forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Share

    Poll

    من يصعد لدور الثمانية

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 7 ]
    100% [100%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    Total Votes: 7
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 7:43 am

    محمدو ديارا يشيد بالتعادل التاريخي لمالي مع الدولة المضيفة لكأس الأمم الأفريقية

    أشاد محمدو ديارا نجم خط وسط ريال مدريد الأسباني بالتعادل التاريخي الذي انتزعه المنتخب المالي من مضيفه الأنجولي 4/4 أمس الأحد في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

    وقبل 11 دقيقة فقط على نهاية المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى التي أقيمت على استاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا كان المنتخب الأنجولي متقدما بأربعة أهداف نظيفة وبدا أنه في طريقه لتحقيق فوز تاريخي ولكن المنتخب المالي أحرز أربعة أهداف قاتلة كفلت له نقطة التعادل.

    وقال ديارا "كنا نعلم أن المباراة صعبة للغاية وأن أرضية الملعب لم تكن لتساعدنا".

    وأضاف "سمحنا لهم باللعب بشيء من الثقة في الشوط الأول ثم تقدموا 4/صفر ، بالنسبة لنا كانت خيبة أمل أمام العالم".

    وأوضح "وبرغم ذلك وبفضل خبرتنا نجحنا في التحكم بأنفسنا والحفاظ على هدوئنا وعدنا إلى أجواء المباراة ، وعندما سجلنا هدف قلنا لأنفسنا ما الذي يمنعنا من تسجيل هدف أخر".

    وأكد ديارا كل شيء جائز في كرة القدم "أظهرنا أن أربعة أهداف في هذا التوقيت شيء ممكن ، إنها كرة القدم ، في كرة القدم الحديثة يجب عليك أن تثق في أن لديك الإمكانيات اللازمة".

    وأشار "ولكن عليك أيضا أن تكون قويا للغاية من الناحية العقلانية ولقد أظهرنا ذلك ، نحن سعداء بالتعادل ، إنها نتيجة رائعة ، لقد حققنا المعجزة".

    وبدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت حدادا على مقتل ثلاثة أفراد من بعثة منتخب توجو في أعقاب الهجوم المسلح على حافلة الفريق ، والذي خلف العديد من الإصابات ايضا .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by Eng Mady on Mon Jan 11, 2010 7:44 am

    اكيد طبعا
    ماهم بيتشجعوا علشان الاهلي
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 8:01 am

    التوازن يغلف التعامل مع جوزيه بعد نتيجة مباراة انجولا ومالي الغريبة



    تعاملت وسائل الإعلام ومنظومة الكرة الانجولية مع النتيجة الغريبة التي خرجت عليها مباراة انجولا ومالي بالكثير من التوازن والهدوء وعدم الانجراف وراء انفعالات مبكرة خاصة إنها المباراة الافتتاحية.
    ونقلت "جول اف ام" اجواء ما بعد المباراة من انجولا التي تحتضن كاس الأمم الإفريقية حاليا، حيث وضح ان الصدمة غلفت الجميع خاصة إن التقدم واليد العليا كانت لأصحاب الأرض وبعد أن ذهبت النتيجة إلي ابعد مما توقع الجميع.
    وفشلت انجولا في الحفاظ علي تقدمها برباعية نظيفة أمام مالي، حيث تمكن الأخير من تعديل النتيجة وإمطار شبك الحارس كارلوس فيرنانديز بأربعة أهداف سجلت جميعا في عشر دقائق.
    ولم ينتقد احد المدير الفني مانويل جوزيه الذي بدي عليه الحزن والتعجب من النتيجة الغريبة والانهيار الذي حدث في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث رفض البعض تحميل المدير الفني النتيجة واعتبار المباراة مجرد افتتاح جيد للبطولة.
    ومن جهته، أعرب الظهير الأيسر الانجولي سبيستيان جيلبرتو عن حزنه ودهشته من النتيجة التي انتهت إليها مباراة منتخب بلاده مع مالي، مؤكدا ان هاذ الأمر من الصعب أن يحدث مرة أخري واصفا إياه بالمعجزة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 8:02 am

