forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Share
    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by Eng Mady on Thu Jan 28, 2010 10:21 pm

    فيدرير وصل لفين؟
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Fri Jan 29, 2010 12:41 am

    موراي يكشر عن أنيابه أمام المرهق سيليتش ويتأهل لنهائي أستراليا المفتوحة

    ­افترس البريطاني آندي موراي الطاقة المحدودة لمنافسه مارين سيليتش ليتغلب على اللاعب الكرواتي القوي 3/6 و6/4 و6/4 و6/2 اليوم الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس ويتأهل إلى ثاني نهائي له بمشواره الرياضي على مستوى بطولات الجراند سلام.

    ونزل موراي /23 عاما/ الملعب اليوم متأثرا بشعر ساعات فقط من اللعب مقابل 18 ساعة لمنافسه الكرواتي المنهك الذي فاز في ثلاث مباريات ممتدة لخمس مجموعات خلال الأيام القليلة الماضية بالبطولة الأسترالية.

    وكانت أقدام موراي الأقوى هي ما صنع الفارق اليوم في حرب الاستنزاف بين اللاعب الاسكتلندي ومنافسه الكرواتي حيث خسر موراي المجموعة الأولى بالمباراة بعدما كسر سيليتش إرساله مرتين ولكنه قلب موازين اللقاء في المجموعة الثانية لينطلق نحو تحقيق الفوز.

    وألحق موراي المصنف الخامس في ملبورن بارك فوزه في دور الثمانية أمام حامل اللقب المصاب الأسباني رافاييل نادال بفوز اليوم وهو الآن ينتظرالفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى التي ستجمع غدا الجمعة بين المصنف الاول بالبطولة السويسري روجيه فيدرر والفرنسي جو ­ ويلفريد تسونجا وصيف البطولة الأسترالية عام 2008 .

    وحقق موراي فوزه الثاني عشر في ملبورن بارك اليوم بعد أكثر من ثلاث ساعات من اللعب ليكرر الإنجاز الذي حققه عام 2008 عندما تأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة حيث التقى بفيدرر. وكان سيليتش قد حقق فوزا كبيرا في مجموعات متتالية على موراي في الدور الرابع لأمريكا المفتوحة قبل أربعة أشهر.

    وأصبح موراي أول لاعب بريطاني في عصر البطولات المفتوحة بعد عام 1968 الذي يتأهل لنهائيين ببطولات الجراند سلام.

    وأشاد موراي بثبات منافسه الكرواتي اليوم.

    وقال اللاعب الاسكتلندي : "لقد أظهر شجاعة بالغة خلال البطولة فقد لعب مباريات متتالية من خمس مجموعات .. وقد صعب الأمور علي كثيرا ، فقد ظل مارين يقاتل للنهاية".

    وسجل موراي خمس إرسالات ساحقة و40 نقطة مباشرة اليوم بينما وقع سيليتش في 54 خطأ غير مبرر وخسر إرساله خمس مرات.

    وخسر موراي مجموعته الأولى بالبطولة الحالية عندما فاز سيليتش بالمجموعة الأولى من مباراتهما اليوم قبل أن تنضب طاقة اللاعب الكرواتي.

    ويوجد أمام موراي الآن يومين كاملين للراحة قبل أن يلعب نهائي ملبورن بارك مساء الأحد المقبل.

    من ناحية أخرى تأهلت بطلتا الجراند سلام سيرينا ويليامز وجوستين هينن إلى نهائي أستراليا المفتوحة الذي سيشهد المواجهة الرابعة عشرة بين النجمتين الكبيرتين بعد غد السبت بعد تغلبهما اليوم على التحدي الصيني التاريخي في الدور قبل النهائي في ملبورن بارك.

    واضطرت ويليامز لبذل الطاقة اليوم حيث أضاعت أربع نقاط حاسمة للمباراة قبل أن تفوز 7/6 (7/4) و7/6 (7/1) على لي المصنفة 16 بالبطولة والتي حققت إنجازا تاريخيا ببلوغها الدور قبل النهائي من أستراليا المفتوحة مع مواطنتها تجينج جي ، في أفضل نتيجة تحققها الصين طوال تاريخها في إحدى بطولات الجراند سلام.

