forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    كأس العالم للشباب :مصر 09

    Share
    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by Eng Mady on Sat Oct 17, 2009 6:01 am

    فرحت لافريقيا بس زعلت علي البرازيل
    avatar
    basbosa
    مهاجم
    مهاجم

    Posts : 3748
    Points : 3776
    Reputation : 5
    Join date : 2009-10-02

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by basbosa on Sat Oct 17, 2009 6:19 am

    رجالة رجاله بجد
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 6:58 am

    منتخب النجوم السوداء بطلاً للعالم



    حقق منتخب غانا المعروف بلقب النجوم السوداء فوزاً تاريخياً ومهماً على السامبا البرازيلية فى نهائى كأس العالم للشباب التى أقيمت فى مصر واحتضن ستاد القاهرة اللقاء النهائى الذى امتد إلى أكثر من 120 دقيقة فشل خلالها البرازيل فى الوصول إلى مرمى الحارس الغانى حتى احتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التى اتسم الحظ فيها للنجوم السوداء وفازوا 4/3 من واقع ست ضربات ترجيح لعبها كل منتخب ..

    وعاد منتخب غانا بعد 12 سنة ليأخذ بثأره من منتخب البرازيل وعلى نفس الأرض وفى نفس المكان حيث سبق للبرازيل أن هزمت غانا فى نهائى كأس العالم للناشئين بالقاهرة وها هم النجوم السوداء يأخذون بالثأر ويتوجون أبطالاً للعالم برعاية وحب من جماهير مصر التى ملأت ستاد القاهرة وشجعت غانا حتى أحرز لاعبوها بطولة العالم .


    كانت المحاولة الأولى برازيلية و جاءت عن طرق إثنين من المدافعين فبعد مرور ثلاث دقائق يمر تولوى من ناحية الظهير الأيمن و يلعب كرة عرضة فى منطقة جزاء غانا يوجهها قلب الدفاع البرازيلى الخر و المتقدم دالتون برأسه فوق المرمى الغانى .

    و دامت السيطرة التامة لفريق السليساو وسط تراجع الفريق الغانى و من ضربة حرة غير مباشرة من الجهة اليسرى و من على حد منطقة الجزاء الغانية يسدد قائد البرازيل جوليانو كرة صاروخية على امل ان يحولها أحد زملائه فى المرمى و لكنها تمر من امام الجميع و تخرج لضربة مرمى .. و اختبر تيكشيرا الحارس الغانى أجيى بتسديدة قوية من 28 مترا يمسكها الأخير بثبات .

    و مع مرور الوقت، دخل الفريق الغانى فى اللقاء و خاصة بفض الأداء الواثق من جانب الظهير الأيسر أدى و لكن من دون خطورة على المرمى البرازيلى .

    و لكن مرت المباراة بمنعرج خطير حينما تلقى اللاعب أدو بطاقة حمراء من حكم اللقاء لتجد غانا نفسها فى مواجهة البرازيل بعشرة لاعبين لما يقرب من الساعة

    و كبداية الشوط الأول، دانت السيطرة مطلقة للفريق البرازيلى و خاصة فى الربع ساعة الأولى من الفترة الثانية و خاصة مع تراجع الغانيين فى ظل النقص العددى .

    و كاد ألان كرديك ان يفتتح النتيجة للفريق البرازيلى فى الدقيقة 58 حينما أرسل سوزا عرضية متقنة و وجهها كارديك برأسه فى المرمى ليجدها الحارس الغانى أجيى بين أحضانه

    و فى الدقيقة 70 سنحت فرصة هائلة أخرى لألان كارديك حينما أرسل له اللاعب وجلاس كوستا كرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى، غرتقى لها كارديك الهالى من الرقابة و وضعها برأسه فوق العارضة

    و ظهر الحارس البرازيلى رافايل للمرة الأولى فى الدقيقة 75 حينما أطلق اللاعب رابيو تصويبة قوية من مسافة 35 مترا من ضربة حرة غير مباشرة تصدى لها حارس السليساو

    و قام روجيرو مدرب البرازيلى بالدفع بأخر أوراقه فى اللقاء و هو المهاجم البديل مايكون ليكون الى جانب كارديك فى الخط الأمامى لعلهما يحسما اللقاء فى الدقائق الأخيرة و لكن دون فائدة ليمتد زمن المباراة للوقت الإضافى .

