شبانة قد أدوا تدريبات منفردة مع إخصائى الأحمال فيدالجو لرفع مستوى اللياقة البدنية، وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى أمامه أحمد السيد وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد فتحى وسيد معوض وحسام غالى وحسام عاشور وبركات وجدو ومتعب، واطمأن الجهاز الفنى على جاهزية أبوتريكة ومحمد شوقى ودومينيك بحيث تتم الاستعانة بهم على مقاعد البدلاء، بالإضافة للوافد الجديد سيد حمدى الذى تم قيده بالقائمة فيما يصعب إلحاق الثنائى محمد فضل وشريف إكرامى بلقاء اليوم لعدم جاهزيتهم فنياً.

    فى المقابل يعول السويسرى ميشيل دى كاستال المدير الفنى للوداد على إقامة المباراة بدون جمهور الأهلى فى تحقيق أى نتيجة إيجابية وأكد أن الأهلى ليس بغريب عليه وأنه يعى تماماً مكمن الخطورة به ومفاتيح اللعب التى يعتمد عليها مانويل جوزيه، مؤكداً أنه سيبنى خطته على الحد من خطورة بركات وأحمد فتحى حلقة الوصل بين لاعبى الوسط والمهاجمين والاعتماد على الهجمات المرتدة.

    وقال إن فريقه استعد جيداً للقاء اليوم من خلال المعسكر المغلق الذى دخله الفريق بمدينة إفران المغربية والذى عكفنا خلاله على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين خاصة أن الدورى المغربى انتهى مبكراً بالقياس بالدورى المصرى، مشيراً إلى أنه لقن لاعبيه بعض الجمل والخطط الفنية والتكتيكية والتى نفذوها بإتقان فى التجارب الودية الثلاث التى خاضها الفريق.

    ويعتمد دى كاستال فى خطته على تحركات لاعبيه هشام العمرانى وياسين لكحل فيما لم تتحدد بعد مشاركة أيوب سكومة أبرز لاعبى الفريق بسبب الإصابة، وكان الجهاز الفنى للوداد قد اعترض على إقامة مرانه الرئيسى أول أمس على أرض ملعب الأهلى بمدينة نصر.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:18 pm

    كاستال: "الأهلى" أصبح تاريخاً بدون حاضر.. وشحاتة سيحصد ما زرعه حسام حسن مع "الزمالك"

    السويسرى ميشيل دى كاستال، يعود لمواجهة الأهلى، من جديد، ولكن هذه المرة ليس كمدرب للزمالك، وإنما يحضر للقاهرة بصفته المدير الفنى للوداد البيضاوى المغربى، الذى يواجه نادى القرن الأفريقى فى افتتاح مباريات دور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وقبل المواجهة المرتقبة بساعات انفرد "اليوم السابع" بهذا الحوار الساخن.

    فى البداية.. هل يوجد فرق بين مواجهة الأهلى اليوم، ومنافسته فى السابق؟
    لا يوجد فرق على الإطلاق، ففى كل الحالات سواء كنت مديرًا فنيًا للزمالك أو مدربًا للوداد أسعى للفوز على الأهلى، وهو ما أتطلع لتحقيقه فى مباراة اليوم بعدما فشلت فيه من قبل مع الزمالك، لأن الوداد ليس الزمالك، لذلك ستكون فرصتى فى الفوز أكبر من ذى قبل.

    ما هى فرصك فى تحقيق الفوز على الأهلى؟
    أنا أعددت فريقى بطريقة جيدة، على الرغم من حداثة عهدى بالوداد، وبدأ الانسجام يظهر بين اللاعبين وهو السلاح الذى سأستخدمه لمباغتة الأهلى على ملعبه سعيًا فى تحقيق الثلاث نقاط، وفى حالة عدم نجاحنا فى ذلك فلن نُهزم، وبالرغم من اسمه الكبير على مستوى القارة السمراء وتحقيقه لعدد قياسى فى بطولات أفريقيا إلا أنه حاليًا فريق "عادى" ولا يمتلك أنيابًا حقيقية كالسابق، فهو ناد يمتلك تاريخ كبير وحاضر متواضع.

    ماذا تعرف عن الأهلى قبل تلك المواجهة؟
    شاهدت العديد من المباريات للفريق فى الدورى المصرى الذى خطفه من الزمالك فى الأسابيع الأخيرة، إلا أنه لم يكن مقنعًا فى معظم المباريات التى شاهدتها، وهو ما يعطينى ثقةً كبيرة فى العودة للدار البيضاء بنتيجة جيدة.

    الواضح من حديثك أن الفوز على الأهلى سيكون سهلاً؟
    لم أقل إنه سهلاً، فلا توجد مباراة فى كرة القدم سهلة، فالأهلى ليس مرعبًا كما يصفه البعض، ويعانى من مشاكل فى حراسة المرمى، إلا أنه يمتلك العديد من اللاعبين المميزين أمثال محمد بركات ودومينيك وجدو ومتعب وحسام غالى، ولو أحكمنا السيطرة على هؤلاء اللاعبين سيعانى الأهلى كثيرًا.

    ما صحة ما قرأناه فى الصحف المغربية بأن الوداد يعانى غيابات كثيرة؟
    كلها اجتهادات صحفية والغيابات معقولة وليست كارثية كما صورتها الصحف حيث يغيب عن الوداد كل من يونس المنقارى وعبد الرحمان مساسى للإيقاف، بالإضافة إلى يوسف قديوى العائد من السعودية بسبب تأخر وصول بطاقته الدولية، وبخلاف ذلك فالفريق مكتمل الصفوف.

    كيف ترى العقوبة الموقعة على الأهلى باللعب بدون جمهور؟
    بصراحة أنا سعيد بعدم حضور جماهير الأهلى لأنها أحد أهم عوامل نجاح الفريق، وظهر ذلك فى مباريات الدورى عندما كان الفريق يؤدى بشكل سيئ كانت الجماهير تدفعه لتحقيق الفوز وهى ميزة يفتقدها الأهلى فى مباراة اليوم، لذلك فنحن جاهزون للتفوق على "كتيبة" البرتغالى مانويل جوزيه.

    ما رأيك فى تلك المجموعة العربية الخالصة وموقف الوداد من التأهل؟
    هى مجموعة صعبة بدون شك، حيث تضم فرقًا صاحبة تاريخ كبير، وأعتقد أن فرص الوداد كبيرة فى بلوغ نصف النهائى، على الرغم من صعوبة المجموعة وعلى الجميع ألا ينسوا أننا حققنا الفوز على مازيمبى، عملاق الكرة الأفريقية، وقدّم معروفًا لكل فرق البطولة بالمساهمة فى إقصائه من البطولة بعدما كشف عن مشاركته للاعب موقوف.

    بعيدًا عن مباراة اليوم.. كيف تقيّم فريق الزمالك فى الوقت الحالى؟
    أعتقد أن حسام حسن، المدير الفنى السابق للزمالك، نجح فى تكوين فريق شاب يستطيع مزاحمة الأهلى على الألقاب من جديد وانتشل الزمالك من سُباته العميق، وستكون مهمة حسن شحاتة، المدير الفنى الجديد للفريق سهلة نتيجة مجهود حسام الكبير مع الفريق، وسيقوم المعلم بحصد ما زرعه العميد مع القلعة البيضاء على مدار أكثر من عام ونصف





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:18 pm

    أنيمبا النيجيرى يستدرج الهلال السودانى فى "أدغال أفريقيا" بدورى الأبطال اليوم

    يلتقى فى الثالثة عصر اليوم، الأحد، بملعب "أنيمبا سبورت" بمدينة أبا النيجيرية، فريقى أنيمبا النيجيرى والهلال السودانى، ضمن مباريات المجموعة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

    صعد أنيمبا النيجيرى إلى دور المجموعات، بعدما تخطى ساينت ميشل الكونغولى فى الأدوار التمهيدية، بيتام الجابونى فى دور الـ 32، والاتحاد الليبى فى دور الـ 16 من منافسات البطولة.