    الجزائر تدشن مشوارها الإفريقي بمواجهة مالاوي بعد غياب 4 أعوام

    تدشن الجزائر عودتها إلى العرس القاري بمواجهة مالاوي الاثنين، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في النسخة الـ27 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية في انجولا من 10 إلى 31 يناير الحالي.
    وكانت المباراة الاولي في المجموعة قد انتهت بالتعادل الايجابي 4-4 بين انجولا صاحب الارض والمنتخب المالي مساء الاحد.
    وتكتسي مباراة الاثنين أهمية كبيرة بالنسبة إلى المنتخب الجزائري كونها الأولى له بعد غيابه عن النسختين الأخيرتين في مصر 2006 وغانا 2008 بالإضافة إلى إنها أسهل اختبار له في البطولة لأن مالاوي هي الحلقة الأضعف في المجموعة مقارنة مع إمكانيات باقي المنتخبات وتحديدا "محاربو الصحراء" وهو لقب الجزائر، و"الظباء السوداء" وهو لقب انجولا و"النسور" وهي تسمية مالي.
    ويدرك المنتخب الجزائري جيداً أن تعثره في مباراة الاثنين سيقلص حظوظه في التأهل الى الدور ربع النهائي وهو المرشح بقوة إلى احراز اللقب او الذهاب الى ابعد حد في البطولة بالنظر الى عروضه القوية والرائعة في التصفيات والتي نجح من خلالها في حجز بطاقته الى المونديال للمرة الاولى منذ عام 1986 في المكسيك والثالثة في تاريخه بعد عام 1982.
    ويكفي ان الجزائر بلغت المونديال على حساب قاهر المنتخبات القارية في السنوات الأربع الأخيرة منتخب الفراعنة حامل اللقب في النسختين الأخيرتين والرقم القياسي في عدد الألقاب (6).
    وتملك الجزائر الأسلحة اللازمة للضرب بقوة والكشف عن نيتها في البطولة القارية التي أبلت فيها البلاء الحسن في مشاركتها الأخيرة في تونس عام 2004 عندما بلغت الدور ربع النهائي قبل أن تخرج على يد جارتها المغرب 1-3 بعد التمديد علماً بأنها كانت متقدمة 1-صفر حتى الدقيقة الأخيرة.
    وحذر مدرب الجزائر رابح سعدان لاعبيه من الاستخفاف بمالاوي التي "ليست هنا من اجل المشاركة فقط بل المنافسة على حظوظها في بلوغ الدور الثاني على الأقل"، مضيفاً "حققت مالاوي نتائج جيدة في المباريات الدولية الودية مؤخرا بارغامها مصر وغانا على التعادل الاولى 1-1 والثانية سلبا.
    وأضاف سعدان "هدفنا واحد هنا في انجولا وهو تأكيد أحقيتنا بالتأهل الى المونديال. المهمة لن تكون سهلة لكننا نملك المؤهلات والإمكانيات من أجل الذهاب بعيداً في هذه البطولة".
    وتابع "جميع المنتخبات تنتظر مواجهة الجزائر، غبنا عن النهائيات في السنوات الأربع الأخيرة وعدنا هذا العام من الباب الكبير ويجب ان نكون عند حسن الظن".
    واضاف "سنحاول الذهاب أبعد ما يمكن في البطولة بالنظر الى مؤهلات وامكانيات المنتخب، وسيكون التأهل الى المباراة النهائية أمرا جيدا".
    يذكر ان الجزائر تملك لقبا قارياً وحيدا حققته عام 1990 على ارضها، وهي غابت عن النسختين الاخيرتين في مصر 2006 وغانا 2008 بعدما أبلت بلاء حسنا في نسخة تونس 2004 عندما بلغت الدور ربع النهائي وخرجت على يد جارها المغرب الغائب الاكبر عن النسخة الحالية.
    وشدد سعدان على ضرورة التركيز جيدا في مباراة الاثنين و"العمل على تحقيق فوز كبير قد يساعدنا في حسم صدارة المجموعة او أحدة بطاقتيها في صالحنا".
    ولا يقف التاريخ الى جانب الجزائر في المباريات الافتتاحية في العرس القاري ذلك انها حققت 3 انتصارات فقط من اصل 13 مشاركة في النهائيات، علما بانها التقت مالاوي مرة واحدة في العرس القاري وتغلبت عليها 3-صفر قبل 26 عاما في ساحل العاج في المواجهة الوحيدة بينهما في كأس الامم الافريقية.
    وتخوض الجزائر مباراة الاثنين في غياب مدافعها عنتر يحيى مسجل هدف الفوز على مصر (1-صفر) في المباراة الفاصلة في السودان، وذلك لعدم تعافيه من الاصابة التي تعرض لها امام الفراعنة، كما يحوم الشك حول مشاركة مهاجم الخور القطري رفيق صايفي ولاعب وسط لاتسيو الايطالي مراد مغني لعدم جاهزيتهما.
    في المقابل، تعود مالاوي إلى النهائيات بعد مشاركتها الاولى عام 1984. وتمني مالاوي النفس بقيادة مدربها الزامبي كيناه فيري بتحقيق أول فوز لها في البطولة القارية.
    وخاضت مالاوي 3 مباريات في النهائيات، تعادلت في واحدة، وخسرت في 2، وسجلت هدفين ودخل مرماها 6 اهداف.

