forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Share
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Wed Dec 02, 2009 8:14 pm

    الفيفا يعلن تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2010



    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء تصنيف المنتخبات التي ستشارك في قرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والمقررة في مدينة كيب تاون بعد غد الجمعة.

    وضم المستوى الاول منتخبات إيطاليا ­ بطل العالم ­ وأسبانيا ­ بطل أوروبا ­ والبرازيل وهولندا وألمانيا والأرجنتين وإنجلترا ، إضافة الى منتخب البلد المضيف ، وهي التي ستوضع على رؤوس المجموعات الثمانية.

    كذلك حددت اللجنة المنظمة بالفيفا المراكز الأخرى في المجموعات ، ونظام اجراء القرعة.

    تأتي في المستوى الثاني بالمجموعات منتخبات آسيا (أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية) ، ومن أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (هندوراس والمكسيك وأمريكا) وأوقيانوسيا (نيوزيلندا).

    وفي المستوى الثالث ، منتخبات أفريقيا (الجزائر والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا) ، وأمريكا الجنوبية (شيلي وباراجواي وأوروجواي).

    وفي المستوى الرابع تأتي المنتخبات الأوروبية ( الدنمارك وفرنسا واليونان والبرتغال وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا).

    وعمل الاتحاد الدولي على الا يقع منتخبان من قارة واحدة في نفس المجموعة ، باستثناء المنتخبات الأوروبية ، حيث يمكن أن يقع منتخبان ، على الأكثر ، في مجموعة واحدة.







    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Wed Dec 02, 2009 8:14 pm

    التانجو الأرجنتيني يسعى لتصحيح أوضاعه

    رغم فوز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بلقب كأس العالم مرتين سابقتين ، ظل الفريق بلا أي إنجاز في بطولات كأس العالم على مدار العقدين الماضيين ، باستثناء وصوله إلى المباراة النهائية في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

    ويخوض المنتخب الأرجنتيني بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعد خيبة أمل كبيرة صادفها الفريق في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات البطولة.

    وأخفق أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا ،المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ، ونجم هجومه ليونيل ميسي في قيادة الفريق من خارج الملعب ، وداخله ، ليتأخر الفريق في حسم بطاقة تأهله للنهائيات إلى الجولة الأخيرة من التصفيات.

    وقبل نجاح الفريق في حجز مقعده في قطار نهائيات 2010 في جنوب أفريقيا، سيطر القلق والخوف على مشجعي الفريق في بلد شغوف لحد الجنون بكرة القدم.

    ويرغب مشجعو المنتخب الأرجنتيني في استعادة فريقهم أمجاده العالمية ولكن المستوى الذي ظهر عليه الفريق في الاونة الاخيرة ، ونتائجه في البطولات الأخيرة لكأس العالم ، كانت دليلا دامغا على أن تحقيق طموحات جماهيره ، لن يكون بالامر الهين.

    وعلى مدار سنة قضاها في منصب المدير الفني للفريق ، استعان مارادونا بعدد كبير من اللاعبين ، لكنه لم يستطع الوصول للتشكيلة المثالية ، أو الفريق الذي يمكن الاعتماد عليه في بطولة كبيرة مثل كأس العالم.

    ولم يكن ميسي ، الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا لهذا العام ، والمرشح الأقوى لجائزة أفضل لاعب في العالم ، ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني سوى شبحا للاعب الذي قاد برشلونة الأسباني الموسم الماضي إلى ثلاثية تاريخية غير مسبوقة حيث فاز مع النادي بلقبي دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

    كما لم يظهر باقي نجوم الفريق ، مثل كارلوس تيفيز ، بالمستوى المقنع ، وكذلك فقد شارك حارس المرمى سيرخيو راموس في مباراتين فقط مع الفريق ، في حين شارك المهاجم جونزالو هيجوين للمرة الأولى مع الفريق.

    وفي نفس الوقت ، اعتبر مشجعو الفريق أن الأمل معلق على اللاعبين المخضرمين في الفريق ، مثل خوان سيباستيان فيرون ومارتين باليرمو.

    وسيسافر المنتخب الأرجنتيني إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وهو فريق متذبذب المستوى تأهل بصعوبة للنهائيات ، بعدما احتل المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للنهائيات ، وأفلت من تأجيل تأهله للملحق الفاصل في اللحظات الأخيرة.

    ويسيطر على الفريق بالفعل شبح الخروج المبكر من النهائيات ، مثلما حدث في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حيث خرج الفريق من الدور الأول للبطولة ، وهو الخطر الذي يواجهه في البطولة القادمة أيضا.

    وفشل الفريق أيضا خلال بطولتي كأس العالم 1998 و2006 في عبور دور الثمانية ، على عكس توقعات مشجعيه.

    ورغم هذه الإخفاقات التي عانى منها الفريق الارجنتيني في البطولات الماضية ، ربما يكون تراجع حجم التوقعات المنتظرة منه في البطولة القادمة ، أمرا إيجابيا ومفيدا للفريق.

    بيد أنه رغم ذلك ، ليس من قبيل الصواب أن يستهين منافسو الفريق في كأس العالم بقدراته ، حيث يتعين عليهم أن يتذكروا أنه "عملاق نائم فقط".

    وما من شك في أن لاعبي المنتخب الأرجنتيني يتمتعون بمهارات رائعة ، وليس من الضروري أن يستمر إخفاقهم مع الفريق للأبد.

    المدير الفني :

    دييجو مارادونا /49 عاما/ ، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية ، هو أحد مرشحين اثنين للقب افضل لاعب كرة في تاريخ اللعبة ، ولكنه لا يمتلك سوى القليل من الخبرة والنجاح في مجال التدريب.

    بيد أن الخبرة الهزيلة لمارادونا في عالم التدريب ، وتاريخه السابق ، في عالم إدمان الكوكايين ، لم يمنع الاتحاد الأرجنتيني للعبة من إسناد مهمة تدريب المنتخب له بعدما تراجع مستوى أداء ونتائج الفريق تحت قيادة المدير الفني الأسبق ، ألفيو باسيلي ، آواخر عام 2008 .

    ولم يفعل مارادونا على مدار عام قضاه في منصب المدير الفني للفريق ما يمكن أن يدافع به عن نفسه ضد الانتقادات التي وجهت إلى اختيار في هذا المنصب.

    كان من المتوقع أن تلعب خبرة مارادونا وشخصيته الكاريزمية كلاعب ، دورا كبيرا في تشجيع لاعبي الفريق الشبان على التألق ، خاصة وأنهم يقدرونه ويعتبرونه "مثلا أعلى" لهم طوال حياتهم ، ولكن الوضع كان على النقيض تماما ، وبدا الفريق تائها داخل الملعب كما شهدت الشهور الماضية تغيير اللاعبين بشكل سافر.

    وخلال مسيرة الفريق في التصفيات ، أهان مارادونا الصحفيين في الأرجنتين بشكل سافر بسبب عدم دعمهم للفريق مما أثار الرأي العام ضده ، كما دفع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى التحقيق معه وإيقافه لمدة شهرين. ولكن ذلك لم يكن غريبا ، أو صعبا ، على مارادونا الذي كانت مسيرته محل جدل دائما.

    نجم الفريق :

    رغم فشله حتى الآن في تحقيق التوقعات المنتظرة منه ، ما زال ليونيل ميسي/22 عاما/ ، مهاجم برشلونة الأسباني ، هو أبرز نجوم المنتخب الأرجنتيني ، خاصة بعد أن أحرز مؤخرا جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في أوروبا ، كما ينتظر فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الفيفا لعام 2009 .

    بدأ ميسي مسيرته مع اللعبة في نادي "نيولز أولد بويز" الأرجنتيني قبل الانتقال لبرشلونة الأسباني ، وهو في الثالثة عشر من عمره.

    تألق ميسي سريعا في فرق الناشئين والشباب بنادي برشلونة قبل أن يشق طريقه صوب صفوف الفريق الأول ، وهو في السابعة عشر من عمره. وبعدها بشهور قليلة ، أصبح ميسي أصغر لاعب يسجل هدفا لبرشلونة في تاريخ النادي ، حيث كان في السابعة عشر من عمره أيضا قبل أن يحطم زميله بويان كركيتش الرقم في وقت لاحق.

    قاد ميسي فريق برشلونة الموسم الماضي إلى الفوز بثلاثية تاريخية غير مسبوقة ، حيث أحرز معه لقبي دوري وكأس أسبانيا.

    ولكن تألقه بشكل رائع وتحطيمه العديد من الأرقام القياسية مع الفريق كان ظهوره مع المنتخب الأرجنتيني مخيبا للآمال ، حيث فشل في أن يترك بصمة مع الفريق حتى الآن. منتخب الأرجنتين في سطور : اللقب : راقصو التانجو­ الأبيض والأزرق السماوي. تأسيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم : عام 1893 . الانضمام للفيفا : عام 1912 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : الأول في آذار/مارس 2007 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 24 في آب/أغسطس 1996 . مشاركاته السابقة في بطولات كأس العالم : 14 مرة أعوام 1930 و1934 و1958 و1962 و1966 و1974 و1978 و1982 و1986 و1990 و1994 و1998 و2002 و2006 . أفضل نتيجة في بطولات كاس العالم : الفوز باللقب عامي 1978 و1986 . تاريخ التأهل للنهائيات : 14 تشرين أول/أكتوبر 2009 .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Wed Dec 02, 2009 8:15 pm

    المنتخب النيجيري يسعى إلى العودة للتألق في كأس العالم

    بعد مسيرة اتسمت بالتذبذب للمنتخب النيجيري لكرة القدم في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، يحتاج الفريق إلى تعديل وتحسين كبير في مستواه وأسلوب الأداء ، إذا أراد أن يترك بصمة في تلك النهائيات.

    عانى المنتخب النيجيري كثيرا خلال التصفيات التي خاضها ضمن مجموعة كان المرشح الأول لتصدرها ، حيث تعادل الفريق في ثلاث مباريات ، منها مباراتان أمام تونس ، وواحدة أمام موزمبيق.

    ورغم هذا المستوى المهتز للفريق في التصفيات ، لم يكن مصيره في التصفيات بأيدي لاعبيه فقط ، وإنما ظل معلقا في أيدي الفرق الأخرى حتى الجولة الأخيرة من التصفيات ، فلم يكن فوزه على مضيفه الكيني في نيروبي كافيا للتأهل إذا لم يسقط المنتخب التونسي أمام مضيفه الموزمبيقي في المباراة الثانية بالمجموعة.

    بيد أن نتيجة المباراتين كانتا لصالح المنتخب النيجيري ، حيث فاز على نظيره الكيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفازت موزمبيق على تونس بهدف ، بلا رد.

    ولكن مستوى المنتخب النيجيري لايزال بعيدا عما كان عليه في عصره الذهبي خلال منتصف تسعينيات القرن العشرين.

    ففي عام 1994 ، كان المنتخب النيجيري على بعد دقائق قليلة من التأهل لدور الثمانية في كأس العالم بالولايات المتحدة ولكنه أخفق في تحقيق هذا الحلم بسبب هدف أحرز في اللحظة الأخيرة من الوقت الأصلي لمباراته أمام إيطاليا وآخر من ضربة جزاء في الوقت الإضافي ، سجلهما المهاجم الشهير ، روبرتو باجيو.

    وفاز المنتخب النيجيري مطلع نفس العام بلقب كأس الأمم الأفريقية في تونس ليكون اللقب الأفريقي الثاني في مسيرته ، كما فاز بالميدالية الذهبية لمسابق كرة القدم في أولمبياد أتلانتا 1996 .

    وفي عام 1998 ، وصل المنتخب النيجيري مجددا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم في فرنسا ، بعدما تصدر مجموعته في الدور الأول بفوزين ثمينين على المنتخبين الأسباني 3/2 والبلغاري 1/صفر.

    ولكن المشاكل الدفاعية التي عاني منها الفريق تكشفت في المباراة التي خسرها أمام نظيره الدنماركي 1/4 في الدور الثاني.

    ورغم ذلك ، تراجع مستوى الفريق في السنوات التالية ، حيث حل في المركز الرابع ، الأخير ، في مجموعته بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان برصيد نقطة واحدة ، كما فشل في الوصول لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

    وحل الفريق ثالثا في كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات أعوام 2002 و2004 و2006 .

