forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Share

    raniawafik
    مدافع
    مدافع

    Posts : 925
    Points : 960
    Reputation : 5
    Join date : 2009-10-01

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by raniawafik on Thu Oct 29, 2009 5:51 am

    البدري يعود طالباً للعلم في مدرسة مانشستر .. وثلاث وديات للأهلي في توقف الدوري .. وحسم التجديدات بعد14 نوفمبر
    الأهلي يريد تنظيم الصفوف...
    28‏/10‏/2009 11:20:33 م



    أعلن برنامج Media Sport علي قناة النادي الأهلي حصول الكابتن حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي موافقة من لجنة الكرة بالنادى بناء على طلبه على سفر إلى انجلترا لحضور لمدة أربعة أيام لعمل معايشة واقعية للتدريبات الخاصة بفريق مانشستر يونايتد ، وسهل اعطاء الموافقة تةقف الدوري المصري لمدة قد تمتد لـ25 يوم بسبب معسكر منتخب مصر لمبارة 14نوفمبر القادم أمام نظيره الجزائري الحاسمة لبطاقة التأهل لكأس العالم 2010حنوب أفريقيا.

    ويأتي سعى الكابتن حسام لخوض هذه التجربة لإكسابه خبرات أكثر فى المجال التدريبى وخاصة الطريقة الإنجليزية مع فريق بطل يعرف متطلبات البطولة في كل المجالات الفنية والذهنية والنفسية ، وقام بعمل الترتيبات المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والعضو بلجنة الأندية بالفيفا بالاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك يعود لما يتمتع به من علاقات تجمع بينه وبين مسئولى النادى الإنجليزى.

    وفى فترة غياب البدرى قررت اللجنة أن يتولى علاء ميهوب المدرب العام قيادة تدريبات الفريق ، وأكد الكابتن هادى خشبه مدير الكرة بالفريق الاول للاهلى أن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى حدد مواعيد لثلاث مباريات ودية يخوضها الفريق خلال فترة توقف الدورى وتبدأ اللقاءات بمبارة مع المصرى بملعبه في بورسعيد فى ذكرى رحيل سيد متولى رئيس النادى المصرى السابق يوم 6 نوفمبر القادم ، أما المباراتين الأخريتين فتحدد لهما يومي 11 و 15 من نفس الشهر و لم يتحدد الطرف الثانى لكلا اللقاءين ، وإن كان هناك طلب من المقاولون العرب لخوض المباراة الأخيرة هناك موافقة مبدئية عليه ، وكان هناك طلب من نادي بترول أسيوط لخوض مبارة لتكريم لذكر كابتن النادي ومهاجمه سامي أبوزيد الذي توفي منذ أسابيع قليلة في حادث سيارة.

    والجدير بالذكر أن الفريق يستأنف تدريباته يوم السبت القادم بعد الراحة التى حصل عليها الفريق عقب انتهاء مباراة انبى فى الاسبوع الثامن من الدورى والتى انتهت بفوز الاهلى بهدفين نظفين ضمنتا له صدارة الدوري عن أقرب منافسيه بتروجيت بفارق ثلاث نقاط ومن المصادفة أن المبارة بعد استئناف الدوري في الإسبوع السابع ستجمع بين بتروجيت والأهلي علي ملعب الأول في السويس.

    أما عن فترة التوقف فقد استغلها اللاعبين الذين لم تشملهم قائمة المننتخب في الترويح عن أنفسهم مع أسرهم كل بطريقته كالسفر للعمرة مثل محمد فضل أو للشواطئ مثل المعتز بالله أينو الذي سافر للعين السخنة ، ولم يسمح للمحترفيت جلبيرتو الأنجولي وفرانسيس الليبري وسعيود الجزائري بالسفر لبلادهم لقصر فترة الإجازة تجنباً لحدوث تأخير في عودتهم مما قد يخل ببرنامج الفريق خلال فترة التوقف مع غياب ثمان عناصر أساسية من لاعبي الأهلي مع المنتخب المصري.

    أما عن موضوع التجديدات فاكد الكابتن هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي والمسئول عن حسم هذا الملف في حوار مسجل لبرنامج كورة أون لاين علي مودرن أن هناك اتفاق أكيد مع اللاعبين بأنهم لن يرحلو لأي نادي داخل مصر ويتركوا الأهلي تحت أي ظروف وأن التفاوض سهل علي عكس مايشاع لكن هناك طموحات للعب يحاول النادي تقريب وجهات النظر مع معاير النادي ، وأنه تم التأكيد للاعبين أن من له طموح الإحتراف فلن يقف الأهلي في طريقه ، وبالنسبة لعماد فبعد عودته للمعلب حصل بينهم لقاء وهناك شبه اتفاق نهائي لكن موقفه وبركات بسسب انضامهم للمنتخب سيؤجل لما بعد مبارة 14 نوفمبر.

    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Thu Oct 29, 2009 5:55 am

    يارب يجى بفايده

    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by Eng Mady on Thu Oct 29, 2009 5:57 am

    كويس

    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Thu Oct 29, 2009 5:38 pm

    البدرى : راضى عن أداء الفريق إلى حد ما والمنافسة صعبة وأشيد بجميع اللاعبين

    صرح حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى عن رضاه عن أداء الفريق بشكل عام فى الفترة الماضية من بداية الدورى العام وحتى نهاية الإسبوع الثامن من عمر الدورى ولكن ليس بالشكل الكامل على حد تعبيره.

    وقال البدرى فى تصريحات خاصة بأن الفترة الماضية شهدت الكثير من المتغيرات فى أداء الفريق من تغيير طريقة اللعب ولكنه يحمد الله على إحتلال قمة الدورى بعد الإسبوع الثامن مؤكدا على إستيعاب جميع اللاعبين لطريقة اللعب ومتطلباتها.

    وأضاف بأنه يشيد بأداء جميع اللاعبين دون إستثناء لأنهم بذلوا مجهودا كبيرا وكانوا فى قمة تركيزهم وروحهم المعنوية المرتفعة وإصرارهم على الفوز فى كل لقاء يخوضه الفريق خصوصا وأن كل الفرق فى الدورى أصبحت تحشد كل قواتها لمباراة الأهلى بالتحديد ولكن هذه هى ضريبة النجاح والتفوق.

    وأكد البدرى بأن المنافسة هذا العام صعبة والمشوار مازال طويلا فلذا يجب على الفريق الحذر وعدم إضاعة أى نقطة وهى من من أكبر التحديات التى ستواجه الفريق فى الفترة القادمة مشيدا بأداء جميع اللاعبين وكل أعضاء الجهاز الفنى والأدارى للفريق.

    وعن مشاركة بعض اللاعبين عن غيرهم قال بأن إختيارات تشكيل المباراة هى وجهة نظر الجهاز الفنى فقط وهو الأكثر دراية بمصلحة الفريق وينظر دائما للمصلحة العامة وهى الأهم حيث أن المعيار الفنى هو أساس إختيار اللاعبين للمباريات فضلا عن الجاهزية البدنية .

    وأكمل بأنه يعلم بأن اللاعب الذى يجلس إحتياطيا يتمنى المشاركة ولكن تبقى وجهة نظر الجهاز الفنى ويجب على اللاعب إحترامها بكل حب لأن المصلحة مشتركة بين الجميع وتبقى مصلحة الفريق هى الأهم.

    وقال بأن أسامة حسنى كان الأقرب للمشاركة الأساسية منذ فترة ولكن إصابته فى لقاء ودى أبعدته قليلا عن الفريق وكذلك بلال العائد من الإصابة فكل مرحلة لها ظروفها الخاصة ويجب أن يكون اللاعب جاهز فنيا وبدنيا مائة فى المائة للمباراة للمشاركة حتى لا أخسر اللاعب وكذلك تغيير فى نفس المباراة.