    وقالت لي بعد المباراة : "بالتأكيد شعرت ببعض الحزن ، فقد توقفت في الدور قبل النهائي ولكنه كان يوما جيدا على الملعب فقد قدمت أداء جيدا".

    وأضافت اللاعبة الصينية : "في البداية كانت الجماهير تشجع سيرينا ولكنني أعتقد أن الجماهير بدأت تحول مساندتها قليلا مع تعادلنا 6/6 في المجموعة الثانية ودخولنا في الشوط الفاصل".

    في الوقت نفسه تغلبت البلجيكية هينن ، الحائزة على سبعة ألقاب جراند سلام وتشارك في ثاني بطولة فقط لها منذ عودتها من الاعتزال مطلع هذا العام ، على الصينية جي 6/1 و6/ صفر في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى اليوم.

    وتتقدم سيرينا على هينن 7/6 في إجمالي المواجهات التي جمعت بين النجمتين الكبيرتين منذ أن التقيتا للمرة الأولى عام 2001 في الدور الرابع لأمريكا المفتوحة ، ولكن لم يسبق أن التقت اللاعبتان الكبيرتان في أي نهائي لإحدى بطولات الجراند سلام الأربع.

    وقالت هينن بعد إنهائها مباراتها أمام جي في 51 دقيقة فقط : "لم أستعجل الأمور بكل صراحة .. ولكنني شعرت أن حالتي جيدة للغاية اليوم في الملعب ، كنت أشعر بسعادة بالغة لمجرد نزولي الملعب وقد سارت جميع الأمور بشكل جيد اليوم".

    وسبق لهينن إحراز لقب أستراليا المفتوحة عام 2004 بينما تأمل ويليامز في إحراز لقب البطولة في عام زوجي الأرقام للمرة الأولى خلال خامس نهائي لها في ملبورن بارك وذلك بعدما أحرزت لقب البطولة الأسترالية في أعوام 2003 و2005 و2007 و2009 .

    وقالت ويليامز : "إنني سعيدة لأنني تمكنت من إنهاء المباراة لمصلحتي .. فقد كانت مباراة صعبة ولم أكن في أفضل حالاتي اليوم ولكنني مازلت في البطولة وسأبذل قصارى جهدي لمواصلة تقدمي فيها".

    وأضافت اللاعبة الأمريكية : "كنت أعرف أنني سأنهي هذه المباراة عن طريق إرسالي ، إنها (لي) لاعبة لا تستسلم فهي مقاتلة رائعة".

    وكانت لي ، التي ستصبح قريبا أول لاعبة صينية تدخل قائمة المصنفات العشر الأوليات عالميا ، قد تأهلت إلى الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة بتغلبها على الأمريكية فينوس ويليامز الشقيقة الكبرى لسيرينا قبل يوم واحد.

    وقالت سيرينا : "تحدثت إلى فينوس التي أخبرتني كيف ألعب أمام لي وماذا أفعل تحديدا .. ودائما ما تساعد هذه النصائح".

    من ناحية أخرى ، فرضت هينن سيطرتها على لوحة النتائج في مباراتها القصيرة اليوم والتي أكدت لها أنها كانت على حق عندما قررت العودة من الاعتزال الذي أعلنته عام 2008 .

    وقالت اللاعبة البلجيكية المصنفة الأولى على العالم سابقا : "لم يكن هناك مجال أمامي للتفكير في أمر كهذا (التراجع عن الاعتزال) .. فقد كنت في ريبة من أمري حول ما قد أشعر به في الملعب ، وكيف ستسير الأمور معي".

    وأضافت : "إنني أتقدم المباراة تلو الأخرى والخطوة تلو الأخرى وأنا سعيدة للغاية بهذا الشكل الذي اتخذته عودتي للملاعب .. لاشك في أن بلوغي النهائي هنا أمر رائع .. إنها مناسبة خاصة للغاية ، ومازال الحلم مستمرا".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Fri Jan 29, 2010 7:30 pm

    فيدرر يسحق تسونجا ويتأهل لنهائي أستراليا المفتوحة

    انطلق السويسري روجيه فيدرر اليوم الجمعة نحو النهائي الثاني والعشرين له بمشواره الرياضي على مستوى بطولات الجراند سلام بفوزه الساحق 6/2 و6/3 و6/2 على الفرنسي جو­ويلفريد تسونجا في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليحجز النجم السويسري مكانه بالمباراة النهائية للبطولة التي سيلتقي فيها مع البريطاني آندي موراي.