    و فى الشوط الإضافى الأول ، و بعد مرور خمس دقائق تقدم أليكس تكشيرا من الناحية اليسرى و حتى وصل لخط المرمى و مرر كرة رائعة أخطأها كارديك و لكنها تهيأت لمايكون المواجه للمرمى و يسدد الخير كرة هائلة من ستة ثمانية أمتار يخرجها الحارس الغانى بأعجوبة .

    و يمكن القول ان الفريق الغانى و على عكس المتوقع كان هو الأفضل فى هذا الشوط و أحرج منافسه فى أغلب فتراته و سنحت له فرصتين لم يحسن اللاعبون استغلالهما .

    و إستمر التفوق الغانى المذهل بدنيا على الفريق البرازيلى رغم النقص العددى فى صفوف الأفارقة طوال الشوط الإضافى الرابع كذلك و التألق لحارس الغانى أجيى الذى أمسد بثبات تسديدة ولينجتون جونيور ثم حاول دوجلاس كوستا مفاجأته بتصويبه بعيدة المدى و لكن أجيى كان كعادته فى الموعد و ليطلق بعدها الحكم البلجيكى فرانك بليكيرى صافرته معلنا نهاية هذا الماراثون الطويل و الإحتكام لركلات الترجيح .

    و سجل للبرازيل كل من كارديك و جوليانو و كوستا و أهدر سوزا و مايكون و تيكشيرا .. سجل لغانا كل من أيو و إنكوم و أدياه و بادو أهدر منساه و أداى .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:01 am

    غانا أول بطل إفريقي لكأس العالم للشباب بفوز ملحمي على البرازيل


    بات منتخب غانا أول فريق إفريقي يفوز بكأس العالم للشباب دون 20 عاما بعد الفوز على البرازيل بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح في نهائي البطولة يوم الجمعة عقب انتهاء الوقتين الأًصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
    وحققت غانا فوزا ملحميا إذ لعبت نحو 80 دقيقة في الوقتين الأصلي والإضافي بعشرة لاعبين فحسب، بعد طرد دانييل أدو في شوط المباراة الأول.
    واحتفل الغانيون باللقب وسط أكثر من 67 ألف مشجع مصري، ساند أغلبهم الفريق الإفريقي على مدار المباراة.
    وانتفض استاد القاهرة من الحماس حينما سجل إيمانويل بادو ركلة الترجيح الحاسمة فيما طاف الظهير الأيسر ديفيد أدي الملعب حاملا علم مصر، في لفتة لشكر الجمهور على مساندة فريقه.
    وكان أفضل إنجاز حققته الكرة الإفريقية في تاريخها في هذه المرحلة السنية هو الوصول إلى النهائي مرتين. الطريف أن منتخب غانا كان صاحب التمثيل الإفريقي في المناسبتين ولكنه خسر أمام البرازيل والأرجنتين على التوالي.


    بدأت البرازيل بأسلوب 4-2-3-1 بوجود لاعبي ارتكاز في منتصف الملعب لإيقاف الضغط الغاني المتوقع فيما عدلت غانا من طريقتها لتصبح 4-4-1-1 بدلا من اللعب بمهاجمين صريحين لزيادة الكثافة العددية في المنتصف.
    وضح عدم اعتياد لاعبي غانا على الأسلوب الجديد ولم يستطيعوا نقل الكرة إلى ثلث ملعب البرازيل مع تضارب مهام أندريه أيو مع هداف البطولة دومينيك أدياه، الذي ابتعد عن منطقة نفوذه بالقرب من منطقة الجزاء، تاركا رانسفورد أوسي يلعب مهاجما وحيدا.
    أرسل منتخب البرازيل أكثر من عرضية في الدقائق العشرين الأولى، كادت أن تتحول إحداها إلى هدف ولكنها مرت بجوار القائم، فيما تكفل دفاع غانا وحارس مرماها بإخراج الكرات الأخرى.
    ولكن التسديدة الوحيدة المباشرة للبرازيل على المرمى جاءت عن طريق الظهير الأيمن دوجلاس، الذي لم تشفع له هذه المحاولة على المرمى سوء أدائه الدفاعي في مواجهة ديفيد أدي الظهير الأيسر لغانا، ما أجبر المدرب روجيريو على إخراجه في الدقيقة 40 في تغيير مبكر.
    ولكن قبل التغيير، تلقت غانا ضربة قاصمة بخروج المدافع دانييل أدو مطرودا ببطاقة حمراء مباشرة بسبب عرقلة عنيفة من الخلف.