    وأشاد بعودة عماد متعب ومحمد فضل مهاجمى الفريق مؤكدا بأن كل لاعب فيهما حصل على وقت كافى من التجهيز من الإصابة التى لحقت بهما حتى عادا للفريق فهما يمثلان إضافة قوية لهجوم الفريق مع بقية اللاعبين.

    كما أشاد بالحارس الصاعد أحمد عادل عبد المنعم قائلا بانه حارس ممتاز ومستواه يزيد من مباراة لأخرى فهو حارس المستقبل ولكن مازال أمامه الكثير وهذا لا يقلل من مستوى رمزى صالح أيضا مؤكدا على نية الجهاز الفنى على ضم حارس مرمى جديد للفريق فى يناير القادم.

    وأختتم البدرى تصريحاته مشيدا بمساندة جماهير الأهلى للفريق طوال الفترة الماضية فهى كانت أكبر دافع لكل اللاعبين والجهاز الفنى على حد تعبره متمنيا إسعادهم دائما ومتمنيا التوفيق للمنتخب الوطنى فى مباراته المقبلة أمام الجزائر والفوز بفارق ثلاثة أهداف والتأهل لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والذى أصبح حلم كل الشعب المصرى.
    موقع جماهير الأهلي::: البدرى : راضى عن أداء الفريق إلى حد ما والمنافسة صعبة وأشيد بجميع اللاعبين





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Thu Oct 29, 2009 5:40 pm

    البدري مدرب لا يعرف الغرور:
    الأهلي تخلص من حمي البداية.. والمشوار لا يزال طويلا
    مباراة الجزائر صعبة.. والفوز ليس مستحيلاً
    الأولوية لضم حارس في يناير.. ومن لم يثبت نجاحه عليه الرحيل


    لم يكن أكثر المتفائلين يعتقد ان حسام البدري المدير الفني للاهلي سيصمد طويلا أمام الطامعين في الفريق بعد رحيل البرتغالي مانويل جوزيه حيث اعتقد الجميع أن الفريق صاحب الألقاب والبطولات تحول إلي فريسة يسهل الانقضاض عليها. لكن البدري غير المفاهيم تماما وأثبت أنه قادر علي البقاء بالأهلي كبيرا بنتائجه وأدائه تحت قيادة وطنية هي الأولي منذ 15 عاما تعاقب فيها المدربون الأجانب علي قيادة القلعة الحمراء.. ¢ رياضة الأسبوعي¢ حاورت حسام البدري المدير الفني للأهلي بعد مرور أكثر من ربع مشوار الدوري خاصة في ظل اعتلاء الشياطين لقمة المسابقة بالنقاط والأداء.
    * كيف تري المنافسة في الدوري الممتاز هذا الموسم؟
    ** حقيقة مستوي الفرق الحالي في الدوري يبشر بأن المنافسة هذا الموسم ستكون صعبة للغاية. ورغم اننا نحتل القمة إلا أن المشوار لا يزال طويلا فنحن لم نلعب سوي 8 مباريات فقط ولا يزال هناك 22 مباراة كاملة من المؤكد أن تشهد صعودا وهبوطا في المستوي بالنسبة للجميع. لكن الأمر الذي يسعدني حاليا هو أننا نسير بخطي ثابته ونقدم من خطوة لأخري ولم نلعب سوي ثلاثة أشهر فقط. ولكن القادم أكثر وأصعب.
    * وما هي أصعب المطبات التي تعرضت لها منذ تولي مسئولية الأهلي؟
    ** كل الأمور كانت صعبة في البداية فمعظم اللاعبين كانوا يعانون من الإرهاق في بداية الموسم وخاصة الدوليين نظرا لتلاحم الموسم الماضي مع الموسم الحالي في ظل مشاركة المنتخب في بطولة القارات إضافة إلي المباريات الرسمية التي خاضها المنتخب في كاس العالم. ناهيك عن الخطة الجديدة التي لم يتعود اللاعبون عليها. والشكل الجديد والدفع بعناصر جديدة أيضا إضافة إلي الإصابات التي حرمتنا من عدد كبير من اللاعبين في بعض مباريات الدوري لكن الأداء بدأ في التطور من مباراة لأخري. وتحسن الشكل الخططي والتكتيكي. والقادم أفضل بإذن الله في ظل تعود اللاعبين علي طريقة 4-4-.2
    * وهل تري أن اللاعبين بدأوا يحفظون الطريقة الجديدة؟
    ** حتي الآن لم نصل للطريقة المثلي التي نخوض بها المباريات. ولكن كل مباراة تفرق معنا. واعتقد أنه من الملاحظ أن الفريق يتطور من مباراة لأخري والفوز يأتي بعد الفوز وهو الأهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي خاصة أننا نبحث عن الفوز في المباريات وهي معادلة صعبة للغاية فأنت تبحث عن ثلاث نقاط في كل مباراة مع ضرورة تحفيظ اللاعبين للخطة الجديدة حتي تكتمل الصورة تماما.
    * القائمة بها مكان واحد خال.. لمن تكون الأولوية في يناير للانضمام للفريق؟
    ** ستكون الأولوية بالطبع لحارس مرمي. فنحن لدينا في كل المراكز ما يكفينا من لاعبين إضافة إلي نجوم منتخب الشباب الذين يمكنهم الانضمام للفريق الأول خاصة اننا نستعين ببعضهم في المباريات حاليا. لذلك سيكون التعاقد مع حارس مرمي هو الشغل الشاغل للجنة الكرة خلال فترة الانتقالات في يناير. وهذا لا يعني أن احمد عادل لا يؤدي بصورة جيدة. ولكن أحمد عادل يكتسب الخبرة من مباراة لأخري. وفي رأيي فهو من أفضل الحراس في الوقت الحالي. ويؤدي مع الأهلي بامتياز.
    * وهل ستكون هناك مذبحة في يناير للتخلص من عدد كبير من اللاعبين؟
    ** الأمور لا يمكن أن تقاس بهذا الشكل. ولكن من يثبت جدارته بارتداء الفانلة الحمراء. فمن المؤكد أن يكون معنا. ومن لم يثبت جدارته في الفترة المقبلة فسيكون الرحيل حتميا. وقد فتحنا باب الانتقال أمام عطية البلقاسي لأنه لن يفيدنا. ونفس الشيء أيضا بالنسبة لوائل شفيق المنتقل لسموحة. ومحمد خلف الذي انضم للفريق قادما من النصر من المؤكد أن نفتح الباب لهما خاصة أن فرصتهما تقل في ظل الطريقة التي نخوض بها المباريات والتي تجعلنا نعتمد علي لاعبين اثنين في قلب الدفاع ومثلهما علي الأطراف.
    * ما هو تعليقك علي تألق أبو تريكة في الفترة الأخيرة؟
    ** تألق أبو تريكة يسعد كل الأهلاوية وأعتقد أيضا أنه يسعد الجهاز الفني للمنتخب أيضا الذي يدخل مهمة صعبة أمام الجزائر يوم 14 نوفمبر القادم مع الجزائر. ولكن ليس مستوي أبو تريكة فقط هو الذي يسعدني. ولكن مستوي جميع اللاعبين سواء الدوليين أو المحليين لأنه عندما يكون لاعبو الأهلي فورمة عالية فإن هذا سينعكس علي أدائهم مع المنتخب.
    * وكيف تري فرصة مصر أمام الجزائر؟
    مباراة غاية في الصعوبة لكنها ليست مستحيلة خاصة أن لاعبينا قادرون علي الفوز بثلاثة اهداف في ظل ارتفاع الروح المعنوية بين الجميع خاصة أن المباراة تقام علي ارضنا ووسط جماهيرنا. وإذا فزنا بهدفين فنحن قادرون بإذن الله علي الفوز في مباراة فاصلة لأن لاعبينا الأفضل فنيا من كافة الوجوه. واعتقد أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة تعرض لمواقف صعبة كثيرة. وهذا الموقف ليس جديداً عليهم وإن شاء الله يسعدون الملايين الذين ينتظرون تحقيق ذلك الإنجاز.
    * هل أنت متفائل بالتأهل للمونديال؟
    ** نعم متفائل جدا.. خاصة أن الجميع اعتقد أن مصر أصبحت خارج المنافسة بعد التعادل مع زامبيا ثم الخسارة من الجزائر. لكن مصر جاءت من بعيد جدا واستطاع المنتخب أن يمر من ثلاث محطات غاية في الصعوبة اثنين منها خارج الارض لنعود للصورة من جديد ونصبح قاب قوسين أو أدني من التأهل. لهذه الاسباب أري أن المنتخب إن شاء الله يستطيع الصعود للمونديال.
    أرقام من الأهلي
    ويبقي الأهلي صاحب الأرقام الأكبر في الدوري حتي الآن خاصة أنه يحتل قمة المسابقة برصيد 20 نقطة. ودخل مرمي الفريق 6 أهداف فقط. وهو أقوي دفاع في الدوري رغم طريقة 4-4-2 التي غالبا ما تكون سلاحا ذا حدين خاصة في مسألة الهجمات المرتدة.
    ويعد الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة بعكس كل أندية الدوري التي نالت الخسارة هذا الموسم. وسجل مهاجموه 15 هدفا في حين سجل هجوم كل من بتروجت وطلائع الجيش 16 هدفا.
    ونجح البدري في الدفع بوجوه شابة في الفريق هذا الموسم للنزول بأعمار اللاعبين بعد أن كانت تلك الأعمار مثار جدل في السنوات السابقة. وبات هناك عدد كبير يشارك في المباريات باستمرار رغم أن أعمارهم لم تتجاوز 21 عاما وهم أحمد عادل عبد المنعم حارس المرمي. واحمد علي الظهير الأيمن إضافة إلي مصطفي شبيطة وعبدالله فاروق في الوسط ومحمد طلعت في الهجوم.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Thu Oct 29, 2009 9:41 pm