    أما الهلال السودانى فقد صعد إلى الدور ذاته، بعد تخطيه عقبتى ريكارياتيفو كالا الأنجولى، والأفريقى التونسى، فى الدورين الـ 32، والـ 16.

    مباراة صعبة تنتظر الفريقين، نظرًا للدوافع التى يمتلكها كل منهما لتحقيق الفوز، خاصة أن ضربة البداية دائمًا ما شكل محطة مهمة للأندية التى تسعى لانتواع إحدى بطاقات التأهل للمرحلة التالية من منافسات البطولة.

    يسعى أنيمبا النيجيرى الذى يقدم موسمًا مخيبًا للآمال على الصعيد المحلى، حيث يحتل المركز الخامس ببطولة الدورى برصيد 51 نقطة، لتحقيق الفوز، وقطع الخطوة الأولى فى مشوار الصعود إلى الدور نصف النهائى.

    فى المقابل، يرغب الهلال السودانى لاستعادة عروضه القوية على الصعيد الأفريقى، بعد الخروج المبكر الموسم الماضى من دور الـ16 أمام الإسماعيلى.

    استعد الفريق السودانى لخوض منافسات دور المجموعات، عن طريق إقامة معسكر خارجى بالقاهرة، خاض خلاله العديد من المباريات الودية، كما قام بتدعيم صفوفه بالكاميرونى أوتوبونج مهاجم الاتحاد السكندرى الذى يشكل ثنائيًا هجوميًا مميزًا مع سادومبا





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:20 pm

    الأهلى يبدأ رحلة "المطبات الأفريقية" أمام الوداد فى "لقاء الصمت" اليوم

    يستهل الأهلى فى الثامنة والنصف من مساء اليوم، الأحد، منافسات المجموعة الثانية بدور الثمانية ببطولة أفريقيا، حيث يواجه الوداد المغربى باستاد الكلية الحربية فى لقاء "الصمت"، خاصة أن المباراة ستقام بدون جمهور تنفيذًا لعقوبة الاتحاد الأفريقى نظرًا لأحداث الشغب التى حدثت فى مباراة الفريق أمام زيسكو الزامبى خلال لقاء إياب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى تأهل على إثرها الفريق المصرى إلى دور الثمانية من البطولة، وتعد مباراة اليوم بداية لمرحلة "المطبات الصعبة" للفريقين البطولة.

    تضم المجموعة الثانية مع الأهلى والوداد، كلا من الترجى التونسى ومولودية الجزائر اللذين افتتحا منافسات المجموعة أمس فى الجزائر، فيما تضم المجموعة الأولى كلا من أنيمبا النيجيرى والهلال السودانى والقطن الكاميرونى والرجاء المغربى.

    يدخل الأهلى لقاء اليوم "كامل العدد" بعد تماثل لاعبيه للشفاء وأبرزهم الثنائى محمد أبوتريكة ومحمد شوقى الذى غاب عن مباريات الفريق الأخيرة بالدورى، قبل أن يعود فى ختام منافسات البطولة المحلية أمام مصر المقاصة ويعيش لاعبو الأهلى حالة معنوية عالية بعد التتويج ببطولة الدورى مؤخرًا للمرة السابعة على التوالى والـ 36 فى تاريخه.

    الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه "ذاكر" بطل المغرب جيداً، بعدما جهّز الأرجنتيتى أوسكار مدرب تحليل أداء اللاعبين بالفريق تقريرًا شاملاً عن الضيوف تضمن نقاط ضعفهم وقوتهم، وحذر جوزيه لاعبيه من عدم تنفيذ تعليمات، مؤكدًا لهم على ضرورة فرض الرقابة الصارمة على لاعبى الوداد والضغط مبكرًا لإحراز هدف مبكر، كما طالب المدير الفنى لاعبى الدفاع بعدم التقدم للإمام إلا فى الكرات الثابتة.

    من المتوقع أن يخوض الأهلى المباراة، بتشكيل مكون من، أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمى وأمامه شريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد، وخماسى خط الوسط حسام عاشور وحسام غالى وأحمد فتحى ومحمد بركات وسيد معوض، وفى الهجوم محمد ناجى "جدو" وعماد متعب أو دومينيك.

    على الجانب الآخر، يدخل بطل المغرب لقاء اليوم رافعًا شعار "الفوز بنقطة" على أقل تقدير من "فم الأسد"، وهو ما ظهر بوضوح فى تصريحات السويسرى ديكستال، المدير الفنى للفريق المغربى- والذى سبق له تدريب الزمالك- الذى أكد أنه جاء للقاهرة من أجل الفوز أو التعادل على أقل تقدير، مشيرًا إلى أنه يعرف نقاط القوة والضغط فى بطل مصر.

    المدرب السويسرى أكد أيضًا أنه سيغلق الباب أمام مفاتيح لعب الأهلى وأهمها بركات وجدو باعتبارهما أخطر لاعبى صاحب الأرض، مشيرًا إلى أنه جاهز بـ"مفاجأة" لإرباك حسابات الأهلى من البداية.

    دى كاستال لم يحدد التشكيلة الأساسية للقاء، فى ظل الغيابات العديدة التى يعانى منها الفريق مثل أيوب سكومة للإصابة، ويونس المنقارى وعبد الرحمن المساسى للإيقاف، وياسين الرامى لعدم الجاهزية الفنية، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة يوسف القديوى المنضم حديثًا للفريق قادمًا من الوحدة السعودى، لعدم وصول البطاقة الدولية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:21 pm



    يعود النادي الأهلى مجددا إلى مزاولة نشاطه الأفريقي عندما يواجه نادي الوداد المغربي اليوم على ملعب الكلية الحربية فى تمام التاسعه مساء، فى إطار مباريات دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا.



    ويفتقد النادي الأهلى فى هذه المباراة للدعم الجماهيري بسبب العقوبات التى وقعت عليه من قبل الاتحاد الافريقي، مما قد يكون له بعض العوامل السلبية والإيجابية، حيث أن غياب الجماهير بالتأكيد سيجعل الخصم يلعب دون ضغط، وسيفقد لاعبى الأهلى المؤازرة، إلا أن هذا الغياب قد يؤثر إيجابيا بأن يخوض لاعبو الأهلى المباراة ضون ضغوط.



    الاهلي يبحث عن الصدارة

    يدخل الاهلي مباراة اليوم باحثا عن صدارة المجموعه بعد ان تعادل نادي الترجى التونسي أمام مولودية الجزائر أمس على ملعب الأخير بهدف لكل فريق، مما قد يمنح الاهلى دفعه قوية لاقتناص الصدارة فى أول مبارياته بدور الثمانية.



    ويسعى الاهلى للفوز باللقاء ليس فقط من اجل تصدر المجموعه، ولكن أيضا لأن المباراة تقامك على أرضه ولذا فإنه ليس لديه أى أهداف اخرى سوى الفوز، لأنه يدرك جيدا أن الخسارة او التعادل على أرضه فى بطولة أفريقيا تبعده عن المنافسة وتصعب من مهمته للفوز بالبطولة.



