forzaahly.com

forzaahly.com

موقع عشاق النادى الأهلى

Log in

I forgot my password

Poll

توقع المتأهل لدور الثمانية
100% 100% [ 15 ]
0% 0% [ 0 ]

Total Votes : 15

Latest topics

» المدير الفني الجديد ؟
by osamahlawy Mon May 21, 2012 4:50 am

» دوري أبطـ(2)ـــال إفريقيا 2012
by FàWéR Sat May 19, 2012 3:51 pm

» رقم 10 وإسكندرية !!
by bibo010 Fri May 18, 2012 8:53 pm

» أهداف الأهلي 5-1 دجلة
by osamahlawy Sun May 13, 2012 7:09 pm

» كرة السلة
by FàWéR Sun May 13, 2012 10:20 am

» مفاوضـ( 7 )ـــات الأهلي
by osamahlawy Thu May 10, 2012 6:54 pm

» دوري أوروبا | 11-12
by osamahlawy Thu May 10, 2012 5:26 am

» Barcelona XIV
by osamahlawy Sun May 06, 2012 10:49 pm

» Alahly Digital
by osamahlawy Sat May 05, 2012 7:59 pm

» المايسترو صالح سليم
by FàWéR Sat May 05, 2012 9:41 am

مشاري بن راشد العفاسي

دعــاء

Status

Top posting users this month

Visitors | since 14/6/2011

Join Us


    كأس العالم في مواجهة كأس ديفيز

    Share
    avatar
    mannora
    مدرب عام
    مدرب عام

    Posts : 8214
    Points : 8564
    Reputation : 20
    Join date : 2009-10-07
    Age : 33

    كأس العالم في مواجهة كأس ديفيز

    Post by mannora on Thu Feb 04, 2010 2:45 am

    كأس العالم في مواجهة كأس ديفيز


    جاء الخبر كقنبلة , لكن إلى الآن لم يتضح مدى تأثيراتها , أو إذا كانت قد أثارت دخانا أم ليس بعد: مبادرة لتنظيم كأس عالم للتنس شبيه بما يحدث مع كرة القدم , قد يحل قريبا بدلا من بطولة كأس ديفيز العريقة , مما تسبب في الكثير من التعليقات داخل عالم التنس.


    وأكد الأسباني رافائيل نادال المصنف الرابع عالميا "كأس عالم يضم جميع اللاعبين , أفضل لاعبي العالم يلعبون لبلادهم , بتنظيم جيد وفي حدث كبير , بالتأكيد أؤيد الفكرة". قبل ذلك بأيام , كان قد تم الكشف عن دعم مجلس لاعبي التنس المحترفين , الذي يضم المصنفين الأول والثاني عالميا , السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش على الترتيب , فضلا عن نادال , لخلق بطولة للأمم تنظم كل عامين , يطلق عليها كأس العالم , وتشارك فيها 32 دولة تقسم إلى ثمانية مجموعات طيلة عشرة أيام , وبمباريات من ثلاث مجموعات على الأرجح.

    وكما كان متوقعا , فإن الاتحاد الدولي للتنس , الذي يتولى تنظيم بطولة كأس ديفيز , أعرب عن انتقاده للمقترح. وفي مقابلة في ملبورن , أكد فرانشيسكو ريتشي بيتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس "ستظل كأس ديفيز صامدة لفترة. لقد صمدت أمام عواصف كثيرة وبقيت دائما". وأضاف "إن كأسا للعالم قد يكون فكرة مثيرة من الناحية التسويقية , لكن ليس كبديل أو إحلال لكأس ديفيز. هذه البطولة تتعلق بقيم ومبادئ موغلة في القدم".

    من جانبها , ردت رابطة لاعبي التنس المحترفين بحذر. وقال نيكولا أرزاني مسئول الإعلام والتسويق بالرابطة التي تحكم عالم تنس الرجال إنه "على الرغم من أننا نراها فكرة شيقة , فإنه من المبكر بعض الشيء التكهن حول إدراج شيء كهذا في جدول بطولات الرابطة". وأشار أرزاني إلى أن امتداد الموسم في الوقت الحالي يعد مدعاة للمناقشة في الاجتماعات مع اللاعبين , لكن "من الواضح أنه لا توجد حلول فورية".