    البدرى فى برنامج اهلاوى والاعاده شغاله دلوقتى

    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Thu Oct 29, 2009 10:09 pm

    شكرا يا عصام





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Thu Oct 29, 2009 10:11 pm

    العفو
    كان نفسى اتابع بس بتخنق من قناه سيفون ومن وليد صلاح لما بيستهبل

    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Thu Oct 29, 2009 10:16 pm

    لم يكن أكثر المتفائلين يعتقد ان حسام البدري المدير الفني للاهلي سيصمد طويلا أمام الطامعين في الفريق بعد رحيل البرتغالي مانويل جوزيه حيث اعتقد الجميع أن الفريق صاحب الألقاب والبطولات تحول إلي فريسة يسهل الانقضاض عليها. لكن البدري غير المفاهيم تماما وأثبت أنه قادر علي البقاء بالأهلي كبيرا بنتائجه


    معرفش ليه الناس بتحب تفتى وهما مبيفهموش
    احنا خسرنا فى بدايه الموسم ماتشات وديه بفضيحه
    وخسرنا اول بطوله فى الموسم وهى السوبر
    ولسه الدورى فى اوله لعبنا 8 ماتشات كسبنا 6
    لسه عندنا الاسماعيلى وبتروجيت والزمالك وفرق النقاط بين الاول والتانى 3 نقط تقريبا
    ربنا يستر

    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Thu Oct 29, 2009 10:19 pm

    اي بتنجان





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Fri Oct 30, 2009 1:04 am

    في برنامج أهلاوي كان ضيف الحلقة وإتكلم في كل شيء
    وقال على اللعيبة اللي هو يتمنى تكون موجوده وقال منهم لاعيب بتروجت وليد سليمان و محمد شعبان
    وقال على موضوع التجديد لبركات ومتعب إن هيا مسألة وقت بس هو عاتب عليهم لأن الأهلي هو اللي عملهم وإن هو أو غيره المفروض إن الأهلي اللي عملهم نجوم ومش المفروض يتشرطوا على الأهلي
    وقال إن محمد شوقي قاله لو رجعت مصر هايكون للأهلي
    وإن الإنتقالات الشتويه ما فيش لاعب من الأهلي هايمشي ولو حتى على سبيل الإعارة


    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Fri Oct 30, 2009 1:05 am

    البدري يكشف سر تفوق الأهلي
    أرفض المقارنة بجوزية وأزمة أمير خرجت من يدي
    أركز علي تنفيذ أساليب معينه في التدريبات هدفها تطوير الأداء الفني
    أجلس بشكل مستمر أتابع الفرق العالمية وأحلل طرق لعبها وأستفيد منها
    الأهلي لم يصل بعد للمرحلة التي أتمناها ومازال أمامنا الكثير لإنجازه
    أعذر من هاجم‏2/4/4‏ في البداية وكنت مصرا عليها لأنها في مصلحة الأهلي






    لاشك ان الأهلي مع حسام البدري أصبح مختلفا تماما ففي الوقت الذي توقع فيه الكثيرون سقوطه بعد رحيل جوزيه وفلافيو واستبعاد شادي وإصابات النجوم جاءت رياح الأهلي بما لم يتوقعها احد فقد ظهر الفريق بصورة متميزة وحقق افضل النتائج بين فرق الدوري وتربع علي القمة والفوز في معظم المباريات ارتبط بعروض متميزة للغاية‏..‏ بالطبع اداء الأهلي اصبح جميلا وممتعا ولعل سر التفوق يكون لدي حسام البدري لهذا حاورته ليكشف لي عن السر وراء تألق الأهلي وتألقه في أول سنة كمدير فني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي فإلي تفاصيل الحوار الذي تحدث فيه البدري بصراحة وثقة وموضوعية‏.‏

    *‏ كيف تري الأهلي بعد‏8‏ مراحل من الدوري؟

    الحمد لله علي ماتحقق حتي الآن فقد مضي مايقرب من‏30%‏ من المسابقة ونسبة الرضا معقولة جدا فقد بدأنا في آخر شهر يونيو الماضي وكانت الفريق تغييرات كثيرة برحيل لاعبين وبجانب الإصابت التي كنا نعاني منها وكجهاز فني كنت افكر في طريقة لعب جديدة بالإضافة الي محاولة الدفع بالصغار والاستفادة منهم لمستقبل الفريق كل هذا كان في حساباتي وأنا أعمل‏..‏ وفي نفس الوقت كان يوجد لدي هدف وهو المنافسة علي الدوري لأن الأهلي فريق كبير ويجمل اللقب للموسم الخامس علي التوالي‏..‏ ورغم الصعوبات التي واجهتني في البداية خصوصا في الإعداد إلا انني كنت اعرف انها فترة وستمر والحمدلله حققنا اشياء جيدة لكن الأهلي لم يصل بعد للمرحلة التي أريدها واتمناها له فمازالت هناك اشياء المفروض انها تتحسن لكني سعيد جدا بتناغم اللاعبين معي فهم يساعدونني بشكل كبير جدا ولهم كل الشكر‏.‏