    ورغم ذلك ، يسود التفاؤل في نيجيريا ، أكبر الدول الأفريقية من حيث التعداد السكاني ، حيث يأمل مشجعو الفريق أن يستعيد النسور الخضر أمجاد الماضي.

    وكانت معظم الانتقادات التي وجهت للفريق بعد المسيرة الهزيلة له في التصفيات من نصيب المدرب شايبو أمادو ، المدير الفني الوطني للفريق.

    وفي حال تأكدت الشائعات التي ترددت في الآونة الأخيرة ، فإن أمادو سيستبدل بمدير فني أجنبي ، وربما يكون ذلك قبل خوض الفريق نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنجولا في كانون ثان/يناير المقبل.

    يعتمد المنتخب النيجيري على خبرة لاعبين مثل جون ميكيل أوبي /22 عاما/ مدافع تشيلسي الإنجليزي ، والذي حل مكان الغاني مايكل إيسيان في خط وسط الفريق ، بسبب إصابة الأخير ، ولكنه لا يقدم الأداء المتميز في خط الوسط وإنما يتألق بشكل أكبر في الدفاع رغم انه من أصحاب المستوى العالمي المتميز مثل إيسيان.

    ويلعب المهاجم النيجيري المخضرم نوانكو كانو /33 عاما/ ضمن صفوف بورتسموث الإنجليزي المتواضع ، الا انه لايزال من الأسلحة الخطيرة ضمن صفوف النيجيريين.

    كما يمثل جوزيف يوبو /29 عاما/ وياكوبو إيوجبيني /32 عاما، نجما إيفرتون الإنجليزي وداني شيتو /29 عاما/ ، بعض العناصر المحترفة المتميزة في صفوف المنتخب النيجيري.

    ولكن النجم الحقيقي للفريق هو أوبافيمي مارتينز /25 عاما/ ، مهاجم فولفسبورج الألماني ، الذي يتمتع بالسرعة واللعب القوي المباشر والقدرة الفائقة على هز الشباك.

    وفي حال نجح المدير الفني ، سواء كان أمادو أو غيره ، في قيادة هذه المجموعة من اللاعبين بشكل جيد ، سيكون بإمكان الفريق تحقيق نتائج رائعة في البطولة والتأكيد على أنه من القوى الكروية الكبيرة على الساحة العالمية.

    المدير الفني :

    يتولى المدرب الوطني شايبو أمادو /51 عاما/ مسئولية تدريب المنتخب النيجيري حاليا للمرة الرابعة ، ولكنه قد لا يكون في نفس المنصب خلال صيف 2009 .

    تولى أمادو مسئولية الفريق في نيسان/أبريل 2008 حيث أسندت إليه مهمة قيادة المنتخب النيجيري إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. ونجح بعد جهد كبير في تنفيذ مهمته.

    ويتردد حاليا أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم يبحث عن مدرب أجنبي لقيادة الفريق. ومن المؤكد أن ذلك لن يسعد أمادو على الإطلاق ، خاصة وأنه أقيل من تدريب الفريق أيضا قبل كأس العالم 2002 بعدما قاده للنهائيات.

    نجم الفريق :

    حرمت الإصابة اللاعب أوبافيمي مارتينز /25 عاما/ من قيادة هجوم المنتخب النيجيري في جزء كبير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، ولكنه أظهر أهميته بالنسبة للفريق من خلال هدفيه اللذين سجلهما بعد نزوله وسط مباراة المنتخب النيجيري أمام نظيره الكيني في ختام التصفيات ، ليساهم بقدر فعال في الفوز 3/2 والتأهل للنهائيات.

    وكان مارتينز بطلا في العدو خلال مرحلة دراسية مبكرة ، ولكن اتجاهه لكرة القدم لم يفقده أي قدر من سرعته.

    وسجل مارتينز 15 هدفا في 24 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده.

    ويأمل مارتينز ، نجم انتر ميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي سابقا، وفولفسبورج الألماني حاليا ، أن يترك بصمة حقيقية في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم.

    منتخب نيجيريا في سطور :

    اللقب : النسور الخضر. تأسيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم : عام 1945 . الانضمام للفيفا : عام 1960 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : الخامس في نيسان/أبريل 1994 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 82 في تشرين ثان/نوفمبر 1999 . مشاركاته السابقة في بطولات كأس العالم : ثلاث مرات في أعوام 1994 و1998 و2002 . أفضل نتيجة في بطولات كأس العالم : دور الستة عشر في بطولتي 1994 و1998 . تاريخ التأهل للنهائيات : 14 تشرين ثان/نوفمبر 2009 .






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Wed Dec 02, 2009 10:20 pm

    كأس العالم يصل إلى مدينة كيب تاون الجنوب افريقية

    وصل كأس العالم الاربعاء إلي مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، والتي ستشهد الجمعة إجراء قرعة مونديال 2010.
    وبدأت جولة كأس العالم في أفريقيا من القاهرة أواخر سبتمبر الماضي، في إطار جولة عالمية واسعة، هي الأطول في التاريخ، واستمرت 225 يوما، زارت خلالها 86 دولة.
    يذكر أن الكأس مصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراطا، وتزن 6175 جراما وبارتفاع 63.8 سم.
    ويعد فرانز بيكنباور، قائد المنتخب الألماني السابق في مونديال 1974 هو أول لاعب رفع الكأس الغالية عقب فوز منتخب بلاه بالبطولة.
    ومن بعده جاء الأرجنتيني دانييل باساريلا والإيطالي دينو زوف والأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والألماني لوثر ماتيوس والبرازيلي دونجا والفرنسي ديديه ديشامب فالبرازيلي كافو وأخيرا الإيطالي فابيو كانافارو.
    يذكر أن كأس العالم الحالية حلت بدلا من تلك التي احتفظت بها البرازيل للأبد عام 1970 ،وكانت تحمل إسم رئيس "فيفا" السابق جول ريميت.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Wed Dec 02, 2009 10:25 pm

    الفيفا : الإقامة "لم تعد مشكلة" في جنوب أفريقيا خلال كأس العالم 2010

    لن يواجه مشجعو كرة القدم الذين يعتزمون السفر إلى جنوب أفريقيا لحضور فعاليات كأس العالم 2010 مشكلات في الإقامة خلال البطولة.

    فقد ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإقامة من قائمة المشكلات التي يجب على جنوب أفريقيا التغلب عليها قبل البطولة.

    وقال جيروم فالكه ، الأمين العام للفيفا ، في تصريحات مفاجئة اليوم الأربعاء في كيب تاون عقب اجتماع اللجنة المنظمة لكأس العالم "نحن على ما يرام.. لم تعد (الإقامة) ضمن قائمة المشكلات".

    كان الفيفاحدد في حزيران/يونيو الماضي الإقامة والنقل اثنتين من المشكلات التي يتعين على جنوب افريقياالتغلب عليها قبل أن تستقبل البلاد مئات الألاف من مشجعي كرة القدم خلال البطولة التي تقام في الفترة من 11 حزيران/يونيو وحتى 11 تموز/يوليو 2010 .






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Wed Dec 02, 2009 10:26 pm

    الدنمارك تأمل تفادي البرازيل وأسبانيا في قرعة كأس العالم 201

    يأمل مورتن أولسن ، المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم ، تجنب منتخبي أسبانيا والبرازيل في قرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، والتي تجرى بعد غد الجمعة بمدينة كيب تاون لتحدد الفرق التي تواجه بعضها البعض في الدور الأول (دور المجموعات).

    وقال أولسن لوكالة أنباء "ريتزاو" الدنماركية اليوم الأربعاء "أتمنى ألا نقع في مجموعة واحدة مع المنتخب الأسباني".

    وأوضح "يبدو المنتخب الأسباني رائعا بالنظر إلى المهارات الفردية التي يمتلكها والحس الهجومي الذي يتمتع به كل لاعب".

    وحقق المنتخب الدنماركي نتائج متواضعة في سجل لقاءاته أمام المنتخب الأسباني في المراحل الأخيرة من البطولات الكبرى ، حيث خسر أمامه في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 1984) وكأس العالم 1986 ويورو 1988 . وشارك أولسن كلاعب مع المنتخب الدنماركي في المرات الثلاثة.

    ومنذ أن تولى أولسن منصب المدير الفني عام 2000 ، خسر المنتخب الدنماركي أمام نظيره الأسباني أربع مرات.

    كما لايرغب أولسن في مواجهة المنتخب البرازيلي بالدور الأول.

    وكان المنتخب الدنماركي تأهل إلى النهائيات عن مجموعته بالتصفيات التي ضمت منتخبي البرتغال والسويد.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Wed Dec 02, 2009 10:26 pm

    الأفكار الأفريقية تسيطر على استادات كأس العالم 2010


    تجاوزت جنوب أفريقيا كل أنواع العقبات لتبني خمسة استادات جديدة تماما وتجدد وتطور خمسة استادات أخرى لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 .

    وخمدت تماما المخاوف الأولية من عدم اكتمال بناء الاستادات الجديدة في الموعد المحدد قبل البطولة بسبب تأخر بدء أعمال البناء في بعض الأماكن والسلاسل المتكررة من إضرابات العاملين.

    فقبل ستة أشهر تقريبا على انطلاق منافسات البطولة انتهى بالفعل العمل في ثمانية استادات ، بينما دخلت أعمال البناء في الاستادين المتبقيين وهما "سوكر سيتي" في جوهانسبرج و"كيب تاون" مراحلها الأخيرة.

    ويتوقع أن تستقبل جنوب أفريقيا خلال بطولة كأس العالم نحو 400 ألف زائر أجنبي.

    وبداية من استاد "سوكر سيتي" الرائع في جوهانسبرج إلى استاد "موزيس ماباديا" في ديربان واستاد "جرين بوينت" الذي يتمتع بموقع خلاب في كيب تاون ، يبدو أن جنوب أفريقيا قد استعدت بكل طاقتها لتثبت للعالم كله ما تستطيع أفريقيا تقديمه.

    وللتأكيد على الهوية الأفريقية فقد جاءت عدة استادات بجنوب أفريقيا مستوحاة من تصميمات أو لمسات أفريقية.

    فنبات القرع (اليقطين) الذي استوحى استاد "سوكر سيتي" شكله منه هو نبتة تنمو فوق الأرض مباشرة ويتم تجويفها لتستخدم في حفظ الطعام أو الماء.

    وتعلق مدينة جوهانسبرج على هذا الأمر قائلة : "في الأساس يمثل نبات اليقطين تقدير أفريقيا الكبير للحياة كما أنه يرمز إلى روح الأوبونتو (فلسفة أفريقية حول المشاركة الإنسانية)".

    ويسع الاستاد ، الذي كان الأعلى كلفة بين جميع الاستادات المجددة بقيمة 4ر3 مليار راند (459 مليون دولار) 89 ألف متفرج وهو مغطى بالبلاط الأحمر والبني الذي يتوهج لونيه تحت أشعة الشمس ، بينما يتمتع بإضاءة ليلية رائعة تأتي من تحته وتشبه "حفر النار" لتجعله أشبه بوعاء فوق لهيب النار.

    وفي الوقت الذي كان وعاء الطهي فيه رمزا لجوهانسبرج بوصفها مكانا تمتزج فيه الحضارات ، فقد ألهمت الزرافة مصممي استاد "مبومبيلا" في نيلسبروت عاصمة مقاطعة مبومالانجا وسط غابات السافانا.

    ويقع الاستاد في موقع طبيعي خلاب وسط البساتين الحمضية على أعتاب متنزه "كروجر ناشونال بارك" الشهير ويرتكز الاستاد الذي بلغت تكاليف بنائه 3ر1 مليار راند ويسع 45 ألف متفرج على أبراج حديدية عملاقة برتقالية اللون وشكلها يشبه الزراف.

    وتظهر أشهر شجرة أفريقية "شجرة التبلدي" بشكل جلي في تصميم الاستاد الجديد في شمال مقاطعة ليمبوبو ، فالأركان الأربعة التي تدعم سقف استاد "بيتر موكابا" الذي يسع 45 ألف متفرج في مدينة بولوكواني تمثل الشجرة الاستوائية العريضة وإن كانت أوجه الشبه لا يمكن ملاحظتها فور النظر إليه.