    ويقف فيدرر الآن على مسافة فوز واحد فقط من لقبه السادس عشر ببطولات الجراند سلام فيما سيكون إنجازا قياسيا جديدا باللعبة البيضاء ولكنه سيواجه اختبارا صعبا أمام النجم البريطاني الشاب موراي الذي سبق لفيدرر الفوز عليه في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة قبل عامين تقريبا ولكن اللاعب البريطاني يتفوق في سجل نتائج مواجهاتهما السابقة.

    ولم يظهر فيدرر أي رأفة بمنافسه الفرنسي اليوم لينهي المباراة في أقل من 90 دقيقة من اللعب أمام تسونجا المصنف العاشر في أستراليا المفتوحة والذي خسر نهائي البطولة نفسها عام 2008 أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

    وقال فيدرر : "إنني سعيد للغاية ، عليك دائما أن تتعامل مع خصمك وطريقة أدائه بشكل صحيح .. أحيانا ما يلعب بالطريقة التي تريدها وأحيانا أخرى يكون عليك أن تقاتل لكي تكسر إرساله".

    وأضاف اللاعب السويسري : "من الجيد أن تفوز بمباراة كهذه".

    وحسم فيدرر ، المصنف الأول عالميا ، المجموعة الأولى من مباراته خلال 30 دقيقة واستغرق مثلها ليفوز بالمجموعة الثانية ليصيب تسونجا بالإحباط.

    وازدادت آلام تسونجا مع مواصلة فيدرر سيطرته على مجريات الأمور ، وكسر اللاعب السويسري إرسال تسونجا في بداية المجموعة الثالثة ثم كسره مرة أخرى ليتقدم 4/1 بخطأ مزدوج من اللاعب الفرنسي المتوتر.

    وأنقذ تسونجا النقطة الحاسمة الأولى للمباراة ولكن فيدرر استغل فرصته الثانية لإنهاء المجموعة الثالثة واللقاء في النقطة التالية.

    وحقق فيدرر اليوم الفوز رقم 53 على ملاعب ملبورن بارك مقابل سبع هزائم للنجم الحائز على لقب البطولة الأسترالية أربع مرات.

    وكان فيدرر قد خسر نهائي أستراليا المفتوحة أمام الأسباني رافاييل نادال العام الماضي.

    وتمتع فيدرر اليوم بالتفوق البدني والذهني على تسونجا الذي لعب ، وفاز ، للمرة الأولى بمشواره الرياضي مباراتين متتاليتين من خمس مجموعات هذا الأسبوع.

    وسبق لفيدرر الفوز في أربع مواجهات فقط مقابل ست هزائم أمام موراي ولكن الفوز كان من نصيب فيدرر في مواجهتيهما السابقتين في بطولتي سينسيناتي ولندن العام الماضي.

    وتأهل فيدرر المصنف الأول بأستراليا المفتوحة والحائز على 61 لقبا بمشواره الرياضي إلى الدور قبل النهائي 15 مرة في آخر 20 بطولة يشارك بها.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by Eng Mady on Sat Jan 30, 2010 11:31 pm

    يارب يتغلب بقي
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 1:22 am

    فيدرر يؤكد أن كل الضغط سيكون على منافسه موراي في نهائي أستراليا المفتوحة

    ألقى عملاق بطولات الجراند سلام السويسري روجيه فيدرر أعباء الآمال والتوقعات على كاهل منافسه البريطاني آندي موراي مع استعداد اللاعبين الشهيرين للمواجهة في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس غدا الأحد.

    ومع إحرازه 15 لقبا ببطولات الجراند سلام وحمله عددا هائلا من الأرقام القياسية الأخرى في اللعبة البيضاء ، فقد سبق للنجم السويسري /28 عاما/ المصنف الأول عالميا المرور بهذا المشهد كثيرا من قبل.