    *‏ لكن ماهو السر في جمال اداء الأهلي هذا الموسم فهو يفوز ويمتع في نفس الوقت؟
    أنا اعمل بتركيز ووضعت فنا معينا في التدريب احاول توصيله للاعبين كل يوم‏..‏ كله مرتبط بالناحية الفنية للاعبين وهم ينفذون وخطط معينه ساهمت في إحداث هذا التطور في اداء الأهلي وأدائهم كأفراد وخلال المران‏..‏ واصر علي التكرار والتنفيذ وهم ينفذون وأوقف المران اكثر من مرة لاعيد جملة معينة او تنفيذ وحدات تدريبية بشكل خاص وأطلب منهم تأدية هذه الجملة بشكل معين في التحركات في التمرير في الانتشار الحمد لله النتيجة جيدة للغاية ونحن نعتمد علي الزيادة العددية في الهجوم وتقارب الخطوط واللاعبون لديهم احساس بالمسئولية‏.‏

    *‏ هل كنت تتوقع هذا المستوي عندما توليت المهمة؟
    نعم كنت اتوقعه لانه يوجد عندي فكر لكن كان لابد من ان يحالفني التوفيق فلو لم أحقق نتائج مقبولة لما شاهدني احد فالمعيار الأساسي في النتائج والناس تحكم بها علي مستوي اي مدرب ومع النتائج الجيدة الناس تري كل شيء جيدا‏.‏

    *‏ الناس الآن تقول ان أهلي البدري أفضل من أهلي جوزيه؟
    أرفض هذه المقارنة فأنا لي فكري وأكن كل الاحترام والتقدير لمستر مانويل جوزيه فهو مدير فني محترم لكن لكل منا شخصيته واسلوبه في العمل ولا أنكر انني استفدت كثيرا من مستر جوزيه في أشياء كثيرة وهذا يشرفني ولايقلل مني فقد عملت معه‏8‏ سنوات‏.‏

    *‏ عندما بدأت في تطبيق‏2/4/4‏ تعرضت لهجوم عنيف من الكثيرين ماذا تقول لهم الآن؟
    كان لهم الحق في الهجوم علي عندما بدأت في تطبيق هذه الطريقة لخوفهم علي الأهلي لان التغيير صعب وممكن يؤدي الي النجاح وربما يؤدي الي الفشل لكنني كنت واثقا من الهدف الذي اسير نحوه ويوجد من يفضلون السير علي وتيرة واحدة لكني كنت متأكدا ان التغيير في مصلحة الأهلي حتي ولو بعد حين لأنه سيؤدي الي ظهور الأهلي بشكل جيد وأداء افضل وكان في عقلي انها الافضل رغم كل الانتقادات التي واجهتنا في البداية وأنا اتابع التدريب في العالم بشكل جيد فكل يوم أجلس اشاهد مباريات واحلل اساليب لعب وطرق الفرق العالمية وأحاول الاستفاده منها خصوصا في‏2/4/4‏ ومشتقاتها وهذه الطريقة المهم فيها التنفيذ والأهم هو ان تكون لديك المقدرة علي تدريب لاعبيك عليها حتي يستوعبوها وتكون لديهم القدرات علي التنفيذ‏.‏

    *‏ هل يمكن ان يأتي يوم وتودع الكرة المصرية طريقة‏2/5/3‏ ؟
    لابد ان تودع الكرة المصرية هذه الطريقة وأعتقد خلال سنة علي الاكثر ستتراجع كثيرا لاسيما وانه اصبحت هناك جرأة علي اللعب بطريقة‏2/4/4‏ لاسيما وأن الأهلي اعتمد عليها وحقق نتائج مرضية‏..‏ صحيح كان هناك الحرس يطبقها لكن الأهلي خلق لها انتشارا اكبر وجعلها مقنعة لكن المهم في هذه الطريقة ان يعلمها المدير الفني للاعبيه بشكل صحيح واسلوب معين ويكون لديه لاعبون يحفظون جيدا وينفذون بشكل رائع وعدم وجود تدريب جيد عليها والخطأ في المران يشكل خطورة علي أي فريق‏.‏

    *‏ أصعب مباراة واجهتها في الثماني ماهي؟
    واجهت مباريات صعبة وكان الحظ يعاندني فيها خصوصا مباراة الحدود في السوبر كان لدينا سوء توفيق كبير وكذلك مباراة حرس الحدود في الدوري كنا الافضل لكن لم نفز وكذلك المصري في بورسعيد والمنصورة وأخيرا إنبي‏.‏

    *‏ دائما نراك قلقا اثناء المباريات متجهم الوجه محمر العينين هل هو التركيز ام القلق ام الخوف المستمر من كرة القدم؟
    ماذا تريدون مني اثناء مباراة رسميه يلعبها الأهلي؟‏..‏ هل اقف امام الكاميرات وأرسل أليكم الضحكات؟‏..‏ أنا في عمل رسمي ويحتاج الي كل لحظة تركيز والذي اريد التأكيد عليه انني رغم مايظهر علي ملامح وجهي خلال ادارتي للمباريات الا انني اكون في غاية الهدوء من الداخل وفي قمة التركيز لانني لوكنت منفعلا كما توحي الصورة لكل من يشاهدني ماركزت في فريقي او الفريق المنافس انا اركز في كل شيء في الملعب‏..‏ أنا احب الضحك كثيرا لكني لاأستطيع ان ضحك وأبدو باردا وانا ادير مباراة للأهلي ولدي خبرات كثيرة من عمل شاق في آخر‏8‏ سنوات كنا نخوض في الموسم نحو‏50‏ مباراة يعني‏400‏ مباراة تعلمت الكثير وتعرضت لمواقف صعبة جدا ولدي من الخبرات مايساعدني علي التحكم في هدوئي رغم مايبدو علي ملامحي‏.‏

    *‏ ماذا فعلت مع أحمدحسن لنراه بشكل مختلف عما كان عليه مع جوزيه؟
    أحمد حسن لاعب مهم جدا بالنسبة لي هو نوعية خاصة من اللاعبين ويحتاج الي معاملة خاصة جدا وطريقة تناسبه وبيني وبينه اشياء كثيرة وهو لاعب ملتزم جدا وكابتن منتخب مصر وهو يعطيني افضل ما عنده ولديه خبرات كبيرة وأنا احمله مسئوليات يكون مردودها إيجابيا وهو لاعب ذو قدرات خاصة حتي الآن وفعاله دون النظر الي المرحلة السنية التي وصل لها فأنا لا أنظر الي سن اللاعب بقدر ما انظر الي عطائه في الملعب انا اقدره جيدا واقدر حجمه بالفريق ومستوي عطائه‏.‏
    *‏ بالمناسبة ماهي الطريقة المناسبة لاختيار كابتن الفريق هل تؤيد الاقدمية ام الامكانات الشخصية والنجومية؟
    إذا كنا نتحول في طريقة اللعب يجب ان نتحول في طريقة التفكير في مسألة اختيار كابتن لفريق فهو القائد لزملائه في الملعب وخارجه ولابد ان يكون شخصية جديره بالإحترام ولديه مقومات هذا الموقع ولابد في المستقبل ان تتغيير هذه المعايير في مصر لانه من الممكن ان يكون اقدم لاعب لايصلح او أخلاقه ليست جيدة او أي شيء من هذا القبيل لابد من اختياره من قبل الجهاز واللاعبين لكن المسألة تحتاج الي وقت لنحقق هذا الامر‏.‏

    *‏ خطة اللعب هل وضعت أحمدالسيد في الثلاجة؟
    أحمدالسيد ليس في الثلاجه هو يتدرب بشكل جيد وفي الوقت المناسب سيأخذ دوره ولدينا محمد سمير ايضا يتدرب بشكل متميز وكل لاعب له مهمته التي سيؤديها في الوقت المناسب وسيحصلون علي الفرصة وان شاء الله لو الأمور سارت بالشكل الذي يخدم الأهلي سينال كل لاعب فرصته‏.‏