    وفي الوقت الذي لا توجد فيه أوجه تشابه بين أي شيء أفريقي واستاد "موزيس مابيدا" في ديربان ، فإن الميناء المهم يأمل في أن يكون استاده ، الذي سيستضيف مباراة بالدور قبل النهائي لكأس العالم وهو جزء من مجمع رياضي كبير يضم حوض سباحة طوله 50 مترا ، موطن أول دورة ألعاب أولمبية تقام على أرض أفريقية.

    ويقع استاد "موزيس مابيدا" على ساحل المحيط الهندي ويسع 70 ألف متفرج ويتمتع بأكثر تصميم معماري جريء بين باقي استادات كأس العالم الأخرى بجنوب أفريقيا حيث يوجد به قوس مركزي يبلغ طوله 106 أمتار ويستطيع الزوار تسلقه عن طريق سيارة كهربائية ليشاهدوا مدينة ديربان كلها من الأعلى أو قد يمارسون رياضة القفز من فوقه إذا كانت لديهم الشجاعة لذلك.

    ولكن إذا تطرق الحديث إلى جمال أو تميز الموقع فإن استاد "جرين بوينت" الجديد في كيب تاون ، والذي تغير اسمه إلى استاد كيب تاون مؤخرا ، يتفوق كلية على جميع منافسيه الآخرين.

    فالاستاد الجديد الذي يسع 65 ألف متفرج وسيستضيف العديد من مباريات كأس العالم 2010 من بينهم مباراة بالدور قبل النهائي يقع بين جيل "تيبل ماونتن" والمحيط الأطلسي ويطل على عدة مناظر مقابلة لجزيرة "روبن آيلاند".

    وبعدما بلغت التكلفة الإجمالية لبنائه 5ر4 مليار راند فقد أصبح استاد كيب تاون هو الأغلى ثمنا بين بقية استادات كأس العالم العشرة بجنوب أفريقيا مع العلم بأن هذا الموقع الفريد رفع من تكلفة بناء الاستاد كثيرا.

    وكان أول الاستادات التي اكتمل بناؤها في حزيران/يونيو الماضي أي قبل عام كامل من مونديال 2010 هو استاد "نيلسون مانديلا باي" في مدينة بورت إليزابيث. وهذا هو أول استاد يبنى خصيصا من أجل كرة القدم في عاصمة مقاطعة إيسترن كيب. وسمي الاستاد باسم أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا وهو الزعيم الشهير نيلسون مانديلا الذي ينحدر من هذه المنطقة.

    ويسع الاستاد 47 ألف متفرج ويقع على بحيرة ويتمتع بسقف مميز ، وقد استضاف بالفعل العديد من مباريات الرجبي وكرة القدم الدولية هذا العام. وجرت تعديلات عدة أقل درجة بأربعة استادادت أخرى استعدادا لمونديال 2010 وهي استادات "إليس بارك" في جوهانسبرج و"لوفتوس فيرسفيلد" في العاصمة بريتوريا و"رويال بافوكينج" خارج مدينة راستنبرج الشهيرة بالتعدين بمقاطعة نورث­ويست واستاد "فري ستيت" في العاصمة القضائية بجنوب أفريقيا مدينة بلومفونتين.

    وقدر اتحاد للتجارة في مدينة كيب تاون يدعى "خدمة البحث العملي" القيمة النهائية التي تكلفتها الاستادات العشرة وما استدعته من بنية أساسية مرافقة بنحو 4ر17 مليار راند.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 12:12 am

    فرنسا مندهشة من قرعة المونديال .. والفيفا يؤكد أن الأمر ليس عقوبة على يد هنري

    أعرب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن اندهاشه من تصنيفات قرعة مونديال 2010 بجنوب أفريقيا واستبعاده من منتخبات الفئة الأولى فيما أكد للاتحاد الدولي "فيفا" أن استبعاد فرنسا من تصنيفات الفئة الأولى ليست عقوبة بسبب الهدف الجدلي الذي ساهم المهاجم تيري هنري في إحرازه بيده في مرمى أيرلندا في مباراة الملحق ليتأهل منتخب الديوك إلى كأس العالم.
    وصرح عضو الاتحاد الفرنسي، ورئيس نادي لينس، جيرفيس مارتيل لإذاعة (فرانس إنفو) "ابتكار قواعد جديد لوضع التصنيفات قبل يومين من إجراء القرعة لا يحمل قدرا كبيرا من الشفافية".
    وتابع مارتيل "على الرغم من هذا الأمر لا يحمل أهمية كبرى لأن الفوز بكأس العالم يعني ضرورة الاستعداد للفوز على جميع المنافسين".
    وأضاف المسئول "الفارق الوحيد هو وجوب بدء إعداد المنتخب مبكرا .. ومن وجهة نظري لا أعتقد أن لهذا الأمر علاقة بيد هنري التي ساهمت بشكل أو بأخر في تأهل فرنسا للمونديال".
    ووضعت فرنسا ضمن تصنيفات الفئة الرابعة في قرعة مونديال 2010 التي ستجري الجمعة في مدينة كيب تاون الجنوب افريقية.
    علي الجانب الاخر، أكد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيرومي فالكي أن استبعاد فرنسا من تصنيفات الفئة الأولى ليست عقوبة بسبب يد هنري.
    وأشار فالكي إلى أن (فيفا) قرر تغيير نظام اختيار منتخبات فئة التصنيف الأول بقرعة كأس العالم بشكل يختلف عن مونديال 2006.
    وصرح الأمين العام لاذاعة (أر تي إل) "في البطولة الماضية وضعت فرق الفئة الأولى بناء على خلط تصنيفات (فيفا) والمشاركة في كأس العالم بنسختيه عام 1998 و2002".
    وتابع المسئول "ولكن الاتحاد الدولي حدد فئات القرعة في النسخة الحالية على أساس التصنيف الدولي الصادر في أكتوبر الماضي قبل مباريات الملحق".
    يذكر أن فرنسا احتلت في تصنيف أكتوبر الماضي المركز التاسع عالميا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 2:04 am

    الفيفا يستبعد حدوث أي تغييرات في نظام التحكيم في مباريات كأس العالم

    استبعد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تماما اليوم الأربعاء إمكانية إضافة عضو جديد لأطقم التحكيم كما استبعد تماما الاعتماد على تقنيات الفيديو خلال مباريات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    وخلال حديثه بعد الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للفيفا في كيب تاون لمناقشة هذا الأمر ، أكد بلاتر عدم وجود تغييرات على صعيد الحكام خلال كأس العالم 2010 .

    وأوضح بلاتر "بالنسبة لكأس العالم 2010 لن يكون هناك تغييرات في قاعدة الحكام ، هذا من أجل الاحتياجات المحددة لكرة القدم ، لن يتم مناقشة هذا الأمر.

    وجاء هذا الاجتماع في أعقاب الأحداث المثيرة للجدل التي وقعت خلال مباراة الملحق الفاصل التي أقيمت الشهر الماضي في باريس وتعمد خلالها تييري هنري لمس الكرة بيده ليقود المنتخب الفرنسي للفوز على نظيره الايرلندي وبالتالي التأهل لنهائيات كأس العالم.

    وسيتم مناقشة واقعة هنري من قبل اللجنة التأديبية بالفيفا والتي قد تحرمه من المشاركة في كأس العالم.

    وكذلك ستحقق اللجنة التأديبية في أحداث الشغب التي شهدتهامباراة مصر والجزائر في الملحق الأفريقي الفاصل المؤهل لكأس العالم 2010 .

    وكذلك سيتم النظر فى إمكانية وضع هيكل بديل لخوض مباريات الملحق الفاصل ، من قبل مسئولو السكرتارية العامة لاتحادات كرة القدم ، والذين سوف يبحثون لوائح الفيفا الفعلية قبل تنظيم ورشة عمل خلال الاجتماع التنفيذي المقبل في آذار/مارس المقبل.

    وأعلن بلاتر أنه برغم "أن الوقت قد حان لفتح ملف التكنولوجيا" فإن الفيفا تعتزم فقط مد العمل وفقا للتجربة الحالية للحكم الخامس والتي تتطبق في دور المجموعات للدوري الأوروبي إلى الأدوار التالية من البطولة نفسها.

    يذكر أن أي تغييرات متوقعة خلال كأس العالم يجب الموافقة عليها ليس فقط من جانب لجنة الحكام "ولكن أيضا من قبل لجنة كرة القدم واللجنة الطبية بجانب اللجنة الفنية".

    وتم أيضا مناقشة المراهنات غير القانونية خلال الاجتماع حيث أوضح بلاتر أن النقابات "تتعامل مع كرة القدم كرهينة" وأن الفيفا يتعاون من الشرطة الدولية (الانتربول) لحل هذه المشكلة.

    وأكد بلاتر "شريكنا سيكون الانتربول ، الانتربول سيشكل قوة دولية للتعامل مع المراهنة غير الشرعية".






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 7:23 pm

    منتخب هندوراس يتمنى مواصلة الاحتفالات من خلال كأس العالم

    بعد انتظار دام 27 عاما عاد منتخب هندوراس لكرة القدم للمشاركة مجددا في نهائيات كأس العالم حيث تأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وحجز مقعده بجدارة في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    ويحمل منتخب هندوراس على عاتقه آمال وطموحات عريضة خلال مشاركته الثانية في بطولات كأس العالم بعد أن عانى عشاقه ، في هذا البلد الواقع بأمريكا الوسطى ، كثيرا من إخفاقات الفريق على مدار نحو ثلاثة عقود من الزمان.

    وضاعفت الأزمة السياسية الكبيرة والانقلاب العسكري والعزلة الدولية التي عانت منها هندوراس هذا العام من الضغوط الواقعة على اللاعبين ولكنهم تخلصوا من هذه الضغوط بتأهلهم عن جدارة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا منتصف عام 2010 وذلك عن طريق التأهل المباشر ودون اللجوء للدور الفاصل.

    وجاء تأهل الفريق ، على غير المتوقع تقريبا ، في 14 تشرين أول/أكتوبر وكان بمثابة هدية ترحيب.

    وحجزت هندوراس مقعدها في نهائيات كأس العالم من خلال الهدف الذي سجله المنتخب الأمريكي في شباك ضيفه الكوستاريكي في الوقت الضائع من مباراتهما بالجولة الأخيرة من تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

    ومع تأهل الفريق للنهائيات ، اندفع آلاف من مشجعي منتخب هندوراس إلى الشوارع للاحتفال بهذا الإنجاز الذي لم يشهده من قبل أكثر من 60 % من سكان هندوراس البالغ عددهم 7ر7 مليون نسمة.

    وأعلن روبرتو ميتشيليتي ، رئيس الحكومة الانتقالية في هندوراس ، اليوم التالي لتاريخ التأهل عطلة عامة وأكد شكره للرب الذي جلب الحظ لفريقه على حد قوله.

    ويتطلع هؤلاء الذين احتفلوا بالتأهل والعطلة حاليا إلى مشاركة الفريق في النهائيات.

    وكانت المشاركة الوحيدة السابقة للمنتخب الهندوراسي في كأس العالم خلال بطولة 1982 بأسبانيا حيث تعادل الفريق في مباراتين منها مباراته أمام المنتخب الأسباني بينما خسر في المباراة الثالثة أمام المنتخب اليوغسلافي.

    ويأمل منتخب هندوراس ، بقيادة مديره الفني الكولومبي رينالدو رويدا ، في الوصول للدور الثاني بكأس العالم 2010 لتكون المرة الأولى في تاريخ الفريق التي يصل فيها لهذا الدور.

    ويدرك اللاعبون والمسئولون عن الفريق قوتهم المحدودة بالنسبة لمنافسيهم في هذه البطولة من الناحية النظرية ولكنهم يصرون على مواصلة العمل المنظم والمتواضع الذي كان وراء التأهل للنهائيات.

    وعلى عكس ما كان عليه حال الفريق في كأس العالم 1982 ، يلعب العديد من نجوم منتخب هندوراس حاليا في أوروبا مثل ديفيد سوازو أبرز نجوم الفريق والمحترف في إنتر ميلان الإيطالي وويلسون بالاسيوس لاعب توتنهام الإنجليزي ومايور فيجويرا وهندري توماس لاعبي ويجان الإنجليزي.

    ويحترف لاعبون آخرون من الفريق في أندية أوروبية صغيرة ويحترف بعضهم في بطولتي الدوري الأمريكي والمكسيكي بينما ما زال البعض في الدوري المحلي في هندوراس.