    جوزيه وأفريقيا

    الساحر البرتغالي مانويل جوزيه صاحب أربعة ألقاب مع الاهلى فى دورى أبطال أفريقيا، يعرف جيدا كيفية مواجهة الفرق الأفريقية والتعامل معها سواء داخل أرضه أو خارجها، أطلق بعض التصريحات مؤخرا يؤكد فيها أن الاهلى غير مؤهل حاليا للفوز ببطولة أفريقيا، فربما ذلك حقيقه، وربما هو نوع من أنواع الخداع التى دائما ما يتعامل بها جوزيه مع منافسيه.



    السيد حمدي وأول لقاءاته بالقميص الاحمر

    فى حالة مشاركة السيد حمدي اليوم فى اللقاء سيكون هو الأول له بالقميص الاحمر بعد انتقاله من بتروجيت إلى القلعه الحمراء قبل عدة أيام.



    ويبدو ان جوزيه سيمنح السيد حمدى الفرصة اليوم فى اللقاء بعد أن قرر ضمه لقائمة المباراة فى أول لقاء عقب انتقاله للفريق الاحمر.



    عودة معوض وغياب بركات

    ولم تشهد قائمة الأهلى مفاجآت قوية سوى خروج اللاعب محمد بركات بسبب الإصابة التى تعرض لها أمس في يده، ودخل بدلا منه شهاب الدين احمد لاعب الوسط الشاب.



    ومن ناحية أخرى دخل سيد معوض إلى قائمة الفريق بعد فترة من التانباء التى ترددت حول خروجه من حسابات جوزيه بسبب الأزمة التى حدثت مؤخرا بين اللاعب والنادي.



    وقد يكون غياب بركات سببا فى مشاركة دومينيك دا سيلفا أو السيد حمدي كأساسيين فى مباراة اليوم، بدلا من الزئبقي الغائب عن قائمة الفريق.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:25 pm

    يوسف يناشد الجماهير ويرد على احد مشجعات الاهلي بخصوص الصقر

    أكد محمد يوسف مدرب النادي الأهلي على صعوبة لقاء الوداد المغربي خاصة أن الفريق يفتقد جهود اللاعب رقم 1 وهو جمهور الأهلي العظيم المساند في جميع الأوقات للفريق وفي جميع المناسبات.
    وأضاف يوسف في تصريحات خاصة لمراسل El-Ahly.com أن الفوز في مباراة الوداد له أهمية كبيرة فسيعطي دفعة قوية للفريق ويستعيد الفريق ثقة الجمهور وتكون بداية قوية للفريق في البطولة الأفريقية , وأشار أن الهدف النهائي للفريق هو التأهل للدور الثاني.
    وأكد مدرب الأهلي أن الجهاز الفني يتابع باقي فرق المجموعة حتى يتم الاستعداد للمباريات القادمة في المجموعة الثانية والتي تضم الترجي التونسي ومولودية الجزائر بالإضافة إلى الوداد المغربي.
    وشدد يوسف بأن الجهاز الفني أكد على جميع اللاعبين بالتركيز الشديد خاصة مع عدم وجود الجمهور وهو ما يجعلهم تحت تركيز شديد من الكاميرات التليفزيونية بجانب أن المباراة ستكون غريبة على الجميع لعد تواجد الجمهور.
    وِأشار يوسف في مداخلة مع أحد مشجعات الأهلي الغاضبة من طريقة تعامل النادي مع أحمد حسن وأكدت أن أحمد لم يخطى في حق الأهلي ولكن من قام بالوقيعة هو مقدم البرنامج فرد يوسف بأن الموضوع انتهى والجهاز الفني لم يغضب من تصريحات حسن وأشار أنه يجب على الجميع أن يعلم أن جوزيه عليه ضغوطات كبيرة ويجب التماس العذر للجميع.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:29 pm

    أكد السويسري ميشال دي كاستال المدير الفني لفريق الوداد المغربي أنه يخشى من جاهزية النادي الأهلي في المواجهة التي ستجمع بين الفريق المغربي مع بطل الدوري المصري اليوم في دوري الأبطال الإفريقي.

    وشدد كاستال في التصريحات التي أدلي بها لصحيفة المنتخب المغربية أن الفريق المصري هو الأكثر جاهزية حيث أنه لم يتوقف عن التنافس القوي كما أن معنويات لاعبيه عالية بعدما حازوا لقب الدوري المصري خلال الأيام الأخيرة.

    وأضاف كاستال أنه لحسن حظه أنه يعرف فريقين من فرق المجموعة وهما الأهلي والترجي مؤكداً أنه سيحاول الاستفادة من هذه النقطة خلال مشوار الأحمر المغربي في البطولة الإفريقية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:37 pm

    تصريحات لاعبي الوداد قبل مواجهة الأهلي اليوم

    http://forzaahly.com/news/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%89/%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 5:40 pm


    عصام الشوالي يعلق على قمة الأهلي والوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا
    وقع اختيار قنوات الجزيرة الرياضية القطرية على المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي للتعليق على مباراة الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي مساء الأحد المقبل على ملعب الكلية الحربية بالعاصمة المصرية ضمن فعاليات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2011.
    الشوالي بدأ موسم 2012/2011 بالتعليق على مباراة الأرجنتين وكوستاريكا في كوبا أميركا والتي انتهت بفوزٍ عريض لأصحاب الضيافة، وكان هو الفوز الأول للتانجو في البطولة بعد البداية الضعيفة، وعاد ليعلق في اليوم التالي على مباراة البرازيل والإكوادور والتي انتهت كذلك بأول فوز للسامبا في البطولة.
    وسيتم بث مقابلة الأهلي والوداد على قناة الجزيرة الرياضية بلاص 9 الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة في ختام المباريات الافتتاحية للجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا، حيث سيسبق هذا اللقاء قمة الكرة الجزائرية والتونسية بين المولودية والترجي بالعاصمة الجزائر مساء السبت.
    يذكر أن مقدم البرامج المصري أحمد فؤاد سيقوم بتقديم ستوديو تحليل لقاء الأهلي والوداد وسيستضيف الإعلامي التونسي خالد حسني بالإضافة للاعب الأهلي السابق زكرياء ناصف.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:35 pm



    قالت جريدة المنتخب المغربية في مجمل تحليلها لمباراة الأهلي المصري والوداد المغربي أن بطل المغرب يعلم أنه سيواجه منتخباً يرتدي فانلات الأهلي في لقاء اليوم ، وذلك في إشارة إلي كثرة اللاعبين الدوليين في صفوف بطل مصر!



    وأضافت تحت عنوان "الأهلي في زي المنتخب".. حين تواجه الأهلي أو الترجي أو مازيمبي أو ستاد مالي أو أسيك أو الهلال السوداني، فاعلم أنك تواجه منتخبا بقميص نادي، والأهلي ظل على مر تاريخ الكرة العربية والإفريقية يشكل العمود الفقري للمنتخب المصري بلاعبيه الكبار الذين شربوا الألقاب من ثدي القلعة الحمراء، كأبو تريكة ومتعب ووائل جمعة وأجدو وغيرهم من نجوم الكرة المصرية.



    وتابعت "لكن الكرة المصرية تراجعت وعجزت عن حجز مقعد لها في نهائيات كأس إفريقيا، أمام استغراب الجميع، رغم أن الكرة المصرية تضررت من مخلفات الثورة وخاصة التوقيف الذي طالها في عز المنافسات".



    الأهلي يمثل اليوم الكرة المصرية، ويسعى إلى الحضور القوي في أقوى المنافسات القارية، ليقول لنا جميعا إنه الممثل الشرعي للكرة المصرية، التي قد تصاب بحالة زكام حاد لكنها لا تموت.