    *‏ جيلبرتو هل انتهي دوره كأساسي مع الأهلي في ظل تألق معوض وفشل تجربة الدفع بهما معا؟
    لا أتفق معك في هذا لأن جيلبرتو لم ينته دوره والجبهه اليسري لم يفشل فيها مع معوض وكان من الممكن ان يكونا معنا في المباراة الأخيرة أمام إنبي لولا اصابته بنزلة برد وقد شكلت جبهة في اليمين ونجحت لهذا هو في الحسبان دائما ولم يعد بلا فائدة‏.‏

    هل مازالت خائفا من الدفاع وحراسة المرمي؟
    اثق في اللاعبين جيدا لكني لم اصل للاطمئنان في اي خط من الخطوط ولن اصل اليه لانني اريد الافضل دائما خاصة وانني لدي افضل لاعبين في مصر وهذا من فضل الله تعالي علي‏.‏

    *‏ هل عودة عماد متعب ستقضي علي فرص العجيزي وطلعت؟
    بالعكس بل هي فرصة لخلق نوع من المنافسه والأفضل يلعب والفرصة متاحة للجميع‏.‏

    *‏ الكل لديه قناعة ان وجود ابوتريكة خلف رأسي الحربة يمنح الأهلي قوة هجومية جبارة لكنك وجوزيه من قبلك يوجد لديكما اصرار علي لعبه مهاجما صريحا ثم يتم التغيير في معظم الاحول ليعود الي وضعه الطبيعي فيتحسن اداء الأهلي لماذا لايتم ذلك من بداية اللقاء؟
    أنت تفكر في المباراة حسب طريقة المنافس وهذا يدفعني الي اختيار عناصر معينة وفي اوقات كثيرة يكون لدي لاعبون مهرة في اكثر من مركز من الصعب ان تضحي بهم لهذا قد تلجأ لهذه الطريقة كي تستفيد من بركات وأحمدحسن وتريكه ومتعب وغيرهم ومن الصعب التضحية بهم لكن مع سير اللقاء ونجاحنا في استنزاف المنافس كما نحاول ان نعمل يمكن ان نغير لايجاد فاعلية هجومية اكثر وهذا ما حدث في اكثر من مباراة وفي المباراة الاخيرة امام إنبي فنحن نركز علي انهاك المنافس ففي بعض الأوقات يكون من مصلحة الفريق عدم اللعب برأسي حربه من بداية اللقاء‏.‏

    *‏ الصفقات الجديدة لماذا وصفتها كلها بالفشل مع أنك كنت موجودا وقت التعاقد معها؟
    نحن للأسف لأول مرة نضم لاعبين بناء علي رؤية الآخرين لم ندقق في اختيار من انضموا للاهلي في هذا الموسم وقلت لهؤلاء اللاعبين ما لم يرتقوا بمستواهم فلن تكون لهم فرصة مع الفريق‏.‏

    *‏ أحمد علي لاعب جيد ومجتهد لكنه يلعب بعنف شديد قد يؤثر علي الفريق لحصوله علي بطاقات صفراء كثيرة؟
    أحمد علي لاعب جيد وخامة طيبة ولديه قدرات جيده لكن بالطبع تنقصه الخبرة في بعض المواقف خصوصا في الاحتكاك بالمنافس في المواجهة الدفاعية والمؤكد مع الوقت سيرتفع رصيده من الخبرات ويتخلص من هذه العيوب‏.‏

    *‏ ألم يتصل بك مانويل جوزيه بعد هذه العروض والنتائج ام ان علاقته بكم منقطعه؟
    مستر مانويل علي اتصال بي بشكل مستمر وأخر اتصال له معي كان يوم الثلاثاء الماضي وهنأني علي النتائج والعروض وتمني لي التوفيق وهو يتابعنا وهو سعيد اننا علي القمة والذي اريد قوله انني ومستر جوزيه يوجد لعلاقتنا شقان شق عمل وشق صداقه فتربطني به صدقة جيدة ومازالت مستمره وكل منا حريص عليها‏.‏

    *‏ رد فعل مسئولي الأهلي تجاهك بعد هذه النتائج وتحديدا حسن حمدي والخطيب؟
    في الأهلي لا احد يتكلم وهم يعطونني المهمة ويتركونني اعمل في الجو المناسب‏..‏ لا احد يتدخل في عملك من قريب او بعيد وعنما طبقت الطريقة الجديدة لم يناقشني احد ولم يعترضوا بصرحة حصلت علي الفرصة كاملة لكني لا أتحدث معهم كثيرا فكل في عمله والحمدلله انني كنت عند حسن ظنهم وتأكدوا انهم اختاروا بشكل مقنع لهم ولجمهورهم وأنا واثق انهم اختاروني عن قناعة‏.‏

    *‏ العلاقة بين البدري ومعاونية كيف تسير هل مجرد رأي استشاري لايؤخذ به ام تشاورهم في كل الأمر؟
    العلاقة محترمة وكل فرد يعرف حدوده جيدا نعم اتحدث معهم لأعرف اذا ماكانوا مركزين معي ام لا لكن في النهاية بالطبع القرار لي وفي امور كثيرة احسمها بمفردي لانه لايعقل مثلا ان نتشاور في التغيير اثناء المباراة مثلا فهذا قراري او خطة المباراة هم أناس محترمون ويوجد توافق معهم ويساعدونني بشكل رائع في تأدية مهمتي‏.‏

    *‏ هل حان الوقت لنقول ان المدرب المصري لايقل عن الخواجه بل قد يفوقه بدليل تجربتك المبشرة حتي الآن؟
    المدرب المصري لابد ان يأخذ فرصته لكن ماذا نفعل نحن او المسئولون للمدرب المصري لابد ان يتعلم ونساعده علي تطوير مستواه ونوفر له الحصول علي دراسات في الداخل والخارج ومتابعة نظم التدريب في كل مكان انا شخصيا اسعي لتطوير نفسي بنفسي وطوال الوقت علي النت اجلس أتابع مايحدث في العالم من تطوير في الفكر التدريبي لكن لا أحد يهتم بالمدربين في مصر بالقدر الكافي لتحديث افكارهم ومعلوماتهم التدريبية المدرب المصري لديه مميزات كثيرة وحان الوقت ليأخذ فرصته‏.‏

    *‏ جيلكم من المدربين يشعرنا دائما ان اي مباراة بينكم معركة شخصية اكثر منها بين فريقين لتقاربكم في السن مثل البدري والعشري وضياء السيد وعماد سليمان وطارق يحيي وإسماعيل يوسف كل منكم يريد ان يقول انه الافضل فهل هذا صحيح كنوع من المنافسة المحترمة والمقبولة؟
    لا أتفق مع هذا القول حتي لو كان داخل بعض المدربين نوع من هذا فكل له كيانه وله ظروفه والمناخ الذي يعمل فيه فلا يعقل ان نقارن بين مدرب مع فريق صغير ومدرب مع فريق في القمة المقارنة هنا تكون ظالمة لان الامكانات غير متساوية والظروف ليست واحدة لنقول ان هذا افضل من ذاك انا مثلا في الأهلي معي فريق يساعدني كثيرا عكس اخرين ليس لديهم لاعبون في مستوي الأهلي وهكذا لكنه جيل محترم بالطبع هو سيكون مستقبل الكرة في مصر لان لديهم جميعا الطموح‏.‏

    *‏ المدرب اللاعب الإدراة ايهم يؤثر في نتائج الأهلي اكثر من الأخر؟
    هي منظومة متكاملة كل منه له دوره في النجاح
    *‏ أليس من الممكن ان تسامح وتعفو في أزمة امير ام انه خرق مبادئ الأهلي فلابد من طرده من جنته؟
    ومن انا كي لا أعفو واسامح ربنا سبحانه وتعالي يسامح ويغفر ممكن اسامح ولكن هو تصرف بخطأ والأمر الآن رهن التحقيق ولم يعد بيدي‏.‏
    *‏ نريد اجابة في كلمتين في الأتي‏:‏