    ويأمل رويدا في أن يساعد هؤلاء المحترفين في الأندية الأوروبية الكبيرة منتخب هندوراس على التألق في جنوب أفريقيا.

    المدير الفني:

    يتميز المدرب رينالدو رويدا /52 عاما/ بما يمتلكه من خبرة تدريبية كبيرة. وتولى رينالدو تدريب العديد من الأندية الكولومبية قبل الانتقال إلى تدريب منتخب كولومبيا للشباب وبعدها المنتخب الكولومبي الأول عام 2002 ولكنه فشل في الوصول بالفريق إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

    ولجأ اتحاد كرة القدم في هندوراس إلى الاستعانة بالمدرب رويدا وطاقمه التدريبي الذي عاونه في تدريب كولومبيا وأسند إليه مهمة تدريب منتخب هندوراس عام 2007 وأصبح رويدا بطلا قوميا في هندوراس حتى قبل تأهله بالفريق إلى نهائيات كأس العالم 2010 .

    ويعمل رويدا بجدية مع مسئولي كرة القدم في هندوراس على تدعيم فرق الشباب من أجل تواصل التطوير والنجاح في كرة القدم بالبلاد.

    نجم الفريق:

    ربما لا يلعب ديفيد سوازو بشكل منتظم مع فريق إنتر ميلان الإيطالي ولكنه يمثل النواة الأساسية في منتخب هندوراس لكرة القدم.

    وولد سوازو /30 عاما/ في سان بدرو سولا ولعب لفريق أولمبيا في هندوراس قبل الانتقال إلى كالياري الإيطالي عام 1999 .

    وفي عام 2006 ، تقاسم سوازو مع البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي سابقا وريال مدريد الأسباني حاليا جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإيطالي لينضم بعدها إلى إنتر ميلان عام 2007 وسط بعض التوتر والارتباك حيث أعلن ميلان في نفس الوقت عن تعاقده مع اللاعب.

    ونال سوازو خبرته الدولية من المشاركة مع منتخب هندوراس في كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) وفي أولمبياد 2000 .ورغم تألقه في تسجيل الأهداف بالمسابقتين لم ينجح الفريق في عبور الدور الأول بكل منهما.

    منتخب هندوراس في سطور:

    تأسيس اتحاد كرة القدم في هندوراس: عام 1951 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : 20 في أيلول/سبتمبر 2002 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 95 في تشرين ثان/نوفمبر 1998 . مشاركاته السابقة في كؤوس العالم: مرة واحدة عام 1982 . أفضل نتيجة في كؤوس العالم : الدور الأول في بطولة 1982 . تاريخ التأهل للنهائيات: 14 تشرين أول/أكتوبر 2009 .






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 7:25 pm

    منتخب سلوفينيا لا يحظى بالشهرة ولكنه يتمتع بالاحترام

    ربما يتوراى لاعبون مثل روبرت كورين وسمير هاندانوفيتش وبويان يوكيتش وماركو سولر وميسو بريكو ، نجوم المنتخب السلوفيني لكرة القدم ، خلف شهرة وتألق نجوم آخرين مثل الروسي آندري أشرافين والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

    بيد أن هؤلاء النجوم سيشاركون في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، وهي الفرصة التي ضاعت من بين يدي أشرافين وإبراهيموفيتش ، ونجوم آخرين.

    وقد يمثل منتخب سلوفينيا ، ذلك البلد الصغير الذي يقع بين إيطاليا والمجر وكرواتيا والنمسا ، والذي لا يتجاوز عدد سكانها مليوني نسمة ، ولكنه سيشارك بجدارة بين أكبر وأفضل منتخبات العالم في كأس العالم المقبلة.

    وقال ماتياز كيك ، المدير الفني للمنتخب السلوفيني ، قبل مباراته أمام مضيفه الروسي بالعاصمة موسكو في الملحق الأوروبي الفاصل "مساحة بلدنا تقل تقريبا عن مساحة موسكو".

    ولكن آراء كيك تغيرت بعد مباراة الإياب بين الفريقين في ماريبور يوم 18 تشرين ثان/نوفمبر الماضي والتي أطاح فيها فريقه بالمنتخب الروسي ومديره الفني الكبير الهولندي جوس هيدينك ، وتأهل على حسابه للنهائيات.

    وقال كيك "كان واضحا أن قلوبنا كانت أكبر من روسيا بأكملها.. العزيمة الرائعة وروح الفريق لدي لاعبينا كانت وراء تفوقنا في هذه المواجهة".

    ورغم أن المنتخب السلوفيني ما زال بعيدا عن أضواء الشهرة ، كان الفريق ندا عنيدا لمنافسيه على مدار تاريخ سلوفينيا ، الذي يبلغ 19 عاما ، بما في ذلك منافسيه من الفرق الكبيرة في عالم كرة القدم.

    كما نجح المنتخب السلوفيني من قبل في الوصول إلى البطولات الكبيرة حيث سبق له أن أطاح بالمنتخب الأوكراني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2000 ، ووصل الى نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ، على حساب المنتخب الروماني.

    وعلى الرغم من كون المشاركة في كأس العالم 2002 هي أبرز ما حققه هذا الجيل الذي وصل للنهائيات انذاك ، تحولت البطولة إلى كارثة للفريق حيث أسفرت عن استبعاد زلاتكو زاهوفيتش ، أبرز نجوم الفريق من القائمة خلال البطولة ، كما قدم الفريق عروضا هزيلة للغاية في النهائيات ليقتل بذلك مشاعر كرة القدم في بلاده.

    واستمر تراجع مستوى الفريق بعدما فشل المدرب برلانكو أوبلاك ، أبرز لاعبي سلوفينيا على مدار التاريخ ، في تشكيل فريق جديد قوي وهو ما بدأ كيك ، اللاعب والمدرب السابق في نادي ماريبور ، أكبر الأندية السلوفينية ، في العمل من أجله منذ توليه مسئولية الفريق في بداية عام 2007 .

    ونجح كيك بالعمل والصبر في بناء فريق متماسك ومنظم بقيادة حارس المرمى هاندانوفيتش ، نجم أودينيزي الإيطالي، ولاعب خط الوسط كورين (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي) والمهاجم نوفاكوفيتش.

    واكتسب المنتخب السلوفيني الخبرة تدريجيا مع كل مباراة خاضها في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 وحافظ على روحه المعنوية العالية رغم الكبوة الطارئة التي تعرض لها في منتصف التصفيات والتي حرمته من احتلال قمة مجموعته في التصفيات ، وأجبرته على خوض الملحق الأوروبي الفاصل أمام المنتخب الروسي.

    وتحولت المواجهة مع المنتخب الروسي إلى "معركة للقلوب" ، كما وصفها كيك الذي نجح في قيادة فريقه للفوز . وأصبح هذا الفوز حافزا للفريق على تغيير نظرته لمنافسيه وعدم الرهبة من الأسماء الكبيرة.

    المدير الفني :

    كان ماتياز كيك /48 عاما/ لاعبا في مركز قلب الدفاع وأنهى مسيرته كلاعب في صفوف فريق ماريبور السلوفيني بعدما قضى أبرز سنوات احترافه في فريقي سبيتال وجراتس النمساويين.

    ومع اعتزاله اللعب ، اتجه للعمل كمدرب مساعد ، ثم كمدير فني في فريق ماريبور ولكنه أقيل عام 2006 وسط مشاكل مالية ومشاكل خاصة بالشغب في ماريبور.

    وتولى كيك تدريب منتخبي سلوفينيا للناشئين تحت 15 و16 عاما ، بينما عمل في أوقات الفراغ بالإذاعة المحلية ، وكذلك معلقا كرويا بالتليفزيون السلوفيني.

    وفي ظل تراجع النتائج بشكل مزعج ، أقال الاتحاد السلوفيني لكرة القدم المدرب برانكو اوبلاك من تدريب المنتخب الأول وأسند المهمة إلى كيك في عام 2007 .

    ونجح كيك في تعويض افتقاد فريقه الشديد للمهارات الفنية من خلال فرض النظام على تشكيل وخطة اللعب ليمنع منافسي الفريق من اللعب بكامل قوتهم.

    وأكد كيك أن هدفه في نهائيات كأس العالم هو تحقيق أول فوز للمنتخب السلوفيني بعد هزيمة واحدة وتعادلين في مشاركة الفريق السابقة في نهائيات بطولة عام 2000 .

    نجم الفريق :

    قال روبرت كورين /29 عاما/ ، قائد المنتخب السلوفيني لكرة القدم ، لدى سؤاله عن نجم الفريق "النجم هو الفريق".

    وحمل كورين لاعب خط الوسط المهاجم بفريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي على عاتقه عبء شارة القائد على مدار ست سنوات صعبة.

    ولكنه ، وباقي أعضاء الفريق ، لم يقدموا أي أداء رائع قبل تصفيات كأس العالم 2010 .

    وفي عام 2004 ، انتقل كورين إلى صفوف فريق ليلستروم النرويجي ، حيث نال المكافأة على ذلك من خلال الانتقال إلى اللعب في إنجلترا بداية من عام 2007 .

    كاد كورين يفقد القدرة على الإبصار نتيجة واقعة غريبة عندما اصطدمت الكرة بقوة بوجهه في وقت سابق العام الحالي ، ولكنه استعاد الثقة على ما يبدو بعد تعافيه من هذه الإصابة الغريبة.

    وقال كورين "جميعنا أفراد ننضج بمرور السنين.. ولكن الأكثر أهمية هو روح الفريق التي نستطيع أن نوجدها".

    ولا يرغب كورين في التفكير بشأن مستقبله ، باستثناء تفكيره في مسيرته مع المنتخب السلوفيني ومشاركته في كأس العالم المقبلة.

    منتخب سلوفينيا في سطور :

    تأسيس الاتحاد السلوفيني لكرة القدم : عام 1920 . الانضمام للفيفا : عام 1992 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : 25 في كانون أول/ديسمبر 2001 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 134 في كانون أول/ديسمبر 1993 . مشاركاته السابقة في بطولات كأس العالم : مرة واحدة عام 2002 . أفضل نتيجة في بطولات كأس العالم : الدور الأول في بطولة 2002 . تاريخ التأهل للنهائيات : 18 تشرين ثان/نوفمبر 2009 .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 7:26 pm

    المنتخب الفرنسي يسعى لفتح صفحة جديدة في تاريخه من خلال كأس العالم

    بعد مسيرة حافلة بالأحداث ومثيرة للجدل في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ، تأهل المنتخب الفرنسي إلى البطولة ليبدأ رحلة جديدة للبحث عن اللقب العالمي.

    ويحرص المنتخب الفرنسي على نسيان خيبة الأمل التي تعرض لها عقب هزيمته في المباراة النهائية لكأس العالم 2006 بألمانيا أمام المنتخب الإيطالي.

    وعلى عكس جميع التوقعات والتكهنات ، ما زال المدرب ريمون دومينيك في موقع المدير الفني للمنتخب الفرنسي الذي احتل المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات خلف المنتخب الصربي ليضطر إلى خوض الملحق الأوروبي الفاصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

    ورغم نجاحه في الوصول للنهائيات بالتغلب على نظيره الأيرلندي في الملحق الفاصل لم تتبدد مخاوف الفرنسيين على فريقهم الذي فشل في التأهل المباشر للنهائيات.

    وما يضاعف من هذه المخاوف أن تأهل الفريق إلى لنهائيات جاء بفضل هدف مثير للجدل في الوقت الإضافي من مباراة الفريق أمام نظيره الأيرلندي في إياب الملحق الفاصل حيث هيأ المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري الكرة بيده إلى زميله وليام جالاس الذي سجل الهدف.

    وتحولت هذه المباراة إلى واقعة دبلوماسية حيث طالب وزير العدل الأيرلندي ديرموت أهيرن بإعادة المباراة كما اعتذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن طبيعة الفوز المثيرة للجدل.

    ورغم ذلك رفض ساركوزي ، مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، أي اقتراحات بإعادة المباراة.

    وقدم المنتخب الفرنسي مسيرة سيئة في التصفيات بدأها بالهزيمة 1/3 أمام مضيفه النمساوي في فيينا ، وكانت هذه الهزيمة كافية لترك انطباع لدى جماهير المنتخب الفرنسي عن الفريق ومديره الفني.