    ووضحت سيطرة البرازيل منذ بداية الشوط الثاني، اسغلالا للتفوق العددي على غانا، التي لجأ لاعبوها إلى دافع المنطقة والهجمة المرتدة التي لم تسفر عن فرص حقيقية طوال الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني.
    لعب البديل دوجلاس كوستا دورا في تنشيط هجوم البرازيل، حينما احتل مركز الجناح الأيمن واستطاع إرسال أكثر من عرضية خطيرة تكفل مهاجم البرازيل ألان كارديك بإضاعتها سواء بتسديدات أو ركلات رأس غير متقنة.
    ظل الشوط الثاني على الحال نفسه حتى لجأ الفريقان إلى وقت إضافي للفصل بينهما، وهو ما تكرر خلاله نمط الأداء عبر المباراة بأكملها إلا في لقطة واحدة في الدقيقة السادسة حينما تألق الحارس دانيل أجاي في إبعاد كرة انتظرها الجميع في الشباك.
    انطلق أليكس تيكسييرا من الجانب الأيسر وراوغ مراقبه قبل أن يرسل عرضية أرضية يفشل ألان كارديك في التصدي لها، لتذهب متهادية في طريق البديل مايكون، ولكن الأخير سدد بقوة من دون توجيه سليم للكرة، فوجدت الحارس الغاني مستعدا لإخراجها.
    احتكم الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء، والتي لم تخل من الإثارة بدورها، إذ عادت غانا من بعيد في مناسبتين بعد اقتراب البرازيل.

    وانتفض استاد القاهرة من الحماس حينما سجل إيمانويل بادو ركلة الترجيح الحاسمة فيما طاف الظهير الأيسر ديفيد أدي الملعب حاملا علم مصر، في لفتة لشكر الجمهور على مساندة فريقه.
    وسجل الفريقان الركلتين الأولتين عبر آلان كارديك وجوليانو للبرازيل، وأندريه أيو وصامويل لينكوم لغانا.
    وأحرز كوستا الركلة الثالثة للبرازيل فيما أهدر جوناثان مينساه لغانا لتصبح فرص البرازيل أفضل.
    ولكن البرازيلي سوزا أعاد الأمور لنقطة البداية حينما أهدر الركلة الرابعة فرد له برايت أداي الهدية وأضاع الكرة هو الآخر.
    وكان يكفي البرازيل للفوز بالبطولة تسجيل الركلة الخامسة عبر مايكون، ولكنه فشل في تحويلها ليلجأ الفريقان إلى لعب ركلة وركلة لتتويج بطل العالم.
    وفي الركلة الأولى، أهدرت البرازيل للمرة الثالثة على التوالي عبر النجم تيكسييرا فيما سجل بادو الركلة السادسة والحاسمة ليعلن تتويج النجوم السوداء أبطالا للعالم.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:02 am

    مدرب غانا: حان الوقت لتؤمن إفريقيا بقدراتها


    استاد القاهرة - أحمد سعيد
    قال سيلاس تيتيه المدير الفني لمنتخب غانا إن فوز فريقه بكأس العالم للشباب يفتح آفاقا مختلفة للكرة الإفريقية ويكتب تاريخا جديدا في عالم كرة القدم.
    وباتت غانا أول دولة إفريقية تفوز بكأس العالم تحت 20 عاما بعد تخطيها عقبة البرازيل 5-3 بركلات الترجيح مساء الجمعة.
    وأضاف تيتيه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة "أعتقد أن هذا الانتصار يعني أن الوقت حان لقارة إفريقيا أن تؤمن بقدراتها .. وتحلم في يوم من الأيام أن تفوز بكأس العالم للكبار".
    وأشار تيتيه إلى فخره بجميع لاعبيه منذ بداية البطولة وحتى المباراة النهائية، مؤكدا أنهم تمتعوا بالقوة والمهارة والرغبة في الانتصار.
    وكادت غانا أن تبتعد عن أحراز اللقب بعدما اضطرت إلى خوض أكثر من 80 دقيقة في الوقتين الأصلي والإضافي بعشرة لاعبين.
    ولكن بالنسبة إلى تيتيه، كان طرد أحد لاعبيه فألا حسنا!
    وقال المدرب بابتسامة :"لعبت مع فريق غانا تحت 17 عاما أمام البرازيل في كأس العالم بكوريا، وخسرنا لاعبا ببطاقة حمراء أيضا .. ولكننا أكملنا اللقاء وفزنا بهدف".
    وتابع "شعرت بأن السيناريو سيتكرر مرة أخرى في هذا اليوم".
    وشكر تيتيه الجماهير المصرية التي ساندت فريقه طوال أحداث المباراة، ولكنه استغل الفرصة لمداعبة المصريين في نهاية المؤتمر.
    وأوضح "لم يكن هناك خيار أمام المصريين غير تشجيعنا. نحن نلعب كرة جميلة، ومرشحين للفوز، وننتمي إلى القارة نفسها فكيف يشجعون فريقا آخر؟".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:03 am