    أما موراي فخبرته في مثل هذه المواقف محدودة مقارنة بفيدرر ، فقد كان الظهور الوحيد للاعب البريطاني الشاب في أحد نهائيات الجراند سلام في أمريكا المفتوحة عام 2008 عندما مني موراي بهزيمة محبطة في ثلاث مجموعات متتالية أمام النجم السويسري الهاديء.

    وتعلق بريطانيا كلها أملها على موراي في إنهاء فترة القحط التي امتدت إلى ثلاثة أرباع من القرن تقريبا منذ أن أحرز أي لاعب بريطاني آخر لقب للبلاد بإحدى بطولات الجراند سلام وكان ذلك في عام 1936 عندما فاز فريد بيري بلقب بطولة ويمبلدون.

    وقال فيدرر الحائز على لقب بطولة أستراليا المفتوحة ثلاث مرات : "إنه على مسافة مباراة واحدة من تحقيق الإنجاز المنتظر منه ولكنني سأحرص على حرمانه منه .. ولكننا سنري كيف تسير الأمور".

    ولا يحتاج فيدرر سوى إلى الاستعداد بهدوء لمباراة النهائي بعد فوزه الساحق في الدور قبل النهائي بملبورن بارك على الفرنسي جو­ويلفريد تسونجا في مباراة خسر فيدرر خلالها سبعة أشواط فقط.

    وقال فيدرر مداعبا: "أعرف أن موراي يريد أن يفوز بأول لقب لبريطانيا خلال فترة هل هي 150 ألف سنة؟ .. سيكون أمرا رائعا بالنسبة له".

    وأضاف اللاعب السويسري : "سيكون علي أن ألعب بهجومية ، خضنا العديد من المباريات المختلفة أمام بعضنا البعض وأحيانا نحب أن نحرك أحدنا الآخر حول الملعب بضرب الكرات العالية. لاشك في أنها ستكون مباراة تكتيكية ، فدائما ما يسود الطابع الخططي في مبارياتي مع موراي".

    ويرى موراي /22 عاما/ أنه مستعد حاليا لحفر اسمه في التاريخ وقال : "لقد لعبت بأفضل مستوى لي حتى الآن هنا ، وكل ما علي هو أن أظهر بهذا المستوى من جديد في مباراة أخرى ، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك".

    وأضاف اللاعب الاسكتلندي : "دائما ما يوجد ضغط شديد في نهائيات الجراند سلام وخاصة أمام فيدرر ، لاشك في أنه سيتفوق في الجانب الخططي .. أشعر أنني إذا قدمت عرضا جيدا كما فعلت طوال الأسبوع وقاتلت بقوة فلاشك في أن الفرصة ستكون متاحة لي لتحقيق الفوز".

    وأبدى فيدرر اعتقاده بأن الضغط الشديد على موراي قد يأت بنتائج عكسية وقال : "لن أصاب بالدهشة إذا وجدته سأم الأمر (التحدث عن غياب الألقاب عن بريطانيا)".

    وأضاف : "أعتقد أنه أحسن التصرف مع الضغط خاصة أن الإعلام في إنجلترا شديد القوة ، أعتقد أنه حقق نتائج رائعة رغم كل هذه الضغوط".

    ويتقدم موراي 6/4 على فيدرر في المواجهات السابقة بين اللاعبين ولكن النجم السويسري نجح في قلب الآية بعد أربع هزائم متتالية في 2008 ومطلع 2009 أمام منافسه البريطاني حيث فاز فيدرر في مباراتيهما الأخيرتين في بطولتي سينسيناتي ولندن خلال 2009 .

    ويخوض فيدرر غدا النهائي رقم 22 له ببطولات الجراند سلام ولا يشعر اللاعب السويسري بأي ضغوط رغم دخوله المباراة كالعادة كمرشح أقوى للفوز بها.

    وقال اللاعب السويسري واثقا : "إنه (موراي) يستعد لملاقاتي أنا ، اللاعب الذي فاز ب15 لقبا ببطولات الجراند سلام وتمكن من إحراز اللقب هنا ثلاث مرات من قبل مما يعني أنني أعرف ما يتطلبه الأمر لتحقيق الفوز وكيف سأحقق هذا الفوز ، ولاشك في أن هذه الأمر يرجح كفتي".