    ساحل العاج وبوركينا فاسو

    كما تخوض ساحل العاج المرشحة بقوة للظفر باللقب اختبارا سهلا امام بوركينا فاسو في الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الثانية التي تشهد ايضا مواجهة ساخنة بين غانا مضيفة النسخة الاخيرة وتوغو التي فاجأت الجميع بقرارها المشاركة في البطولة بعد يومي ماراثوني ملىء بالتصريحات النارية من اجل الانسحاب بسبب الاعتداء الهجومي المسلح على حافلة منتخب بلاده وهو في كريقه الى كابيندا حيث تقام مباريات المجموعة الثانية.
    في المباراة الاولى، لن يجد المنتخب العاجي اي صعوبة في تخطي عقبة بوركينا فاسو التي هزمها مرتين 5-صفر ذهابا في ابيدجان و3-2 ايابا في واغادوغو في الدور الثالث الحاسم.
    وتملك ساحل العاج كل مقومات النجاح واحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1992 من اجل تعويض خيبة امل النسختين قبل الاخيرة عندما خسرت امام مصر بركلات الترجيح في النهائي، وسقوطها المذل امام الفراعنة بالذات 1-4 في الدور نصف النهائي للنسخة الاخيرة، فضلا عن حجزها بطاقة النهائيات العالمية بسهولة تامة.
    واوضح نجم تشيلسي الإنجليزي ديديه دروجبا "سئمنا من الفشل، وحان الوقت لنرفع الكأس ونسعد جماهيرنا التي علقت امالا كبيرة علينا في غانا لكننا لم نكن عند حسن ظنها"، مضيفا "لا أعتقد انه ينقصنا شىء للتتويج، منتخبنا الافضل في القارة السمراء، نملك افضل اللاعبين سواء محليا او في القارة العجوز، يجب ان نستثمر كل هذه المعطيات لنخرج منتصرين".
    وختم قائلا "يجب ان نثبت للعالم باننا قادمون بقوة ليس فقط قاريا ولكن عالميا" في اشارة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف المقبل حيث تلعب ساحل العاج في المجموعة السابعة الى جانب البرازيل وكوريا الشمالية والبرتغال.
    في المقابل، تعول بوركينا فاسو على هداف التصفيات موموني داجانو صاحب 12 هدفا.
    وستكون المرة الاولى التي تلتقي فيها ساحل العاج وبوركينا فاسو في النهائيات القارية.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 8:36 am

    Thrilling Start To CAN 2010



    The 2010 Africa Cup of Nations got off the most extraordinary of starts as Mali scored four goals in the last 11 minutes to draw 4-4 with hosts Angola in the opener at the Estádio 11 de Novembro in Luanda on Sunday.

    After the trauma of the attack on the Togo team in Cabinda, it was a relief to get the football underway and Angola were superb for 79 minutes as they took a 4-0 lead over the more fancied Malian side, only for the west Africans to stun the home crowd with four goals late on.

    The Palancas Negras netted through Flavio (two), and spot-kicks from Gilberto and Manucho, while Seydou Keita (two), Fredi Kanoute and Mustapha Yatabare scored to earn their side the most unlikely of draws.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 8:37 am

    2010 African Cup of Nations
    Group Stage


    4
    Angola

    Match

    Sun 10 January, 20:00

    Luanda

    Referee: Essam Abdelfattah

    Mali
    4


    Match Report



    Goals
    Goals
    16. Flavio (36’)
    12. Seydou Keita (79’)
    16. Flavio (42’)
    19. Frederic Kanoute (88’)
    11. Gilberto (67’)
    12. Seydou Keita (90 + 3’)
    23. Manucho (74’)
    21. Mustapha Yatabare (90 + 4’)





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 4:41 pm

    كيتا : تعادلنا مع أنجولا معجزة ويجب الفوز على الجزائر




    قال سيدو كيتا لاعب منتخب مالي إن فريقه حقق المعجزة بالتعادل مع أنجولا بأربعة أهداف لكل منهما على الرغم من أن النتيجة كانت تشير إلى تقدم أنجولا برباعية عند الدقيقة 76.
    وأضاف كيتا في تصريحات لقناة الجزيرة عقب نهاية المباراة: "لقد حققنا المعجزة وانتزعنا التعادل، وعلينا تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها".
    وتابع لاعب نادي برشلونة الإسباني "تحقيقنا التعادل يدل على مستوانا، ويتوجب علينا تفادي الأخطاء في المباريات القادمة، وعلينا الفوز في المباراة القادمة لتفادي الخروج المبكر في المباراة الأخيرة".
    وكان كيتا قد أحرز هدفين من أهداف مالي الأربعة أمام أنجولا في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية، ليحصل كل فريق على نقطة واحدة.
    وأشار كيتا إلى أنه كان يعتقد أن فريقه سيحقق الفوز بكل سهولة عندما كان على مقاعد البدلاء، ولكن الأهداف توالت على مرمى مالي.
    وتلعب مالي مع الجزائر في الجولة الثانية، بينما تلعب أنجولا مع مالاوي.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 4:51 pm

    ثعالب الصحراء فى مواجهة سهلة أمام مالاوى

    بدايةُ كـ"الحلم"، تنتظر المنتخب الجزائرى الأول لكرة القدم اليوم الاثنين، حين يواجه نظيره المالاوى ضمن مُباريات المجموعة الأولى فى كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها أنجولا فى الفترة حاليا حتى 31 يناير الجارى.

    ثعالبُ الصحراء، لعبت القرعة لصالحهم حين وقعوا فى مواجهة مالاوى فى المباراة الافتتاحية، وحين أرجأت مباراتهم أمام أنجولا صاحب الأرض والجمهور للجولة الثالثة من الدور الأول.

    يدخل المنتخب الجزائرى مُباراة اليوم، وهو يفتقد لعنصرين من تشكيلته الأساسية، هما الوناس قواوى حارس المرمى الذى يغيب حتى نهاية البطولة بسبب "الزائدة الدودية" وعنتر يحيى قلب الدفاع بسبب الإصابة، وعدا ذلك، فإن كتيبة "الشيخ" رابح سعدان جاهزة لخوض المباراة الأولى للجزائر فى كأس أفريقيا منذ ست سنوات، وتحديدًا منذُ 8 فبراير 2004 الذى شهد آخر مُباريات الجزائر فى البطولة أمام المنتخب المغربى.