    ولفتت إلي أن البرتغالي جوزيه قد يلجأ إلى إشراك بعض العناصر الشابة لتدبير الوضع الراهن بغياب أكثر من لاعب، وهذا المعطى من شأنه أن يساهم في رفع درجة الحماس في صفوف لاعبين يريدون حجز مكانتهم في الفريق والتأكيد على أنهم خير خلف لخير سلف، خاصة في ظل الحديث عن تراجع أداء بعض نجوم الفريق كأبو تريكة.



    وأنهت أن أكبر المخاوف لدى مدربي الفريقين يكمن في طبيعة المباريات الافتتاحية التي تكون لها ميزة خاصة، إذ يسعى كل فريق إلى تفادي الخسارة مهما كانت الظروف، لاسيما وأن المواجهة أشبه بديربي شمال إفريقي بين ناديين لهما قاعدة جماهيرية واسعة ومؤثرة.



    يذكر أن الأهلي يستضيف الوداد المغربي في الثامنة والنصف مساء اليوم في مستهل مباريات الفريقين في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، وكانت المباراة الافتتاحية في المجموعة ذاتها قد انتهت بتعادل المولودية الجزائري مع الترجي التونسي بهدف لكل فريق.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:36 pm



    أبدي السويسري دي كاستال المدير الفني لفريق الوداد المغربي تخوفه من حصول أكثر من لاعب بفريقه علي كروت حمراء تبعده عن مواجهة الأهلي ، مؤكداً أن تجاربه السابقة مع الزمالك ضد الفريق الأحمر ستساعده لقيادة الوداد في مباراة الليلة في دوري أبطال أفريقيا.



    وقال دي كاستال في تصريحات لجريدة المنتخب المغربية "تجربتي مع الزمالك المصري ستفيدني في هذه المباراة، لأننا نواجه الأهلي الذي سبق لي أن واجهته في ديربي وأنا أشرف على تدريب الزمالك، الفريق يضم لاعبين متمرسين، شاهدت أشرطة لمبارياته الأخيرة أمام الإسماعيلي والزمالك والمقاولون العرب، وتعرفت على نقط القوة والضعف".



    وأبدي المدير الفني السويسري تخوفه من الفارق الحاصل في مستوى جاهزية الفريقين ، قائلاً "الوداد بدأ استعداداته بشكل عادي وبدأ تدريجيا يستعيد إيقاعه، أما الخصم فلم يتوقف عن التنافس القوي، خاض في الأسبوع الماضي آخر مبارياته في الدوري ومعنويات لاعبيه مرتفعة لنيله لقب البطولة، إذن أكبر قلق لدي هو فارق الجاهزية".



    وتابع "كان مقررا أن نخوض أربع مباريات ودية قبل مواجهة الأهلي المصري، لكننا أكتفينا بثلاثة فقط ضد أولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي ذهابا وإيابا، ودخلنا معسكرا تدريبيا مغلقا في ضواحي الدار البيضاء من ثالث إلى عاشر يوليوز الحالي، حيث تعرفت بشكل سريع على الرصيد البشري للوداد الذي يضم عناصر جيدة على مستوى حراسة المرمى والظهيرين ووسط الميدان".



    وأكمل "عززنا المجموعة بعناصر ذات تجربة عالية وأتمنى أن نكون جاهزين للمباراة التي نعرف جميعا أهميتها، علما أن التعاقد مع الوداد يجعل الحديث عن الأهداف مجرد تحصيل حاصل، لهذا نحن هنا جميعا من أجل انتزاع كل الألقاب والبداية من القاهرة، وهذا يتطلب جهدا مضاعفا خاصة في فترة التحضير، أمامنا دوري عصبة الأبطال، لحسن الحظ أعرف خصمين من بين الثلاثة، وهما الأهلي والترجي، لكن في كرة القدم كل شيء ممكن، الفرق تتغير ولكل مباراة ظروفها".



    وختم قائلاً "أتمنى أن نوفق في حل معضلة البطاقات الحمراء التي طاردت لاعبي الوداد لأننا في حاجة إلى كل عناصرنا في ظل تحديات متعددة".



    يذكر أن الوداد المغربي تحت قيادة دي كاستال يحل ضيفاً علي الأهلي المصري في المباراة التي تجمع الفريقين في الثامنة والنصف مساء الأحد علي ملعب الكلية الحربية الأوليمبي في مستهل مباريات الفريقين لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:36 pm



    حذر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول بالأهلي لاعبيه من الاستفزاز والانصياع لأسلوب إهدار الوقت المتبع من أندية الشمال الأفريقي خلال مباراتهم أمام الوداد المغربي في دوري الأبطال الأفريقي.



    وأكد المدير الفني البرتغالي للاعبيه أن لاعبي الوداد المغربي من الممكن أن يلجئوا إلي إهدار الوقت في حال ما استمرت النتيجة لصالحهم ، مطالباً من لاعبيه عدم إعطائهم الفرصة للتقدم أو تحقيق نتيجة إيجابية قد تدفعهم إلي إهدار الوقت.



    وحذر جوزيه لاعبيه من الخشونة التي قد يلجأ إليها الفريق المغربي في بعض فترات المباراة وهو الأسلوب الذي تتسم به أغلب مباريات الشمال الأفريقي ، وطالب اللاعبين بتوخي الحذر والحرص علي سلامتهم وإبراز الالتحامات القوية من جانب الضيوف ، لحكم اللقاء بعدم المبالغة في السقوط أو الاعتراض.



    وكان أكثر ما شدد عليه الساحر البرتغالي هو عدم الاهتمام بالتسليط المبالغ المتوقع من كاميرات التليفزيون خاصة أن المباراة ستقام بدون حضور الجماهير وهو ما يجعل جميع الأعين منصبة علي شاشات التليفزيون ، وقال للاعبيه "لا تهتموا كثيراً بما يدور حولكم ولا تركزوا علي أجواء الملعب الغريبة دون تواجد الجمهور".



    يذكر أن الأهلي يستضيف الوداد المغربي في الثامنة والنصف مساء اليوم في مستهل مباريات الفريقين في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، وكانت المباراة الافتتاحية في المجموعة ذاتها قد انتهت بتعادل المولودية الجزائري مع الترجي التونسي بهدف لكل فريق.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:41 pm


    أشار ميشيل دي كاستال المدير الفني لنادي الوداد البيضاوي المغربي لتجربته السابقة مع نادي الزمالك المصري مؤكدا انه يعول على خبراته في الدوري المصري للتعامل مع الأهلي مساء الاحد في لقاء الفريقين في الجولة الاولى من دوري ابطال افريقيا.
    وتولي المدير الفني السويسري المسئولية الفنية للفريق الابيض بداية كوسك 2009/2010 قبل ان يرحل عن الفريق الابيض بعدها بشهرين لتواضع نتائج الفريق.
    وقال صاحب 55 عاما في تصريحات لجريدة المنتخب المغربية "تجربتي مع الزمالك المصري ستفيدني في هذه المباراة والفريق يضم لاعبين متمرسين، شاهدت أشرطة لمبارياته الأخيرة أمام الإسماعيلي والزمالك والمقاولون العرب، وتعرفت على نقط القوة والضعف".
    وسيغيب لاعب وسط النادي الاحمر محم بركات عن فريقه خلال هذا اللقاء بعد اصابته في شرخ في يده ليلة اللقاء".