    *‏ الأهلي‏.‏؟
    هو مثل والدي ووالدتي وأهلي عمري كله تخيل‏39‏ سنة بين جدرانه فكيف لا اعشقه

    *‏ ابوتريكه؟
    ‏*‏ اتمني ان يكون إبني مثله

    *‏ الحظ؟
    ساعات يكون له دور مهم

    *‏ حكمة تؤمن بها؟
    الآية العظيمة إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا

    *‏ هل تتشاءم
    لا أعرف التشاؤم

    *‏ هل تؤمن بالتفاؤل بأشياء معينه قبل المباريات؟
    إطلاقا لست من هذه النوعية

    *‏ أكله تحبها؟
    المأكولات البحرية

    *‏ التدخين؟
    لاوجود
    له في حياتي

    *‏ شيء تحرص علي عمله كل يوم؟
    الاتصال بوالدتي

    *‏ الصحافة المقروءة؟
    مهمة جدا أرجو ان يتحروا الدقة في الأخبار

    *‏ الصحافة الالكترونية
    اتابعها لكن الورقية افضل شيء ممتع ان تكون الصحيفة بين يديك

    *‏ الفضائيات؟
    الصراع بينها تحول الي شيء مؤسف اتمني ان ينتهي

    *‏ الغرور؟
    الحمدلله

    *‏ التواضع؟
    مهم جدا لأي فرد

    *‏ جمهور الأهلي
    جمهور عظيم يساعد اي مدرب علي النجاح



    حوار أجراه ـ محمد القوصي


    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Fri Oct 30, 2009 1:06 am

    كل شويه حوار فى مجله او فى قناه

    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Fri Oct 30, 2009 1:57 am

    اه اسهال تصريحات





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Fri Oct 30, 2009 4:28 pm

    البدري من الأهلي الي مانشستريونايتد
    رحلة تجديد الأفكار والطموحات


    وافقت لجنة الكرة بالأهلي علي سفر حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لمعايشة تدريبات مانشستريونايتد بطل انجلترا علي مدار أسبوع كامل والالتقاء مع أليكس فيرجسون المدير الفني والتعرف علي آخر ماوصلت إليه تكنولوجيا التدريب في عالم كرة القدم‏..‏ ويسعي البدري الي الاستفادة من خلال هذه الرحلة لتدوين العديد من النقاط المهمة التي يرتكن عليها فيرجسون في قيادته للفريق الانجليزي العريق‏.‏
    ويبذل خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة جهدا كبيرا لانجاح مهمة البدري في انجلترا من خلال أصدقائه هناك لترتيب زيارة البدري وتسهيل مهمته مع الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد‏.‏
    وكثف مرتجي من اتصالاته مع سكرتير اتحاد الكرة الانجليزي لرعاية البدري ومنحه فرصة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة‏,‏ واستغلال فترة توقف الدوري بهدف واحد هو تجديد الافكار وتحديث المعلومات وزيادة الطموح نحو الوصول للأفضل‏.‏
    لا شك أن معايشة البدري لتدريبات مانشستر يونايتد خطوة ناجحة إذا ماسارت حسبما خطط لها من جانب إدارة الأهلي‏.‏





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Fri Oct 30, 2009 4:29 pm

    الگابتن البدري وهو في طريقه لإنجلترا‮:‬ الأهلي ليس في حاجة إلي لاعبين جدد إلا في مركز حراسة المرمي فقط
    معايشتي لتدريبات مانشستر اضافة لقدراتي الفنية‮.. ‬وبدعم قيادي من حسن حمدي وخالد مرتجي


    سفر الكابتن حسام البدري المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالاهلي الي انجلترا لحضور فترة تعايش قصيرة مع نادي مانشستر يونايتد احد اعرق واكبر القلاع الرياضية الاوروبية فكرة رائدة رائعة لايقدم عليها الا كوادر جريئة يهمها السعي الحثيث لتحقيق مصالح ناديها والارتقاء بالمستويات الفنية لعناصره ومدربيه‮.. ‬ولابد من الاشادة بالكابتن حسن حمدي واعضاء مجلس الادارة الذين يبادرون بالموافقة علي مثل هذه الخطوات كذلك لابد من تقدير جهود المعاونين الذين يذللون ما تواجهه مثل هذه الخطوات من صعاب امثال المهندس خالد مرتجي الذي يتولي عملية التنسيق والمتابعة مع الجانب الانجليزي والكابتن هادي خشبة الذي يتولي تذليل الصعاب وتدبير الامكانات اللازمة لبدء الخطوات التنفيذية وعلي الكابتن حسام البدري الذي يتأهب للسفر الي المملكة المتحدة في‮ ‬غضون الساعات القليلة القادمة كان لنا هذا اللقاء‮.‬
    يقول الكابتن حسام البدري المدير الفني للاهلي ان الفكرة راودته لاكثر من مرة‮.. ‬وانه يعتبر سير اليكس فيرجسون احد ابرز العلامات التدريبية المؤهلة والمخضرمة ليس علي الساحة الانجليزية فقط وانما علي المستوي العالمي وواحد من القدوات الصالحة والامثلة الحسنة في هذه المهنة التي تحتاج من العاملين فيها الاستزادة وتنمية قدراتهم وخبراتهم دائما‮.. ‬ولقد صارح بفكرته تلك الكابتن هادي خشبة مدير الكرة الذي اقتنع تماما بها وفاتح المسئولين عنها ولم يعترض قادة الاهلي علي وضعها في حيز التنفيذ اقتناعا باثارها وجدواها ويقول الكابتن البدري وقبل التوقف الماضي سعينا لتنفيذ الفكرة‮ ‬غير ان التنسيق مع الجانب الانجليزي من خلال المهندس خالد مرتجي لم يمكننا من القيام بها فتم تأجيلها الي التوقف الحالي‮.‬
    ‮<.................‬؟
    ‮<< ‬لن اترك الفريق فترة طويلة لاني اعلم مدي احتياجه الشديد لي خلال هذا التوقف ومدي صعوبة اللقاءات والمواجهات التي ستخوضها معه عند استئناف الدوري والتي ستبدأ بمواجهة بتروجت علي ملعبه بالسويس‮.. ‬ولذلك فان معايشتي لتدريبات وقيادة الجهاز الفني لمانشستر لن تزيد عن عدةايام لن يفوتني فيها سوي المباراة الودية التي سيلعبها الاهلي مع المصري في مناسبة تكريم الراحل سيد متولي وسأعود بعدها فورا لاستئناف عملي مستزيدا ببعض الخبرات والدرايات الجديدة التي سأحرص علي نهلها خلال فترة معايشتي‮.‬
    ‮<.................‬؟
    ‮<< ‬لن تتوقف عمليات ضخ دماء شابة جديدة في عناصر الاهلي طالما تواجدت في موقعي هذا فلدي قناعات كاملة بضرورة تحديث وتطوير الاداء من خلال هذه الفترة التي يتوفر لنا منها اعداد ليست بالقليلة‮.. ‬وهناك فارق من الشباب الواعدة والوجوة الجديدة‮.. ‬من الصف الاول يوجد شهاب الدين محمد واحمد شكري ومحمد طلعت وعفرتو‮.. ‬بعضهم حصل علي فرص كطلعت ويحتاج مزيدا من الصقل والجهد‮.. ‬والبعض الآخر في الطريق لكن عندما تحين الفرصة‮.. ‬اما الوجوة الجديدة امثال مصطفي شبيطة وعبدالله فاروق واحمد علي وغيرهم فهم علي الطريق ونستعين ببعضهم تبعا للمواجهات التي نقابلها‮.. ‬صحيح لم يحجز منهم احد مكانا اساسيا لان هذا اصبح من الامور الصعبة حتي علي الكبار من اللاعبين‮.. ‬لا يوجد من يشغل مركزه بصورة نمطية او تقليدية‮.. ‬والجميع يحتاج لان يتحلي باكبر قدر من اللياقة والكفاءة والمهارة لكي يفرض نفسه علي التشكيل الاساسي‮.‬
    ‮<.................‬؟
    ‮<< ‬لاتوجد مواقع شاغرة بالفريق باستثناء مركز حراسة المرمي فقط‮.. ‬ما بقية المراكز فلدينا زخيرة رائعة من المواهب والمهارات ولاتحتاج الا للوقت والجهد لصقلها وتثبيت شاغليها في اماكنهم نحو مزيدمن التنسيق والتعاون والارتقاء بالمحصلة الاجملية للانتاج‮.. ‬ولعلي اعترف انني لم اصلبعد الا لنسبة لاتزيد عن ‮٥٧‬٪‮ ‬من ثبات التشكيل وربما جاء هذا بسبب بعض الغيابات للاصابة او الابتعاد عن المستوي الفني او حتي الايقاف وهو ما حرمنا من العجيزي وفرنسيس دفوركي واسامة حسني‮.. ‬ولم ينضم الي الصفوف الا اخيرا عماد متعب ومحمد فضل‮.. ‬ومع كل هذا فان الاهلي ماض في طريقة ويحقق نسبة عالية من الاهداف المخططة والغابات المنشودة‮.‬
    ‮<.................‬؟
    ‮<< ‬حراسة مرمي الاهلي تحتاج لدعم حتي مع تصعيد بعض الشباب مع احمد عادل ورمزي صالح‮.. ‬ولازالت المفاوضات جارية مع كل من محمد صبحي وشريف اكرامي‮.. ‬ولا استطيع الجزم بأيهما سينضم في فترة الانتقالات الشتوية‮.. ‬وليس صحيحا ما يتردد في الساحة بان احدهما بات علي مشارف الانضمام وان كل الاجراءات انتهت بالفعل ولم يبق الا الاعلان‮.‬