    مدرب البرازيل يرفض التعليق على اتهام غانا بتزوير الأعمار


    رفض روجيريو المدير الفني لمنتخب البرازيل التعليق على اتهامات وجهها بعض الصحفيين عقب المباراة النهائية لكأس العالم للشباب بوجود تزوير في أعمار لاعبي غانا الذين انتزعوا اللقب.
    وردا على سؤال حول ما إذا كان روجيريو يعتقد أن هناك لاعبين في منتخب غانا أكبر من سن 20 عاما المسموح له بخوض البطولة، رد المدرب: "لا أعلم شيئا عن هذا الأمر".
    وأضاف "هناك مسؤولون يهتمون بهذه الأمور ولكنني هنا للتعليق على ما يتعلق بكرة القدم فحسب".
    وعلى الرغم من اتهام منتخبات إفريقية كثيرة بتزوير أعمار لاعبيها في البطولات القارية والدولية من قبل، فإن مثل هذه الاتهامات لم تظهر في كأس العالم مصر 2009.
    وخسرت البرازيل أمام غانا بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأًصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
    وحتى مع الخسارة، وخوض غانا المباراة بعشرة لاعبين لنحو 80 دقيقة، إلا أن المدرب راض تماما عن أداء لاعبيه.
    وأضاف "فخور بلاعبي البرازيل اليوم مثلما كنت فخورا بهم طوال أحداث البطولة".
    وتابع "بعد طرد لاعب من غانا، تحولت المباراة إلى هجوم برازيلي مقابل دفاع من غانا مثل جميع مباريات كأس العالم .. ولم نستطع التسجيل رغم خلق أكثر من فرصة، وحينما وصلت المباراة لركلات الترجيح لم يكن هناك ما يمكن قوله فيما بعد".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:05 am

    أدياه أفضل لاعب في كأس العالم .. وألفاريدو أحسن حارس


    حصد المهاجم الغاني دومنيك أدياه لقبي أفضل لاعب وهداف كأس العالم للشباب 2009 التي استضافتها مصر.
    وتسلم أدياه الذي قاد بلاده للفوز باللقب للمرة الأولى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أثناء مراسم تسليم الميداليات عقب المباراة النهائية.
    وجاء البرازيلي أليكس تيكشيرا في المركز الثاني، وحل مواطنه جوليانو في المركز الثالث بعد التصويت الذي جرى بين الإعلاميين المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
    ونال أدياه لقب الحذاء الذهبي لهداف البطولة بعدما سجل ثمانية أهداف في مشوار بلاده، متفوقا على فلاديمير كومان لاعب الوسط المجر الذي سجل خمسة أهداف.
    وحصل الحارس الكوستاريكي إستيبان ألفاريدو على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة بعدما قاد بلاده للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.
    كما نال البرازيلي جوليانو جائزة اللعب النظيف بالبطولة.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:11 am

    تيتيه: غانا تستطيع الآن مقارعة الكبار.. روجيرو: البرازيل كانت تستحق الفوز

    أكد سالاس تيتيه المدير الفني للمنتخب الغاني للشباب ان غانا بإمكانها الآن المنافسة على بطولة العالم للكبار بجنوب إفريقيا بعد فوزها ببطولة الشباب تحت 20 عاماً ومن قبلها الفوز ببطولة تحت 17 عاماً.