    على الجانب الآخر، يبحث منتخب مالاوى الذى يشارك فى كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية فى تاريخه، عن تحقيق أول فوز له فى كأس الأمم، بعدما حقق نقطة واحدة فى مشاركته الأولى عام 1984.. وبعد تعادل مع المنتخب المصرى بطل القارة بهدف لكل منهما، وآخر مع المنتخب الغانى بدون أهداف فإن تشكيلة كينا فيرى تبدو بحالة فنية جدية قبل انطلاق الـ"كان".

    أبرز لاعبى المنتخب الجزائرى، هو كريم زيانى لاعب فولفسبورج الألمانى، وصانع ألعاب ثعالب الصحراء، بالإضافة إلى اللاعب الموهوب مراد مغنى لاعب لاتسيو روما الإيطالى، ورفيق صايفى المهاجم المخضرم لاعب الخور القطرى.. على الجانب الآخر، يعتمد هجوم منتخب مالاوى على إيسو كانيندا لاعب كاماز الروسى وروسيل لاعب نوركبنج السويدى.

    المُباراة ستُقام فى تمام الثالثة إلا ربع بتوقيت القاهرة، وسيحتضنها ستاد 11 نوفمبر الذى أقيمت عليه مباراة الافتتاح بين أنجولا ومالى أمس الأحد.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by mannora on Mon Jan 11, 2010 5:05 pm

    يارب الفرق كلها اللى فى المجموعة دى تكسب الجزائر
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 7:19 pm

    جوزيه: في حياتي لم أختبر هذا الشعور .. والسذاجة وراء التعادل




    لم يجد مانويل جوزيه المدير الفني لمنتخب أنجولا تفسيرا للتعادل مع مالي خلال افتتاح كأس أمم إفريقيا بنتيجة 4-4، رغم تقدم فريقه برباعية نظيفة حتى الدقيقة 78.
    واكتفى مدرب الأهلي السابق بكلمات قليلة في تعليقه على المباراة، قائلا: "في حياتي المهنية على مدار 42 عاما لم أختبر مثل هذا الموقف".
    وتابع المدير الفني البرتغالي "لا أملك تفسيرا لما حدث، المنطقي أن نفوز بالمباراة، لكننا استسلمنا في نهاية اللقاء دون مقدمات".
    وأضاف "تعادل بطعم الخسارة، الكرة الإفريقية لاتزال تتعلم، نملك الموهبة لكن السذاجة أضاعت النتيجة".
    وأشار جوزيه إلى أن المباراة المقبلة لأنجولا أمام مالاوي باتت أصعب على فريقه بسبب العادل خلال الافتتاح.
    واستعرض منتخب أنجولا على أرضه في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، لكنه انهار فجأة وفقد نقطتين لصالح مالي مع انتفاضة رفاق فريدريك كانوتيه وسيدو كيتا.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 7:23 pm

    عبد الفتاح: جوزيه هنأني.. وفلافيو مازحني.. واعتذرت لجيلبرتو






    صرح عصام عبد الفتاح الحكم الدولي المصري والذي ادار لقاء افتتاح أمم إفريقيا التاريخي بين انجولا ومالي (4-4) يوم الأحد انه تلقى إشادة كبيرة من المسئولين عن التحكيم في القارة بعد اللقاء، وأشار لمواقف طريفة حدثت بينه وبين الثلاثي جوزيه وفلافيو وجيلبرتو أثناء اللقاء.
    ويعرف مانويل جوزيه المدير الفني لأنجولا عصام عبد الفتاح جيداً وذلك أثناء وجوده في مصر لتدريب الأهلي وأيضا المهاجم فلافيو الذي لعب للأخير قبل ان ينتقل للدوري السعودي، بالإضافة لجيلبرتو الذي مازال يلعب مع الفريق الأحمر.
    وقال عبد الفتاح في تصريحات هاتفية لـ Yallakora.com من أنجولا "هنأني جوزيه بعد اللقاء وتمنى لي التوفيق، وقال لي سريعاً انه سيظل يحمل ذكريات جميلة لمصر والتي قضى فيها أفضل فتراته التدريبية مع الأهلي".
    وحكي الحكم الدولي المصري موقف طريف حدث بينه وبين فلافيو أثناء اللقاء، وقال "فلافيو جاء لي أثناء توقف اللعب لعلاج أحد اللاعبين وقال لي ان الأهلي أعظم فريق في مصر وظل يشيد به وتحدث معي وكأنني أشجع الزمالك أو الاسماعيلي".
    وتابع "شخصياً شعرت بسعادة بالغة لأنني وللمرة الأول أجد فلافيو لا يعترض على قرارات التحكيم".
    ثم تحدث عبد الفتاح عن موقف حدث بينه وبين جيلبرتو مع بداية اللقاء حيث قال "حاول جيلبرتو ان يعانقني قبل بداية اللقاء ولكنني منعته حتى لا يفهم البعض وجود أي تحيز ما اتجاهه، ولكنني اعتذرت له اثناء سير المباراة وأوضحت له موقفي".
    تهنئة من روراوة
    وأوضح الحكم الدولي المصري انه تلقي العديد من الإشادات والتهاني من العديد من الشخصيات كان أهمها من رئيس لجنة التحكيم بالإتحاد الإفريقي وهو مالي الجنسية وأيضا مراقب المباراة الذي عانقه وهنأه بعد اللقاء.
    وأضاف عبد الفتاح "إحقاقا للحق تلقيت تهنئة أخرى من محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم والذي أشاد بي، وأعرب لي عن علاقته الحب التي مازالت تجمعه بالشعب المصري".
    وواصل "هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم دعاني أيضاً لمأدبة فطار صباح الاثنين وأعرب لي عن سعادته بأدائي في لقاء الافتتاح".
    يذكر ان عصام عبد الفتاح كان قد احتسب ركلتي جزاء لصالح انجولا في اللقاء، اثبتت الإعادة التلفزيونية صحتهما تماما