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Sat Oct 31, 2009 1:34 am

    البدري يخوض تجربة معايشة مع مانشستر يونايتد


    يتوجه حسام البدري المدير الفني للأهلي إلى إنجلترا لخوض تجربة معايشة مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تستمر لمدة أسبوع.
    وقال البدري في تصريحات لراديو (كورة.إف.إم) إن فترة توقف الدوري دفعته لمطالبة لجنة الكرة بالسماح له بالسفر إلى إنجلترا وخوض تجربة مفيدة مع الشياطين الحمر الإنجليز.
    وتولى المدير الفني الشاب قيادة حامل لقب الدوري في الصيف الماضي خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه، ونجح في قيادة الفريق لتصدر الدوري بعد مرور ثماني مراحل من المسابقة.
    وأضاف البدري "معايشة مثل تلك الفرق الكبرى تعود بفائدة كبيرة على المدربين، خاصة في معرفة تفاصيل تدريبات اليوم الكامل، والتخصص في الأجهزة الفنية".
    وتابع "أشكر لجنة الكرة ومجلس الإدارة على الموافقة على سفري، وأسعى للذهاب والعودة في أسرع وقت من أجل مواصلة استعدادات الفريق لاستئناف الدوري".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Sat Oct 31, 2009 5:07 am

    البدري يفضل مانشستر يونايتد علي برشلونة .. ومرتجي ينتظر رد فيرجسون

    يترقب حسام البدري المدير الفني للأهلي رد السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد لتحديد الموعد الذي سيتواجد فيه في إنجلترا خلال المرحلة المقبلة لمعايشة الأجواء التدريبية للمان حيث من المقرر أن يعايش البدري كيفية إعداد فيرجسون وصيف أوروبا وبطل الدوري الإنجليزي للمباريات من خلال التواجد في 3 تدريبات تسبق إحدي اللقاءات قبل أن يتواجد في مباراة بالدوري للتعرف عن قرب علي طريقة قيادته لسير أحداثها وثقل خبراته الفنية .

    وأكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي أنه كان من المفترض أن يخوض البدري هذه التجربة في ناديي مانشستر يونايتد وبرشلونة الإسباني في الفترة الماضية ولكن ضيق الوقت جعله يستقر علي النادي الإنجليزي نظرا للخبرات العريضة التي يتمتع بها السير الذي يتواجد علي رأس الجهاز الفني للنادي الأشهر من عام 1986 مشيرا إلي أنه من المقرر أن يتواجد البدري في تدريبات الفريق خلال فترة قصيرة .

    وبذل مرتجي مجهودا كبيرا لتوفير هذه الفرصة للبدري من خلال العلاقات الواسعة التي يتمتع بها في إنجلترا من موقعة في عضوية لجنة الأندية التابعة للفيفا .

    وأضاف أن البدري نجح في ترك بصمة واضحة علي الفريق متمنيا له دوام التوفيق خلال الفترة المقبلة بعد إستئناف مسابقة الدوري





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Sat Oct 31, 2009 6:07 am

    برافو يات بدرى فعلا مانشستر افضل من برشلونه لانه هيسبفيد من السير الكس كتير

    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Sat Oct 31, 2009 8:46 pm

    البدرى ينتظر رد مانشستر لتحديد موعد السفر الى انجلترا



    أكد الكابتن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى أنه ينتظر الحصول على رد السير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادى مانشستر يونايتد لتحديد الموعد الذى سيتواجد فيه مع النادى الإنجليزى لقضاء أربعة أيام كمعايشة مع الفريق والتعرف على كل كبيرة وصغيرة تخص تدريباته وأسلوب تعامل الجهاز الفنى مع اللاعبين للوقوف على أفضل الطرق التدريبية فى العالم ومحاولة نقلها الى النادى الأهلى ..

    ومن ناحية أخرى أوضح البدرى أن أمير عبد الحميد حارس مرمى الفريق حضر الى التدريب صباح اليوم وقدم اعتذار له وللكابتن هادى خشبه مدير الكرة وزملائه اللاعبين عما بدر منه عندما اعترض بشكل غير لائق على خروجه من قائمة الـ 18 لاعباً فى مباراة المنصورة وأنه وخشبه قبلا اعتذار أمير لكن القرار النهائى فى يد لجنة الكرة بعدما خضع الحارس للتحقيق منذ أيام ..





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Sun Nov 01, 2009 4:01 pm

    يغادر القاهرة ظهر اليوم الكابتن حسام البدري المدير الفني لفريق الاهلي الاول لكرة القدم متوجها إلي العاصمة الانجليزية لندن لقضاء خمسة ايام داخل نادي مانشستر يونايتد يتعرف خلالها علي الطرق التدريبية التي يستخدمها الجهاز الفني للنادي الانجليزي الشهير ويطلع فيها علي ما تم استحداثه من اساليب فنية وطرق خططية‮.. ‬وقبل السفر قال البدري انه حرص علي ان تكون الفترة التي يقضيها مع النادي الانجليزي قصيرة،‮ ‬ليتمكن من العودة سريعا لقيادة تدريبات فريقه خاصة ان الفترة القادمة ستشهد بعض المباريات الودية للاهلي وهو يفضل ان يكون متواجدا مع الفريق فيها‮.‬





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Mon Nov 02, 2009 10:24 pm

    إتجاه للإغاء سفر البدرى

    صرح هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى أن هناك إتجاه قوى داخل النادى بإلغاء سفر الكابتن حسام البدرى إلى مانشستر بسبب تأخر رد إدارة مانشستر حول السماح للبدرى بمعايشة الفريق .