    واضاف مدرب الوداد "تخوفي الوحيد هو من فارق جاهزية الفريقين، الوداد بدأ إستعدادته بشكل عادي وبدأ تدريجيا يستعيد إيقاعه، أما الخصم فلم يتوقف عن التنافس القوي، خاض في الأسبوع الماضي آخر مبارياته في الدوري ومعنويات لاعبيه جد مرتفعة لنيله لقب البطولة".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:42 pm



    قال السويسري ميشيل ديكستال المدير الفني لفريق الوداد المغربي إن تجربته مع الزمالك ستفيده أمام الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.
    ويحل الوداد ضيفا على الأهلي في وقت لاحق من يوم الأحد في افتتاح مبارياتهما في المجموعة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.
    وأضاف ديكستال في تصريحات أبرزتها صحيفة المنتخب المغربية "ستفيدني تجربتي السابقة مع الزمالك خلال مواجهة الأهلي بالإضافة لكوني شاهدت مبارياته الأخيرة في الدوري المصري".
    ودرب ديكستال الزمالك في الدور الثاني من موسم 2008-2009 وتمكن من التعادل مع الأهلي في قمة الدور الثاني من هذا الموسم.
    واستدرك ديكستال "ما يقلقني فقط هو جاهزية الأهلي بالمقارنة بالوداد فالفريق المصري لم يتوقف عن المنافسات القوية أما نحن فحاولنا الاستعداد ببعض المباريات الودية".
    وأنهى الوداد الدوري المغربي في 24 من مايو الماضي، فيما اختتم الأهلي الدوري المصري في العاشر من يوليو الجاري.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:43 pm

    يحل الهلال في الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت نيجيريا الرابعة بتوقيت السودان ضيفاً على إنييمبا في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا ويرغب الهلال في العودة بنتيجة إيجابية وتجاوز الصعاب وأصحاب الأرض ويعول المدرب الصربي على عناصر الخبرة ويأمل أن تكون في كامل جاهزيتها وكان مدرب الأزرق وضع التكتيك المناسب للقاء وأكد رغبته في مفاجاة ممثل الكرة النيجيرية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:43 pm


    الهلال يحل ضيفاً على افيال الشعب في الجولة الاولى من دور المجموعات


    الفرقة الزرقاء تأمل تجاوز الصعاب واصحاب الأرض.. والصربي يعول على عناصر الخبرة


    ميشو يضع التكتيك المناسب ويؤكد رغبته في العودة بنتيجة ايجابية


    ممثل الكرة السودانية يسعى الى تفادي السقوط في أول المشوار.. واهتمام كبير باللقاء


    اينمبا يخطط الى بداية جيدة وفوز عريض.. ومدربه يرفض الحل الوسط


    يخوض الهلال في الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت نيجيريا الرابعة بتوقيت السودان مباراته الاولى في دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا ويحل الازرق ضيفا على انيمبا النجيري على ملعب ثاني اباشا بأبا معقل افيال الشعب ويسعي الهلال الى بداية جيدة ويتطلع الى تفادي السقوط في بداية المشوار ويخطط الى قلب الطاولة على اصحاب الارض والضياف والعودة بالعلامة الكاملة أو على الاقل بنقطة فيما يسعى انيمبا الى استغلال عامل الارض والجمهور والضرب بقوة من اجل توجيه رسالة لبقية المنافسين ووجدت مباراة اليوم اهتماما كبيراً هنا في الخرطوم وهناك في أبا النيجيرية وينتظر ان يجد انيمبا مساندة غير عادية من انصاره في مباراة اليوم. وتقام مباراة اخرى في البطولة ذاتها حيث يستقبل الاهلي المصري الوداد المغربي وامس جرت موقعتان الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري فيما التقى الرجاء المغربي البيضاوي القطن الكاميروني.. وتنقل قناة الجزيرة الرياضية مباراة الفرقة الزرقاء وإنيمبا النيجيري من ملعب ثاني اباشا. دوافع الفرقة الزرقاء


    يرغب الهلال في تحقيق نتيجة جيدة يؤكد من خلالها جديته وعزمه على الذهاب بعيداً في دوري ابطال افريقيا والتتويج باللقب ويعول الهلال على مباراة اليوم من اجل اصطياد اكثر من عصفور بحجر واحد حيث يتطلع الى بداية جيدة وتجنب السقوط في اول المشوار ويريد ان يطمئن انصاره على انه عازم فعلاً على تحقيق مافاته في الأعوام الماضية كما يرغب في توجيه رسالة لبقية فرق المجموعة ويطمح ايضا الى الرد على من شككوا في قدرته على الصمود امام افيال الشعب بعد التعادل امام نيل الحصاحيصا. ويخوض الهلال اللقاء في ظل ظروف صعبة حيث هطلت امطار في الايام الماضية ولايستبعد ان تهطل اليوم ايضا فيما يفقد الهلال جهود عناصر مؤثرة في اللقاء حيث يغيب المعز محجوب حارس المرمي وكان المعز طوال السنوات الماضية احد اسباب تميز الهلال وتفوقه على منافسيه وكان يشكل سداً منيعا امام هجمات الخصوم. ولن يكون المعز موجودا في لقاء اليوم وكانت الاصابة ابعدت الحارس الدولي حيث خضع لعملية جراحية في الركبة وسيدفع الجهازالفني بالدعيع بدلا عنه ويأمل ان يكون عند حسن الظن به على الرغم من ان الكثيرين انتقدوا الدعيع بعد مباراة النيل الحصاحيصا وافتقدوا المعز. وفي خط الدفاع لن يظهر سيف مساوي حيث يستمر غيابه للاصابة ايضا فيما يغيب كذلك سامي عبدالله والثنائي اثبت جدارته خاصة الاول فمساوي جعل لخط دفاع الهلال هيبة وغطى على اخطاء الجميع وكانت مباراةالنيل الحصاحيصا كشفت العديد من الاخطاء في خط دفاع الهلال ووضح ان غياب مساوي مؤثر للغاية في الخط الخلفي وليس امام المدرب سو? الاعتماد على العناصر التي خاضت جولة النيل الحصاحيصا بينما يبدو خط الوسط في وضعية جيدة فالعقل المفكر ومهندس عمليات الفرقة الزرقاء موجود ويطمح هيثم مصطفى الى قيادة الفرقة الزرقاء لنتيجة جيدة فيما سيكون عمر بخيت جاهزا لتقديم خدماته.. بالاضافة الى بشة ومهند وتوريه وعلاء الدين يوسف وفي المقدمة الهجومية لايواجه الصربي مشاكل فهناك وفرة في العناصر فسادومبا حاضر فنيا وبدنياً وفقا للانباء الورادة من نيجيريا وكذلك بكري المدينة وكاريكا واتوبونج.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:44 pm

    مهمة صعبة


    يدرك لاعبو الهلال انهم امام مهمة صعبة عندما يقابلون افيال الشعب ويعلمون أن الجماهير تنتظراداء جيدا ونتيجة مطمئنة ولا يخفى على اللاعبين خاضوا مواجهات دوري الابطال من قبل اهمية الفوز او التعادل خارج الارض خاصة في أول المشوار وامام فريق قوي مثل انيمبا ويعلم نجوم الازرق ايضا ان سقف طموحات جماهيرالهلال ارتفع وانها ماعادت تقبل بالوصول الى دور الاربعة وتتطلع الى اللقب ولن يكون في مقدور الفرقة الزرقاء الحصول على البطولة مالم تظهر شخصية خارج ملعبها.. ويعول المدرب الصربي على العناصر صاحبةالخبرة في مباراة اليوم ويدرك ميشو ان مهمته في غاية الصعوبة لكنه يأمل ان يكون اللاعبون الكبار بالذات عند حسن الظن بهم.. كما يتمنى الصربي الا يقع خط دفاعه في اخطاء قاتله يدفع ثمنها الفريق وان يتالق الدعيع في المرمى ويتصدى لهجوم افيال الشعب الذي سيكون مكثفا ومركزاً.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:44 pm