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 7:24 pm

    جوزيه: نتيجة لقاء مالي هي الأكثر مرارة طوال مسيرتي التدريبية






    صرح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي للمنتخب الأنجولي ان نتيجة التعادل الدرامي مع مالي بنتيجة 4-4 في افتتاح بطولة أمم إفريقيا هي الأكثر مرارة بالنسبة له طوال مسيرته التدريبية.
    وكانت انجولا على مقربة من تحقيق فوز تاريخي برباعية نظيفة على المنتخب المالي، قبل ان ينقلب الوضع بعد الدقيقة 80 من عمر اللقاء وتستطيع مالي تسجيل أربعة أهداف متتالية لتحقق تعادلا تاريخياً.
    وقال جوزيه في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء المباراة "هذه النتيجة بطعم الهزيمة بالنسبة لي، وهي واحدة من أكثر النتائج مرارة في تاريخي التدريبي".
    وأضاف "كان من المفترض ان نخرج فائزين من اللقاء ولكننا فرطنا في المباراة مع نهاية المطاف".
    وهاجمت بعض الصحف الانجولية جوزيه لإخراجه الثنائي جيلبرتو وفلافيو – أبرز لاعبي انجولا في اللقاء - بعد الاطمئنان على النتيجة لينقلب الحال تماما بعد ذلك.
    وقال البرتغالي المخضرم "لدينا مهارات كبيرة في المنتخب ولكن مازال لدينا قليل من الساذجة، ونحن في الطريق لاكتساب اللاعبين الخبرات الإفريقية الكافية".
    وواصل "الجمهور الأنجولي كان يستحق ان نفوز. تعادل مالي سيجعل المباراة المقبلة أكثر تعقيداً".
    وتلتقي انجولا الخميس منتخب مالاوي في ثاني لقاءاتها بالمجموعة الأولى، قبل ان تختتم لقاءات الدور الأول أمام الجزائر يوم الاثنين.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 8:37 pm

    كيشي غاضب من لاعبي مالي .. وكانوتيه سعيد لتفادي العار




    أبدى ستيفن كيشي مدرب منتخب مالي غضبه من لاعبيه، برغم نجاحهم في التعادل مع أنجولا في افتتاح كأس الأمم 2010، بعدما كان الفريق متأخرا برباعية نظيفة.
    وقال المدير الفني النيجيري عقب اللقاء إنه سعيد بالنتيجة، لكنه غاضب من مستوى اللاعبين في المباراة بشكل عام.
    وأوضح "من ناحية، سعيد جدا بالعودة لأني لم أتوقعها تماما، لكني غير راض عن الفريق".
    وأكد كيشي أن النتيجة ستمنح فريقه دفعة كبيرة في البطولة، متما "العودة مفيدة لنا على المستوى الذهني، كما أننا تعلمنا الكثير من المباراة".
    تفادي العار
    في ذات السياق، أبدى فريدريك كانوتيه مهاجم مالي ارتياحه لقنص التعادل، لا لجمع نقطة في رصيد الفريق، ولكن لتفادي العار.
    وأفاد نجم سيفيليا الإسباني "من العار أن يبدأ منتخب مالي البطولة بخسارة مثل هذه، ولذا سعادتنا كبيرة بالتعادل، تعاهدنا بين شوطي المباراة على الرد، وإثبات قوتنا".
    كما تحدث ممادو ديارا لاعب مالي وريال مدريد "ارتكبنا العديد من الأخطاء في المباراة، وكدنا ندفع الثمن".
    واختتم تصريحاته "استفدنا بشكل كبير، استعدنا الثقة بالنفس بعد العودة من الجحيم، من حقنا الشعور بالسعادة".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by Eng Mady on Mon Jan 11, 2010 8:43 pm

    osamahlawy wrote:
    كيتا : تعادلنا مع أنجولا معجزة ويجب الفوز على الجزائر




    قال سيدو كيتا لاعب منتخب مالي إن فريقه حقق المعجزة بالتعادل مع أنجولا بأربعة أهداف لكل منهما على الرغم من أن النتيجة كانت تشير إلى تقدم أنجولا برباعية عند الدقيقة 76.
    وأضاف كيتا في تصريحات لقناة الجزيرة عقب نهاية المباراة: "لقد حققنا المعجزة وانتزعنا التعادل، وعلينا تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها".
    وتابع لاعب نادي برشلونة الإسباني "تحقيقنا التعادل يدل على مستوانا، ويتوجب علينا تفادي الأخطاء في المباريات القادمة، وعلينا الفوز في المباراة القادمة لتفادي الخروج المبكر في المباراة الأخيرة".
    وكان كيتا قد أحرز هدفين من أهداف مالي الأربعة أمام أنجولا في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية، ليحصل كل فريق على نقطة واحدة.
    وأشار كيتا إلى أنه كان يعتقد أن فريقه سيحقق الفوز بكل سهولة عندما كان على مقاعد البدلاء، ولكن الأهداف توالت على مرمى مالي.
    وتلعب مالي مع الجزائر في الجولة الثانية، بينما تلعب أنجولا مع مالاوي.
    اما نشوف فلاحتك
    avatar
    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by bibo010 on Mon Jan 11, 2010 11:39 pm