    وأضاف المدير الفني للمنتخب الغاني في المؤتمر الصحفي عقب
    اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه بضربات الجزاء الترجيحية ونقل أحداثه مراسل Yallakora.com "فوز غانا بهذه البطولة كأول منتخب أفريقي يحقق هذا الانجاز من شأنه ان يفتح الطريق للكرة الغانية لحصد بطولات أكبر".

    وكان المنتخب الغاني للكبار هو أول الصاعدين لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا عن قارة إفريقيا.

    وواصل "فريقي استحق الفوز بالبطولة، لأنه استطاع ان يلعب أمام البرازيل بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 37 من الشوط الأول، وتمكن من التماسك والفوز في النهاية بضربات الترجيح".

    وعن مساندة الجماهير المصرية لمنتخب بلاده طوال اللقاء، علق تيتيه "أشكر كل الجماهير المصرية على هذه المساندة الرائعة، فقد وقفوا بجوار فريقي طوال اللقاء".

    وأعرب روجيرو مدرب البرازيل من جانبه ان البرازيل كانت تستحق الفوز بمونديال 2009 لأنها قدمت مباريات جيدة طوال البطولة.

    وأضاف "فخور بلاعبي، وسعيد لأننا استطعنا ان نسعد من شاهدنا وتابعنا، ونجحنا في تقديم جيل جديد يستطيع تمثيل الكرة البرازيلية مستقبلا".

    وأوضح روجيرو انه حاول تكثيف هجومه في لقاء غانا لتسجيل هدف قبل انتهاء الوقت الأصلي لكنه أشار ان دفاع النجوم السوداء كان أقوى من مهاجميه طوال 120 دقيقة.

    وشكر المدرب البرازيلي في ختام حديثه المساندة المصرية لمنتخب بلاده طوال البطولة، مشيراً إلى انه لاقى ترحيباً كبيراً من الشعب المصري.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:12 am

    أدياه يجمع بين لقبي أفضل لاعب وهداف المونديال وألفارادو الحارس الافضل

    جمع لاعب منتخب غانا دومينيك أدياه بلقبي أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للشباب بمصر وهدافها، فيما فاز حارس مرمى كوستاريكا إيستبان الفارادو بجائزة أفضل حارس في البطولة.

    وحصل لاعب منتخب المجر فلاديمير كومان على جائزة أفضل ثاني لاعب بالبطولة، يليه لاعب المنتخب الاسباني آرون نيجيز بالمركز الثالث، ثم في الاخير جوناثان ديل فالي لاعب منتخب فنزويلا.

    وأفاد مراسل Yallakora.com إن أدياه قد حصد لقب هداف بطولة العالم بواقع ثمانية أهداف، يليه لاعب البرازيل أليكس تيكشيرا ومواطنه جوليانو بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب.

    يذكر ان غانا قد فازت بلقب كأس العالم للشباب بركلات الترجيح بعد ماراثون طويل انتهى بالتعادل السلبي.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:14 am

    غانا تقهر البرازيل وتصعد للتتويج العالمى



    نجح المنتخب الغانى فى الفوز ببطولة كأس العالم للشباب الـ 17 للمرة الأولى فى تاريخه، عقب فوزه بركلات الترجيح 4/3 على المنتخب البرازيلى بعد مباراة ماراثونية، استمرت 120 دقيقة وانتهت فى وقتها الأصلى بالتعادل السلبى .

    فوز غانا بمونديال الشباب صعد بأفريقيا لمنصة التتويج العالمى ورفع من أسهم القارة السمراء وسط المحافل الدولية، لاسيما وأن فوزها جاء بعد تحطيم السامبا البرازيلية أصحاب الريادة الدائمة فى الكرة العالمية.

    عن جدارة واستحقاق حقق منتخب النجوم السوداء اللقب الغالى بعد أداء مباراة عالية المستوى من الناحية التكتيكية والفردية، لاسيما وأنه لعب ناقصاً لاعباً طوال 83 دقيقة عقب طرد لاعبه "دانيال أدو" فى الدقيقة 37 ، وهو ما لم يشعر به كل من شاهد المباراة فى ظل الكفاءة العالية التى استكمل بها زملاؤه المباراة.

