forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Share

    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 1:02 am

    تعافي كريستيانو رونالدو وبوسينجوا قبل مباراة المجر



    كتب: محرر ياللاكورة-وكالة الأنباء الإسبانية:

    أكمل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الجمعة المران الأخير مع منتحب بلاده كاملا،استعدادا لمباراة الفريق المصيرية أمام المجر في تصفيات المجموعة الأولى الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2010.

    وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن اللاعب، الذي عانى من إصابة في كاحله الأيمن خلال مباراة ريال مدريد مع ضيفه أوليمبيك مارسيليا الفرنسي في دوري الأبطال الأوروبي، سيتمكن من لعب المباراة التي تحدد فرص تأهل البرتغال إلى جنوب أفريقيا.

    وبالمثل فإن كارلوس كيروش مدرب المنتخب البرتغالي سيحظى بخدمات الظهير الأيمن لنادي تشيلسي الإنجليزي، الذي عانى هو الآخر من إصابة في العضلات وخاض مرانا محدد الوقت الخميس مع رونالدو.

    وقد أوضح كيروش الأسبوع الماضي أنه ينتظر مشاركة نجم ريال مدريد، للدفع بفريق "قوي".

    ويشار إلى أن مباراة السبت مهمة للبرتغال، قبل مواجهتها لمالطا الأربعاء، خاصة وأنها تحتل المركز الثالث في هذه المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن السويد وخمس عن الدنمارك المتصدرة للمجموعة، لذلك يجب عليها الفوز في المبارتين القادمتين حتى لايفوتها قطار البطولة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 1:03 am

    البحرين امل عرب اسيا في الرحلة الاخيرة الى العرس العالمي بتصفيات المونديال



    المنامة - (ا ف ب)

    يحمل منتخب البحرين وحيدا عبء الحفاظ على وجود عرب قارة اسيا في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا العام المقبل حين يلتقي نظيره النيوزيلندي في الملحق الاخير للحاق بركب المتأهلين.

    مباراة الذهاب ستكون في المنامة السبت، والاياب في نيوزيلندا في الخامس عشر من الشهر الجاري.

    منتخب البحرين امام فرصة رفع عدد منتخبات القارة الاسيوية الى خمسة في مونديال جنوب افريقيا بعد ان ضمنت استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية تأهلها، ومنتخب نيوزيلندا امام حلم تمثيل قارة اوقيانيا بعد ان ازيح كابوس استراليا عنها بانتقالها الى كنف الاتحاد الاسيوي اواخر عام 2006. وشاركت استراليا في مونديال المانيا ممثلة لاوقيانيا بدأت بعده خوض غمار المنافسات والتصفيات في القارة الاسيوية.

    لم تغب شمس المنتخبات العربية الاسيوية عن نهائيات كأس العالم منذ قرابة ثلاثين عاما، فكانت البداية مع الكويت في مونديال اسبانيا 1980، ثم مع العراق في مونديال مكسيكو 1986، والامارات في مونديال ايطاليا 1990، وحملت السعودية المشعل اربع مرات متتالية عام 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 في المانيا.

    كانت حدود مشاركات المنتخبات العربية الاسيوية في العرس العالمي عند الدور الاول، باستثناء تأهل منتخب السعودية الى الدور الثاني عام 1994. يقف منتخب البحرين امام تجربة مماثلة لتصفيات مونديال 2006، فكان ابلى حسنا في التصفيات الاسيوية وحل ثالثا في مجموعته لمقابلة اوزبكستان في الملحق الاسيوي، عبر منه الى ملحق آخر مع ممثل منطقة الكونكاكاف.

    كانت مباراتا الذهاب والاياب في غضون اسبوع واحد، اولا في ترينيداد حين تقدمت البحرين 1-صفر قبل ان تعود متعادلة، ثم في المنامة حيث خسرت امام جمهورها صفر-1 وفقدت فرصة تاريخية بالتأهل.

    عوامل عدة تدخل في الحسبان، البعد الجغرافي لترينيداد وضيق هامش الوقت بين المباراتين، وقلة خبرة اللاعبين البحرينيين في هكذا منعطفات مصيرية. الملحق الان انتقل الى ممثل اوقيانيا، اي انه وبعد انتقال استراليا الى اسيا، اقل شأنا من ممثل الكونكاكاف من الناحية الكروية، كما ان الفيفا ترك هامشا مريحا بين مباراتي الذهاب والاياب لتلافي مشكلة الارهاق وفارق التوقيت، اضف الى ثقة اللاعبين البحرينيين بانفسهم اكثر وازدياد خبرتهم.

    خاض منتخب البحرين تصفيات شاقة استمرت نحو عامين نجح فيها في مقارعة افضل المنتخبات الاسيوية خصوصا الياباني والاسترالي والسعودي، فتأهل الى الدور الثاني الحاسم ثم حل فيها ثالثا ليخوض الملحق ضد نظيره السعودي.

    تعادل "الاحمر" و"الاخضر" سلبا في المنامة، فكانت المواجهة المرتقبة في الرياض والتي شهدت لحظات مجنونة، فكان المنتخب السعودي في طريقه الى خوض الملحق ضد نيوزيلندا حين تقدم في الدقيقة الاخيرة قبل ان يقضي ضيفه على آماله بخطف هدف التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع.

    يعلق التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب البحرين على الامر قائلا "خضنا 18 مباراة في التصفيات، في الدور الاول في مجموعة ضمت اليابان وماليزيا وعمان ونجحنا في التأهل لاننا اعتبرنا ان كل مباراة نخوضها مهمة، ثم عبرنا الدور الثاني في مجموعة قوية ضمت افضل منتخبات اسيا وهي اليابان مجددا واوزبكستان وقطر واستراليا وحصلنا على المركز الثالث، واجتزنا السعودية في الملحق الاسيوي".

    وتابع "نحترم منتخب نيوزيلندا ونعرف كل شيىء عنه، لكننا لا نريد ان نفقد فرصتنا وسنكون متفائلين"، مضيفا "معنويات اللاعبين جيدة، سنقاتل حتى النهاية من اجل المشاركة في كأس العالم، ولكن اذا كان منتخب نيوزيلندا افضل منا وتأهل فسنهنئه".

    تشكيلة منتخب البحرين معروفة كون افرادها يشاركون معا منذ فترة، ويجري ماتشالا تغييرات من حين الى آخر حسب حاجة كل مباراة وظروف الاصابات والايقاف، ومن المتوقع ان تتألف التشكيلة الاساسية من الحارس محمد السيد جعفر، ومحمد عدنان وحسين بابا وسلمان عيسى ومحمد حبيل في الدفاع، ومحمد سالمين ومحمود جلال وفوزي عايش وعبدالله عمر في الوسط، وحسين علي وجيسي جون في الهجوم.

    ولا تخلو دكة الاحتياطيين في المنتخب البحريني من الاسماء اللامعة ايضا كعلاء حبيل واسماعيل عبد اللطيف ومحمد حسين وعبد الوهاب علي ومحمد عبد الرحمن. المهاجم علاء حبيل الذي توج هدافا لكأس اسيا الماضية عام 2007 بالتساوي مع الايراني علي كريمي عاد الى مستواه بعد ان ابتعد لفترات طويلة بسبب الاصابات المتتالية، وقد عاد من قطر الى فريقه السابق الاهلي البحريني، ويأمل في ان يكون ضمن حسابات ماتشالا في مباراتي الملحق.

    وقال علاء حبيل لفرانس برس "انها مباراة مهمة ومصيرية ونتمنى ان نوفق فيها بحكم انها تقام على ارضنا وبين جمهورنا لان الفوز هنا سيسهل علينا المهمة كثيرا في الاياب".

    وتابع "لدينا احساس بالفوز طبعا والا لما كنا وصلنا الى هذه المرحلة، لكننا في الوقت ذاته يجب ان نحترم منتخب نيوزيلندا، فبالتأكيد ان الجهاز الفني يملك معلومات كافية عنه، واعتقد ان المنتخبين مكشوفان تماما".