    ويبدو أن الحاجة إلى تقليص جدول البطولات أمر يحظى بإجماع بين لاعبي التنس , خاصة الكبار , الذين يخوضون أكبر عدد من المباريات في الموسم. وفي هذا الصدد , تصعب كأس ديفيز من الأمور أكثر , بأسابيعها الأربعة على مدار العام. وقال الأسباني ديفيد فيرير على هامش بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي انتهت أول أمس الأحد "على مدى العامين الأخيرين لم أتمكن فعليا من خوض مرحلة إعداد للموسم الجديد , وأعرف أنها تمثل موارد للاتحادات , لكن بطولة كأس ديفيز تقتلنا بدنيا , أعتقد أنه أمر مخز أن نخوض كل هذه المجموعات في عدد قليل من الأيام كهذا".

    أما الأرجنتيني خوان موناكو فقال "كلنا نعمل ونستحق إجازات , ليس أمرا طبيعيا أن نعمل كل هذه الساعات خلال العام". لكن أوجه الخلاف تظهر وراء أوجه التشابه. فالشيلي فرناندو جونزاليس متحمس كثيرا لمبادرة كأس العالم "ستكون ممتعة سواء للاعبين أو للجماهير , فبطولة كأس العالم لكرة القدم تحظى بنسبة مشاركة ضخمة لأنها تلعب كل أربعة أعوام".

    بيد أن الشيلي يعتقد في المقابل أنه لا يمكن إلغاء بطولة مثل كأس ديفيز "بين ليلة وضحاها", مشيرا إلى تأييده لفكرة التناوب. أي أن تقام كأس ديفيز عاما وكأس العالم في آخر , وهو ما سيتسبب بدوره في مشكلات جديدة لجدول رياضة يمثل ترتيب بطولاتها السنوية أمرا جوهريا في هيكلها التنظيمي.

    على العكس , يتخيل موناكو كأس العالم كل عامين "أراها فكرة رائعة , لكن إذا كنا سنغير فعلينا تغيير كل شيء. لا بد من التناوب بين مقرات استضافة البطولة وكذلك أرضيتها , أي ألا تلعب فقط على الملاعب الصلبة". أما الأسباني فرناندو فيرداسكو فاختلف مع الكل , ولاسيما مواطنه نادال. وقال في ملبورن "لا أعرف ما يفكر فيه ديوكوفيتش أو رافا نادال أو أيا ما كان , فلم يتكلم أحدهم معي لا عن الطريقة ولا عن الأسلوب الذي يريدون تنظيم البطولة عليه".

    وقال "أفضل إنهاء الموسم في وقت مبكر , لكن كأس ديفيز بطولة منحتني الكثير في حياتي , فزت بها خلال العامين الماضيين , وهي بطولة مميزة للغاية بالنسبة لي. إلغاء كأس ديفيز سيكون أمرا لن يروق لي". وأضاف الأسباني في صورة اقتراح "ربما يمكن إلغاء أسابيع من بطولات لا تحظى بأهمية كبيرة , رصيدها من النقاط 250 نقطة , أو إقامة نهائي كأس ديفيز مطلع نوفمبر وبعد ذلك تلك البطولات حتى نهاية الشهر. وقتها لن يكون على المصنفين الأوائل خوض تلك البطولات". ويراهن فيرداسكو على حل وسط , لا يقتضي بالضرورة إقامة كأس العالم: "ربما يكون من الممكن الوصول إلى حل دون تغيير كأس ديفيز , ويتضمن كذلك إنهاء الموسم في وقت مبكر عن المعتاد"
    avatar
    osamahlawy
    Admin

    Posts : 126292
    Points : 128347
    Reputation : 12
    Join date : 2009-09-29
    Age : 33
    Location : Cairo

    Re: كأس العالم في مواجهة كأس ديفيز

    Post by osamahlawy on Mon Feb 08, 2010 10:44 pm

    شكرا يا منورة





    لا إله إلا الله

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضا نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته






      Current date/time is Tue Oct 17, 2017 5:28 pm