    Last edited by bibo010 on Mon Jan 11, 2010 11:56 pm; edited 1 time in total
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 11:51 pm

    مالاوي متصدرة
    أنجولا
    مالي
    الجزائر





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 11:53 pm

    مالاوي تتصدر مجموعتها بعد اكتساحها الجزائر بثلاثية في أمم إفريقيا





    سحق المنتخب المالاوي نظيره الجزائري بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما علي ملعب سيداد إينيفارسيتاريا ضمن منافسات المجموعة الأولي لكأس الأمم الإفريقية والتي تصدرتها مالاوي برصيد 3 نقاط.
    وفاجأ المنتخب المالاوي الجميع ليس في الأداء، ولكن جاءت المفاجأة في حصيلة الأهداف التي كانت من الممكن أن تزيد، حيث لم يقدم الخضر أي شيء يستحقون عليه الفوز أو التعادل علي اقل تقدير.
    سجل الأهداف راسل موافوليروا في الدقيقة 17 والفيس كافوتيكا في الدقيقة 35 وأخيرا داف باندا في الدقيقة 48 من زمن المباراة.
    بدأت المباراة وسط فترة لم تتعد الدقائق الخمس لجس النبض، وجاء أول ظهور جزائري في الدقيقة 6 من انطلاقة لعبدالقادر غزال من الناحية اليمني وأطلق تصويبة قوية تصدي لها الحارس تشارلز سويني.
    وبعدها بدأ المنتخب المالاوي في الإعلان عن ذاته بضربة رأس لراسل موافيلروا في الدقيقة 8 مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فوزي شاوشي، وامتلك الفريق المالاوي وسط الملعب وسط تراجع للمنتخب الجزائري بعد تلك الهجمة.
    ومع الدقيقة 16 أطلق كريم مطمور تسديدة متوسطة القوة في يد الحارس، ورد مالاوي بهجمة مرتدة جاء منها هدف الافتتاح بعد استغلال موافيلروا الخطأ المشترك بين شاوشي وخط دفاعه ليضع الكرة بسهولة في المرمي الخالي.
    واستمر الأداء المالاوي علي نفس السياق، حيث اعتمد الفريق ككل علي تهدئة نسق المباراة، وكاد رفيق صايفي يعادل النتيجة في الدقيقة 23 من انفراد تام بالمرمي ولكنه وضع الكرة فوق العارضة وقت خروج الحارس.
    وجاءت الدقيقة 35 لتشهد الرصاصة الثانية في القلوب الخضراء، حيث سجل كافوتيكا الهدف الثاني بضربة رأس ولا أروع ولم ير احد الكرة إلا وهي تحتضن شباك شاوشي.
    الشوط الثاني
    وفي الشوط الثاني، جاءت البداية سريعة ومثيرة وحمراء بلون قميص منتخب مالاوي بعد تسجيله الهدف الثالث بعد مرور ثلاث دقائق فقط والذي جاء بتوقيع داف باندا الذي استغل الكرة المرتدة من القائم وسددها أرضية قوية في الشباك الخضراء.
    وبعد توالي الأهداف في مرمي الجزائريين، سيطرت العشوائية علي الأداء من الطرفين مع بعض الأفضلية الخضراء ولكنها بلا فاعلية وتكسرت معظم الهجمات علي حدود منطقة جزاء مالاوي ووسط تألق الحارس سويني.
    ورمي رابح سعدان بكامل أوراقه في محاولة لحفظ ماء الوجه، وأهدر البديل عبدالمالك زياية فرصة العمر في الدقيقة 66 وهو علي بعد خطوات من المرمي ووضع الكرة رأسية فوق العارضة.
    وكادت النتيجة تتضاعف مع الدقيقة 72 لمالاوي بعد اخفاق روبرت نجامبي في تسديد رأسية سهلة من كرة مرتدة من الحارس المهزوز شاوشي، وبعدها بثلاث دقائق مرت كرة عرضية من زياية ولم يلحق بها هو والحارس لتضيع خطورتها.
    ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات غير جدية من الجزائريين لإدراك الهدف، وهجمات مرتدة لمالاوي شكلت خطورة كبيرة علي مرمي الجزائر وكان لها رفيق حليش بالمرصاد وسط غياب تام لوسط ودفاع الجزائر.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by bibo010 on Mon Jan 11, 2010 11:53 pm

    انا نزلت الجدول
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 11:54 pm

    اه معلش
    اصل الصورة مش ظاهرة عندي وعامل x





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by bibo010 on Mon Jan 11, 2010 11:56 pm

    عادى يا اوس انا خدته صوره من يورو سبورت
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Mon Jan 11, 2010 11:59 pm