    واشار الى ان "مواجهة نيوزيلندا ستكون اسهل منها مع استراليا، لكن كرة القدم لم تعد تعترف بالاسماء وتعطي من يحترمها ويعطيها داخل الملعب"، مستعيدا ذكريات التصفيات الماضية بقوله "عندما بتعادل من ترينيداد ما اعطانا دافعا كبيرا لمباراة الاياب لكن بغفلة خسرنا ولم نتمكن من تعويض الهدف الذي دخل مرمانا، المرارة يجب ان تكون خلفنا لانه لا بد من التركيز على المباراتين معا الان".

    وامل علاء حبيل في المشاركة "لا اعاني حاليا من اي اصابة وعدت منذ فترة وشاركت مع الاهلي البحريني واتمنى طبعا ان اكون اساسيا لانه يشرفني ان امثل المنتخب واساعده في التأهل، فجميع اللاعبين يتمنون اللعب في كأس العالم، انح حلم الجميع".

    من جهتها، خاضت نيوزيلندا ست مباريات في تصفيات منطقة اوقيانيا مع منتخبات مجهولة نسبيا وهو كاليدونيا الجديدة وفيجي وفانواتو، فحلت اولى في المجموعة بسهولة برصيد 15 نقطة بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الثاني.

    شارك منتخب نيوزيلندا في بطولة كأس القارات ممثلا لاوقيانيا، فخسر امام اسبانيا صفر-5 ثم امام جنوب افريقا صفر-2، وظهر في المباراتين بحال متواضعة قبل ان يكون التكافؤ سيد الموقف في مباراته الثالثة مع العراق وانتهت بتعادل سلبي.

    واذا كان على ماتشالا ان ينظر الى مباراة نيوزيلندا مع العراق كعامل اساسي لتحديد مستوى الاولى، فان فوزها لاحقا على الاردن 3-1 في مباراة ودية قد يعيد خلط الاوراق لاعتماد افضل الطرق لمواجهتها، خصوصا ان صفوفها زاخرة بمحترفين في اندية اوروبية خصوصا في بريطانيا.

    يضم منتخب نيوزيلندا عددا من النجوم كالمخضرم ريان نيلسن من بلاكبيرن روفرز الانجليزي، وكريس كلين من سلتيك الانجليزي، فضلا عن كريس وود من ويت بروميتش البيون الانجليزي، وشاين سميلتس وروري فالون. مدرب منتخب نيوزيلندا ريكي هربرت يأمل في الاستفادة من تمثيل اوقيانيا في الملحق لقيادتها الى المونديال للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1982.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 1:15 am

    شحاتة يحذر اللاعبين من حكم مباراة زامبيا



    حذّر حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب المصرى الأول لكرة القدم لاعبى الفريق من الحكم التوجولى كوكو دجاوبى الذى سيدير لقاء مصر وزامبيا غدًا، السبت، فى الجولة قبل الأخيرة من تصفيات المونديال.

    وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية، أن شحاتة وجّه إنذارًا شديد اللهجة للاعبيه، طالبهم فيه بالالتزام بقرارات الحكم وعدم الاعتراض عليها، بسبب تسرع دجاوبى فى إخراج "البطاقات الحمراء" واحتساب ضربات الجزاء.

    وكان دجاوبى قد أدار مباراة حرس الحدود والملعب المالى فى كأس الكونفيدرالية الأفريقية، واحتسب ضربتى جزاء لمصلحة الملعب المالى كما قام بطرد أحد لاعبى الحرس
    .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 1:59 am

    روسيا وألمانيا يرفعان شعار "الابتعاد عن المركز الثاني"

    يرفع كل من المنتخبان الروسي والألماني شعار "حصد كل المكاسب والابتعاد عن المركز الثاني" عندما يلتقيان غدا على ملعب من النجيل الاصطناعي باستاد "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة الرابعة في التصفيات برصيد 22 نقطة من ثماني مباريات وبفارق نقطة واحدة أمام نظيره الروسي ولذلك فإن الفائز في

    مباراة الغد يحصد كل المكاسب مثل صدارة المجموعة والتقدم خطوة كبيرة أو التأهل بالفعل لنهائيات كأس العالم ليبدأ الفائز في الإعداد للنهائيات.

    ويتمتع المنتخب الروسي بقدرته على اللعب بشكل أفضل من نظيره الألماني على النجيل الاصطناعي حيث ستكون المباراة هي الأولى للفريق الألماني على هذا النوع من الملاعب.

    ويتمتع المنتخب الروسي أيضا في هذه المباراة بمساندة الجماهير وإصرار اللاعبين بقيادة اللاعب أندري أرشافين قائد الفريق على تحقيق الفوز لأنه الوسيلة الوحيدة لتعزيز فرصته في التأهل المباشر للنهائيات دون انتظار الملحق الأوروبي الفاصل في الشهر المقبل.

    بينما يعتمد المنتخب الألماني على تاريخه الرائع في التصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم حيث لم يسبق له الفشل في أي محاولة للوصول إلى النهائيات.

    وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الروسي 2/1 في مباراة الذهاب بألمانيا كما أن الفريق الألماني سبق له الهزيمة ثلاث مرات فقط من بين 18 مباراة خاضها أمام المنتخب الروسي (السوفيتي سابقا) وكانت آخر هذه الهزائم عام 1985 .

    وربما يكون التعادل كافيا للمنتخب الألماني من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة والتقدم خطوة كبيرة نحو النهائيات ولكن لاعبي المنتخب الألماني وقائده مايكل بالاك نجم تشيلسي الإنجليزي يرغبون في تحقيق الفوز غدا لحسم بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات دون انتظار للجولة الأخيرة من التصفيات.

    ويستضيف المنتخب الألماني في الجولة الأخيرة من التصفيات نظيره الفنلندي في هامبورج بينما يحل المنتخب الروسي ضيفا على أذربيجان في باكو.

    ولا يرغب أي من المنتخبين الألماني والروسي في إنهاء منافسات المجموعة بالمركز الثاني خشية الدخول في دوامة الملحق الفاصل والذي قد يطيح بآمال أي منهما في الوصول للنهائيات على الرغم من قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بأن تكون مواجهات هذا الملحق الفاصل طبقا للتصنيف العالمي للمنتخبات المشاركة فيه وهو ما يبعد أي من الفريقين عن مواجهة الفرق الكبيرة مثل منتخبي فرنسا والبرتغال.

    وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني "نريد خوض المباراة في موسكو محملين بالثقة. نعلم فرصتنا جيدا".

    وقال بالاك "إننس مستعد لقياد الفريق" ورغم ذلك تحوم بعض المخاوف حول الفريق حيث ابتعد المهاجمون ماريو جوميز وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي عن مستواهم العالي مع أنديتهم في الدوري الألماني (بوندسليجا) في الآونة الأخيرة كما أعرب العديد من اللاعبين عن شكواهم من اللعب على النجيل الاصطناعي بعدما تدربوا عليه بأحد الملاعب في مدينة ماينز الألمانية.

    ويرجح أن يدفع لوف في هذه المباراة بتشكيل يميل للنزعة الدفاعية. وقال لوف "يجب أن نتحلى باليقظة الشديدة على مدار 90 دقيقة" في مواجهة الهجوم الروسي السريع والماهر".

    وسيطرت مشكلة المهاجمين والاستياء من النجيل الاصطناعي على عناوين الأخبار في ألمانيا خلال الأيام الماضية كما يخشى الجميع المهاجم الروسي أرشافين الذي وصفه لوف بأنه "فعال بشكل رائع".

    وأكد المدرب الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي للاعبيه بأنهم يتمتعون بالإمكانيات الكافية التي تساعدهم على إيقاف الانطلاقة الرائعة للمنتخب الألماني في التصفيات الحالية.