    سجل أهداف أبطال العالم فى ركلات الترجيح كل من: أندريه أيو وبادو وصامويل أينكوم ودومينيك أدييه، بينما أضاع كل من: برايت أداى وجونثان منساه. وسجل للبرازيل كل من: ألان كارديك وجوليانو ودوجلاس كوستا، بينما أضاع كل من: سوزا ومايكون وأليكس تيكسيرا، وتألق كلا الحارسين خلال ركلات الترجيح حيث تصدى كل منهما لكرتين بينما أضاع مايكون لاعب البرازيل فوق العارضة.


    الشوط الأول بدأت البرازيل خلاله بهجوم قوى على دفاعات غانا فى محاولة لخطف هدف فى الدقائق الأولى، وتراجع لاعبو غانا إلى الدفاع، وكاد لاعبو السامبا أن يحرزوا أكثر من هدف إلا أن عدم تركيز اللاعبين فى إنهاء الهجمات حال دون إحراز الهدف، وبعد مرور 19 دقيقة بدأ لاعبو النجوم السوداء فى مبادلة البرازيل السيطرة ورد الهجمات، وقاد "أدى" أخطر فرص غانا عندما راوغ أكثر من لاعب من الناحية اليسرى ليعرقله دوجلاس أمام منطقة الجزاء ويحصل على كارت أصفر، وفى الدقيقة 37 يشهر حكم اللقاء الكارت الأحمر لدانيال أدو مدافع البلاك ستارز عقب عرقلته للاعب البرازيل فى منطقة الوسط..

    لم يتأثر لاعبو غانا بالطرد كثيرا فى الشوط الأول، واستمر سيناريو تبادل السيطرة بين الفريقين حتى نهاية الشوط.

    الشوط الثانى إستمرت السيطرة على مجريات اللعب من جانب لاعبى السامبا، واكتفى لاعبو غانا بالدفاع والهجمات المرتدة التى لم تمثل خطورة على مرمى البرازيل، فى الوقت الذى تسابق فيه لاعبو السامبا فى إهدار الفرص السهلة والمؤكدة لافتقادهم إنهاء الهجمة بشكل إيجابى، وانتهى الشوط بالتعادل السلبى بين الفريقين لتصل المباراة لشوطين إضافيين.

    الشوط الثالث تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، ووضح عدم تأثر غانا بطرد دانيال أدو، وتبادل الفريقان الهجمات وسنحت أكثر من هدف حقيقى للسامبا إلا أن حارس غانا تصدى لأكثر من فرصة مؤكدة.

    الشوط الرابع لم يتغير سيناريو الشوط الثالث كثيرا، إلا أن البرازيل لم تحقق خطورة حقيقية على مرمى غانا طوال الشوط، واعتمد لاعبو السامبا على التسديد من بعيد لكن دون جدوى، واعتمد لاعبو البلاك ستارز على الدفاع فقط دون أى محاولات هجومية خلال الشوط، لتصل المباراة لركلات الترجيح، وينجح خلالها البلاك ستارز فى التفوق على المنتخب البرازيلى وتحقيق أول بطولة كأس عالم فى تاريخ أفريقيا.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    sora
    مدافع
    مدافع

    Posts : 757
    Points : 773
    Reputation : 16
    Join date : 2009-10-12
    Age : 33

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by sora on Sat Oct 17, 2009 7:15 am

    بصراحه غانا فريق محترم جدا وبيقدم كوره عاليه ويستاهل انه يفوز بالبطولة
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:16 am

    تمام يا شيماء
    انا بعتلك بي ام





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:20 am
























    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:20 am



























    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:22 am














    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:22 am















    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 32

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by mannora on Sat Oct 17, 2009 3:12 pm

    10000000 مبروك لغانا يستاهلوا الكاس فعلا
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:43 pm
