    وأضاف : "لا أشعر بأي ضغط من أجل الفوز باللقب ، لأنني فزت به من قبل .. إنه يحتاج هذا اللقب أكثر مني لذلك أعتقد أنه يواجه ضغوط أكبر .. ولكننا سنرى كيف سيتعامل موراي مع الوضع ، ولكنها لن تكون مهمة سهلة عليه بكل تأكيد".

    ويسعى فيدرر لأن يصبح أول أب في اللعبة البيضاء يحرز لقب بطولة جراند سلام منذ أن أحرز الأمريكي المعتزل أندريه أجاسي لقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 2003 كأب للرضيع جايدين الذي لم يكن عمره وقتها يتجاوز 15 شهرا.

    وإذا نجح فيدرر في إحراز لقبه الثاني والستين بمشواره الرياضي فسيتقدم إلى المركز السادس مناصفة في قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالألقاب في تاريخ التنس إلى جانب جييرمو فيلاس.







    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 1:25 am

    موراي قبل مواجهة فيدرر: علي أن أقدم مباراة عمري

    أقر البريطاني آندي موراي أنه يتعين عليه تقديم أفضل مستوى لديه في حال أراد التغلب على السويسري روجيه فيدرر، المصنف الأول عالميا غدا الأحد في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

    وقال موراي المرشح الخامس للقب ، والذي سيسعى غدا إلى الحصول أول ألقابه في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، في مؤتمر صحفي اليوم "قد تسبب طريقة أدائي مشكلات لروجيه ، لكنني سأكون بحاجة لتقديم أفضل ما لدي للتغلب عليه في خمس مجموعات".

    وأضاف "سيكون أمامي أكثر اللاعبين حصدا لألقاب الجراند سلام برصيد 15 بطولة ، وبطل ملبورن ثلاث مرات. سأحتاج إلى تقديم مباراة عمري ، أدرك ذلك تماما. هذا هو ما اعتزم أن أقوم به. لو فعلت ذلك ، ستكون لدي فرص طيبة لتحقيق الفوز".

    وفي المرة الوحيدة التي وصل فيها الى نهائي إحدى بطولات الجراند سلام ، وهي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2008 ، خسر موراي أمام فيدرر.

    ويقول موراي "ماذا علي أن افعل هذه المرة؟.. فقط أن ألعب بصورة أفضل. بدنيا سأكون في حالة أفضل"، في إشارة إلى خوضه مباريات في ثلاثة أيام متتالية في ذلك الحين ، عكس هذه المرة التي حظي فيها بيوم كامل من الراحة ،أكثر من منافسه.

    كما نفى اللاعب الأسكتلندي أن يكون فوز أي لاعب في المجموعة الأولى لمباراة الغد مؤشرا على اقترابه من حسم اللقاء ، وهو ما كان أشار إليه فيدرر ،وقال "تمكن بعض اللاعبين من تعويض تأخرهم أمامه في الماضي. (الأرجنتيني خوان مارتين) دل بوترو في نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي ، حيث كان فيدرر متقدما بمجموعة ويسعى لحسم الثانية. إن ذلك يعني أن أي شيء قد يحدث. لن تكون نهاية العالم إذا لم تمض الأمور كما تم التخطيط لها في البداية".

    وحول الضغوط التي يتعرض لها في انتظار فوزه بإحدى بطولات الجراند سلام ليكون أول بريطاني يحقق هذا الإنجاز منذ 74 عاما ، عندما تمكن فريد بيري من تحقيق لقب بطولة أمريكا عام 1936 ، قال موراي "تلقيت العديد من الرسائل من أصدقائي وأقاربي ، لكنني ببساطة أحاول الحفاظ على تركيزي ليومين آخرين. بعد ذلك سيكون لدي وقت للتفكير في كل شيء بعد انتهاء البطولة".