    وقال إيجور سيمشوف لاعب خط وسط المنتخب الروسي "هيدينك أبلغنا بأن نعتمد على قوتنا. إنه يقول لنا دائما في حجرة تغيير الملابس : إنكم أقوى ، انزلوا لأرض الملعب ولا تخافوا".

    ويولي لاعبو روسيا احتراما هائلا لبالاك ولكن حارس المرمى الروسي إيجور أكينفيف يضع على عاتقه مهمة الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الهجوم الألماني.

    وينتظر أن يكون فوز المنتخب الروسي في مباراة الغد عاملا مؤثرا في مستقبل هيدينك مع الفريق حيث أكد المدرب الهولندي سابقا أنه لن يستمر بعد سن الثانية والستين ومع بلوغه هذا السن بالفعل قد يكون الفشل في الفوز بمباراة الغد والتأهل المباشر للنهتائيات سببا في رحيله من تدريب الفريق.

    وحذر أرشافين ، نجم أرسنال الإنجليزي ، من رحيل هيدينك مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى انهيار الأداء الرائع للمنتخب الروسي. وقال أرشافين "بدون جوس (هيدينك) لا يكون هناك فريق".







    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 2:04 am

    تعافي بورفسكي يستغرق فترة أطول مما كان متوقعا

    أعلن نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أن تعافي تيم بوروفسكي من الإصابة في الظهر سيستغرق فترة أطول من التي كانت متوقعة ، حيث يرجح الآن أن لاعب خط الوسط الدولي لن يعود إلى التدريبات قبل أسبوعين على الأقل.

    وقال فولفجانج رولف المدرب المساعد بفريق بريمن "في الوقت الحالي ، تيم (بوروفسكي) يجري بعض تمرينات اللياقة... وسيكون من الصعب بالنسبة له أن يعود في الأسبوع المقبل".

    ومن ناحية أخرى تعافى تورستن فرينجز من الإصابة في القدم وسيتمكن من العودة للتدريبات يوم الاثنين المقبل.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 2:32 am

    عبيدي بيلية : لاعبو زامبيا يفتقدون الثقة في قدرتهم على تحقيق الفوز على مصر

    أكد النجم الغاني عبيدي بيليه على قدرة المنتخب الزامبي على تحقيق الفوز على نظيره المصري خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين بالمجموعة الثالثة السبت المقبل في المرحلة الخامسة وقبل الأخيرة من المرحلة النهائية من التصفيات ألأفريقية المؤهلة لكأس العالم

    وقال بيليه في تصريحات لصحيفة "بوست زامبيا": "إن زامبيا لديها من الإمكانات التى تستطيع بها أن تهزم مصر.. ولكن عليهم أن يؤمنوا بقدراتهم حتى يستطيعوا تحقيق غايتهم"

    وأضاف قائلاً "إن مشكلة الفريق الزامبي أن لديهم شك في تحقيق الفوز، وهذا يحد من قدراتهم.. فعندما يتسرب لك الشك تقل قواك بشكل كبير يجب أن تفسح المجال لطموحك ولا تجعل له حدود".

    وأختتم بيلية تصريحاته قائلاً :- "إن الفريق بدأ بداية مبهرة ورائعة بتحقيق تعادل ثمين مع المصريين باستاد القاهرة، وكانوا الأوفر حظا لبلوغ المونديال لولا الخسارتين أمام الجزائر، وهو ما يحتم على الفريق تحقيق الفوز على المصريين للتأهل لأمم أفريقيا بأنغولا2010 ".

    يذكر أن المنتخب المصري يحل ضيفا على زامبيا عصر السبت المقبل، ضمن المرحلة الخامسة من التصفيات، علما أن مصر تحتل المرتبة الثانية بـ 7 نقاط، خلف الجزائر المتصدرة بـ 10 نقاط، ولا بديل عن الفوز للمصريين للحفاظ على آمالهم قائمة في بلوغ المونديال.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 2:35 am

    حوار رينارد لجريده الخبر الجزائريه

    مباشرة بعد نهاية الحصة التدريبية لمنتخب زامبيا، ظهر أمس الخميس، بميدان مدينة كيتوي الواقعة جنوبي العاصمة لوزاكا، اتصلنا هاتفيا بمدرب منتخب زامبيا، الفرنسي إيرفي رونار الذي تفضل كعادته بالرد على أسئلة ''الخبر'' لتطمين الجمهور الجزائري حول مباراة غد بين زامبيا ومصر، والتي يعول عليها كل الجزائريين لضمان التأهل لكأس العالم وإقامة الحفلات بعد غد الأحد في كامل أنحاء الجزائر وفي خارجها، حيث قال رونار: ''أعلم بأن كل الجزائريين أصبحوا مناصرين للشيبولوبولو لكننا سنفوز على مصر من أجل تأهل زامبيا أولا''.

    كيف تسير التحضيرات بمدينة كيتوي الزامبية لمقابلة مصر؟

    - كل شيء على ما يرام، فضلنا العودة للتحضيرات بمدينة كيتوي، نظرا للظروف الحسنة هناك عكس التحضيرات التي أجريناها بندولا بمناسبة لقاء الجزائر، ثم أننا كلما نحضر بكيتوي ننتصر، وبالتالي فإنني جد سعيد بالتحضيرات التي تسير بشكل جيد وهادئ.

    معنى ذلك أن التعداد مكتمل ولا توجد غيابات ولا مصابون؟

    - كل شيء على ما يرام، لاعبونا جد متحفزين لتأدية مباراة قوية ضد مصر، والفوز بها يعني بالنسبة لنا التأهل لكأس إفريقيا قبل الجولة الأخيرة التي لا يمكننا الاتكال عليها بحكم أن اللعب برواندا ليس بالأمر السهل.

    نقطة التعادل ضد مصر قد تكون كافية لكم، فهل سننتظر تغيير طريقة لعبكم؟

    - نحن لا نلعب من أجل التعادل بل من أجل الفوز، ثم من يضمن لي بأن الجزائر ستهزم رواندا يوم الأحد كي أكتفي بالتعادل ضد مصر؟ وهذه الحسابات النظرية تزعجني كمدرب، لذلك سندخل ضد مصر بنية الفوز من أجل تأهل زامبيا وفقط.

    لكن المغامرة في الهجوم ضد مصر هي الخطة التي يريدها الفراعنة؟ - نحن نعلم جيدا طريقة لعب مصر وما يريدونه، لكننا لن نغامر في الهجوم مثلما قلتم، وسنلعب بحذر شديد بتضييق الخناق على المصريين في وسط الميدان الذي يبقى قوتهم الكبيرة، ثم إن الفوز بأي مباراة لا يعني بالضرورة اللعب بطريقة هجومية بحتة.

    معنى ذلك أن المباراة ستكون مغلقة وتكتيكية؟

    - (يضحك طويلا)... بالطبع وصلنا مرحلة يجب أن نحسب لكل نقطة، ومع مر الوقت سنرى كيف تسير الأمور وندرس أهمية نقطة التعادل وإمكانية الفوز على المصريين.

    لاحظ الكل بأن زامبيا تحسن اللعب خارج القواعد كما صمدت في مصر وفي الجزائر؟

    - للأسف في الجزائر خسرنا المقابلة رغم أن التعادل كان يبدو قريبا، وفي مصر صمدنا وكدنا نفوز، وهذه المرة سنحاول إثبات بأننا استوعبنا الدروس الماضية وأصبحنا قادرين على هزم المنتخبات الكبيرة مثل مصر حتى نضمن التأهل لدورة أنغولا ونسعد جمهورنا.

    غدا السبت 30 مليون جزائري سيناصرون الشيبولوبولو، فكيف ترون ذلك؟

    - (يضحك ويرد مازحا) أعلم بأن كل الجزائريين أصبحوا منذ الشهر الفارط مناصرين لنا، ليس حبا فينا ولا من أجل جمال عيوننا، ولكن لمعانقة المونديال. لكنني أرى بأن الجزائر هي الأقرب لذلك، لأنها في الصدارة وبفارق ثلاث نقاط كاملة، ولا أرى كيف يمكن لمنتخبكم بهذا الحجم أن يضيع ورقة التأهل لكأس العالم. ولكن رغم ذلك فإنني جد سعيد بمناصرة الجزائريين لنا، ونتمنى لكم التوفيق في مباراة رواندا كي تساعدوا زامبيا على التأهل قبل الجولة الأخيرة.