    الأخضر يخسر بثلاثية وغضب في الشوارع الفرنسية

    خسر المنتخب الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة أمام نظيره المالاوي مساء الاثنين في منافسات المجموعة الأولى لنهائيات أمم أنجولا 2010 المقامة في الفترة ما بين 1-31 يناير الجاري.
    وفاجأ المالاويون منافسهم المتأهل لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بأداء راقي بينما استسلم لاعبو الأخضر بشكل كامل.
    انتهى الشوط الأول بتقدم مالاوي الملقب باللهيب بهدفين عن طريق روسيل (16) وكافوتيكا (36) وأضاف دا ياندا الهدف الثالث بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني.
    وبعد المباراة مباشرة، أخذت السلطات الفرنسية إجراءات احترازية تحسبا لوقوع أعمال عنف وشغب جماهيرية في شوارع العاصمة باريس.
    وجاءت الهزيمة مفاجئة كون المنتخب الأخضر يتالف قوامه من لاعبين متميزين مثلوا المنتخبات الفرنسية للناشئين والشباب والأولمبي قبل انضمامهم للمنتخب الأخضر.
    بهذه النتيجة يتصدر المنتخب المالاوي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط أمام منتخبي أنجولا ومالي ولكل منهما نقطة ثم الأخضر الفرنسي في قاع المجموعة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    bibo010
    Admin

    Posts : 18439
    Points : 18920
    Reputation : 8
    Join date : 2009-09-30

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by bibo010 on Tue Jan 12, 2010 12:02 am


    نتيجه طبيعيه وده كان متوقع من زمان والطبيعى اصلا انهم مكانوش وصلوا لكاس الامم بس منه لله شحاته
    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by Eng Mady on Tue Jan 12, 2010 12:14 am

    أووووه يا شاوشي: جزائر المونديال يفتتح مشوار أفريقيا بهزيمة ثلاثية من مالاوي

    2010/01/11 17:34

    كتب : محمد سعد شعبان




    حقق
    منتخب مالاوي مفاجأة من العيار الثقيل جداً في افتتاح مبارياته ببطولة كأس
    الأمم الأفريقية عندما سحق نظيره الجزائري ممثل العرب في المونديال بثلاثة
    أهداف نظيفة .



    المنتخب
    المالاوي سيطر على المباراة تماماً وكانت له الأفضلية من الناحيتين الفنية
    والبدنية وكاد أن يسجل هدفاً مبكراً من رأسية موافوليروا ولكن كرته خرجت
    بجوار مرمى شاوشي .



    وفي
    الدقيقة 17 عاد اللاعب نفسه ليستغل الخطأ الساذج لدفاع الجزائر الذي قام
    بتغطية التسلل ليتدخل شاوي بتسديد الكرة في جسد كافوتيكا لتتهادى أمام
    موافوليروا الذي سجل هدف المباراة الأول .



    وواصل
    منتخب مالاوي سيطرته التامة على مجريات الأمور وتلاعب بنظيره الجزائري في
    وسط الملعب حتى نجح في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 35 من رأسية ممتازة من
    كافوتيكا ليثبت أنه الطرف الأقوى في المباراة .



    وفي
    الشوط الثاني حاول المنتخب الجزائري أن يضغط منافسه ولكن الدقيقة الثالثة
    شهدت اطلاق باندا لرصاصة الرحمة على الجزائريين بعدما استغل الخطأ الساذج
    لشاوشي حارس الجزائر ليسكن الكرة في الشباك .



    وكاد
    البديل جيوكيبو أن يسجل في أكثر من مناسبة من فرص في غاية السهولة إلا أن
    كراته ضلت الطريق لمرمى الجزائر لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المالاوي
    بثلاثة أهداف دون مقابل
    .
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Tue Jan 12, 2010 12:15 am

    مالاوي تحطم كبرياء الجزائر بثلاثة أهداف نظيفة

    حطم منتخب مالاوي غريمه الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة الاولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية في أنجولا.
    واحتل منتخب مالاوي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط مستغلا تعادل أنجولا مع مالي يوم الأحد في مباراة افتتاح البطولة بنتيجة 4-4.
    وقبع المنتخب الجزائري في المركز الأخير للمجموعة بدون نقاط.
    سجل ثلاثية مالاوي روسيل موافوليروا وألفيس كافوتيكا ودافي باندا في الدقائق 17 و35 و47.
    وظهر المنتخب الجزائري بمستوى متواضع قد يهدد مستقبل الفريق خلال مشاركته في بطولة كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا خلال الصيف المقبل.
    وساهم انخفاض المستوى الحاد لقلبي دفاع الخضر مجيد بوقرة ورفيق حليش وارتكابهما العديد من الأخطاء الدفاعية في اهتزاز شباك فوزي شاوشي في أكثر من مناسبة.
    وعلق الجزائري حفيظ دراجي معلق قناة الجزيرة الذي كان يذيع المباراة قائلا "هذه النتيجة لا تقلل من إنجازات المنتخب الجزائري ولا تقلل من شأنه وكل المؤسسات والفرق تتعرض لخسائر، ولا تؤثر هذه النتيجة على فرص الفريق في البطولة".
    وسجلت مالاوي في لقاء الجزائر أهداف أكثر مما سجلته في مشاركتها السابقة في كأس الأمم الإفريقية عام 1984 حينما خرجت من الدور الأول بعد تسجيل هدفين فقط في ثلاث مباريات.
    سيطرة مالاوية
    احتاج منتخب مالاوي سبع دقائق فقط ليبادر بالهجوم عن طريق ضربة رأس من موافوليروا مرت بجانب القائم الأيسر لحارس المرمى الجزائري فوزي شاوشي.
    وسدد كريم زياني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها سواديك سانودي بثبات.