    وقال النجم الأسكتلندي فيما يتعلق بوجود والدته جودي معه في ملبورن "لا أراها كثيرا خلال البطولة.. أحب وجودها هنا لمشاهدة المباريات.. أراها كثيرا باقي أوقات العام ، لكن الأمر هنا يتعلق بالعمل بالنسبة لي. أقضي الوقت مع الشباب الذين أعمل معهم وأحاول ألا يقلل شيء من تركيزي".

    من جانبه ، لم يظهر فيدرر أمام وسائل الإعلام عشية النهائي الكبير ، واكتفى بالتدرب لمدة ساعة بأحد ملاعب مجمع "ملبورن بارك".





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 1:31 am

    سيرينا ويليامز تحرز لقبها الثاني عشر في بطولات الجراند سلام في أستراليا المفتوحة

    أحرزت الأمريكية سيرينا ويليامز لقبها الثاني عشر في بطولات الجراند سلام اليوم السبت بإحرازها لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الخامسة بمشوارها الرياضي بعد فوزها على البلجيكية جوستين هينن 6/4 و3/6 و6/2 في نهائي البطولة.

    وتمكنت ويليامز ، المصنفة الأولى عالميا ، وفي البطولة الأسترالية ، في كسر حاجز إحرازها لقب أستراليا المفتوحة في سنوات فردية الأرقام فقط بعدما أحرزت لقب البطولة أربع مرات سابقة في أعوام 2003 و2005 و2007 و2009 وذلك على حساب هينن الحائزة على سبعة ألقاب جراند سلام بعد ساعتين تقريبا من اللعب.

    كانت المباراة متوازنة القوى ،حيث نجحت هينن في الفوز بالمجموعة الثانية لتتعادل 1/1 وتمدد المباراة إلى مجموعة ثالثة حاسمة بعدما فازت اللاعبة البلجيكية ب 13 نقطة من آخر 14 نقطة في المجموعة الثانية.

    بيد أن ويليامز انطلقت لتكسر إرسال هينن مرتين متتاليتين في المجموعة الحاسمة ، وسجلت اللاعبة الأمريكية إرسالين ساحقين في الشوط الأخير بالمباراة، لتنهي اللقاء لمصلحتهاعن طريق النقطة الحاسمة الثانية بالمباراة.

    وعادلت ويليامز إنجاز رائدة التنس الشهيرة بيلي جين كينج في إحراز 12 لقبا على مستوى بطولات الجراند سلام ، ورفعت اللاعبة الأمريكية رصيدها من الانتصارات أمام هينن إلى ثمانية مقابل ستة انتصارات للاعبة البلجيكية في إجمالي 14 مواجهة بين اللاعبتين.

    وقالت ويليامز : "حققت هدفي ، فقد عادلت الرقم القياسي لبيلي جين .. أما هينن فقد قدمت بطولة رائعة".

    وأضافت : "لقد صعبت (هينن) الأمور علي كثيرا، وكان يمكن أن تنتهي المباراة لمصلحة أي منا ، لا شك في أنها عادت إلى التنس بقوة".

    واقتربت هينن من إكمال قصة حالمة جديدة في اللعبة البيضاء مع مشاركتها في بطولتها الثانية فقط منذ عودتها من الاعتزال ، الذي أعلنته عام 2008 وامتد إلى 20 شهرا ، في وقت سابق الشهر الجاري حيث بلغت اللاعبة البلجيكية نهائي بطولة بريسبين أيضا.

    وأحرزت هينن سبعة ألقاب ببطولات الجراند سلام ، بينها لقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 2004 عندما تغلبت في النهائي على مواطنتها كيم كليسترز.

    ومهدت كليسترز الطريق أمام هينن للعودة من الاعتزال عندما فازت اللاعبة الأولى بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في أيلول/سبتمبر الماضي بعد عودتها من الاعتزال الذي تزوجت وأنجبت طفلة خلاله.

    وأصبحت ويليامز أول لاعبة في منافسات السيدات في أستراليا المفتوحة تنجح في الدفاع عن لقبها بالبطولة منذ أن حققت مواطنتها جينيفر كابرياتي هذا الإنجاز عام 2002 .