    تطمئن الجمهور الجزائري بأن زامبيا لن تفرط في نقاط غد؟

    - دون شك سنلعب بشكل يضمن لنا التأهل لكأس إفريقيا، وأؤكد لكم وللجمهور الجزائري بأننا لن ندخر جهدا في ذلك لأن مصيرنا معلق بمباراة السبت.

    تصريحات رئيس الاتحادية الزامبية كالوشا بواليا حول أحقية مصر في التأهل أثار غضب الجزائريين، فما حقيقة ذلك؟

    - لم أطلع على تصريحات رئيس الاتحادية الزامبية، ولا يمكنني التعليق عليها، لكن الواقع يؤكد بأننا لن نتساهل مع أي منتخب، ومثلما رمينا بكل ثقلنا ضد الجزائر وخسرنا فإننا سنلعب بحذر وذكاء ضد مصر لضمان التأهل، لأن تأهل الجزائر أو مصر أمر لا يهمنا وتركيزنا منصب على كيفية مباغتة خصم قوي مثل مصر، ولا نعير اهتماما لتصريحات صحفية لا أدرى صحتها.

    وهل هناك ضغوطات عليكم بسبب هذه المباراة؟

    - لا، لا توجد أي ضغوطات، نحن أجرينا تحضيراتنا في أحسن الظروف ولاعبونا كلهم لبوا الدعوة بمن في ذلك المحترفون لـ,16 كما أن الأجواء في زامبيا هادئة ولم يبق سوى تأدية المباراة اللازمة ضد مصر، وما على الجزائر سوى تأدية المباراة التي تنتظرها ضد رواندا، لأن مصيرها يبقى بين أرجل لاعبيها وهو الشأن بالنسبة لنا.

    هل تحدث كالوشا بواليا مع لاعبيه لتحفيزهم ؟

    - ليس بعد، لحد الساعة لم يعقد رئيس الاتحادية اجتماعا مع اللاعبين للحديث عن المنحة والتحفيزات، وأظن بأنه قد يجري ذلك اليوم الجمعة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 3:06 am

    عودة بوقرة للخضر واحتمال غياب صايفي أمام رواندا

    عاد مجيد بوقرة مدافع منتخب الجزائر إلى تدريبات فريقه استعدادا لمواجهة رواندا يوم الأحد في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2010.

    وذكرت الصحافة الجزائرية يوم الجمعة أن بوقرة لاعب جلاسجو رينجرز الاسكتلندي بات جاهزا للمباراة بعد تعافيه من الإصابة بالبرد.

    ويستضيف مقاتلو الصحراء رواندا ورصيدهم من النقاط عشرة وضعتهم في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن مصر التي تقابل زامبيا يوم السبت.

    وأشارت وسائل الإعلام الجزائرية إلى احتمال غياب المهاجم رفيق صايفي لاعب الخور القطري أمام رواند بسبب آلام في الظهر دفعت رابح سعدان المدير الفني للجزائر إلى منحه راحة سلبية من المران.

    ويفاضل سعدان بين لاعبيه حسان يبدة لاعب بورتسموث الإنجليزي ومراد مغني لاعب لاتسيو الإيطالي لتعويض غياب قائد الفريق يزيد منصوري بسبب الإيقاف.

    وأوضح سعدان في تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية أنه سيضع تشيكلته على ضوء مباراة مصر وزامبيا.

    ويلعب الفراعنة من أجل الفوز على زامبيا للحفاظ على فرصهم في التأهل والانتظارلمواجهة الجزائر في القاهرة في نهاية مباريات المجموعة لتحديد الصاعد عنها.

    وقال سعدان "سأختار التشكيلة المناسبة على ضوء نتيجة مواجهة مصر وزامبيا".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 3:06 am


    إصابة مولينجا تفسد الخطط الهجومية لزامبيا أمام مصر

    تعرض يعقوب مولينجا مهاجم منتخب زامبيا لإصابة تبعده عن المشاركة في لقاء مصر الذي يقام يوم السبت المقبل، وذلك خلال مباراة ودية للفريق أثناء التدريبات يوم الأربعاء.

    وأعلن الجهاز الطبي للفريق الزامبي يوم الخميس أن مولينجا يحتاج إلى أسبوعين للعودة للملاعب، وهو ما يعني غيابه عن مواجهة الفراعنة باستاد كونكولا في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2010.

    وقال جوزيف كابونجو طبيب الفريق في تصريحات لصحيفة " ذا بوست " الزامبية يوم الخميس "حصل اللاعب على راحة يوم الثلاثاء بسبب شد في العضلة الضامة اليسرى، ولكن الإصابة تفاقمت بعد مباراة الأربعاء".

    ومن جانبه أكد باتريس بيوميل مدرب أحمال الفريق الزامبي أن إصابة مولينجا محزنة، لكنه يرى أن مقاعد البدلاء جيدة.

    وقال بيوميل "علينا أن نجد بديلا لمولينجا، أعتقد أن جيفين سينجولوما وإيمانويل مايوكا يستطيعان القيام بدوره".

    ويلعب مولينجا في فريق أوتريخت الهولندي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، ويعتمد عليه إيرفي رينار المدير الفني لزامبيا في مباريات الفريق منذ بداية التصفيات.

    وبالرغم من عدم إحراز اللاعب لأي هدف في مشوار تصفيات كأس العالم – الذي لم تحرز فيه زامبيا سوى هدفين – إلا أن المهاجم يعد لاعبا مؤثرا في تشكيل الفريق.

    ولابد للفراعنة من تحقيق الثلاث نقاط لاستمرار المنافسة على التأهل لكأس العالم، بينما يحتاج الرصاصات النحاسية نقطة لحجز بطاقة التأهل لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها أنجولا العام المقبل.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 3:14 am

    ألمانيا وايطاليا على أبواب التأهل لمونديال 2010

    ملخص تبحث ايطاليا بطلة العالم أربع مرات وألمانيا حاملة اللقب ثلاث مرات عن بطاقتي التأهل المباشرتين الى نهائيات كاس العالم 2010


    كتب: محرر ياللاكورة - (ا ف ب):

    تبحث ايطاليا بطلة العالم أربع مرات وألمانيا حاملة اللقب ثلاث مرات عن بطاقتي التأهل المباشرتين الى نهائيات كاس العالم 2010، في نهاية أسبوع حافلة تقام فيها 21 مباراة ضمن تصفيات القارة العجوز.

    وكانت منتخبات هولندا، أسبانيا وانجلترا ضمنت تأهلها الى مونديال جنوب أفريقيا، ما يترك المجال مفتوحا لخطف ست بطاقات مباشرة الى النهائيات. ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرة، في حين تتواجه افضل ثمانية منتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات التسع، في أربعة ملاحق يتأهل على اثرها أربعة منتخبات الى النهائيات ليصبح عدد ممثلي أوروبا 13.

    وتنتقل ايطاليا بطلة النسخة الاخيرة عام 2006، الى دبلن لتحل على جمهورية ايرلندا في ملعب "كروك بارك" ضمن المجموعة الثامنة، وهي بحاجة لنقطة التعادل كي تضمن صدارتها وتتأهل، علما بان المنتخبين لم يخسرا بعد في التصفيات.

    وتواجه ايرلندا الثانية (16 نقطة) بفارق 4 نقاط عن ايطاليا، عقبة الاصابات التي لحقت بالجناح المشاكس داميان داف، لاعبي الوسط ستيفن ريد ودارين جيبسون، والمهاجم كاليب فولان. ويحوم الشك حول مشاركة قلب دفاع أستون فيلا الانجليزي ريتشارد دان الذي شاهد تدريبات الاربعاء لاصابته في كاحله.