    صايفي شارك في اللقاء وفشل في التسجيل
    ومن تمريرة بينية وصلت الكرة إلى شاوشي الذي شتت الكرة لتصطدم في جسد أساو كانيندا وتصل إلى موافوليرا الخالي من الرقابة يسددها في المرمى الخالي.
    ويضيع رفيق صايفي فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة 24 بعد أن خرجت تسديدته من فوق حارس مرمى مالاوي خارج المرمى.
    وعزز المدافع ألفيس كافوتيكا تقدم مالاوي بهدف ثاني بعد ان قابل عرضية موسيس شافيولا من الركلة الحرة غير المباشرة برأسه لتعانق شباك شاوشي.
    وسيطرت مالاوي على الوقت الباقي من الشوط الأول وسط ارتفاع ملحوظ في الروح المعنوية انعكس على أداء لاعبيها.
    هدف مباغت
    بدأ الشوط الثاني وسط رغبة جزائرية في العودة للمباراة من جديد بتسجيل هدف مبكر من هجمة قادها عبد القادر غزال من الجانب الأيسر شتتها دفاع مالاوي.
    وبعد مرور دقيقتين من عمر الشوط يحرز دافي باندا الهدف الثالث المباغت بعد أن قابل ارتداد كرة موافوليرا من القائم الأيمن للخضر بتسديدة أرضية على يمين شاوشي.
    وفي الدقيقة 66 وضع البديل عبد الملك زياية فرصة تقليص الفارق بعد أن قابل عرضية ياسين بزاز برأسه من داخل الياردات الست خارج المرمى.
    ويضيع شيكوبو موسويا فرصة إحراز هدف رابع لمالاوي بعد أن حادت رأسيته عن القائم الأيسر لشاوشي في الدقيقة 73.
    وينتفض الهجوم الجزائري على فترات دون جدوى بسبب الاستبسال الدفاعي للاعبي مالاوي.
    ويقوم لاعبو مالاوي بتهدئة المباراة والحفاظ على فوزهم عن طريق الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة باستخدام التمريرات القصيرة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: المجموعة الأولى : أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر

    Post by osamahlawy on Tue Jan 12, 2010 12:22 am

    مالاوي تهزم الجزائر بثلاثية نظيفة في كأس أفريقيا

    وجه منتخب مالاوي لكرة القدم صفعة قوية لنظيره الجزائري وأسقطه بالضربة القاضية عندما تغلب عليه 3/صفر اليوم الاثنين على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية لواندا ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة في أنجولا حاليا.

    وأحرقت مشاعل مالاوي نجوم المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) بأداء رائع وثلاثة أهداف نظيفة وضعت منتخب مالاوي على قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطتين أمام منتخبي أنجولا ومالي اللذين تعادلا 4/4 أمس الأحد في المباراة الافتتاحية.

    ويقبع المنتخب الجزائري حاليا في قاع المجموعة ،دون رصيد من النقاط ، ليتأزم موقفه مبكرا في النهائيات ويصبح مهددا بالخروج المبكر من البطولة رغم أنه أحد ممثلي القارة السمراء في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    وأصبح استاد "11 نوفمبر" في لواندا مسرحا للمفاجآت في البطولة الأفريقية الحالية حيث شهد أمس مباراة تاريخية كانت حافلة بالمفاجآت تقدم فيها منتخب أنجولا 4/صفر حتى قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء ، وتعادل منتخب مالي 4/4 في الوقت بدل الضائع من المباراة.

    وتقدم منتخب مالاوي في مباراة اليوم بهدفين في الشوط الأول سجلهما راسل موافوليروا وألفيش كافوتيكا في الدقيقتين 17 و35 ، ثم أضاف اللاعب دافي باندا الهدف الثالث في الدقيقة 48 .

    وفشل المنتخب الجزائري في تهديد مرمى مالاوي بالشكل المتوقع من فريق يملك العديد من النجوم المحترفين في أوروبا.

    وتفوق منتخب مالاوي بسرعته والأداء الرجولي للاعبيه ، دفاعا وهجوما ، على المهارات الفردية للاعبي المنتخب الجزائري الذي لم يقدم ما يستحق ذكره في هذه المباراة.

    وعاند الحظ منتخب مالاوي في العديد من الفرص كانت كفيلة بتسجيل عدد أكبر من الأهداف في ظل تردي مستوى المنتخب الجزائري الذي كان مفاجأة غير سارة لمتابعي البطولة ، خاصة وأنه كان المرشح الأقوى قبل بداية البطولة للتأهل من هذه المجموعة مع المنتخب الأنجولي إلى دور الثمانية ، ولكنه الآن أصبح مهددا بالخروج المبكر





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Fri Aug 18, 2017 1:23 am