    حرب التصريحات تشعل اللقاء


    ادلى الصربي ميشو مدرب الهلال بتصريحات لموقع بي بي سي أمس الاول ذكر فيها أن من يقود فريقا الى نيجيريا ويواجه انيمبا فكأنه يدخل الى عرين الأسود في اشارة الى قوة انيمبا وافاد المدرب ان المواجهةستكون صعبة جدا وكان الصربي ادلى بتصريحات قبل السفر الى نيجيريا ذكر فيها ان رحلة الازرق ستكون محفوفة بالمخاطر وقال ميشو لموقع بي بي سي اعرف انيمبا جيدا واملك معلومات كافية عنه انه فريق قوي على ملعبه وشرس ومن الصعوبة بمكان التغلب عليه امام مناصريه.. وشدد على ان الفريق الذي يرغب في الانتقال من هذا الدور الى المرحلة المقبلة يفترض ان يكسب جميع المباريات التي تقام علي ملعبه فيما يحصل على ثلاث أو اربع نقاط من خارج ملعبه وتمنى المدرب ان يوفق الازرق في تحقيق الفوز. واكد ان الفرقة الزرقاء ايضا لديها خبرة وقادرة على التعاطي مع اللقاء اما مدرب افيال الشعب فذكر انه ليس امام فريقه خيار سوى الانتصار واوضح انهم يرغبون في بداية جيدة ونوه الى ان اقامة المباراة في الساعة الثانية لن يكون امرا مزعجا بالنسبة له ولاعبيه لانه حرص على اجراء التدريبات في التوقيت الجديد واوضح المدرب انهم لن يسمحوا للهلال بالفوز عليهم وافاد في حديث نشره موقع الكاف أن اللقاء يمثل تحدي لفريقه وقطع بانهم سيعاملون يوسف محمد لاعب الهلال باعتبار انه واحد من الاعداء فيما ادلى بارناباس مهاجم فريق انيمبا بتصريحات للموقع نفسه شدد فيها على ان فريقه يستهدف النقاط الثلاثة وانه معني باستعراض قوته في اول مواجهة في دور المجموعات من دور الابطال وامل الوصول الى مرمى الدعيع في مباراة اليوم.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:45 pm

    الحيدوسي: أنييمبا سيسعى للفوز بأي وسيلة.. وإذا كان مهند الطاهر في أفضل حالاته فسيعود الأزرق بنتيجة إيجابية
    مهند أفضل لاعب في السودان وقادر على إحداث الفارق.. ووجوده إلى جانب كاريكا وسادومبا يجعل من الهلال قوة ضاربة


    على ميشو خوض اللقاء بطريقة هجومية من أجل الفوز إذا أراد الحصول على نقطة


    غياب المعز مؤثر وبدلاء حراسة المرمى ليسوا في مستوى الأساسي.. وابتعاد مساوي صداع في رأس الصربي


    إذا لم تتوج المجموعة الحالية بدوري الأبطال بعد كل هذه الخبرات فعلى إدارة الهلال بناء فريق جديد


    الحرب النفسية ليست جديدة في أفريقيا


    أتوبونج وتوريه لا يمثلان إضافة كبيرة والأزرق في حاجة إلى لاعبين بمواصفات خاصة


    شاهدت توريه مع الصفاقسي.. العاجي جيد والأزرق يحتاج إلى لاعب أفضل منه


    الهلال والقطن مرشحان للتأهل من مجموعتهما.. والترجي لا يعلى عليه في المجموعة الثانية


    الوداد والرجاء حظوظهما ضئيلة.. والأهلي المصري متدهور ويعتمد على خبرته فقط


    مولودية في وضع صعب.. لا يملك لاعبين جيدين ولا مدرباً وأستبعد ترشحه للدور المقبل


    بكري المكي


    رشح سفيان الحيدوسي مدرب الهلال الأسبق الفرقة الزرقاء واينمبا للصعود إلى الدور المقبل من دوي الأبطال وأشار إلى أن حظوظ الهلال كبيرة في الترقي منوها إلى أن الفرقة الزرقاء اكتسبت خبرات من خلال مشوار طويل ولفت إلى أنها ظلت موجودة في المراحل المتقدمة من البطولات الأفريقية مؤخراً وأشار إلى أنه إذا لم تنجح المجموعة الحالية بعد الخبرات التي توافرت لها في الحصول على دوري الأبطال فإن مجلس إدارة نادي الهلال مطالب بإجراء عملية تغيير وبناء فريق جديد.. وتحدث عن المجموعة الثانية ورشح الترجي لتصدرها ووصف حظوظ فريق المولودية بأنها ضعيفة لافتا إلى أن الفريق الجزائري ليس لديه لاعبون جيدون ولا مدرب وأفاد أن الأهلي المصري متراجع ومنهار وبات يعتمد على خبرته فقط فيما استبعد الفريقين من المغربين من السباق هنا وهناك. وتطرق إلى مباراة اليوم بين الهلال وأنييمبا وحذر الفرقة الزرقاء من المنافس وذكر أن الفريق الحالي لأنييمبا شاب واللاعبين الذين يقودون أفيال الشعب يطمحون إلى مجد شخصي وتكرار إنجازات من سبقوهم من الجيل الذي حصل على دوري الأبطال مرتين وأكد أن أنييمبا سيحاول تحقيق الفوز بأي وسيلة واعتبر أن غياب المعز مؤثر وابتعاد مساوي صداع في رأس المدرب لكنه أمل أن يكون البديلان في المستوى.. وهاجم التحكيم الأفريقي وذكر أنه يتحكم في نتائج المباريات وبوسعه قيادة فرق إلى مراحل متقدمة وإبعاد أخرى وذكر أن الحكام يمكنهم أن يوصلوا فرقا إلى منصة التتويج وأكد أن الحرب النفسية التي تمارسها بعض الفرق الأفريقية وسائل رخيصة للكسب لكنه ذكر أن مثل هذه الأساليب ستحفز لاعبي الفريق المنافس وأشاد بمهند الطاهر ووصفه بأنه أفضل لاعب في السودان وشدد على أن الطاهر إذا كان في يومه فإن الهلال موعود بأداء جيد ونبه إلى أن مشاركة مهند الطاهر إلى جانب سادومبا وكاريكا تجعل من الفرقة الزرقاء قوة ضاربة.