    وتشهد المباراة مواجهة منتظرة بين مدرب ايرلندا الايطالي جوفاني تراباتوني مع منتخب بلاده، وهو أبدى تفاءله بتعافي دان ومشاركته في اللقاء.

    واعتقد النجم السابق ليام بريدي ان ايرلندا قادرة على خطف النقاط الثلاث امام ايطاليا. وعلق مساعد تراباتوني الحالي الذي احترف سابقا مع أندية انترناسيونالي ، سامبدوريا ويوفنتوس الايطالية، على ايقاف قائد ايطاليا فابيو كانافارو: "انها خسارة كبيرة نظرا للتنظيم الذي يقوم به في الخط الخلفي. كييليني (جورجيو) من يوفنتوس، هو لاعب شاب ولا يملك خبرة كانافارو. انه قائدهم، واعتقد انهم سيفتقدونه".

    وتابع بريدي (53 عاما): "سنواجه أبطال العالم، يجب ان نهزمهم اذا اردنا تصدر المجموعة. أتوقع ان يكون ملعب كروك بارك مختلفا عن اي مباراة شاهدتها من داخله". واعتبر لاعب وسط ايطاليا دانييلي دي روسي ان "الفوز على ايرلندا على أرضها صعب للغاية، فأجواء الجماهير مشابهة لصخب الجمهور الاسكتلندي. واحدة من أقوى ذكرياتي، كانت لدى سماعي جمهور اسكتلندا يغني نشيده الوطني، وأتوقع امرا مماثلا في دبلن".

    وحذر دي روسي لاعب وسط روما، الايرلنديين من الثقة المفرطة بعد تعادل الطرفين 1-1 في باري ذهابا والتي طرد فيها المهاجم الايطالي جامباولو باتزيني في الدقيقة الرابعة: "المباراة الاولى كانت مغلوطة، بعد حالة الطرد في الدقائق الاولى". واعتبر تراباتوني ان نظيره الايطالي مارتشيلو ليبي "سيعتمد مهاجمين في المباراة، ولن يعدل كثيرا في تشكيلته".

    ورأى حارس ايطاليا جانوليجي بوفون ان "تراباتوني هو من طينة المدربين الكبار أمثال دينو زوف وتشيزاري مالديني، لكن ليبي تمكن من تصغير الهوة بين الطريقة القديمة ووسائل التدريب الجديدة التي تعتمد على اللياقة البدنية والتكتيك، وهوما نجح ايضا بالقيام به فابيو كابيللو وكارلو انشيلوتي".

    وتحل ألمانيا بطلة 1954 و1974 و1990 على روسيا في موسكو في أقوى مباريات الجولة ضمن المجموعة الرابعة، التي تتصدرها ألمانيا بفارق نقطة واحدة عن روسيا. ويخطط مدرب روسيا الهولندي جوس هيدينك عملية اسقاط الالمان على ملعب "لوجنيكي"، لتحاشي خوض الملحق.

    وقارن هيدينك مباراة روسيا بمباراة انكلترا الحاسمة والمؤهلة الى كأس اوروبا 2008 منذ عامين: "نعم، الحالة مشابهة، لكننا الان أكثر خبرة من السابق. أتمنى الحصول على تشجيع مماثل من الجماهير كما في المباراة السابقة".

    من جهته، قال لاعب وسط ألمانيا توماس هيتسلسبرجر: "هدفنا تأكيد التأهل السبت، ونحن موحدون من أجل ذلك: ذاهبون الى موسكو من أجل الفوز. نعلم ان روسيا تملك منتخبا قويا، ونحن نحترمهم". واعتبر لاعب وسط المانيا باستيان شفاينشتايجر ان "المباراة ستكون ملتهبة. اذا حافظنا على شباكنا نظيفة، نكون قد قمنا بعمل جيد". وأمل شفاينشتايجر ان يكون الطقس جيدا، لانه "في الأجواء الرطبة والمبللة تتعقد الأمور" خصوصا على العشب الصناعي في ملعب لوجنيكي.

    وتعاني البرتغال، رابعة مونديال 2006، في المجموعة الأولى حيث تبتعد بفارق خمس نقاط عن الدنمارك المتصدرة ونقطتين عن السويد. ويحتاج كريستيانو رونالدو وزملاؤه الى فوز ضروري أمام المجر على ملعب "دا لوز" في لشبونة، للابقاء على امالهم بالمنافسة.

    وسيكون متاحا للدنمارك ان تتأهل مباشرة بحال فوزها في لقاء سكندينافي صرف مع السويد في كوبنهاجن. وتبدو حظوظ فرنسا كبيرة للفوز على ضيفتها جزر فارو في جانجان ضمن المجموعة السابعة، والتي ستسعى صربياالى حسم صدارتها عندما تستقبل رومانيا، اذ يبلغ الفارق 4 نقاط بين صربيا وفرنسا بطلة 1998 ووصيفة 2006.

    وقال قائد فرنسا ومهاجم برشلونة الاسباني تييري هنري لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "اذا لم نذهب الى كأس العالم، سيعاني الكل جراء ذلك". وتعاني فرنسا لهز الشباك في الاونة الاخيرة، اذ سجلت 6 أهداف فقط في مبارياتها التسع الاخيرة.

    ويغيب عن الديوك لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني فرانك ريبيري ونجم وسط بوردو يوان جوركوف لاصابتهما. ويتوقع ان يغير المدرب ريمون دومينيك تكتيك 4-2-3-1 الى 4-4-2 مشركا الثنائي نيكولا انيلكا وبيار اندريه جينياك في المقدمة.

    وتخوض انجلترا مباراتين في المجموعة السادسة أمام أوكرانيا السبت وبيلاروسيا الاربعاء لكسب المزيد من التجانس، بعد فوز تشكيلة المدرب الايطالي فابيو كابيللو في ثماني مباريات حتى الان وهو انجاز قام به منتخبا هولندا واسبانيا فقط.

    وتشتعل المنافسة على مركز الوصافة في المجموعة بين كرواتيا (17 نقطة) وأوكرانيا (15 نقطة)، علما بان الاولى لعبت مباراة أكثر وترتاح في هذه الجولة. وتسعى البوسنة الى ضمان ابتعادها عن تركيا في المجموعة الخامسة، عندما تحل على استونيا قبل الأخيرة، في حين تحل تركيا على بلجيكا في مباراة صعبة.

    وتعتبر المجموعة الثالثة الأصعب، فبغض النظر عن سلوفاكيا المتصدرة (19 نقطة)، تتنافس منتخبات سلوفينيا (14 نقطة)، ايرلندا الشمالية (14 نقطة) جمهورية تشيكيا (12 نقطة) وبولندا (11 نقطة) على مركز الوصافة المؤهل الى الملحق.

    وتحتاج سلوفاكيا الى نقطة واحدة كي تتأهل عندما تستضيف سلوفينيا، في حين تستقبل جمهورية تشيكيا بولندا.

    وتملك سويسرا حظا كبيرا لبلوغ النهائيات عندما تحل ضيفة على لوكسمبورج في المجموعة الثانية، اذ تتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن اليونان ولاتفيا اللذين يتقابلان في العاصمة اليونانية أثينا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 3:14 am

    المنتخب المغربي أنهى استعداده للجابون في تصفيات المونديال

    ملخص أنهى منتخب المغرب ظهيرة الجمعة آخر حصص مرانه على ملعب عمر بونجو الذي سيحتضن النزال الرسمي لمباراة الجابون والمغرب عن خامس جولات المجموعة الأولى المتعلقة بالتصفيات المؤدية لنهائيات كأسي العالم وأفريقيا


    المغرب - (ياللاكورة):

    أنهى منتخب المغرب ظهيرة الجمعة آخر حصص مرانه على ملعب عمر بونجو الذي سيحتضن النزال الرسمي لمباراة الجابون والمغرب عن خامس جولات المجموعة الأولى المتعلقة بالتصفيات المؤدية لنهائيات كأسي العالم وأفريقيا.