    وسجل المنتخب الفرنسي 18 هدفا في عشر مباريات خاضها بالتصفيات.

    ولم تتسبب معاناة الفريق أمام المنتخب الأيرلندي في الملحق الفاصل والهدف المثير للجدل في إنزعاج المشجعين فحسب وإنما ضاعفت أيضا من انتقادات الراغبين في رحيل دومينيك من تدريب الفريق قبل نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    وما زالت الاستفسارات والأسئلة تتفجر عن مستوى هذا الفريق واقترابه في الفترة الماضية من الخروج صفر اليدين من التصفيات رغم وجود نجوم عالميين في صفوفه مثل فرانك ريبيري وتييري هنري وكريم بنزيمة ويوان جوركوف وبارتيس إيفرا وسمير نصري ونيكولا أنيلكا وأندري بيير جينياك.

    وربما قاد دومينيك المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2006 قبل أن يخسر بضربات الترجيح أمام نظيره الإيطالي ولكن سلسلة العروض الهزيلة التي قدمها الفريق منذ ذلك الحين أفقدت المشجعين الثقة في الفريق وقدرته على عبور الدور الأول بنهائيات كأس العالم القادمة.

    والحقيقة أن أسطورة كرة القدم الفرنسي إيريك كانتونا انضم إلى قائمة المؤيدين لرحيل دومينيك من تدريب الفريق واستبداله بالمدرب لوران بلان المدير الفني الحالي لفريق بوردو.

    وقال كانتونا :"أعتقد أن ريمون دومينيك هو أسوأ مدرب في تاريخ الكرة الفرنسية منذ عهد لويس الخامس عشر".

    ولكن النقطة الإيجابية الوحيدة التي ترجح كفة دومينيك هي أن المنتخب الفرنسي بدأ نهائيات كأس العالم أيضا بترشيحات متواضعة ومستوى هزيل حيث اقتصرت الترشيحات المصاحبة له على التأهل فقط للدور الثاني على أكثر تقدير.

    وإذا نجح دومينيك أو أي مدرب يخلفه في قيادة الفريق في الاستفادة بشكل جيد من المواهب الموجودة في صفوف الفريق ، سيتحول المنتخب الفرنسي مجددا إلى إحدى القوى الكروية التي تهدد أي منافس كما سيكون لدى الفريق الطموحات في الفوز بلقب كأس العالم.

    المدير الفني:

    تولى ريمون دومينيك /57 عاما/ منصب المدير الفني للمنتخب الفرنسي عام 2004 وقاد الفريق للوصول إلى نهائي كأس العالم 2006 لكنه خسر أمام المنتخب الإيطالي بضربات الترجيح.

    وسبق أن خاض دومينيك ثماني مباريات دولية مع المنتخب الفرنسي عندما كان لاعبا علما بأنه لعب لأندية ليون وباريس سان جيرمان وبوردو بفرنسا قبل أن يتجه للتدريب حيث قضى أربع سنوات في تدريب فريق مولهاوس ومثلها في ليون.

    وبعدها قاد دومينيك المنتخب الفرنسي للشباب على مدار 11 عاما قبل أن يخلف مواطنه جاك سانتيني في تدريب الفريق الأول عام 2004 .

    وتسبب أسلوب دومينيك التدريبي في الكثير من الجدل حول الفريق خاصة مع اعترافه بأنه يضع في اعتباراته مدى نجومية اللاعبين لدى اختيار تشكيل المنتخب.

    نجم الفريق:

    من المنتظر أن يوفر اللاعب فرانك ريبيري /26 عاما/ نجم خط وسط بايرن ميونيخ الألماني شرارة الإبداع في خط وسط المنتخب الفرنسي خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا شريطة أن تبتعد عنه الإصابات.

    وقضى ريبيري السنوات الأربع الأولى من مسيرته الكروية في بلده فرنسا مع أربعة أندية مختلفة قبل الانتقال إلى تركيا مطلع عام 2005 وبعدها عاد لفريق مرسيليا الفرنسي.

    وانتقل ريبيري بعد ذلك إلى بايرن ميونيخ الألماني في 2007 مقابل 25 مليون يورو كما يتقاضى حاليا ثمانية ملايين يورو من الفريق سنويا.

    ورغم ذلك ما زال ريبيري هدفا لمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين وبرشلونة وريال مدريد الأسبانيين بفضل موهبته الرائعة.

    وكانت أول مباراة دولية لريبيري مع المنتخب الفرنسي في 27 أيار/مايو 2006 عندما فاز الفريق على نظيره المكسيكي 1/صفر كما شارك ريبيري في المباراة النهائية لكأس العالم 2006 والتي خسرها أمام نظيره الإيطالي.

    منتخب فرنسا في سطور:

    اللقب : الأزرق­ الديوك الزرق. تأسيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم : عام 1904 . الانضمام للفيفا : عام 1907 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : الأول في أيار/مايو 2001 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 25 في نيسان/أبريل 1998 . مشاركاته السابقة في كؤوس العالم: 12 مرة أعوام 1930 و1934 و1938 و1954 و1958 و1966 و1978 و1982 و1986 و1998 و2002 و2006 . أفضل نتيجة في كؤوس العالم: الفوز باللقب عام 1998 . تاريخ التأهل للنهائيات: 18 تشرين ثان/نوفمبر 2009 .








    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 7:28 pm

    كيب تاون تخطف الأنظار أخيرا وتستضيف قرعة نهائيات كأس العالم

    بعدما فقدت كيب تاون الفرصة في استضافة أي من مباريات بطولة كأس العالم للقارات التي احتضنتها جنوب أفريقيا في حزيران/يونيو الماضي ، أو قرعة تصفيات بطولة كأس العالم 2010 ، رغم أنها أشهر مدن البلاد ، جاء الدور عليها أخيرا للمشاركة في هذا الحدث عندما تستضيف غدا الجمعة حفل إجراء قرعة نهائيات البطولة.

    وتتجه أنظار العالم كله إلى كيب تاون غدا لمتابعة حفل إجراء قرعة أول بطولة كأس عالم للكبار تقام في القارة السمراء.

    ويحضر الحفل العديد من الشخصيات الدولية الشهيرة في عالم اللعبة وعدد من الشخصيات المهمة من مختلف المجالات ، ومن كافة أنحاء العالم. ويقام الحفل في المركز الدولي للمؤتمرات بالمدينة.

    وكان في استقبال الزائرين بمطار كيب تاون الدولي لافتات الفيفا إعلانا عن بدء الاستعدادات المكثفة لحفل القرعة ، كما انتشرت في أنحاء المدينة لافتات وإشارات تدل على أن كيب تاون في انتظار حدث هائل ، من نوع خاص.

    وأعلن الفيفا أمس الأربعاء تصنيف المنتخبات التي ستشارك في القرعة. وضم المستوى الأول منتخبات إيطاليا، بطل العالم ، وأسبانيا، بطل أوروبا ، والبرازيل وهولندا وألمانيا والأرجنتين وإنجلترا ، إلى جانب منتخب البلد المضيف ، لتوضع هذه المنتخبات على رؤوس المجموعات الثماني.

    وحددت اللجنة المنظمة بالفيفا المستويات الأخرى للمجموعات ، ونظام إجراء القرعة حيث يأتي في المستوى الثاني منتخبات آسيا (أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية) ، ومن أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (هندوراس والمكسيك والولايات المتحدة) ومن أوقيانوسية (نيوزيلندا).

    وفي المستوى الثالث ، جاءت منتخبات أفريقيا (الجزائر والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا) ، وأمريكا الجنوبية (شيلي وباراجواي وأوروجواي).

    وفي المستوى الرابع تأتي؟؟المنتخبات الأوروبية (الدنمارك وفرنسا واليونان والبرتغال وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا).

    وحرص الفيفا على عدم وقوع منتخبين من قارة واحدة في نفس المجموعة ، باستثناء المنتخبات الأوروبية ، حيث يمكن أن يقع منتخبان أوروبيان ، على الأكثر ،؟؟في مجموعة واحدة.

    وتقام مباريات البطولة في تسع مدن هي جوهانسبرج (على ملعبين) وكيب تاون وديربان وبريتوريا وبورت إليزابيث وبلومفونتين ونيلسبرويت وبولوكوان وروستنبرج.

    وقال فينسنت جوليات ، أحد مواطني كيب تاون ، "يشبه الامر طفلا في انتظار أعياد الميلاد (الكريسماس).. أثق في أن المدينة ، واللجنة المنظمة ستقدمان عرضا مثيرا نشعر معه جميعا بالفخر والكبرياء".

    وأشار ، والابتسامة تكسو وجهه ، إلى أنه يأمل في أن يقوم الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بدوره من خلال وضع منتخب الدولة المضيفة في مجموعة متميزة.

    وأوضح "بافانا بافانا (منتخب جنوب أفريقيا) لا يلعب بالمستوى المطلوب منه ، ولكننا جميعا نرغب في تأهله إلى الدور التالي.. أتمنى أن تمنحنا القرعة مجموعة سهلة".

    ولن يستطيع جوليات ، مثل الملايين من مواطني كيب تاون ، الدخول إلى مركز المؤتمرات لحضور حفل القرعة ، حيث ستسمح الإجراءات الأمنية المشددة بدخول مسئولي كرة القدم وكبار الشخصيات والأثرياء والمشاهير فحسب بالدخول إلى القاعة.

    ومن أجل ضمان عدم ترك المواطنين في الطقس البارد ، نظمت المدينة مهرجانا في أحد الشوارع الرئيسية ، وهو "لونج ستريت".

    وذكر الموقع الرسمي لمجلس المدينة على الانترنت إن هذا المهرجان سينظم "لمنح مواطني المدينة صورة لما يجب أن تكون عليه متنزهات احتفالات المشجعين (خلال كأس العالم)".

    ومن المقرر أن يبدأ المهرجان في فترة الظهيرة ، ويستمر حتى المساء كما سيشارك فيه مجموعة من أبرز فناني جنوب أفريقيا ، مثل "فريشلي جراوند" و"جيمي دلودلو".

    وستوضع شاشة عرض عملاقة لبث الحفل على الهواء مباشرة للجماهير في هذا المهرجان.

    أما بالنسبة للأحداث داخل مركز المؤتمرات ، فقد وعد المنظمون باستعراض أفريقي ليمهد لكأس عالم ، من طراز عالمي ، كما وعد دان بلاتو الرئيس التنفيذي لمجلس المدينة بأن يكون الحفل حدثا مبهرا.

    وقال بلاتو "إنه حدث رفيع المستوى لمدينتنا وسيبث على الهواء مباشرة في نحو 200 دولة".

    وتشارك في السحب الممثلة الحسناء تشارليز ثيرون المولودة في جنوب أفريقيا والفائزة بجائزة أوسكار ، لتكون بذلك بين الشخصيات المهمة التي ستشارك في الحدث.

    كما سيكون من بين الحضور كل من ديزموند توتو ، الفائز بجائزة نوبل للسلام ، وفريدريك ويليام دي كليرك ، آخر رئيس أبيض لجنوب أفريقيا، وايضا لاعب كرة القدم الإنجليزي الدولي الشهير ، ديفيد بيكهام.

    ويرى مسئولو كيب تاون أن حفل إجراء القرعة سيكون بداية لموسم احتفالي ، ويأملون في أن يساعدهم هذا الحفل على إظهار جمال المدينة ومواطنيها.

    وأصبحت الأجواء كلها مهيأة حاليا لاستضافة حفل رائع ومثير لقرعة نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    وتشهد القرعة تقسيم المنتخبات المتأهلة وعددها 32 منتخبا على ثماني مجموعات ، تضم كل منها أربعة منتخبات حيث تتنافس كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في النهاية إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) على أن يقام هذا الدور والأدوار التالية له بنظام خروج المهزوم.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 7:28 pm

    جيران جنوب أفريقيا يتهافتون على فتات طاولة كأس العالم

    في يوم ما خلال الأشهر الستة المقبلة ، تأمل ميريام فامبي في أن تستقل الطائرة للمرة الأولى في حياتها متجهة نحو جنوب أفريقيا.

    ويقوم معظم المسافرين من شعب زيمبابوي إلى جنوب أفريقيا بعبور الحدود بين البلدين بالحافلة حيث يعانون من سوء الطرق ووعورتها ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لن يعجز عن تأمين ثمن تذكرة الطائرة.