    وينتظر البدرى حتى صباح غد بحد أقصى لوصول الموافقة من نادى مانشستر حيث كان من المفترض أن يعود البدرى إلى القاهرة مرة أخرى يوم 10 نوفمبر على أقصى تقدير .

    وفى حالة إلغاء رحلة البدرى ستتفق إدارتى الأهلى ومانشستر على تحديد موعد يناسب الجانبين حيث يحاول البدرى تجهيز الفريق قبل إستئناف الدورى بينما سيخوض مانشستر عدة مباريات هامة فى الفترة المقبلة أبرزها تشيلسى خارج ملعبه يوم الأحد المقبل وسيسكا موسكو يوم الثلاثاء فى دورى الأبطال .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Tue Nov 03, 2009 3:58 pm

    البدرى يحدد موقفه من السفر إلى إنجلترا اليوم



    أكد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أنه ينتظر اليوم المحاولات التى يجريها المهندس خالد مرتجى مع مسئولى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، خاصة المدير الفنى إليكس فيرجسون لتقديم موعد سفر البدرى غداً، الأربعاء، كحد أقصى، حتى يعود قبل أداء الأهلى لمباراته الودية الثانية أمام الشرقية للدخان المحدد لها يوم 11 من الشهر الجارى.

    وقال البدرى إنه سوف يعتذر عن السفر إلى إنجلترا إذا لم تفلح المحاولات التى يجريها المهندس خالد مرتجى لتقديم موعد السفر.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by osamahlawy on Fri Nov 06, 2009 4:09 pm

    من يعوض هجوم الأهلي.. بعد غياب فلافيو؟!
    البدري الواثق: لدينا أكثر من هداف و المهم الصبر


    نجح الأهلي - برغم كل ما حدث - في أن يحتفظ بصدارة الدوري تحت قيادة المدير الفني الكفء حسام البدري ولم تلحقه أي هزيمة حتي الأسبوع الثامن من عمر المسابقة وسجل مهاجموه 15 هدفا أقل من هجوم بتروجيت وطلائع الجيش بهدف وكل منهما 16 هدفا وإن كان دفاعه من أقوي الخطوط بين فرق الدوري ولم يهز شباكه سوي 6 أهداف. والأهلي يستمد من - عثراته - قوة ومن اسمه ومكانته دافعا علي الإبقاء علي تاريخه وإنجازاته وبطولاته ويظل شعار البطل مرفوعا يعلن مهما تعثر أو هزم.. فهو قادم لا محالة! وها هو اليوم يعود.. رغم غياب مانويل جوزيه وفلافيو! وإذا كان الأهلي قد "عوض" غياب جوزيه بتصعيد حسام البدري.. فإنه في تقديري حتي الآن لم يعوض غياب فلافيو!.
    وحينما سألت البدري.. ألا تري أن غياب فلافيو له تأثيره مستقبلا علي فاعلية المهاجمين رغم أن هناك حوالي 9 لاعبين في الهجوم - بسم الله ما شاء الله - أمثال هاني العجيزي ومحمد فضل ومحمد طلعت وفرانسيس وعماد متعب وبركات وأحمد بلال وأسامة حسني وأبوتريكة وغيرهم من الشباب الصاعد.
    حسام يوضح
    قال حسام البدري.. كان هناك أسلوب للعب استطعنا من خلاله أن نوظف مهارات فلافيو في التسجيل وكانت هناك "جمل" متفق عليها نجح هو في التنفيذ ببراعة ساعده علي ذلك مهاراته في التسجيل بالرأس بجانب عوامل أخري.. ولكن يختلف أسلوب لعبنا اليوم وطريقة اللعب الجماعية تتطلب مهارات خاصة لهجوم جماعي يصل إلي المرمي من أقرب طريق مع تحركات واعية من المهاجمين والقادمون من الخلف لاستغلال الكرات المهيأة من الجناحين ومن خلالها يمكن لأي لاعب التسجيل وقد شاهدنا في الموسم الماضي فلافيو وهو يسجل 12 هدفا في الدوري في نفس الوقت سجل محمد أبوتريكة وبركات 10 أهداف لكل منهما ثم أحمد حسن وهناك 9 لاعبين من الأهلي سجلوا أيضا أهدافا ليصل المجموع إلي 52 هدفا وفي هذا الموسم رغم التنظيم الجيد والوظائف المحددة استطاع فريقنا أن يسجل 15 هدفا سجل منها أبوتريكة 4 أهداف وأحمد حسن مثلهم ومن المؤكد أن نري المزيد من الأهداف لأبوتريكة وأحمد حسن بجانب الأهداف التي سجلها في المباريات السابقة اللاعبون المعتز إينو وهاني العجيزي وشريف عبدالفضيل وياسر محمدي وفرانسيس ومحمد فضل وسوف ننهي الدوري والفريق كله من الهدافين! ثم يضيف نجم التدريب حسام البدري - ومن هنا أقول لك - بإذن الله - ستجد من بين صفوف الهدافين في الأهلي فلافيو جديد! وانتظروا أيضا أبرز النجوم الذين يعرفون طريق الشباك وفي مقدمتهم بركات وعماد متعب وكلاهما "خطاف" ماهر داخل منطقة الجزاء بجانب فضل والعجيزي.
    فلافيو هاتريك
    أردت من هذا أن يوضح حسام البدري ويرد علي تساؤلات كثيرة حول فلافيو بعد أن انتقل إلي نادي الشباب السعودي ليصبح هداف الدوري هناك بعد أن سجل "هاتريك" 3 أهداف في مباراة ناديه الأخيرة أمام فريق "نجران" ولتطمئن جماهير الأهلي بأن أسلوب الأهلي الجديد وطريقته وخططه ستسفر عن أكثر من هداف.. واصبروا! فسوف تزيد أهداف هذا الموسم عن الموسم الماضي!.
    نعود فنقول.. إن التسجيل من ضربات الرأس كانت من أبرز ما تميز به فلافيو بمساعدة جلبيرتو طبعا هذا بجانب قوة بنيانه وإجادته ألعاب الهواء وكثيرا ما استطاع أن يحرز أروع الأهداف - المباغتة - برأسه في أي حارس مرمي! بعكس نجمنا الموهوب محمد أبوتريكة أنه يجيد التمرير المتنوع والتسديد بالقدمين ويحسن اختيار المراكز مع المراوغة المجدية ببراعة واكتساب أرض والتحكم في السرعة بالكرة وبدونها مع الهروب من الرقابة التي دائما ما تفرض عليه وما أقساها!! - ما أكثر ما سجل من أهداف - تدرس - لا يسجلها إلا موهوب مثل أبوتريكة!.
    الأهداف أنواع
    والأهداف التي تسجل أنواع.. منها ما يسجل بالرأس مثل فلافيو وهو يذكرنا بأهداف صالح سليم وعلي أبوجريشة وجمال عبدالحميد ومن قبلهم رأفت عطية وعادل زين والمرشدي فقد كانوا يحولون الكرات في المرمي برشاقة ومهارة تبهر الناظرين.. وهناك أهداف من الكرات الثابتة كما حدث في الأسبوع الأول من الدوري هذا الموسم.. وأهداف من ضربات الجزاء.. وهناك أيضا التهديف من الكرات المتحركة علي "الطاير" وأهداف من إجادة المراوغة مع "لمح" تحركات الحراس وخداعهم والتسجيل.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: حسام البدرى : مدرب الصدفه

    Post by bibo010 on Sun Nov 08, 2009 1:02 am

    الاراجوز البدرى مع شوبير

      Current date/time is Mon Dec 05, 2016 10:26 pm