    وتركزت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي بعيدا عن كل الأعين التي تترصد الأسود فيما عرفت الحصة غياب الدولي ميكاييل بصير بداعي معاودة آلام الإصابة التي لاحقته في أولى الحصص التدريبية التي أجراها الأسود بعد وصولهم إلى العاصمة ليبروفيل صبيحة الخميس.

    وعرفت أجواء الأسود تركيزا جيدا وانسجاما واضحا بمعنويات مرتفعة رافقها وعي بالمسؤولية والمهمة الصعبة التي تنتظرهم في لقاء السبت الحاسم، وشددت أبرز الأسماء المغربية على قوة اللقاء وضرورة الفوز.

    وقال مروان زمامة في هذا الصدد "علينا أن نلعب المباراة بروح الفوز وخطة هجومية بحتة بإيعاز من العمل الذي سنقدمه في المباراة شريطة أن نحرص على مفاجأة الخصم صاحب امتياز الملعب والجمهور، وأعتقد أن هذا الجانب لا يخيفنا وسيعزز من قدراتنا الكبيرة للعودة بفوز ثأري
    ".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 3:23 am

    فى صلاة الجمعة..


    شعبان"الخطيب"..وعبد ربه "المؤذن"




    ألقى محمد شعبان، لاعب بتروجيت خطبة صلاة الجمعة اليوم، التى أداها المنتخب فى فندق أقامته بزامبيا، والتى كان عنوانها "الصلاة وأداء الفروض"، كما قام أيضا بدور الإمام، فى حين أذن بالصلاة حسنى عبد ربه لاعب أهلى دبى الإماراتى.

    وكان من المفترض أن يلقى الخطبة شيخ من السفارة المصرية هناك، إلا أن بعد المسافة بين مقر السفارة ومدينة شندولا التى تقيم بها البعثة حال دون وصول الإمام إلى مقر المنتخب، حيث تبلغ المسافة حوالى 600 كيلو متر
    .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 3:47 am

    كريستيانو رونالدو : " في الاوقات الصعبة عادة ما أصنع الفارق "



    وصف نجم منتخب البرتغال و فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو ، نفسه بأنه اللاعب الذي يميل إلى إحداث " الفارق " في الأوقات الصعبة ، وجاءات تصريحات البرتغالي في المؤتمر الصحفي الذي حضره قبل المباراة المصيرية لمنتخب بلاده يوم غد ضد المجر بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا . وقال " كنت دائماً حاضراً في الاوقات الصعبة وعادة ما أحدث فرقا. آمل غدا في إحداث الفرق بتسجيل الأهداف ، والتمرير . أحاول دائما إعطاء الأفضل ، كما فعلت دائما هنا في الفريق " .

    وعن جاهزيته البدنية , قال رونالدو إنه "تقريبا" يشعر بانه جاهز "مئة في المئة" بعد الاصابة التي تعرض لها في كاحله ضد اولمبيك مرسيليا الفرنسي في مسابقة دوري ابطال ، مضيفا أنه مع العلاجات اليوم فسيكون غداً في حالة "جيدة".

    ورداً على سؤال حول تصريحات الدولي البرتغالي السابق لويس فيجو والتي قال فيها ان الارجنتيني ليونيل ميسي ( لاعب برشلونة الاسباني) ينبغي ان يتم اختياره هذا العام كافضل لاعب في العالم ، قال رونالدو : " أنا لا يؤثر على أي شيء ، وكما يقولون في الإسبانية ، لا يهمني ".


    هذا ويواجه منتخب البرتغال نظيره المجري يوم غد السبت في مباراة لا يمكن أن يخسر فيها إذا كان يريد أن يحافظ على حظوظه في التأهل من خلال حجز بطاقة المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 4:14 am


    أبو تريكة يتنبأ بفوز مصر 3/0 على زامبيا



    الجمعة، 9 أكتوبر 2009 - 21:49


    زامبيا ـ عادل موريس

    اندفعت الجماهير الزامبية على الأتوبيس الخاص بلاعبى المنتخب فور وصوله لملعب التدريب لالتقاط الصور التذكارية والحصول على توقيع نجوم الفريق، خاصة محمد أبو تريكة الذى بادلهم التحية وداخل معهم فى حوار جانبى سيطر عليه الإطار الفكاهى، حيث قال لهم أبو تريكة "إن مصر ستفوز 3/0 كنوع من الدعابة"، وهو ما قابلته الجماهير الزامبية باستحسان نظراً لحالة الحب الكبير الذى تحتفظ به تجاه أبو تريكة.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 4:47 am

    زاهر يمنع كاميرات شوبير من تصوير التدريب



    منع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمتواجد حاليا على رأس بعثة المنتخب المصرى فى زامبيا، مراسل قناة الحياة من تسجيل تدريبات المنتخب الوطنى أثناء تدريب الفريق اليوم الجمعة، وقام بأخذ الكاميرات الخاصة بالتصوير ووضعها زاهر إلى جواره .

    وفسر البعض موقف زاهر، بأنه جاء بعد أن اشتكى عدد من مراسلى القنوات الفضائية والصحفيين من تسهيل مهمة مراسل الحياة فى الحصول على كواليس المنتخب، فيما أرجع البعض الآخر منع القناة من التسجيل بسبب علاقات زاهر الحالية بأحمد شوبير المشرف على البرامج الرياضية فى القناة، والتى يسودها التوتر بعد هجوم شوبير الكبير خلال الفترة الأخيرة بشكل مستمر على اتحاد الكرة وسمير زاهر بصفة شخصية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 4:47 am

    احسن برضه





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 4:48 am




    تجاهل زاهر لمشاكل المصورين الصحفيين يثير أزمة فى زامبيا




    أزمة كبيرة حدثت للبعثة الإعلامية المصاحبة للمنتخب الوطنى بزامبيا، وتحديدا المصورين الصحفيين، حيث إن القائمين على بعثة المنتخب لم يوفروا لهم أى وسيلة مواصلات، بعكس الصحفيين الذين يتحركون بأتوبيس خاص على نفقة اتحاد الكرة، فى حين أن المصورين قاموا بحجز أتوبيس خاص على نفقتهم الشخصية يكلفهم 270 دولارا فى الرحلة من لوساكا إلى شندولا، ومثلها فى العودة، بالإضافة إلى 50 دولارا إضافية على كل يوم.

    الغريب أن المصورين طالبوا سمير زاهر رئيس الاتحاد بحل الأزمة وضرورة توفير أتوبيس خاص بهم على نفقة الاتحاد، ليكون مرافقا للفريق مثل الصحفيين، فكان رد سمير زاهر غريبا حيث قال لهم "إنه سيسمح لهم بالتواجد مع الصحفيين فى الأتوبيس نفسه فى حالة فوز المنتخب غدا، السبت".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 4:49 am

    ميكروفونات للتشويش على تدريب المنتخب فى زامبيا




    فوجئ المنتخب الوطنى بقيام بعض الجماهير الزامبية بتعليق عدد من الميكروفونات البدائية على الأشجار المحيطة بملعب التدريب، وذلك قبل بدايته مباشرة.

    ولم يثر الأمر اهتمامهم، ولكن مع بداية التدريب اكتشف لاعبو المنتخب أن سبب تعليق الميكروفونات هو التشويش على لاعبى الفريق أثناء التدريب، حيث أذاعت الميكروفونات موسيقى أفريقية غريبة بصوت عال، ولكن لاعبى المنتخب لم يتأثروا، خاصة أن تدريب اليوم كان خفيفا بالإضافة إلى حالة التركيز العالى للاعبين التى حالت دون حدوث أى تأثير سلبى
    .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 4:56 am

    مصر تسعى لتخطي زامبيا للتمسك بـ"حلم الجيل"

    يأمل المنتخب المصري في تحقيق الفوز على زامبيا على أرضها للتشبث بأمل التأهل للمونديال وتحقيق حلم الجيل الحالي من اللاعبين والجماهير.