    فإذا قبل طلب فامبي لكي تصبح أحد الخمسة عشرة ألف متطوع ببطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا العام المقبل فبوسعها أن تأمل في الحصول على رحلة سفر أكثر راحة.

    وكانت المعلمة العزباء فامبي /34 عاما/ التي تعول طفلين في هراري واحدة من بين 449 شخصا آخرين من زيمبابوي تقدموا بطلبات للمساعدة خلال كأس العالم 2010 ، ويكفي أنه من مدرستها وحدها في ضاحية هايفيلدز عالية الكثافة بعاصمة زيمبابوي هراري ، تقدم سبعة مدرسين بطلبات تعيين كمتطوعين بكأس العالم.

    وتقول فامبي : "ستكون تجربة رائعة وربما فرصتي الوحيدة لحضور أي مباراة ببطولة كأس العالم بالنظر إلى راتبي .. كما أنني واثقة من أنهم (فيفا) سيدفعون لنا أكثر من راتبي الشهري (يتراوح ما بين 150 و175 دولارا في الشهر)".

    ويعتبر برنامج المتطوعين في كأس العالم طريقة جيدة يأمل جيران جنوب أفريقيا من خلالها أن يختلسوا ولو نظرة بداخل البطولة التي سميت بطولة "كأس العالم الأفريقية" ولكنها في واقع الأمر أصبحت شأن جنوب أفريقي في المقام الأول.

    فمن بين 15 ألف متطوع سيشاركون في البطولة ، خصص نحو 80 بالمئة من الأماكن المتاحة لمصلحة الجنوب أفريقيين مقابل عشرة بالمئة لباقي دول أفريقيا وعشرة بالمئة لبقية دول العالم.

    أما بالنسبة لتذاكر البطولة ، لم يجد جيران جنوب أفريقيا أي معاملة خاصة فقد حجزت جميع التذاكر الرخيصة لمصلحة سكان جنوب أفريقيا فقط ، وبالنسبة لباقي دول أفريقيا يبدأ سعر التذكرة في كأس العالم من ثمانين دولارا.

    وصرح إيان كاما رئيس بتسوانا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في أيلول/سبتمبر الماضي عندما سئل عما يتوقعه من بطولة كأس العالم قائلا : "أعتقد أن استفادتنا منها ستكون محدودة".

    وأضاف : "بينما أتحدث إليكم الآن لا أستطيع أن أحدد بشكل مطلق أي فائدة يمكن أن تدرها هذه البطولة على بتسوانا".

    ولكن هناك طريقة أمام جيران جنوب أفريقيا للحصول على بعض الاستفادة المادية بوضع أنفسهم على خريطة كأس العالم وهي أن يحاولوا اجتذاب بعض فرق البطولة للتدريب على أراضيهم خلال فترة الاستعداد السابقة لكأس العالم.

    فمن زيمبابوي إلى زامبيا مرورا ببتسوانا وموزمبيق ، بنيت العديد من الاستادات الجديدة بينما تم تجديد وتطوير استادات أخرى بالمنطقة على أمل الفوز ولو بجزء من جائزة( كعكة) كأس العالم.

    ولكن في الوقت الذي قد تفكر فيه بعض المنتخبات الصغيرة في الاستعداد لبطولة كأس العالم خارج جنوب أفريقيا ، فقد كان موقف المنتخبات الكبيرة حازما من حيث التوجه مباشرة إلى البلد المضيف.

    وتقع ثلاثة من المدن المضيفة ، جوهانسبرج وبريتوريا وبلومفونتين ، على ارتفاع ألف متر فوق سطح البحر مما يجعله أمرا مهما بالنسبة لمنتخبات كأس العالم أن تجرى استعداداتها للبطولة هناك من أجل التأقلم على الارتفاع.

    ولكن مازال هناك 400 ألف زائر يتوقع سفرهم إلى جنوب أفريقيا خلال فترة المونديال وربما يود بعضهم أن يستفيد من تذكرة السفر قدر المستطاع بزيارة أي دولة مجاورة أخرى فيما بين مباريات البطولة.

    ويقول داني تالبوت مدير السياحة الرياضية في شركة "توماس كوك" ببريطانيا : "كما جربنا من قبل عندما نقلنا مشجعين بريطانيين لمؤازرة منتخب الرجبي أو الكريكيت البريطاني في جنوب أفريقيا ، كان بعض العملاء يطلبون إطالة مدة زيارتهم للقارة السمراء من أجل زيارة دول أخرى مجاورة مثل ناميبيا وكينيا وزانزيبار".

    ويقول وزير السياحة في زيمبابوي والتر مزيمبي لوكالة الأنباء الألمانية : "يوجد لدينا إحدى عجائب الدنيا السبع متمثلة في شلالات فيكتوريا ، وفنادقنا هناك على أهبة الاستعداد للحدث الكبير".

    وتأمل زيمبابوي في أن تنعش بطولة كأس العالم الصناعة السياحية بالبلاد والتي تدهورت كثيرا بسبب عقد كامل من أحداث العنف السياسية والاضطرابات الاقتصادية في ظل حكم الرئيس روبرت موجابي.

    ولكن الآن بعد تعيين حكومة وحدة جديدة بالبلاد تؤكد زيمبابوي أنها "مستعدة تماما لكأس العالم 2010" وإن كانت مكاتب السياحة في بريطانيا تؤكد أن السياح هناك مازالوا يفضلون مشاهدة شلالات فيكتوريا من الجانب الزامبي "الأكثر سلامة".

    وينتظر أصحاب الفنادق في موزمبيق ، الجارة الواقعة شمال شرق جنوب أفريقيا وتتمتع بإمكانيات سياحية كبيرة ، قرعة كأس العالم في الرابع من كانون الأول/ديسمبر لإطلاق حملاتهم التسويقية.

    ويقول خوسيه جوميز دا سيلفا الأمين العام لاتحاد فنادق جنوب موزمبيق : "بعد القرعة ستصبح الأمور أكثر وضوحا لأننا سنعرف وقتها أين سيتواجد كل منتخب بالبطولة".

    وأوضح دا سيلفا أنه إذا أقام منتخب كبير مثل البرازيل معسكره في مدينة نيلسبروت الجنوب أفريقية ، التي تبعد ساعة واحدة عن حدود موزمبيق ، فسيعود ذلك على المستعمرة البرتغالية السابقة التي تتمتع بثلاثة آلاف كيلومتر من شواطيء الرمال البيضاء الاستوائية "بمنفعة هائلة".

    وحجزت وكالة "ماتش" المسئولة عن التذاكر والإقامة لدى الفيفا 400 غرفة فندقية في موزمبيق خلال المرحلة الأولى فقط من كأس العالم حسبما يشير دا سيلفا.

    ويقول عبد الأنيف /26 عاما/ وهو حرفي يبيع بضاعته خارج مركز تسوق تجاري بالعاصمة مابوتو : "إن جميع الأذهان تركز على بطولة كأس العالم الآن".

    أما بتسوانا ، التي يتواجد بها أكبر تعداد للأفيال في أفريقيا ، فقد جربت مسلكا مختلفا حيث وضعت الدولة التي تضم مساحات صحراوية شاسعة نفسها في مكان يجعلها مقصد لكل من لا يريد حضور منافسات كأس العالم.

    ويقول وزير السياحة البتسواني موكايلا : "سنركز على سوق الإحلال".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 7:29 pm

    المنتخب الأسترالي يخشى التراجع مجددا على الساحة العالمية

    تأمل الحكومة الأسترالية في أداء جيد من المنتخب الأسترالي لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، من أجل تعزيز فرص أستراليا في طلب استضافة النهائيات في دورات مقبلة.

    بيد أن المشجعين المتحمسين للمنتخب الأسترالي يخشون أن تكون فرصة فريقهم في التألق بالبطولة قد ولت بالفعل.

    خرج المنتخب الأسترالي بصعوبة بالغة من نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ، في ثاني مشاركة له في النهائيات العالمية.

    وجاء خروج الفريق بهدف في وقت متأخر من المباراة من ضربة جزاء مثيرة للجدل أمام المنتخب الإيطالي في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة ، ليفشل الفريق في الوصول إلى دور الثمانية ، في حين أكمل المنتخب الإيطالي بعد ذلك طريقه بنجاح إلى منصة التتويج بكأس البطولة.

    ولكن مع رحيل المدرب الهولندي القدير، جوس هيدينك من قيادة الفريق بعد ذلك مباشرة ، لم يعد الاستقرار قائما في الفريق ، حيث ما زال المدرب الهولندي الآخر بيم فيربيك ، المدير الفني الحالي للفريق ، في مرحلة التجارب ، فيما يتعلق بتشكيل الفريق.

    كما أن فيربيك لا يحظى بنفس الإمكانيات التي يتمتع بها هيدينك (المايسترو) والتي قاد بها الأخير منتخبي هولندا وكوريا الجنوبية إلى الدور قبل النهائي في بطولات كأس العالم.

    والأكثر من ذلك أن أي نتائج يحققها المنتخب الأسترالي في كأس العالم 2010 أقل مما حققها بقيادة هيدينك في كأس العالم 2006 ستكون دليلا على فشل فيربيك.

    أما مشجعو أستراليا الذين يرغبون في الانتصارات ، فلا يرون في التأهل للنهائيات مايكفي.

    وتمتلك أستراليا منتخبات ذات قدرة على المنافسة على المستوى العالمي في رياضتي الرجبي والكريكيت.

    وربما يتأثر المنتخب الأسترالي حاليا بافتقاده التأييد والمساندة القوية من المشجعين ، خاصة في ظل غياب أجواء الإثارة والتوقعات الكبيرة التي صاحبت الفريق قبل كأس العالم 2006 بألمانيا.

    ويشعر بول واد القائد السابق للمنتخب الأسترالي باليأس لعدم قدرة الفريق على هز شباك منافسيه إلا بصعوبة فائقة.

    وعلى مدار 14 مباراة خاضها المنتخب الأسترالي في التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ، سجل الفريق 19 هدفا فقط ، بمتوسط 36ر1 هدفا في المباراة الواحدة ، مقارنة ب 34 هدفا للمنتخب الإنجليزي و28 هدفا لأسبانيا و26 هدفا لألمانيا في عشر مباريات ، لكل من هذه المنتخبات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة.

    وقال واد "لا يمكن للمرء الاكتفاء بالدفاع على مدار 90 دقيقة في مباريات كأس العالم.. نتسم بالبطء فقط في بناء الهجمات في منطقة وسط الملعب".

    وأعرب جون كوسمينا ، النجم السابق للمنتخب الأسترالي ، أيضا عن ندمه لاكتفاء الفريق بالاعتماد على تألق نجمه تيم كاهيل ، قائد فريق إيفرتون الإنجليزي ، من أجل هز شباك منافسيه.

    كان كاهيل المنقذ للفريق في كأس العالم الماضية عام 2006 بألمانيا حيث سجل هدفين في عشر دقائق من مباراة الفريق الأولى في البطولة أمام نظيره الياباني ، بطل آسيا آنذاك.

    ولدى سؤاله عما سيفعله في غياب فتاه الذهبي كاهيل ، أجاب فيربيك قائلا "سأختار مهاجما آخر وأتمنى أن يستطيع القيام بنفس الدور ، ولكنه ربما لا يستطيع ، لأن تيم كاهيل مهاجم من نوع خاص بالطبع ، وهو ما نعرفه جميعا".

    وتظهر ضحالة المهارة الفنية في صفوف المنتخب الأسترالي بوضوح من خلال اللاعب لوكاس نيل الذي يواجه صعوبة في فرض نفسه على التشكيل الأساسي لفريق إيفرتون الإنجليزي.

    ويضم المنتخب الأسترالي لاعبين محترفين في اليابان والصين واليونان وتركيا ، وكذلك في بطولات الدوري الكبيرة في أوروبا.

    بيد أن بعض هؤلاء اللاعبين ، مثل لوكاس نيل ، لا يجدون الفرصة للمنافسة القوية مع أنديتهم ، وبالتالي لن يقدموا أفضل ما لديهم في كأس العالم بجنوب أفريقيا.

    المدير الفني :

    تولى المدرب الهولندي الصارم بيم فيربيك مسئولية تدريب المنتخب الأسترالي لكرة القدم في عام 2007 وقاد الفريق بنجاح للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010 لتكون المشاركة الثالثة للفريق في تلك النهائيات.