    وقالت هينن ،التي كانت آخر بطولة جراند سلام تشارك بها هي أستراليا المفتوحة عام 2008 ، قبل أربعة أشهر من إعلان اعتزالها وهي متربعة على قمة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، : "كانا أسبوعين مؤثرين للغاية لي".

    وأضافت : "لم أعتقد أبدا أن هذا الأمر قد يحدث ، أن ألعب مباراة كهذه".

    وعلقت هينن على وجود نجمات التنس السابقات بيلي جين كينج وروزي كاسالز والأستراليتان مارجريت كورت وإيفون جولاجونج قائلة : "إن أفضل مكان للبدء من جديد هو هنا في أستراليا بسبب ثقافتها الرياضية. كان شرفا كبيرا لي أن ألعب أمام هؤلاء الأساطير .. والآن أصبح بوسعي أخيرا أن أقولها من جديد: أراكم العام المقبل".

    واستعادت ويليامز توازنها وقوتها الضاربة في المجموعة الثالثة مسجلة 12 إرسالا ساحقا و32 نقطة مباشرة ، كما استغلت ست فرص من أصل 11 فرصة لكسر إرسال هينن خلال المباراة.

    وقالت ويليامز : "كان رائعا حقا أن ألعب أمام جوستين من جديد ، فقد كنت نسيت كيف ألعب أمامها .. ولكنك سرعان ما تعتاد على الأمر ، إنها لاعبة جيدة ويجب أن تكون مستعدا لكل الاحتمالات أمامها".

    استغرقت الأشواط الثلاثة الأولى بالمباراة 21 دقيقة ونجحت ويليامز أخيرا في فرض سيطرتها على المجموعة بكسر إرسال هينن في الشوط الرابع قبل أن تتمكن اللاعبة الأمريكية من إنهاء المجموعة لمصلحتها بعد 51 دقيقة من اللعب بكسر إرسال هينن من جديد بعدما كانت اللاعبة الأمريكية خسرت إرسالها في الشوط السابع من المجموعة.

    وكان على ويليامز أن تتسم بالحزم في المجموعة الثالثة لتحقق هدفها حيث قالت : "قلت لنفسي يجب أن أتشجع، فهذه هي فرصتي".

    وأضافت : "كان علي اجتياز مجموعة واحدة أخرى وقد فعلت ، لا أعرف كيف فعلتها ولكنني ظللت أفكر في أنني سأحظى ببعض الأيام من الراحة ولكم سعدت بإنهاء المباراة .. نجحت أخيرا في لعب الإرسال بصورة أفضل في المجموعة الثالثة فقد تقدمت لتحقيق الفوز ونجحت في ذلك".

    لعبت ويليامز اليوم النهائي الخمسين لها في مشوارها الرياضي في منافسات الفردي ورفعت رصيدها من الانتصارات في هذه المباريات إلى 36 فوزا مقابل 14 هزيمة.






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by mannora on Sun Jan 31, 2010 4:03 am

    هى لسة ماخلصتش
    انا تعبتلهم
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 4:04 am

    البنات خلص
    بسه الرجال





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by mannora on Sun Jan 31, 2010 4:04 am

    بس بس نو
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 4:05 am



    معلش
    الحروف بتدخل في بعضها





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by mannora on Sun Jan 31, 2010 4:06 am

    عادى عادى
    بتحصلى كتير
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 4:07 am






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 5:33 am

    نالبانديان : فيدرير أعظم لاعب , وأرشحه للفوز ببطولة أستراليا
    أجرت الصحيفة الأرجنتينة الواسعة الإنتشار " أوليه " مقابلة مع لاعب التنس الأرجنتيني ديفيد نالبانديان أثناء تواجده في مؤسسته الخيرية حيث سيطلق بطولة تنس خاصة للمعاقين .