    ولا يملك الفراعنة خيارا سوى الفوز في مدينة شيليلابومبو الزامبية من أجل الحفاظ على أمل التأهل قبل استضافة منتخب الجزائر على استاد القاهرة في الجولة الأخيرة.

    ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الجزائر صاحبة الصدارة التي تستضيف رواندا في البليدة مساء الأحد.

    ويحلم المصريين بتحقيق الفوز بأكثر من هدف لمضاعفة الضغط على الجزائر خاصة أن بطاقة التأهل ستحسم بفارق الأهداف في حال التساوي في عدد النقاط.

    ورغم اعتراف نجم مصر محمد أبو تريكة بصعوبة موقف الفراعنة في التأهل للمونديال ولكنه تمسك بالأمل قائلا "نعلم أن الفوز في زامبيا ليس بالأمر السهل ولكننا تعودنا على بذل أقصى ما عندنا ونتمنى أن نبقي على فرصنا في التأهل بتحقيق الفوز".

    وتابع "بعد الفوز بأمم أفريقيا سيكون من غير المنصف ألا يظهر أفراد هذا الجيل في نهائيات كأس العالم وقد تكون هذه المرة هي الفرصة الأخيرة لهم لتحقيق هذا الإنجاز".

    وهو ما أكده المهاجم عمرو زكي قائلا "الصعود إلى كأس العالم حلم لا يخصني وحدي، بل تعيشه مصر كلها، علينا الفوز على زامبيا والجزائر، ويمكننا تحقيق ذلك في سبيل تحقيق أحلامنا".



    واستعد المنتخب المصري للقاء بإقامة معسكر مغلق منذ الـ25 من سبتمبر، وخاض لقاء ودي أمام موريشيوس فاز فيه برباعية نظيفة عن طريق أهداف أبو تريكة وزكي والقائد أحمد حسن.

    ويعاني الفراعنة من غيابات كبيرة في خط المقدمة في ظل ابتعاد عماد متعب وأحمد حسام "ميدو" ومحمد زيدان عن الفريق بالإضافة إلى إصابة السيد حمدي وصلاح سليمان الوافدين الجدد.

    لكن المعلم حسن شحاته المدير الفني لمصر أبدى ثقته في اللاعبين المتواجدين في قائمة الفراعنة مؤكدا أنه ولاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق حلمهم بالتأهل لكأس العالم.

    وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الزامبي للفوز لضمان التأهل لكأس الأمم الإفريقية بعدما فقد فرصة المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال.

    وقال إيرفي رينار المدير الفني الزامبي "نحتاج للفوز لهدف مختلف عن هدف مصر، فهم يريدون التأهل للمونديال، ونحن نريد ضمان الصعود لكأس الأمم الإفريقية".

    ويغيب عن زامبيا الثنائي فيلكس كاتونجو للإيقاف وياكوب مولينجا للإصابة مما يضعف قائمة الرصاصات النحاسية التي ستواجه مصر.

    وهو ما جعل رينار يتراجع عن تصريحاته النارية السابقة قائلا "أنا رجل واقعي، لكنكم في زامبيا تحبون الأحلام، وإذا قلت أن زامبيا أفضل من مصر، سيضحك الناس مني، ولكننا سنفعل كل ما في وسعنا فكرة القدم لا تعترف بالمستحيل".







    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 4:57 am

    مارادونا: نمنح ميسي كل ما يحتاجه ليعطينا "سحره"

    دافع دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للأرجنتين عن نجمه ليونيل ميسي عقب الانتقادات التي وجهت إليه بسبب اختلاف أداءه على المستوى الدولي عن ما يقدمه مع ناديه برشلونة.

    وقال مارادونا في تصريحات لصحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية إن تواجد ميسي مع برشلونة باستمرار يجعله يحفظ الأساليب الفنية التي يتبعها الفريق بعكس ما يحدث في المنتخب.

    وتواجه الأرجنتين خطر عدم التأهل للمونديال وتحتل المركز الخامس في التصفيات، وتحتاج للفوز في مباراتيها المتبقيتين أمام بيرو وأروجواي.

    وأضاف مارادونا "جوراديولا يدرب برشلونة طوال الأسبوع، ويجرب العديد من الطرق الفنية مع اللاعبين، ولكن مع المنتخب لا نمتلك الوقت الكافي".

    وتابع "سنمنح ميسي كل ما يحتاجه لإخراج ما يملك لصالح الفريق، ونحتاج منه أن يعطينا سحره الخاص".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 6:55 am

    نيبت وحجي يدعمان منتخب المغرب أمام الجابون



    المغرب – (ياللاكورة):

    توجه كل من المدافع الدولي الأسبق نور الدين نيبت والدولي مصطفى حجي إلى ليبروفيل لمساندة منتخب المغرب في لقائه الحاسم أمام المنتخب الجابوني.

    ومباشرة بعد وصولهما مع الوفد المرافق للمنتخب المغربي، إرتديا البذلة الرياضية، وتدربا لوحدهما وقاما بتسديد الكرات على حراس مرمى المغرب في إشارة قوية للدعم المعنوي المنضاف إلى علاقة التواصل الإضافية لمجموع الفريق المغربي من أجل حثهم على الفوز الذي لا محيد عنه لمواصلة مشوار المنافسات بأحد الأدوار المؤهلة إلى أحد الكأسين.

    وقال مصطفى حجي أمام هذه الموقف "لا أنكر أنني تلقيت الدعوة بافتخار شديد أعادني إلى واجهة أيامي الدولية عندما كنت لاعبا لمنتخب المغرب، واليوم أعود إليه كداعم ومساند حقيقي لأسود اليوم، والواقع أنني جالست أعضاء المنتخب وأحسستهم بقيمة المسؤولية والدفاع عن القميص المغربي لدرجة شعرت خلالها بروح الإنسجام لدى الكل، وأنا جد سعيد لهذه المبادرة التي أتت من الإتحاد المغربي لخلق جسور الدعم بين القدامى والجدد".






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 6:56 am

    مصر في مواجهة زامبيا ولا خيار سوي الانتصار والانتظار



    كتب - وائل منتصر:

    يحل المنتخب الوطني المصري ضيفا علي المنتخب الزامبي في مباراة لا تحتمل الخطأ بعد ان بات الفراعنة في وضعية صعبة تحتم عليهم الفوز ولاشيء غيره، حينما يحتضن استاد كونكولا بمدينة شيليلابومبوي لقاء الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.

    وتأتي صعوبة المباراة لكونها بين منتخبين يسعي كل منهما الي العبور علي أكتاف الآخر، فمصر تريد الحفاظ علي حظوظها نحو التأهل للمونديال قبل اللقاء الأخير أمام الجزائر بالقاهرة، فيما يبحث الزامبيون عن ضمان التأهل لأمم إفريقيا.

    الفوز فقط هو عنوان المباراة

    إذاً فالفوز فقط هو عنوان تلك المباراة التي يتوقعها البعض ان تكون صراعا علي بطاقة التأهل لإحدي البطولتين، ورغم صعوبة المهمة إلا ان الفراعنة عازمون علي الفوز انتظارا لما ستقوله نتيجة مباراة الجزائر ورواندا طرفي المجموعة الثالثة الآخرين.

    وتحتل الجزائر قمة المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن مصر الوصيف، فيما يحل المنتخب الزامبي ثالثا برصيد 4 نقاط، ويتذيل المنتخب الرواندي الترتيب بنقطة واحدة.

    ووسط تفاؤل كبير بين إفراد بعثة منتخب مصر، وصل الفراعنة للعاصمة الزامبية من اجل رد الاعتبار أمام المنتخب الذي تسبب في هذه الوضعية الصعبة بعد التعادل الذي آلت إليه مباراتهما معا بالقاهرة بهدف لمثله أفقدت مصر نقطتين كانتا في المتناول.