    وأنهى فيربيك /53 عاما/ مسيرته كلاعب في عام 1980 وبدأ بعدها مباشرة مسيرته التدريبية.

    كان منصبه السابق هو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية ، علما بأنه كان مساعدا لمواطنه جوس هيدينك ، عندما قاد الفريق الكوري إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

    وسبق لفيربيك أن تولى تدريب فريقين بمدينة روتردام الهولندية ، هما فينورد وسبارتا.

    ولدى توجيه الانتقادات إليه بسبب افتقاد المنتخب الأسترالي ، تحت قيادته ، للسرعة وبعض المهارات الأخرى ، يجيب فيربيك بأنه نجح في قيادة الفريق لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة فقط في تاريخ أستراليا.

    ويعتمد فيربيك دائما على رأس حربة وحيد ، كما لا يركز بشكل أساسي على تسجيل الأهداف.

    نجم الفريق :

    ربما يبرز لاعب خط الوسط مارك فيدوكا كأفضل نجوم المنتخب الأسترالي لكرة القدم في السنوات الماضية ، يليه هاري كيويل ، ولكن النجم الأول للفريق في الوقت الحالي هو لاعب خط الوسط تيم كاهيل، قائد فريق إيفرتون الإنجليزي.

    وقال الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للفريق "كان دائما في الموقع المناسب وفي اللحظة المناسبة". ويرغب مشجعو المنتخب الأسترالي دائما في تلقيب كاهيل ب "تيني تيم" أو "تيم الصغير".

    وانضم كاهيل /29 عاما/ إلى صفوف المنتخب الأسترالي في عام 2004 وكان لاعبا بفريق ميلوال الإنجليزي في ذلك الوقت ولكنه انتقل إلى ليفربول الإنجليزي في نفس العام بعدما ساهم في وصول ميلوال لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

    ويشعر كاهيل المولود في سيدني بالسعادة لاعتماد فيربيك عليه بشكل أساسي. وقال "أريد أن يكون الشخص الذي يعتمد عليه الفريق. أريد أن أكون الشخص الذي يلجأون إليه".

    ويمتلك كاهيل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب برأسه في تاريخ الدوري الإنجليزي ، وذلك برصيد 20 هدفا رغم عدم طول قامته (78ر1 متر).

    وسجل كاهيل أول هدف لأستراليا في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم ، كما يحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب أسترالي في بطولات كأس العالم حتى الآن.

    منتخب أستراليا في سطور :

    تأسيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم : عام 1961 . الانضمام للفيفا : عام 1963 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : 14 في أيلول/سبتمبر 2009 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 92 في حزيران/يونيو 2000 . مشاركاته السابقة في بطولات كأس العالم : مرتان في عامي 1974 و2006 . أفضل نتيجة في بطولات كأس العالم : دور الستة عشر في بطولة 2006 . تاريخ التأهل للنهائيات : السادس من حزيران/يونيو 2009 .






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Thu Dec 03, 2009 7:29 pm

    المشاركة الهزيلة للمنتخبات العربية في كأس العالم 2010 تثير الجدل

    عندما تجرى غدا الجمعة قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا ستقتصر المشاركة العربية في البطولة على فريق وحيد هو المنتخب الجزائري.

    وتأهل المنتخب الجزائري للنهائيات على حساب منافس عنيد وقوي هو المنتخب المصري بطل أفريقيا بعد مباراة فاصلة بين الفريقين في السودان.

    وتحظى الكرة العربية بمشاركة هزيلة للغاية في أول بطولة كأس عالم للكبار في القارة السمراء حيث ستشهد البطولة أقل عدد من الفرق العربية في النهائيات على مدار بطولات كأس العالم منذ عام 1974 عندما كان إجمالي عدد منتخبات البطولة 16 منتخبا فقط.

    وعلى مدار ثماني بطولات أقيمت بعد ذلك نجحت عدة منتخبات عربية في حجز مقاعدها بالنهائيات مثل تونس والسعودية ومصر والمغرب والإمارات.

    وفي بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا وصل عدد المنتخبات الناطقة باللغة العربية في النهائيات أربعة منتخبات مقابل ثلاثة منتخبات في كأس العالم الماضية التي استضافتها ألمانيا عام 2006 .

    ولكن منتخبات منطقة الشرق الأوسط سقطت جميعها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ، فخرج المنتخب التونسي من التصفيات في اللحظات الأخيرة بسبب الأخطاء الدفاعية في مباراة الفريق أمام مضيفه الموزمبيقي في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة بينما كان الفريق بحاجة إلى الفوز من أجل التأهل للنهائيات.

    وخسر المنتخب التونسي صفر/1 أمام نظيره الموزمبيقي ليمنح بطاقة التاهل إلى المنتخب النيجيري الذي تغلب على مضيفه الكيني 3/2 في المباراة الثانية بالمجموعة نفسها في التصفيات.

    وصرح المدرب الألماني فولفجانج سيدكا المدير الفني السابق لكل من المنتخبين البحريني والقطري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا إنه من الضروري الفصل بين منتخبات الدول العربية في الشمال الأفريقي ومنتخبات دول الشرق الأوسط.

    وأوضح :"بالنظر إلى الدول التي تخوض التصفيات ضمن القارة الأسيوية يتبين أنها تخوض المنافسة أمام منتخبات قوية للغاية مثل كوريا الجنوبية واليابان. ومنذ انضمام أستراليا إلى الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ، أصبح الأمر أكثر صعوبة على هذه المنتخبات العربية في طريق التأهل للنهائيات".

    وأضاف :"ولذلك لا أقول إن تأهل أي من منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لم يكن متوقعا. والمفاجأة كانت تفوق منتخب كوريا الشمالية في التصفيات على منتخبات السعودية وإيران والإمارات".

    وقال سيدكا إن دول الشرق الأوسط وخاصة دول الخليج ضخت استثمارات هائلة لتطوير كرة القدم فيها. وأشار إلى أن "السعودية بذلت جهدا كبيرا على مدار فترة طويلة وعملت بالتعاون الوطيد مع المدربين واللاعبين البرازيليين".

    وأضاف سيدكا أن البحرين كانت أقرب ما يكون إلى التأهل لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا ، موضحا أن "مصير الفريق النهائي حسم من خلال دور فاصل من مباراتين. وأهدر المنتخب البحريني ضربة جزاء في مباراة الإياب التي انتهت بفوز المنتخب النيوزيلندي على ملعبه (بعدما تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب بالبحرين). ولو أحرز المنتخب البحريني ضربة الجزاء لربما كان في هذه القرعة على حساب منافسه النيوزيلندي".

    ولو تأهل المنتخب البحريني إلى النهائيات كانت بلاده ستصبح أصغر دولة من حيث التعداد السكاني تشارك في نهائيات كأس العالم على مدار تاريخ البطولة.

    وقال سيدكا :"هذه هي المشكلة الرئيسية التي تواجه عددا من دول الشرق الأوسط. لأن هذه الدول ليس لديها القاعدة العريضة من اللاعبين التي تختار منها لاعبي المنتخبات.. ورغم كل الموارد التي تتمتع بها هذه الدول يتوقف نجاحها الكروي على ما يمكن لمنتخباتها أن تحققه لأن المال لا يشتري النجاح إذا لم يكن هناك لاعبون".

    وتابع سيدكا /55 عاما/ أن بعض الدول مثل قطر والبحرين حرصت على السعي وراء اكتشاف بعض المواهب في القارة الأفريقية وتجنيسها من أجل تدعيم منتخباتها.

    وأوضح :"تمتلك قطر أيضا واحدة من أكثر مراكز تطوير الرياضة تقدما في العالم وهو أكاديمية أسباير. وساهمت هذه الأكاديمية في تطوير معايير كرة القدم بشكل هائل في هذا البلد. والمشاركة في نهائيات كأس العالم لن تكون في المستقبل مجرد حلم".

    وأضاف :"شاهدت المنتخب القطري مؤخرا في مباراة ودية أمام نظيره البلجيكي وعلى الرغم من فوز المنتخب البلجيكي لم يكن الفارق هائلا بين مستوى كل من الفريقين".

    وقال سيدكا ، الذي عاد إلى ألمانيا للتدريب هناك مجددا ، إن التصفيات في القارة الأفريقية تختلف تماما لأنها مواجهة بين المنتخبات العربية في الشمال الأفريقي والتي تتميز بالأسلوب الخططي ونظيراتها في باقي أنحاء القارة والتي تعتمد في الأداء على القوة البدنية بشكل كبير.

    وأوضح :"تأهل منتخبات نيجيريا وغانا والكاميرون وكوت ديفوار إلى النهائيات لم يكن مفاجأة. وأعتقد أن المفاجأة الكبرى كانت تأهل المنتخب الجزائري على حساب نظيره المصري".

    وأعرب سيدكا عن ثقته في أن فشل المنتخبات العربية في التأهل لنهائيات كأس العالم هذه المرة ليس مؤشرا لحدوث تغييرات في المستقبل.

    وقال :"إذا نظرت إلى ما فعلته دولة مثل ألمانيا بعد خيبة الأمل التي مني بها المنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية عام 2000 ، نجد أنهم لجأوا إلى برنامج قوي لتطوير قطاع الشباب وحصدوا الثمار".

    وأضاف سيدكا أن "الدول الناطقة بالعربية ستعود مجددا وستلعب دورا في كرة القدم الدولية".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Fri Dec 04, 2009 1:42 am

    الأسبان يأملون في قرعة مثالية لكأس العالم 2010

    اعربت وسائل الإعلام الأسبانية واتحاد الكرة في البلاد الحصول عن املها فى اجراء قرعة مثالية بالنسبة لاسبانيا لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا غدا الجمعة.

    وستحتل أسبانيا إحدى رؤوس المجموعات خلال القرعة التي ستجرى غدا في كيب تاون ، بجانب جنوب أفريقيا وحاملة اللقب إيطاليا فضلا عن البرازيل والأرجنتين وألمانيا وهولندا وإنجلترا.

    وجاء تصدر "لا روخا" وهو اللقب الذي يطلق علي المنتخب الأسباني ، لإحدى المجموعات بعد فوزه بلقب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2008) وكذلك لأنه أول فريق على الإطلاق الذي يحقق الفوز في جميع مبارياته العشر للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

    ومن المتوقع أن يتابع نحو أربعة ملايين أسباني قرعة كأس العالم عبر شاشات التلفاز.

    ويقود الوفد الأسباني في جنوب أفريقيا ، انخيل ماريا فيار رئيس اتحاد الكرة الأسباني والمدير الفني للفريق فيسنتي دل بوسكي بجانب فرناندو هيرو الذي شارك في كأسي العالم 1998 و2002 ويعمل حاليا في منصب منسق المنتخبات الأسبانية المختلفة لكرة القدم.

    واجرت محطة "كادينا" الإذاعية مناقشة طويلة حول قرعة كأس العالم اليوم الخميس ، وتوصلت لاستنتاج بأن المنتخب الأسباني ليس لديه ما يخشاه.

    وجاء التعليق السلبي الوحيد خلال الحوار بأنه سيكون من الأفضل للفريق الأسباني أن يتجنب عدو الماضي المنتخب الفرنسي الذي أطاح بالماتادور من دور الستة عشر لكأس العالم 2006 .

    وأشارت صحيفة "سبورت" القطالونية اليوم الخميس أن من الأفضل للمنتخب الأسباني أيضا أن يتجنب الفريق البرتغالي الذي أطاح بأسبانيا من كأس الأمم الأوروبية عام 2004 .

    وأوضحت محطة"اوندا سيرو"الإذاعية أن"القرعة المثالية"لأسبانيا سوف تتمثل في مجموعة تضم نيوزلندا التي سحقتها أسبانيا 5/صفر في كأس العالم للقارات في حزيران/يونيو الماضي والجزائر بجانب أي من سلوفينيا أو سلوفاكيا.

    وفاز لا روخا على سلوفينيا 3/1 في كأس العالم 2002 قبل أن يسحق سلوفاكيا 6/2 في الدور الفاصل لكأس العالم 2006 .

    ولم يغيب المنتخب الأسباني عن كأس العالم منذ عام 1974 وهو الإنجاز الذي يتفوق فيه فقط البرازيل والأرجنتين وإيطاليا وألمانيا.