    مباراة في غاية الصعوبة


    وصف سفيان الحيدوسي مدرب الهلال الأسبق مباراة الفرقة الزرقاء اليوم أمام أنييمبا النيجيري بأنها في غاية الصعوبة وقال الحيدوسي: بالتأكيد المباراة صعبة وصعبة للغاية لأن الفريق النيجيري سيسعى من خلالها وبكل السبل إلى الفوز لأنه يعلم أن الانتصار وحده يمنحه الأمل في طريق الوصول إلى الدور نصف النهائي وأعتقد أن المواجهة يجب أن تدار وفقا لحسابات معينة لأنها الأولى للهلال ولأنييمبا أيضاً كما أنها في دور الثمانية والفرق وصلت إلى هذه المرحلة بعد عناء ومجهود كبير وبالتأكيد كلها ستتمسك بالأمل في الذهاب أبعد من ذلك وعلى مدرب الهلال أن يلعب من أجل الفوز إذا أراد الحصول على نقطة واحدة وعليه أن لا يلجأ للدفاع فسيدفع الثمن غاليا إذا فعل ذلك، ومضى: صحيح أن أنييمبا النيجيري لم يعد لم يعد ذلك الفريق المرعب وهناك فرق بين أنييمبا الذي توج بلقب دوري الأبطال مرتين على التوالي ٢٠٠٣ و ٢٠٠٤ والفريق الحالي.. أنييمبا فقد ذلك الجيل المميز وتفرق لاعبوه وتوزعوا بين القارات لكن الأكيد أن الجيل الحالي له طموحه أيضاً كما أن الفريق بصورة عامة يملك ثقافة البطولات وهذا أمر مهم الجيل الحالي يعمل بقوة من أجل أن يصنع تاريخه الجديد وحاليا يضم عناصر شابة تملك الطموح والرغبة وتريد تحقيق إنجاز ولفت الانظار والسيطرة على الكرة بالقارة الأفريقية، هذه المجموعة الشابة تتدفق حيوية وعطاء كما أن مجلس إدارة النادي يعمل من جهته على توفير كل معينات النجاح للفريق من أجل العودة إلى منصات التتويج ولذلك يتطلع أنييمبا النيجيري إلى بداية قوية وانطلاقة جديدة من خلال مباراة اليوم أمام الهلال التي تعتبر تحديا لأصحاب الأرض كما هي كذلك للهلال أيضاً.


    العنوان الانسب


    أشار الحيدوسي إلى أن العنوان الأنسب لموقعة اليوم الخبرة في مواجهة العناصر الشابة وقال: الهلال لديه لاعبون أصحاب خبرة ولا يمكن مقارنة خبرتهم بخبرة لاعبي أنييمبا النيجيري وبالتأكيد الكفة ترجح نحو لاعبي الهلال.. أعتقد أن الفرقة الزرقاء تتفوق على المنافس من ناحية الخبرة لأنها تضم لاعبين خاضوا الكثير والكثير جداً من مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية وشاركوا مع المنتخب الوطني أكثر من مرة على غرار هيثم مصطفى وعمر بخيت ومهند الطاهر وعلاء الدين يوسف وكاريكا وسادومبا وأرى أن وجود هؤلاء اللاعبين يرجح كفة الهلال من ناحية الخبرة لكن على الهلال ألا يعتمد على خبرته فقط لأن كرة القدم منطقها مختلف وكونك تمتلك الخبرة فهذا لا يعني أنك تنتصر على فريق شاب..


    أدوار متقدمة


    نوه الحيدوسي إلى أن الجيل الحالي من لاعبي الهلال توافر له رصيد وافر من الخبرات والتجارب وقال: ظل الفريق موجودا باستمرار في أدوار متقدمة من البطولتين الأفريقيتين وفرض نفسه وعلى الرغم من أن الإدارات تبدلت إلا أن الهلال استمر موجودا في مراحل متقدمة وأعتقد أن إدارات الهلال المتعاقبة عملت كلها على تهيئة الأجواء وإعداد اللاعبين وضم عناصر ممتازة من أجل تحقيق بطولة خارجية وأعتقد أن الفرصة أصبحت مواتية أمام الجيل الحالي ليصنع مجدا ويحقق حلما طال انتظاره.. وفي تقديري أن فريق الهلال الحالي إذا لم يحصل على دوري أبطال أفريقيا في هذا الموسم فعلى مجلس إدارة النادي أن يعمل على بناء فريق جديد بدءا من الموسم المقبل لأن التغيير ربما يأتي بجديد فالفريق لا ينقصه شيء يجد اهتماما كبيرا من الإدارة وتوافرت له الخبرة فإذا لم يحقق اللقب أعتقد أنه يجب على الإدارة التغيير.


    نتيجة إيجابية


    وعاد مدرب الهلال الأسبق إلى الحديث عن مباراة اليوم من جديد وقال: لا أعتقد أن حصول الهلال على نتيجة إيجابية أمر مستحيل، أرى أنه في حيز الإمكان حال سعى الهلال بجدية إلى تحقيق هدفه وأتصور أنه إذا كان مهند الطاهر موجودا وكان في يومه وكان جاهزا للقاء أراهن على أن الفرقة الزرقاء ستنجح في هدفها وستحقق نتيجة جيدة من دون شك.. فمهند الطاهر هو اللاعب الذي يمكنه أن يحدث الفارق في مثل هكذا مباريات. والطاهر أفضل لاعب في السودان في الوقت الحالي ومع وجود مهند الطاهر وسادومبا وكاريكا في المقدمة الهجومية أعتقد أن شكل الهلال سيكون أفضل لكن المشكلة الحقيقية في استقبال الأهداف السهلة، ألاحظ أن الأندية السودانية والكرة السودانية بصورة عامة لديها مشكلة استقبال أهداف سهلة وأخشى أن يحدث ذلك في مباراة اليوم وكنت حذرت مرارا وتكرارا وأحذر الآن وأقول يجب على اللاعبين أن يتعاملوا مع المباراة باعتبارها تسعين دقيقة وليس من سبعين أو حتى خمس وثمانين دقيقة اللاعبون يجب أن يركزوا منذ البداية وحتى النهاية والمباراة لا تنتهي إلا بصافرة الحكم هذا ما يجب على لاعبي الهلال أن يضعوه في اعتبارهم..


    غياب المعز


    أكد المدرب التونسي أن غياب المعز محجوب في مباراة اليوم مؤثر، وقال المعز ظل الحارس الأساسي وظل يقدم أفضل أداء مع الفريق ولأكثر من خمس سنوات لم يغب المعز محجوب عن التشكيلة إلا من أجل إتاحة الفرصة لبقية زملائه في مباريات سهلة يرى المدرب أنه ليس في حاجة إلى المعز فيها. والمشكلة أن بديل المعز محجوب لا يملك الخبرة الكافية لذلك سيبقى العبء الأكبر على خط الدفاع في مباراة اليوم وأعلم أن سيف مساوي سيغيب ومعه لاعبون آخرون وهذه تفاقم المشكلة.. ومن دون شك هذه الغيابات ستكون صداعا في رأس المدرب الصربي وعليه أن يبحث عن حلول.. وأوضح المدرب التونسي أن خط الوسط في الهلال جيد وقوة ضاربة وقال: الهلال يتميز بقوة وسطه، لديه وسط فعال ولذلك قوة الوسط قد تحل المشكلة.


    الحرب النفسية


    شدد الحيدوسي على أن الحرب النفسية والمضايقات أمر طبيعي في أفريقيا وقال: أن يتعرض الهلال لمضايقات في نيجيريا وغيرها من الدول بالقارة الأفريقية فهذا أمر ليس جديداً وحدث مئات المرات للعديد من الفرق وهذه وسائل تلجأ إليها بعض الفرق من أجل تحقيق هدفها وأرى أن هذه الوسائل رخيصة ولا تمت للرياضة بصلة لأن التنافس يفترض أن يكون داخل الملعب والأفضل يكسب.. لكن الهلال يملك رصيدا من الخبرة ومثل هذه الأمور اعتاد عليها لأنه سافر في أفريقيا مئات المرات ولذلك أستبعد أن يتأثر بهذه الأشياء ومدربه يفطن إلى هذه الامور وأيضاً لاعبوه وأعتقد أن الحرب النفسية يجب أن تمثل حافزا للاعبين ودعما معنويا واستفزاز اللاعبين في بعض الأحيان يأتي وبالا على الفرق التي تلجأ إلى هذا الأسلوب وهناك شواهد كثيرة على ذلك..