    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:57 pm

    أيو "الصغير" : سنصلى من أجل صعود مصر لكأس العالم




    صرح اندريه أيو قائد المنتخب الغانى للشباب تحت 20 سنة فى تصريحات نقلها موقع ( Ghanasoccernet )، بأن المنتخب الغانى بكافة لاعبيه يشكر الجمهور المصرى على مساندته للنجوم السوداء منذ انطلاق البطولة وحتى لحظات التتويج.
    وقال أيو :" الشعب المصرى شعب طيب، ولا أعلم كيف أشكرهم على مساندتهم لنا خلال مشوار البطولة، حيث أنهم دعمونا منذ انطلاقة المشوار فى الاسماعيلية، ثم مبارايات الدور الثانى فى السويس، وفى النهاية هنا بالقاهرة".
    وأضاف الشقيق الاصغر للاعب نادى الزمالك رحيم أيو :" إن شاء الله، ستتأهل مصر للمونديال الشهر القادم، ولا يمكننا أن نفعل شيئاً سوى الصلاة والدعاء أن يتأهل الفراعنة الى المونديال".
    جدير بالذكر أن اندريه أيو هو الابن الأصغر للاعب الغانى الكبير عبيدى بيليه، ومن المتوقع أن ينتقل خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة الى أحد أندية الصفوة، بعد المستوى الرائع الذى ظهر به خلال بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة مصر 2009.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 7:58 pm

    Ayew salutes Egyptian press

    Ghana Under-20 captain Andre Dede Ayew has hailed the Egyptian media and the fans for their unflinching support en route to winning the Fifa World Youth Championship trophy over Brazil via penalty shoot-out on Friday.

    Ayew told Ghanasoccernet his wish list is to see the Egyptian national team qualify for the 2010 World Cup finals at the expense of North African rivals Algeria next month.

    "The Egyptian people are nice and I just don't know how much to thank them for their gesture and Insha Allah they will qualify for the World Cup," the delighted Ayew said.

    "They supported us right from Ismailia through to Suez and the lovely Cairo fans. Myself and team mates do appreciate it every much.

    "The fans showed us love and we can only pray the Pharaohs qualify for the World Cup next year," he added.

    The son of the football legend Abedi Pele is known in Egypt due to his elder brother Rahim Ayew's exploits at ZamalekGhana Under-20 captain Andre Dede Ayew has hailed the Egyptian media and the fans for their unflinching support en route to winning the Fifa World Youth Championship trophy over Brazil via penalty shoot-out on Friday.

    Ayew told Ghanasoccernet his wish list is to see the Egyptian national team qualify for the 2010 World Cup finals at the expense of North African rivals Algeria next month.

    "The Egyptian people are nice and I just don't know how much to thank them for their gesture and Insha Allah they will qualify for the World Cup," the delighted Ayew said.

    "They supported us right from Ismailia through to Suez and the lovely Cairo fans. Myself and team mates do appreciate it every much.

    "The fans showed us love and we can only pray the Pharaohs qualify for the World Cup next year," he added.

    The son of the football legend Abedi Pele is known in Egypt due to his elder brother Rahim Ayew's exploits at Zamalek





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 8:26 pm

    الحكم البلجيكى نجم نهائى مونديال الشباب



    فرانك ليفركان الحكم الدولى البلجيكى الذى أدار المباراة النهائية فى بطولة العالم للشباب التى استضافتها مصر فى الفترة من 24 سبتمبر حتى 16 أكتوبر، أدار المباراة بثقة وهدوء وكفاءة كبيرة ولياقة بدنية عالية، مما ساعده على التواجد فى المكان المناسب أغلب فترات المباراة من حيث التمركز الجيد فأحسن اتحاذ القرار، وتعامل مع اللاعبين بهدوء وحكمة وأحسن تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة وتعامل جيدا مع مساعديه، فضلا عن إجادته التعامل مع الكروت، ساعده فى هذا طاعة اللاعبين داخل الملعب والتزام الأجهزة الفنية فاستحق أن يكون أحد عوامل نجاح نهائى المونديال.

    ويحسب للجنة الحكام الدولية حسن اختيارها لطاقم تحكيم المباراة النهائية، وهو ما جعلها خير ختام لأفضل مونديال بشهادة "الفيفا" نفسها، بعد أن تخطت البطولة الرقم القياسى من حيث عدد الجماهير التى حضرت البطولات السابقة فى مثل هذه المرحلة العمرية، فضلا عن أن البطولة نفسها شهدت كسر الرقم القياسى بالنسبة لعدد الأهداف على مدار تاريخها.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 10:14 pm







    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 10:14 pm

    حلوين قوي الصورتين الي فوق دول





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 10:15 pm








    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم للشباب :مصر 09

    Post by osamahlawy on Sat Oct 17, 2009 10:16 pm

    فعلا






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Wed Mar 29, 2017 5:35 am