    وأهم ماجاء في المقابلة هو جواب نالبانديان على السؤال الذي وجه له حول رأيه في بطولة أستراليا والنهائي الذي سيجمع بين بطل العالم روجيه فيدرير والبريطاني آندي موراي حيث قال نالبانديان : " كنت أتمنى أن أكون حاضر في هذه البطولة ، لكن الإصابة منعتني . لقد تابعت عدة مبارايات من البطولة أكثرها لفيدرير الذي أعتبره أعظم لاعب تنس على الإطلاق ، أنا أرشحه للفوز باللقب مع إحترامي لموراي الذي تطور مستواه بشكل كبير ، لكن تبقى الحظوظ تصب لمصلحة فيدرير" .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by Eng Mady on Sun Jan 31, 2010 5:49 am

    هو النهائي امتي؟
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 5:51 am

    بكرة الصبح





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by Eng Mady on Sun Jan 31, 2010 5:55 am

    ثانك يو
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 5:58 am

    العفو





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 5:55 pm

    فيدرر يقترب بمجموعة من رقمه القياسي الجديد في استراليا



    تقدم أسطورة التنس روجر فيدرر بمجموعة في المباراة النهائية لاستراليا المفتوحة "ميلبورن" أولى بطولات الموسم الأربع الكبرى "جراند سلامز" على البريطاني أندي موراي.
    وفاز فيدرر بالمجموعة الأولى 6-3 في 43 دقيقة تمكن خلالها من كسر إرسال خصمه ثلاث مرات مقابل مرة للاعب الاسكتلندي.
    وكانت بداية المايسترو السويسري متذبذبة بعض الشيء إذ تعادل معه موراي 40-40 في الشوط الأول وهدده بكسر إرساله لكن فيدرر عاد سريعا ورد بأول كسر لإرسال المصنف الخامس عالميا.
    ومع توقع الجماهير انطلاق فيدرر نحو التقدم 3-0 يفاجئه موراي ويكسر إرساله ويتبعه بالمحافظة على شوطه ليتعادلا 2-2.
    وعاد موراي ليهدد فيدرر ويتقدم على إرساله 40-15 فيرسل فيدرر إرسالين ساحقين ويتقدم 3-2.
    في الشوطين التاليين يحافظ اللاعبان على إرساليهما ليعدلا النتيجة 4-3 ولكن السويسري يكسر إرسال البريطاني بفضل ضرباته الخلفية الرائعة ويحسم المجموعة 6-3.
    وشهدت المجموعة إرسال فيدرر أربعة إرسالات ساحقة مقابل لا شيء من موراي الذي ارتكب 11 خطأ سهل مقابل 13 من فيدرر.
    وفي حال فوز المصنف الأول عالميا بالبطولة الاسترالية سيسجل رقما قياسيا جديدا في عدد الفوز بعدد البطولات الكبرى بالوصول للقب رقم 16 في حين يسعى موراي للفوز بأول بطولة كبرى في مسيرته.





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Sun Jan 31, 2010 7:51 pm

    فيدرر يهزم موراي ويتوج بلقبه الرابع في أستراليا المفتوحة

    توج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الرابعة بعدما تغلب على البريطاني آندي موراي 6/3 و6/4 و7/6 (13/11) اليوم الأحد في نهائي البطولة.

    واللقب هو السادس عشر لفيدرر في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، والرابع له في أستراليا المفتوحة التي فاز بها من قبل في أعوام 2004 و2006 و2007 .





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته





    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by mannora on Wed Feb 03, 2010 3:15 pm

    والله وعملوها الرجالة
    avatar
    Eng Mady
    Admin

    Posts : 20041
    Points : 20255
    Reputation : 12
    Join date : 2009-10-01
    Location : Far Far Away

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by Eng Mady on Thu Feb 04, 2010 5:05 am

    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by mannora on Thu Oct 07, 2010 4:22 pm

    رفع قيمه جوائز استراليا المفتوحه‏
    رفعت اداره بطوله استراليا المفتوحه للتنس احدى البطولات الكبرى فى العالم قيمه جوائزها الى 24 مليون دولار وهذا يعد رقما قياسيا اى بزياده قدرها 3.8 % عن العام الماضى.

    سيحصل الفائز باللقب فى الرجال والسيدات 2.1 مليون دولار، وستبدأ البطوله فى 17 يناير وتستمر لنهايه الشهر ويعد نادال المرشح الاول للفوز بها بالرغم من ان روجير فيدرير هو حامل لقبها العام الماضى
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

    Post by osamahlawy on Fri Oct 08, 2010 1:22 am






    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Sat May 27, 2017 12:09 pm