    حرب الجزائر وزامبيا الكلامية

    وخلال الفترة الأخيرة، تفرغ المديرين الفنيين لزامبيا (هيرفي رينار) والجزائر (رابح سعدان) لإطلاق التصريحات النارية المضادة لمنتخب مصر من اجل زعزعة الروح المعنوية والنفسية للاعبين قبل تلك المواجهة وهو ما تجاهله المعلم حسن شحاتة.

    واستعد منتخب مصر لتلك المباراة بأداء مباراة ودية وحيدة أمام موريشيوس انتهت بفوزه برباعية نظيفة قبل ان يقيم معسكرا مغلقا غادر بعده الي زامبيا حاملا آمال 80 مليون مصر داخل الوطن والملايين الأخرى في جميع أنحاء العالم.

    الهجوم وخطف هدف مهمة مصر

    ولا يملك شحاتة سوي اللعب مهاجما منذ البداية مع التنبيه علي جميع اللاعبين وليس المهاجمين فقط باستغلال أنصاف الفرص وعدم الفلسفة أمام المرمي، فالفرصة لا تأتي مرتين في تلك المباريات الحاسمة والتي ينظر لها الجميع علي إنها مباراة حياة أو موت.

    ولا يتوقع احد ان يؤدي أي من المنتخبين مباراة عالية فنيا، بل إنها ستكون صراعا بدنيا وتكتيكيا من الدرجة الأولي من اجل اقتناص النقاط الثلاث، بجانب ان العديد من التقارير قالت ان أرضية الملعب لن تساعد احد علي أداء ما هو متوقع نظرا لتواضع حالتها.

    واثبت منتخب مصر في العديد من المناسبات انه علي قدر المسئولية الملقاة علي عاتقه، وحدث ذلك من قبل في أمم إفريقيا 2008 وفي مباراة الكونغو الديمقراطية في الدور الأول من التصفيات وأخيرا أمام رواندا في الجولة السابقة.

    وسيكون علي أصحاب الخبرات في المنتخب المصري الجانب الأكبر في قيادة الدفة نفسيا وفنيا، قبل وأثناء اللقاء المصيري، فهناك القائد احمد حسن وصانع الألعاب محمد ابوتريكة والبلدوزر عمرو زكي ولاعب الوسط حسني عبدربه والحارس عصام الحضري.

    في المقابل، يضع رينار الفوز نصب عينيه ليس فقط من اجل التأهل لأمم إفريقيا، ولكن من اجل الحفاظ علي موقعه مديرا فنيا لزامبيا، حيث سيؤدي خروجه خالي الوفاض من تصفيات المونديال وأمم إفريقيا لرحيله خاصة انه سيواجه رواندا خارج أرضه في الجولة الأخيرة.

    واستدعي رينار 16 محترفا من خارج البلاد لتلك المواجهة التي اعتبرها صعبة أمام حامل لقب أمم إفريقيا، ولكنه أكد ان الفوز علي اسياد القارة السمراء يعني ضمان التأهل لأمم إفريقيا بعد ضياع بطاقة المونديال وهو ما تسبب في شحن لاعبيه وجماهير زامبيا.

    ولا يملك احد ان يتوقع التشكيل الذي سيخوض به شحاتة المباراة، وجاءت التصريحات من داخل معسكر الفراعنة متفائلة، وان كانت الظروف المحيطة بتلك المباراة ستؤدي الي أداء مباراة هجومية من اجل خطف هدف مبكر يريح الأعصاب.

    الشارعين المصري والزامبي

    وسيتابع الجمهور المصري المباراة التي ستقام ظهر السبت علي أحر من الجمر، وسيكون اللاعبون علي أرضية استاد كونكولا، فيما يتضرع مناصرو مصر الي الله والدعاء بان يعود منتخب البلاد بنصر عزيز يضاف لانجازات هذا الجيل من اللاعبين ويزيد الأمل في الذهاب لجنوب إفريقيا.

    أما الشارع الزامبي فهو هاديء الي حد ما حسبما أفادت التقارير القادمة من هناك، حيث تمني الزامبيون الفوز من اجل الظهور في انجولا وليس من اجل إقصاء الفراعنة، فلكل منتخب حق مشروع في الفوز.

    وقام الفيفا بتعيين طاقم تحكيم توجولى لإدارة المباراة يتكون من كوكو داجابونى حكم ساحة، وكومى كونيو وماتياس أيينا مساعدين، وجوردان سوسو حكم رابع، ويراقب المباراة أوليفانت مولبى من جنوب إفريقيا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 2:57 pm

    الأرجنتينيون يرغبون في رحيل مارادونا.. حتى لو تأهل منتخب بلادهم لكأس العالم

    أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس الجمعة أن الأرجنتينيين يرغبون في رحيل مدرب منتخبهم الوطني لكرة القدم دييغو مارادونا الذي أصبح في موقف لا يحسد عليه حتى لو تأهل الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا .

    وأجرى الاستطلاع على شبكة الإنترنت بواسطة صحيفة "أولي" الرياضية اليومية أوسع الصحف الرياضية انتشارا في البلاد .

    وصوت حوالي 64 في المئة من المشاركين في الاستطلاع وبلغ عددهم 88 ألف شخص لصالح رحيل مارادونا (48 عاما) أبرز لاعبي كرة القدم في العالم والذي يكافح كمدرب للمنتخب الوطني .

    وأعرب 1ر36 في المئة من المشاركين عن استمرار وفائهم لنجم بلادهم الذي رفع كأس العام عام 1986 في المكسيك .

    وقد خسرت الأرجنتين سلسلة من المباريات في التصفيات الحالية المؤهلة لكأس العام وتواجه خطر عدم الوصول إلى كأس العالم العام المقبل للمرة الأولى منذ عام 1970 .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 2:57 pm

    عندهم حق





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: تصفيات كأس العالم : جنوب إفريقيا 2010 : السودان تحتضن المبار

    Post by osamahlawy on Sat Oct 10, 2009 3:04 pm

    رونالدو: تصريحات روني مجرد مزاح

    قلل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أهمية تصريحات الإنجليزي واين روني التي أكد فيها أن غياب مهاجم ريال مدريد والبرتغال عن كأس العالم يعد أمرا لطيفا.

    وقال رونالدو في تصريحات لشبكة " سكاي سبورتس " البريطانية يوم الجمعة: "متأكد أن روني كان يمزح، فنحن أصدقاء جيدين كما أن لديه الكثير من الأصدقاء من لاعبي البرتغال".

    وتابع " لقد واجهنا إنجلترا بعض المرات ولم تستطع الفوز علينا، ولكني متأكد أنه لا يقصد ذلك جديا".

    وكان روني قد صرح لصحيفة " ديلي ميرور" البريطانية يوم الخميس أن ابتعاد البرتغال عن كأس العالم لا يعنيه في شئ، بل إنه سيسعد في حالة عدم وصول البرتغال و الأرجنتين لكأس العالم.

    وأوضح "البرتغال حرمتنا من التقدم في كأس العالم الماضية، وخرجنا بسببها في أمم أوروبا 2004، ولذا غيابها لن يضايقني".

    وتعاني البرتغال والأرجنتين من خطر الابتعاد عن مونديال 2010 بسبب تأزم موقفهما في التصفيات القارية الخاصة بكل منهما.

    ولروني نفسه ذكريات أليمة مع رونالدو، حيث تسبب الأخير في طرده بعدما طلب من الحكم إشهار البطاقة الحمراء في وجهه في مونديال 2006.

    ومن جانبه، أكد كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي أن تصريحات المهاجم الإنجليزي لا تضايقه على الإطلاق.

    وقال مساعد أليكس فيرجسون السابق " على حد علمي بروني، تصريحاته نابعة من احترامه للكرة البرتغالية بصفة عامة، ورونالدو بصفة خاصة".







    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Wed Jan 25, 2017 5:18 am