    وكان المركز الرابع هو أفضل إنجاز للمنتخب الأسباني في كأس العالم وجاء عام 1950 .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Fri Dec 04, 2009 1:42 am

    ليبي ومسئولو اتحاد الكرة الإيطالي يتوجهون لجنوب أفريقيا لحضور قرعة كأس العالم

    وصل مارسيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الأيطالي بصحبة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس إلى كيب تاون استعدادا لحضور مراسم قرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقية والتي تجرى غدا الجمعة.

    ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الخميس عن جيانكارلو ابيتي /59 عاما/ رئيس اتحاد الكرة الإيطالي قوله أنه يفضل عدم اللعب بجوار صربيا في دور المجموعات.

    وقال ليبي /61 عاما/ أن "أهم شيء هو التواجد هنا" ، غدا سنرى كيف ستسير القرعة وبعدها سندرس منافسينا.

    ويحتل المنتخب الإيطالي الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات إحدى رؤوس المجموعات بجانب جنوب أفريقيا والأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وألمانيا وأسبانيا وهولندا.

    ويعتزم ليبي وجهازه المعاون الانتقال يوم السبت إلى جوهانسبرج لتفقد موقع المعسكر التدريبي للفريق خلال كأس العالم التي تقام في الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Fri Dec 04, 2009 3:00 am

    مدرب المنتخب الدنماركي سيفتقد جهود ثلاثة مهاجمين في كأس العالم

    اكد مورتن اولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي أنه سيفتقد جهود ثلاثة من المهاجمين داخل المستطيل الأخضر على الأرجح في الوقت الذى ستشهد فيه كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا مجهودات جبارة من العديد من اللاعبين.

    وبعد فشل ايرلندا والسويد وروسيا في العبور إلى كأس العالم فإن الايرلندي روبين كين مهاجم توتنهام الإنجليزي والروسي اندري ارشافين نجم ارسنال الإنجليزي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش قناص برشلونة الأسباني سيغيبون عن البطولة العالمية.

    وقال اولسن لوكالة الأنباء الهولندية (ريتزاو) ؟هناك لاعبون دائما ما تفتقدهم".

    وأضاف "زلاتان كان سيصبح لاعبا مذهلا في كأس العالم ولكن إذا أردت مشاهدة زلاتان فعليك متابعة برشلونة ، إنه يشارك في الكثير من المباريات.

    وأكد اولسن أنه يتفهم سبب شعور ارشافين "بالحزن لغيابه عن كأس العالم" مشيرا إلى أنه لا يوجد الكثير من فرص المشاركة في نهائيات كأس العالم.

    وأوضح "كأس الأمم الأوروبية بطولة كبيرة ، ولكن كأس العالمي هي أكبر حدث كروي في العالم".

    وتجرى مراسم قرعة كأس العالم 2010 غدا الجمعة في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.

    وكانت الدنمارك انتزعت بطاقة التأهل المباشرة إلى كأس العالم بعد تصدر المجموعة التي ضمت السويد والبرتغال.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Fri Dec 04, 2009 4:03 am

    خلاف محتمل بين أمريكا وإيطاليا بسبب فندق الإقامة في جنوب أفريقيا

    يتوقع المراقبون حدوث خلاف بين المنتخبين الإيطالي والأمريكي حول الفندق والمعسكر التدريبي الخاص بكل منهما خلال نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب افريقيا الصيف المقبل.

    وقبل انطلاق مراسم قرعة كأس العالم والتي تقام غدا الجمعة في كيب تاون ، ذكرت صحيفة "ريبابليكا" في موقعها على الانترنت أن المنتخب الأمريكي حجز إقامته في الفندق الذي أقامت به بعثة المنتخب الإيطالي خلال كأس القارات في حزيران/يونيو الماضي.

    وأقام الفريق الإيطالي وجهازه الفني في ايرين لودج في قرية سنتوريون ، بين بريتوريا وجوهانسبرج وتدرب الفريق بالقرب من جامعة "ساوث داون" وأنفق نحو 100 ألف يورو (150 ألف دولار) على تحديث أرضية الملعب وكان الفريق يتطلع إلى استغلال هذه التسهيلات مجددا عندما ينتقل إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في كأس العالم في حزيران/يونيو المقبل.

    ويبدو أن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم حجز بالفعل إقامته في ايرين لودج ويرغب في استخدام الملعب التدريبي هناك والذي تسعى إيطاليا لخوض تدريباتها عليه.

    ومن المقرر أن يلتقي مسئولو الاتحادين في نهاية الأسبوع لمناقشة هذا الأمر ، ومن الممكن أن ينتقل الفريق الإيطالي إلى فندق أخر ، ليريبا لودج ، الذي يعد قريبا من جامعة "ساوث داون" على أن يبحث الفريق الأمريكي عن ملعب تدريبي أخر.

    ومن ناحية أخرى وضع مارسيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي جدول زمني لفريقه استعدادا لكأس العالم.

    ويلتقي الفريق الإيطالي وديا في الثالث من آذار/مارس المقبل ربما مع الكاميرون ، إلا في حال وقوع الفريقين في مجموعة واحدة ، بجانب مباراتين اخريين بعد تجمع الفريق في أيار/مايو المقبل.

    وعلى الأرجح سيتجمع المنتخب الإيطالي في 23 أيار/مايو المقبل في سيستريريي ، وهو منتجع جبلي على مساحة 2000 متر وهو ما سيساعد الفريق على التعود على الأجواء التي سيواجهها في جنوب أفريقيا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by Eng Mady on Fri Dec 04, 2009 6:55 am




    د.طارق الأدور
    تتجه أنظار أكثر من 200 دولة في العالم
    اليوم نحو قرعة بطولة كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب إفريقيا خلال
    الفترة من 11 يونيو إلي 11 يوليو .2010 ويتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات
    ال 32 التي تأهلت للنهائيات إلي 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات ويجري
    بينها دوري من دور واحد يصعد من خلاله الأول والثاني من كل مجموعة إلي دور
    ال 16 الذي يجري بعد ذلك بنظام خروج المهزوم حتي المباراة النهائية.وتم
    تقسيم المنتخبات ال 32 المتأهلة إلي 4 أقسام ليس طبقاً للمستويات أو
    التصنيف ولكن طبقاً للمناطق الجغرافية عدا القسم الأول وهو يضم رءوس
    المجموعات والتي قررت اللجنة المنظمة اختيارها طبقاً لتصنيف الفيفا الصادر
    في أكتوبر 2009 عدا جنوب إفريقيا التي وضعت أوتوماتيكياً علي رأس المجموعة
    الأولي بصفتها الدولة المنظمة بينما تضم قائمة باقي رءوس المجموعات
    البرازيل وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا والأرجنتين وانجلترا علي
    الترتيب طبقاً لتصنيفها في الفيفا.


    القسم الثاني


    وقسمت باقي الفرق طبقاً للمناطق الجغرافية حيث يضم القسم الثاني
    المنتخبات المتأهلة من آسيا والكونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطي والبحر
    الكاريبي" وأوقيانوس وهي اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية
    واستراليا من آسيا وأمريكا والمكسيك وهندوراس من الكونكاكاف ونيوزيلندا من
    الأوقيانوس.


    القسم الثالث


    ويضم القسم الثالث منتخبات إفريقيا وأمريكا الجنوبية وهي نيجيريا
    والكاميرون وغانا وكوت ديفوار والجزائر من إفريقيا والباراجواي وشيلي
    وأورجواي من أمريكا الجنوبية.


    القسم الرابع


    أما القسم الرابع فيضم باقي دول أوروبا عدا التي اختيرت كرءوس
    للمجموعات وهي فرنسا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا والدانمارك واليونان
    وصربيا وسويسرا.


    نظام القرعة


    ويجري نظام القرعة بتوزيع المنتخبات علي المجموعات بواقع منتخب من كل
    قسم في كل مجموعة ويتم البدء برءوس المجموعات حيث توضع أولاً جنوب إفريقيا
    علي رأس المجموعة الأولي ثم يتم سحب فريق تلو الآخر علي المجموعات الأخري
    ويوضع أول فريق يتم سحبه في المجموعة الثانية ثم التالي في الثالثة وهكذا.


    وتصنف المنتخبات التي توضع علي رءوس المجموعات رقم 1 في مجموعاتها
    طبقاً للجدول المعد سابقاً.


    وبعد ذلك يتم سحب فرق القسم الثاني ثم الثالث والرابع.


    وهناك ضوابط تم وضعها بحيث لا يوضع منتخبان من قارة واحدة في مجموعة
    واحدة عدا بالطبع أوروبا التي تحظي ب 13 مقعداً في النهائيات ويسمح بوجود
    منتخبين من أوروبا في مجموعة واحدة كحد أقصي.


    وبالتالي فإنه من المستحيل أن يقع منتخبان من إفريقيا أو أمريكا
    الجنوبية أو آسيا أو الكونكاكاف في مجموعة واحدة.


    وفي حالة سحب منتخب مع آخر من نفس قارته يتم ترحيله إلي المجموعة
    التالية.


    مدن البطولة


    وتقام بطولة كأس العالم في 9 مدن مختلفة هي كيب تاون ودربان وجوهانسبرج
    ومانجاونج وبلومفتونتين وبورت اليزابيث ونلسبروجي وبولوكوان وروستنبرج
    وبريتوريا.


    وتقام المباريات في كيب تاون علي ستاد جرين بوينت وفي دربان علي
    الاستاد الرئيسي الذي كانت تجري فيه مباريات الرجبي.


    وتستضيف جوهانسبرج المباريات علي ستاد إيليس بارك وفي بلومفوتين علي
    ملعب فري ستات وفي بورت اليزابيث علي الملعب الذي يحمل نفس الاسم.


    وتقام المباريات في مدينة نيلسبروي علي ستاد مومبيلا وفي مدينة
    بلوكواني علي ملعب بيتر موكابا وفي روستنبرج علي ستاد رويال بافوكينج وفي
    بريتوريا علي ستاد لوفتاس فيرسفيلد وجرين بوينت.

    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Fri Dec 04, 2009 7:16 am

    9 مليون دولار لكل فريق في كأس العالم .. وهدية تعويضية لأيرلندا

    يحصل كل فريق مشارك في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا على تسعة ملايين دولار كحد أدنى، بينما يجني البطل 31 مليونا.
    وأعلن جيروم فالكة السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن إجمالي المكافآت في البطولة 420 مليون دولار، بدلا من 261 مليون جوائز المونديال السابق.
    وعقدت اللجنة التنفيذية للفيفا يوم الخميس اجتماعا في جزيرة روبن - التي اعتقل فيها الزعيم الجنوب أفريقي السابق نيلسون مانديلا – أعلنت فيه زيادة الجوائز المالية بنسبة 60% عن مونديال 2006.
    ومن ناحية أخرى، أعلن جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عن "هدية خاصة" سيتم تقديمها للاتحاد الأيرلندي تعويضا عن عدم التأهل إلى المونديال بسبب خطأ تحكيمي واضح.


    وقال بلاتر في المؤتمر الصحفي: "لن نقدم تعويضات مالية لفريق لم يتأهل لأن باقي الفرق التي لم تتأهل ستطالب بتعويضات أيضا".
    وتابع "ولكن عندما يأتي الموضوع لخطأ واضح للجميع مثل كرة هنري، فأعتقد أنه علينا تعويض أيرلندا معنويا".
    وكان منتخب فرنسا قد تأهل إلى كأس العالم بعد الفوز على أيرلندا بمجموع المباراتين الفاصلتين بنتيجة 2-1، بهدف هيأه تييري هنري بيده.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by Eng Mady on Fri Dec 04, 2009 7:25 am

    ايه الغباء ده....والفلوس هاتعمل ايه
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 34
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by osamahlawy on Fri Dec 04, 2009 7:27 am

    اهم بيحاولوا يراضوهم بأي حاجة

    اعتقد لو مصر عرفت كده
    حيقولوا للفيفا مش عاوزين نروح كاس العالم
    بس ادونا فلوس





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: كأس العالم 2010 : جنوب إفريقيا : مقتل ابنة حفيدة مانديلا

    Post by Eng Mady on Fri Dec 04, 2009 7:30 am


      Current date/time is Fri Dec 15, 2017 8:13 pm