    انتدابات محدودة


    قال الحيدوسي: كنت تحدثت في الصدى من قبل بعد أن صعد الهلال إلى دور المجموعات وطالبت بتدعيم صفوف الفريق بعناصر جيدة لمواجهة الاستحقاقات في دور المجموعات وأوضحت أن دور المجموعات سيكون مختلفا تماما والفرق أقوى وأردت أن يضخ الأزرق دماء جديدة وأرى أن العناصر التي انتدبها الفريق مثل توريه وأتوبونج لا تمثل الإضافة المرجوة لأن هذه المرحلة حساسة وحاسمة ومفصلية وتحتاج إلى لاعبين بمواصفات معينة، وتوريه شاهدته مع الصفاقسي وهو لاعب جيد من دون شك لكن الهلال في حاجة إلى لاعب أفضل منه ومضى: لكن كل هذا لا يعني أن الهلال غير مرشح للوصول إلى المرحلة المقبلة، أعتقد أنه من الفرق التي تملك حظا وافرا في الانتقال الي الدور نصف النهائي من البطولة ومباراة اليوم ستعطينا مؤشرا على وضع الهلال.


    ستة فرق عربية


    ذكر المدير الفني الأسبق للهلال أن وجود ستة فرق عربية في مرحلة دور المجموعات يعتبر أمرا جيدا ومصدر فخر للجميع وقال: من دون شك وجود ستة فرق عربية في هذه المرحلة يجعلنا نشعر بالفخر وبالتأكيد اللقب الأفريقي لن يخرج من الأندية العربية. ووصول ستة فرق لهذا الدور يؤكد أن الكرة العربية جيدة ومتطورة وأنها كرة تفرض نفسها في القارة الأفريقية، وأعتبر أن هذا التطور نتاج لاستقرار الأندية وحرصها على إبقاء عناصرها وتدعيم صفوفها باستمرار بعناصر جيدة، وقال: الفرق العربية في القارة الأفريقية حريصة على الاستقرار وتملك الطموح لذلك تبقى قوية دائما ومحط أنظار الجميع.


    الأزرق لن يفرط على ملعبه


    شدد الحيدوسي على أن الهلال لن يفرط في نقاط المباريات التي تقام على ملعبه وقال: لكن عليه أن يسعى إلى تحقيق نتائج جيدة بعيدا عن أنصاره لأن الفريق الذي يرغب في البطولات لابد أن ينتصر خارج ملعبه وبالذات في مباراة اليوم لأنها المباراة الأولى وعلى الهلال أن يسعى إلى فرض أسلوبه على أصحاب الأرض والضيافة من أجل العودة بنقطة على الاقل


    عملاق باب سويقة تعاقد مع مهاجم كاميروني بستمائة ألف يورو


    أفاد الحيدوسي أن الصراع في المجموعة الأولى سيكون على أشده بين الهلال والقطن بالذات وقال: أعتقد أن حظوظ الهلال والقطن كبيرة، وأضاف: لكنني لا أستطيع استبعاد أنييمبا من بلوغ الدور نصف النهائي فهو فريق طموح أيضاً لكن الهلال والقطن يتفوقان عليه.. وبالنسبة للمجموعة الثانية تبدو كفة الترجي راجحة وأرشحه لتصدرها لأنه يعيش أجمل أيامه، هناك استقرار فني وإداري وعمل جيد يقوم به الجهاز الفني الحالي والفريق تتوافر له إمكانات مادية جيدة وكان دعم صفوفه مؤخرا بمهاجم كاميرون دفع مبلغ ستمائة ألف يورو من أجل انتدابه وسجل لاعبين اثنين آخرين استعدادا لدور المجموعات والترجي قوامه من اللاعبين الشباب الذين يمثلون أمل النادي ومستقبله.


    المولودية في وضع صعب


    وصف مدرب الهلال الأسبق الأهلي المصري بأنه مترنح ومتدهور ومتراجع وقال: الأهلي الحالي يفتقد الكثير ولم يعد ذلك الفريق المهاب وبات يعتمد على خبرته فقط لكنه سيسعى إلى التأهل من المجموعة أما فريق المولودية الجزائري فأعتقد أنه في وضع صعب للغاية لأنه لا يملك لاعبين جيدين ولا مدربا وآماله ضعيفة في تجاوز مرحلة المجموعات. ==== الوداد والرجاء خارج السباق اعتبر الحيدوسي أن الكرة المغربية تمر بفترة حرجة وقال: فرص فريقي الرجاء والوداد تبدو ضئيلة، وأضاف: في المجموعة الأولى أعتقد أن الهلال والقطن الاقرب وأنييمبا لا يمثل خطرا حقيقيا لكن يبقى القطن فريقا له طموحه وشخصيته وحقق بطولة الدوري في الكاميرون ويدخل هذه المرحلة بدوافع كبيرة.


    فريق مقنع


    خلص المدير الفني التونسي إلى أن القراءات كلها تشير إلى أن الترجي سيكون الأول وقال: أعتقد أن عملاق باب سويقة سيكون أول فريق ييلغ نصف نهائي البطولة ويبقى المرشح الأول للحصول على الكأس، ومضى: ليس لأنني تونسي أنحاز للترجي لكن لأنه فريق ممتاز وأفضليته الفنية تجعلني أرشحه للقب وحظوظه كبيرة جدا في اعتقادي في الحصول على اللقب.


    عوامل خارجية


    نبه الحيدوسي إلى أن هناك عوامل خارجية تلعب دورا في حسم الصراع في دوري الأبطال وقال: التحكيم مثلا يمثل عقبة حقيقية أمام الفرق الطموحة فهو يهدر جهود الأندية ويتدخل أحيانا في نتائج المباريات والترجي تعرض في الموسم الماضى إلى ظلم واضح من التحكيم وأقصي من البطولة ذاتها بأمر التحكيم الذي هزمه أمام مازيمبي في جولة الذهاب بخمسة أهداف نظيفة وأبعده بعد أن تعادل في لقاء العودة بهدف لكل.. وعلى أي فريق يشارك في البطولات الأفريقية أن يعمل ألف حساب للحكام وأن يدرك أنه هاجس حقيقي وكبير وعامل يتحكم في إخراج فرق وقيادة أخرى إلى مراحل متقدمة في البطولات وربما للألقاب وعلى القائمين على أمر هذا الجهاز الانتباه لأن التحكيم الأفريقي أصبح سيئا ولا يمكن السكوت عليه.


    الإيقافات والإصابات وتصرفات الجمهور


    اعتبر الحيدوسي أنه وبالإضافة للتحكيم هناك عوامل خارجية أخرى تؤثر على نتائج المباريات وقال: الضغوطات والإيقافات والإصابات وتصرفات الجمهور كل هذه العوامل تؤثر على نتائج المباريات ويجب أن تؤخذ هذه العوامل في الحسبان.


    الصربي مدرب مميز


    امتدح الحيدوسي ميشو مدرب الهلال ووصفه بأنه مدرب جيد وطموح وقال: ميشو قائد ممتاز لكن الانتصار يتحقق عبر التسليح الجيد، وقال: كلما كان فريقك جيدا منحك الثقة والفرصة في الاستمرار والتقدم والفريق الجيد يكمل عمل المدرب، والمدير الفني الجيد بلا فريق جيد لا يساوي شيئاً





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: دوري أبطـ(3)ـــال إفريقيا 2011

    Post by osamahlawy on Sun Jul 17, 2011 8:55 pm

    التونسي الحيدوسي : الأهلي مترنح .. ولم يعد الفريق الذي يهابه الجميع

    http://forzaahly.com/news/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%89/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%AF%D9%88%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AD-%D9%88%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%8A%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Mon Jun 26, 2017 10:04 pm